طريقة شرب خل التفاح مع الإضافات المختلفة وأهم فوائده للجسم

طريقة شرب خل التفاح مع الإضافات المختلفة وأهم فوائده للجسم

لقد تم استخدام خل التفاح قديماً لعلاج أغلب الحالات الصحية التي تصيب جهاز الهضم، ولكن شاع استخدامه مع مكونات أخرى للتخفيف من قوته وتأثيره على الجسم. وطريقة شرب خل التفاح [1] قد لا تبدو واضحة للكثيرين الذين يودون أن يتمتعوا بفوائده المدهشة. لذا ستجد في مقالنا التالي معلومات هامة ووافية عن ذلك.

خل التفاح والكمية الموصى بها يومياً

خل التفاح والكمية الموصى بها يومياً

بالرغم من فوائده التي لا تعد ولا تحصى على أجهزة الجسم المختلفة لتخليصها من السموم، إلا أن معظم المختصين بالصحة العامة لا ينصحون بتناول أكثر من مقدار 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح يومياً. وذلك لأن خل التفاح غالباً ما يكون تأثيره قوياً على الجسم، وتعتبر هذه الكمية كافية للحصول على أهم فوائده الرائعة.

متى يمكن شرب خل التفاح؟

متى يمكن شرب خل التفاح؟

من الممكن أن تتناول خل التفاح في الصباح الباكر على الريق كمشروب منشط لجسدك، أو بعد وجبة الغداء لمساعدة أنزيمات المعدة على القيام بوظائفها بالشكل الأمثل في عملية الهضم. أما قبل النوم فله أيضاً فوائد عند تناوله لتحسين عملية الاسترخاء لعضلات جسمك وتنظيم نسبة سكر الدم كذلك.

1. طريقة شرب خل التفاح مع الليمون والعسل

طريقة شرب خل التفاح مع الليمون والعسل

إنها وصفة رائعة ومشهورة جداً للاستمتاع بفوائد خل التفاح العديدة. كل ما عليك فعله هو مزج مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح الطازج مع كوب من الماء الفاتر، ثم أضف إليه ملعقة صغيرة من أي نوع عسل صافي طازج وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. امزج المكونات وتناول هذا المشروب المذهل في أي وقت من الأوقات التي ذكرناها لك أعلاه. فهو مزيج متكامل وسيزيد من قوتك ونشاطك بشكل ملحوظ.

2. طريقة شرب خل التفاح مع الماء

طريقة شرب خل التفاح مع الماء

إن أسهل وأبسط طريقة للاستفادة من إيجابيات خل التفاح هي بمزجه مباشرة مع كوب من الماء. وذلك بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء فاتر وامزج جيداً. ثم تناول هذا المزيج بعد الوجبات أو في الصباح لنتائج رائعة.

3. طريقة شرب خل التفاح مع الشاي الأخضر

طريقة شرب خل التفاح مع الشاي الأخضر

لا شيء يضاهي كوباً من الشاي الأخضر الدافئ أو المثلج في وقت الفراغ أو القراءة أليس كذلك؟ ولكن مع إضافة القليل من خل التفاح لفنجان الشاي الأخضر الخاص بك ستحصل على تأثير مضاعف من مضادات الأكسدة المدهشة، والتي تعمل على تطهير الجسم من البكتيريا وتعزيز دفاعاته ضد العدوى. يمكنك أيضاً إضافة القليل من العسل لطعم أكثر حلاوة بحسب رغبتك. وبهذا تكون قد ضمنت تلك الفوائد التي يقدمها إليك الشاي الأخضر بالإضافة إلى خل التفاح الرائع!

4. طريقة شرب خل التفاح مع الكركم والليمون والعسل

طريقة شرب خل التفاح مع الكركم والليمون والعسل

يعرف الكركم بفوائده الرائعة في حرق الدهون الزائدة ووقاية الجسم من السمنة. وبإضافة خل التفاح والليمون والعسل يصبح لديك مزيج رائع وغني بالفوائد. لتحضيره في كوب من الماء أضف مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح وربع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون، ثم أضف مقدار عصرة من الليمون الطازج وللتحلية ملعقة صغيرة من العسل. امزج المكونات جيداً واشرب هذا المزيج بعد الوجبات أو قبل النوم.

5. طريقة شرب خل التفاح من أجل تنظيم سكر الدم

طريقة شرب خل التفاح من أجل تنظيم سكر الدم

إن الطريقة الصحيحة لاستخدام خل التفاح من أجل تنظيم نسبة السكر في الدم هي بتناوله قبل الوجبة الرئيسية، فعند تناوله قبل وجبة غنية بالدهون والكربوهيدرات فإن تناول خل التفاح يفيد في تحسين الحساسية للأنسولين، ومد أجهزة الجسم والأنسجة بكمية الغلوكوز اللازمة لعملها مما يؤدي إلى خفض نسبة سكر الدم بشكل واضح. بالإضافة إلى ذلك فإن تناول خل التفاح يخفف من معدل الهضم السريع للطعام الموجود في المعدة ويحمي الخلايا من من الارتفاع السريع في سكر الدم. أما فيما يخص طريقة شربه فكل ما عليك فعله هو إضافة مقدار 20 ميلليلتراً من خل التفاح إلى كوب من الماء، ثم تناوله قبل وجبة الغداء بوقت قصير للاستفادة القصوى منه، حيث يجب تناوله بانتظام للحصول على النتائج المرجوة.

