طريقة مجربة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة 100%

طريقة مجربة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة 100%

بات استخدام الموبايل أمراً في غاية الأهمية في الآونة الأخيرة، فلا يخلو منزل منه لما له من فوائد عدّة أهمها التواصل مع الأشخاص القاطنين في أماكن بعيدة عن مسكننا، واستخدام شبكات الإنترنت بأمور تعليمية والكثير، لذلك إن الضعف في شبكة الهاتف الجوّال غدا مشكلة مربكة، لأنه يتسبب في انقطاع المكالمات وبطء في شبكة الإنترنت، فسنقدّم إليكم طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة. لحل تلك المشكلة وتحسين إشارة الشبكة، تابعوا معنا حتى النهاية لتجريب كافة الطرق.

13 طريقة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة

طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة

1- فتح النافذة المجاورة لك

إن الجدران تحجب قليلاً وتضعف الإشارات المنبعثة من أبراج الشبكات القريبة منك، فعليك بفتح النافذة المجاورة لك من أجل تحسين شبكة الموبايل إن كنت مرتبك حول ضعف في شبكة هاتفك المحمول، سواء خلال استخدامك للإنترنت أو إجراء مكالمة.

2- الانتقال إلى أماكن عالية غير مغلقة

إن كنت تبحث عن أفضل طريقة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة، وتعاني من مشكلة ضعف شبكة الموبايل أثناء إجراء مكالمة، يجب عليك أن تنتقل إلى مكان أعلى مما أنت عليه ومفتوح، حيث ذلك سيحسّن من إشارة الشبكة على هاتفك.

3- تغيير اتجاه حمل الهاتف المحمول

طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة بتغيير اتجاه حمل الهاتف

قد يكون حقاً في بعض الأماكن طريقة حمل الموبايل هي من أحد العوامل التي تساعد على تقوية إشارة الشبكة وتحسينها، فالكثير ممن يستخدمون الهواتف الجوّالة إشارة الشبكة في هاتفهم غير مستقرّة فترتفع تارةً وتضعف تارةً أخرى، على سبيل المثال الذين يحملون جهاز الآيفون يعانون من هذه المشكلة، فصرّحت لهم الشركة المختصة بأن طريقة حملهم للهاتف قد تعطي تأثيراً كبيراً على إشارات الشبكة وتجعلها غير مستقرة، فنصحتهم بإبعاد اليد عن الهاتف كاستخدام سماعات الأذن بدلاً من الطريقة المعتادة.

4- البحث عن أقرب وأفضل برج لتحسين إشارة الهاتف المحمول

تقوية شبكة الموبايل

نعلم أن معظمنا لا يحبّذ السكن بالقرب من أبراج إشارات شبكة أجهزة الموبايل، لكن ذلك يجعل إشارة هاتفك أقوى، حيث أن كلما كان موقعك قريب من برج التقوية، كانت إشارة جهازك أقوى، وبطريقة أخرى من الممكن معرفة شبكة هاتفك متصلة بأي برج حينها عليك بتوجيه الهاتف المحمول باتجاهه، وتلك تكون طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة.

5- الفحص المستمر لقوة استقبال جهازك لإشارة الشبكة

نستطيع فحص قوة استقبال الهاتف للإشارة من خلال خطوات مختلفة لكل نوع موبايل على حده، فهو مؤشر على الشاشة يدلّ على قوة الاستقبال ويكون ببعض الأجهزة بواحدة قياس ديسبل ميلّي واط، إلا أن لحاملي أجهزة الآيفون رمز خاص بهم لمعرفة ذلك وهو *3001#12345#*، أما عن حاملي أجهزة الأندرويد فعليهم بالدخول إلى “الإعدادات”، فكلما زادت قيمة المؤشر، كان التحسّن بإشارة الشبكة في ازدياد، وإذا قلّ الرقم عن 100 ديسبل ميلّي واط فتكون بصدد انقطاع المكالمات وفشلها، فابحث عن الأماكن التي ترتفع فيه القيمة.

