طريقة ازالة صمغ الاظافر | حيل ووصفات عديدة ستنال إعجابك!

طريقة ازالة صمغ الاظافر | حيل ووصفات عديدة ستنال إعجابك!

قد تبدو الاظافر الصناعية بألوانها الزاهية وتصميماتها المميزة جذابة للغاية، فقد تلجأ العديد من النساء والفتيات إلى استخدام الاظافر الصناعية للمحافظة على الاظافر الطبيعية من التكسر أو التقصف. ومقالنا التالي سيسلط الضوء على أكثر من طريقة ازالة صمغ الاظافر [1] بأسلوب سهل وغير مؤلم.

1. طريقة ازالة صمغ الاظافر | ازالة صمغ الاظافر بالماء الدافئ والصابون

"</p

إن أشيع طريقة مستخدمة لدى النساء بشكل عام لازالة ضمغ الاظافر هي عن طريق استخدام الماء الدافئ والصابون، حيث يمكنك إحضار وعاء عميق وسكب القليل من الماء الدافئ فيه مع القليل من الصابون، ثم يتم نقع الأصابع والاظافر لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى يتم تطرية صمغ الاظافر وتسهيل إزالته دون إحداث الضرر أو الأذى بطبقة الاظافر الخارجية الطبيعية. كما أنه من المفيد استخدام بضع قطرات من الزيوت المطرية الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، فتأثيرها مهم وتمنح الاظافر النعومة وتسهل من إزالة الاظافر الصناعية والمصنوعة من الاكريليك. ويجب توخي الحذر لدى إزالة الاظافر الصناعية بلطف كي نخفف الضرر ما امكن على الاظافر الطبيعية.

2. طريقة ازالة صمغ الاظافر | ازالة صمغ الاظافر بمزيل طلاء الاظافر أو الأسيتون

"</p

تعتبر هذه الطريقة كأفضل طريقة ازالة صمغ الاظافر، حيث أنها تساهم في إذابة صمغ الاظافر بشكل سريع ودون ألم. ولكن يجب التنويه إلى أن الأسيتون يعتبر قاسياً على البشرة وقد يسبب الحساسية. لذلك ينبغي عدم اتباع هذه الطريقة بشكل دائم للمحافظة على صحة الجلد والاظافر الطبيعية. والآن كل ماعليك فعله للتخلص من صمغ الاظافر هو نقع أصابعك في القليل من محلول مزيل طلاء الاظافر أو الأسيتون، ثم قومي بلف رؤوس الأصابع بقطعة من القطن المعقم المغموس بالقليل من الأسيتون وأتبعيها بقطعة من ورق الألمنيوم فوق القطن. اتركي أصابعك ملفوفة بالورق والقطن لمدة 15 دقيقة ثم أزيليها. ستلاحظين أن صمغ الاظافر قد تحلل وستنفصل الاظافر الصناعية عن اظافرك بكل سهولة. بعد ذلك قومي ببرد سطح اظافرك الطبيعية بمبرد الاظافر الناعم للتخلص من أي صمغ عالق.

3. طريقة ازالة صمغ الاظافر | ازالة صمغ الاظافر بالفازلين

"</p

قد لا تبدو لك هذه الطريقة من الطرق المتبعة في أغلب الحالات، ولكنها تعتبر من الطرق الفعالة والصحية وتحافظ على اظافرك الطبيعية صحية ولا تسبب الأذى. طبقي كمية سخية من الفازلين الطبيعي على اظافرك وافركيها بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لبعض الوقت. بعد ذلك أزيلي بلطف صمغ الاظافر بواسطة قطنة معقمة. الآن بعد ازالة صمغ الاظافر قومي بنقع أصابعك في مزيج من الماء الدافئ والصابون لمدة 10 دقائق على الأقل لإذابة أي بقايا من الصمغ. تسهل هذه الخطوات طريقة ازالة صمغ الاظافر لأن الفازلين يعتبر مطري طبيعي ومذيب عضوي لأغلب المركبات العضوية القوية كالصمغ.

4. طريقة ازالة صمغ الاظافر | ازالة صمغ الاظافر بالماء والزيت

"</p

يمكنك اتباع هذه الطريقة أيضاً كطريقة ازالة صمغ الاظافر، وذلك عن طريق نقع الأصابع في وعاء يحتوي على الماء الدافئ وزيت مناسب للبشرة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. ونتركها لمدة 10 دقائق تقريباً. ثم عاودي نقع الأصابع في وعاء يحتوي على مزيل طلاء الاظافر لمدة قصيرة جداً أقل من 5 دقائق. بعد ذلك ستلاحظين أن صمغ الاظافر قد بدأ بالذوبان وسيسهل عليك ازالة الاظافر الصناعية والصمغ. الآن عاودي نقع الاظافر بحمام الماء مع الزيت للتخلص من أي بقايا عالقة من الصمغ على الاظافر. وأخيراً استخدمي مبرد الاظافر لتسوية سطح الاظافر الطبيعية ورطبي يديك واظافرك بمرطب لطيف للحصول على النتائج المثلى.

5. طريقة ازالة صمغ الاظافر | ازالة صمغ الاظافر بالكريم المرطب

"</p

قومي أولاً بتطبيق الكريم مرطب اليدين على الاظافر ودلكيه بحركة دائرية في مكان وجود الصمغ. استمري في القيام بذلك حتى يبدأ الصمغ في التفتت. وبمجرد أن يتفتت الصمغ اغسلي يديك بالصابون والماء للتخلص من أي بقايا غير مرغوب بها. ثم عندما تختفي جميع آثار صمغ الاظافر، قومي بتطبيق المزيد من الكريم مرطب اليدين للحفاظ على الرطوبة في الاظافر وتغذية الجلد بشكل صحي.

نصائح هامة للعناية بالاظافر بعد ازالة صمغ الاظافر

نصائح هامة للعناية بالاظافر بعد ازالة صمغ الاظافر

سنقدم لك سيدتي أهم النصائح الجمالية للحفاظ على اظافر صحية وقوية بعد ازالة صمغ الاظافر عنها بحسب آراء خبراء العناية بالجلد والاظافر:

  1. استخدمي فرشاة ناعمة وصابون مرطب لتنظيف الاظافر بلطف. هفذا يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة ويحافظ على نظافة الاظافر.
  2. من المهم استخدام زيت مغذي للاظافر لترطيبها والبشرة المحيطة بها. حيث يمكنك تدليك الزيت بلطف على الاظافر وتركه حتى يمتصه الجلد.
  3. احرصي على قص الاظافر بانتظام للحفاظ على طولها المناسب ومنع التشقق والتكسر. واستخدمي مقص اظافر نظيف وحاد وحاولي قص الاظافر بشكل مستقيم دون تقوس الزوايا.

في ختام مقالنا قد استعرضنا لك أكثر من طريقة ازالة صمغ الاظافر، حيث يجب أن لا تنسي أن استخدام هذه الطرق بيجب أن يكون غايةً في اللطف لتجنب إيذاء الاظافر الطبيعية. كما يُنصح بتطبيق زيوت الجلد المرطبة ومراعاة العناية المستمرة بالاظافر بعد إزالة الصمغ.

اقرأ أيضاً:

أضرار توريد الشفايف بالتاتو والليزر والديرما بن | عليك معرفة مضاعفاتها

المراجع

  1. www.lorealparisusa.com | Easy Ways to Get Nail Glue Off
187 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.