6. طريقة شرب خل التفاح من أجل خسارة الوزن

طريقة شرب خل التفاح من أجل خسارة الوزن

خل التفاح يساعد في تنشيط عملية الأيض بفضل احتوائه على حمض الخليك، وهو مركب مفيد يحفِّز الجسم على حرق السعرات الحرارية بفاعلية. كما أنه مفيد جداً في المساعدة على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة جيدة. بالإضافة إلى ذلك يساهم خل التفاح في تقليل تناول السكريات والكربوهيدرات البسيطة، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان الوزن. وبينت دراسة أجريت عام 2009، أنه إذا قمت بتناول ملعقة واحدة أو ملعقتين من خل التفاح يومياً مع الطعام أو ممزوجاً مع كوب من الماء لمدة 3 أشهر، سوف تتيح لك هذه الطريقة الممتازة خسارة ما يقارب 2.6 و3.7 رطل من الوزن ومساعدتك في الحصول على الرشاقة والوزن المثالي.

7. طريقة شرب خل التفاح من أجل علاج تكيسات المبيض

طريقة شرب خل التفاح من أجل علاج تكيسات المبيض

إن تكيسات المبيض هي حالة صحية تصيب شريحة واسعة من النساء حول العالم، وتتميز أهم أعراضها باضطراب في الدورة الشهرية وارتفاع في نسبة هرمون الإندروجين. كما أنها في بعض الحالات تتميز بمقاومة للأنسولين. وقد أثبتت الدراسات الحديثة إلى أن تناول السيدات لمقدار 15 ملليلتراً من خل التفاح ممزوجاً مع مقدار 100 ملليلتر من الماء بعد وجبة العشاء مباشرةً بشكل منتظم يساعد على تنظيم مستويات هرمونات الأندروجين في الجسم وتنظيم الدورة الشهرية، بالتالي فهو يؤدي بالتدريج إلى التخلص من مشكلة تكيسات المبيض.

8. طريقة شرب خل التفاح من أجل تحسين الهضم

طريقة شرب خل التفاح من أجل تحسين الهضم

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول خل التفاح بعد الوجبات أو قبلها للمساعدة في عملية الهضم الصحي لأجسامهم. فعلى سبيل المثال، إن تناول كأس من الماء ممزوجاً مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح قبل وجبة عالية بالبروتين أو تحتوي على كمية معقولة من اللحوم يساعد في التخفيف من الدسم فيها. كما أنه يسهل عملية الهضم ويجنبك الشعور بالتخمة والثقل بعد تناول الطعام. ومن خلال تركيبة خل التفاح الحمضية فإنه مفيد جداً في رفع نسبة أنزيم الهضم (الببسين) الذي يسرع من تفكيك البروتين وهضمه بشكل أفضل.

فوائد إضافية لخل التفاح

فوائد إضافية لخل التفاح

بالإضافة إلى ماذكرناه سابقاً فإن لخل التفاح فوائد [2] إضافية مذهلة للجسم إليك أهمها:

  1. يحسن تناول خل التفاح مع الماء أو الإضافات الأخرى من جودة البشرة ومرونتها ويعمل على تنقيتها.
  2. يعالج الاستخدام المنتظم لخل التفاح الالتهابات في الجسم ويعمل على تسريع عملية شفائها.
  3. يخفض تناوله من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم بفضل قدرته الرائعة على إذابة الدهون.
  4. يحمي خل التفاح من الإصابة بأمراض القلب المزمنة.
  5. خل التفاح فعال في تقليل معدلات الإصابة بالسرطان والأورام الخطيرة.

أسئلة شائعة عن طريقة شرب خل التفاح

1. ما هو الوقت المناسب لشرب خل التفاح؟

كما ذكرنا مسبقاً في مقالنا يمكنك تناول خل التفاح ممزوجاً مع الماء أو الليمون والعسل في الصباح الباكر على الريق، أو قبل الوجبات بفترة وجيزة. كما أنه بإمكانك تناوله قبل النوم للحصول على فوائده الرائعة.

2. كم مرة يجب شرب خل التفاح في اليوم؟

عادةً لا ينصح الأطباء بتجاوز الجرعة المسوح بها يومياً من خل التفاح، والتي تعادل حولي 20 ميلليلتراً مضافة إلى الماء بحسب الرغبة. والوقت الأفضل لتناوله هو قبل الوجبات الرئيسية العالية بالبروتين والكربوهيدرات.

3. ما هي فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم؟

يساهم خل التفاح بشكل جوهري في المساعدة على حرق الدهون غير المرغوب فيها في الجسم، وبالتالي يمكنك من الحصول على الجسم الرشيق المثالي الذي تحلم به.

في النهاية يجب التذكير بأن تناول خل التفاح يجب أن يكون بعد استشارة الطبيب كيلا لا يكون له تأثيرات سلبية على الصحة. ومن الأفضل تناوله مع الماء لأن تناول خل التفاح لوحده قد يسبب التهيج في المعدة وتخريش في أنسجة جدرانها. وأيضاً الاستخدام الصحي والمنتظم لخل التفاح يضمن لك تلك الفوائد المدهشة والعديدة لجسم صحي وبمناعة قوية ونشاط لا مثيل له.

اقرأ أيضاً:

اعراض ارتفاع ضغط العين | إليك كل ما يتعلّق بها

المراجع

  1. www.healthline.com | Apple Cider Vinegar Dosage
  2. www.everydayhealth.com | Apple Cider Vinegar Benefits
116 مشاهدة

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.