6- تغيير إشارة الاتصال في هاتفك

طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة بتغيير إشارة الاتصال

من خلال الدخول إلى إعدادات جهازك تستطيع تغيير إشارة الاتصال لديك، نفّذ هذه الخطوات:

  1. قم بالدخول إلى “Settings” الإعدادات.
  2. ثم انقر على “Connection” الاتصالات.
  3. ثم اختر “Mobile networks” شبكات الهاتف المحمول.
  4. عليك اختيار “Network mode” نمط الشبكة.
  5. ثم بدّل الشبكة إلى 2G الجيل الثاني، أو يمكنك إلى 3G الجيل الثالث.

7- تفعيل وضع الطيران تارةً

طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة بتشغيل وإيقاف وضع الطيران

عند ضعف إشارة الشبكة على هاتفك، فقم أولاً بهذه الطريقة، فهي أكثر طريقة مستخدمة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة، وهي أن تقوم بتفعيل وضع الطيران على جهازك لمدة تقارب 20 ثانية، وبعد مرور المدة الزمنية المحدّدة قم بإلغاء التفعيل وستجد إشارة الشبكة باتت أفضل مما سبق، يعود ذلك إلى أن من المحتمل أن يكون هاتفك متصل ببرج بعيد عن مكان تواجدك، وبالتالي تبدو الشبكة ضعيفة، فبهذه العملية يقوم جهازك بالبحث عن أقرب برج كي يتصل به.

8- إزالة غطاء الهاتف المحمول

إزالة غطاء Cover الجوال لتقوية شبكة الموبايل

في بعض الأحيان إن كان غطاء الموبايل “Cover” مكوّن من مواد عازلة أو ثخينة، ربّما يكون ذلك سبب في إضعاف شبكة الجوّال فيحجب بين الهاتف وبين برج الشبكة المتصل منه، إذاً ما عليك سِوى رفع الغطاء عن الجهاز وستتحسّن إشارة الشبكة على الهاتف.

9- تحويل شبكة الهاتف المحمول إلى شبكة أخرى

تحويل شبكة الموبايل إلى شبكة أخرى لتحسين الإشارة

إن كنت تعاني بشكل متكرّر ومتتالٍ من ضعف في إشارة شبكة هاتفك، وتضجر من فشل المكالمات وبطء في الإنترنت، قم بتغيير شركة الاتصالات التي تتعاقد معها، لأن بعض الشركات ليس لديها أبراج كافية في جميع المناطق، ومنها التي تقوم بزيادة أبراجها في مناطق معينة، لذلك من أنسب طريقة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة في هذه الحالة هي أن تحوّل شبكة موبايلك إلى شركة لديها أبراج قريبة منك.

10- إيقاف البلوتوث وإلغاء تفعيل الواي فاي

أفضل طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة | إيقاف تشغيل الواي فاي والبلوتوث

قد يغفل معظم العالم عن هذا الأمر، وهو أمر ضروري للغاية! ألا وهو إيقاف تشغيل البلوتوث وكذلك إلغاء تفعيل الواي فاي، فتركهم في وضع التشغيل دائماً، يقلّل ويضعف من إشارة الشبكة على هاتفك كونهم من أحد وسائل الاتصالات اللاسلكية، والكثير ممن لديه نظرية خاطئة حول هذا الموضوع ظناً منهم أنهم بتفعيلهم بشكل مستمر يعملون على تقوية إشارة شبكة الإنترنت، فمن أجل أن تحافظ على إشارة شبكة هاتفك المحمول قوية لا تبقي البلوتوث والواي فاي في وضع التشغيل.

11- اختيار مشغّل الشبكة بشكل يدوي

لا مانع بأن تلجأ إلى هذا الحل في حال طبقّت حلول عديدة، وذلك بتحديد مشغّلي الشبكة من خلال إعدادات الموبايل، فذلك أيضاً يعدّ طريقة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة! اتّبع معنا هذه الخطوات التي تستطيع إيجادها في الأجهزة التي تتبع أنظمة الأندرويد وإصدارات أخرى:

  1. قم بالدخول إلى الإعدادات “Settings”.
  2. ثم انتقل إلى إعدادات الاتصال “Connection”.
  3. ثم خيار شبكة الهاتف المحمول “Mobile network”.
  4. الآن نضغط على “مشغلو الشبكة”.
  5. إلغاء تفعيل التحديد التلقائي للشبكة.
  6. ثم سيبدأ بإدراج جميع الشبكات القريبة منك والمتاحة، فقم باختيار مشغّل الشبكة المناسب بعد التجريب.

12- تحديث نظام تشغيل الهاتف المحمول

تحديث نظام تشغيل الموبايل يحسّن من إشارة الشبكة

ربّما يكون هنالك حلول تلقائية تساعد قدر الإمكان في تقوية إشارة الشبكة ونحن غافلين عنها! دون أن تندرج بقائمة الحلول المباشرة لتقوية الشبكة، فعندما يبعث لك جهازك تنبيه حول تحديث نظام تشغيل هاتفك، لا تتجاهل ذلك قم بتحدثيه لعلّ ذلك يحسّن من جودة الشبكة ويساعد على تقوية الإشارة، فاحرص على التحديث الدائم لنظام هاتفك، فتلك طريقة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة فتتحسّن جودة الجوّال.

13- شراء الجهاز الخاص بتقوية إشارة الشبكة

جهاز خاص بتحسين إشارة شبكة الموبايل

هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء، فيستطيع الاستفادة منها الذي يستطيع شراء هذا الجهاز، إلا أن يوجد له أنواع مختلفة ومتباينة في الثمن فتستطيع انتقاء النوع المناسب لقدراتك، والذي يعمل بدوره على تقوية إشارة الشبكة أياً كان المكان المتواجد فيه، علاوةً على ذلك فإنه يدعم بث أنواع مختلفة من الشبكات سواء كانت 3G، 4G، 5G، لكن احذر أن يكون عليه غرامة مالية.

أهم الأسئلة الشائعة حول طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة

1- هل يوجد برنامج مقوي شبكة الجوال؟

نعم، فيوجد بعض البرامج الفعّالة حول ذلك مثل برنامج Signal Refresh 3G/4G/LTE/Wi-Fi، فهذا البرنامج يخدم جميع إصدارات أندرويد.

2- كيف أجعل هاتفي يدعم الجيل الرابع؟

قم بسحب الشاشة من الأعلى إلى الأسفل حتى تظهر أمامك قائمة منسدلة حاوية على أيقونات مختصرة لبعض الإعدادات، فقم بالنقر المطوّل على اختصار أيقونة بيانات الجوّال من أجل الدخول إلى الإعدادات المتقدّمة الخاصة بذلك، ومن ثم نمكّن تجميع شبكات LTE.

3- كيف أعرف أن جهازي يدعم فورجي؟

إذا كان هاتفك حاوي على خيار 4G/LTE، فهذا يعني أن جهازك يدعم هذه التقنية، وللتأكد من ذلك:

  1. قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف.
  2. ثم شبكات الهاتف المحمول.
  3. ثم ننقر على وضع الشبكة ونتحقق فيما إذا كان ذلك الخيار موجود أم لا.

4- ماذا تعني شبكة الجيل الرابع؟

إن الجيل الرابع 4G هو جيل من أجيال الاتصالات اللاسلكية المتواجدة، فما هو سِوى تطوير لبعض خدمات 2G و3G.

الهاتف المحمول إن تم استخدامه بالشكل الصحيح يعدّ أداة تنوير للعقول، عدا عن ذلك أصبح وسيلة لإجراء الاتصالات الهاتفية سواء لأماكن قريبة أو بعيدة لا غنى عنها، وبالتالي من المهم توفّر شبكة قوية تدعم استمرار تشغيل الموبايل والاستفادة منه، لذلك وضعنا بين أيديكم أعلاه طريقة تقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة بأكثر من أسلوب على أمل أن تكون إحداها الحل الأمثل لمشكلتك، إن نال ذلك إعجابك أخبرنا عبر التعليقات، فتعليقك يسعدنا!

اقرأ أيضاً:

إليك أفضل 10 مواقع لمشاهدة مسلسلات عربية مجاناً

841 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.