تعرّف على أغرب عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

تعرّف على أغرب عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

جدول المحتويات

من بين البلدان العالمية التي قد أحدثت ضجة وحركة عالمية وتكنولوجية حديثة هي كوريا الجنوبية. فتطوّرها وتقدّمها مع الاحتفاظ بالهوية الكورية هو أكثر ما يميز ثقافتها وتنوعها الحضاري. سنتناول في سطور مقالنا التالي أهم ما يميز عادات وتقاليد كوريا الجنوبية [1] بالتماهي مع تراثها العريق والثقافة المتنوعة.

أهم عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

1. تناول الأرز من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

1. تناول الأرز من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

الأرز هو الطعام رقم 1 الذي يتم تناوله إلى جانب جميع الأكلات الكورية التقليدية والشهيرة. فالأرز الأبيض هو رمز النقاء وتناوله هو جزء من الثقافة الكورية القديمة. والمأكولات الشائع تناولها واستخدامها في الأطباق الكورية هي التي تحتوي على الخضار المقلية أو المسلوقة إلى جانب اللحوم المختلفة المدخنة أو المقلية. كما أنه هنالك طريقة معينة لتناول الأرز فيها ضمن الثقافة الكورية وهي باستخدام الملعقة المعدنية أو بالعيدان، ومن غير المحبّب وضع العيدان بعيداً أو خارج طبق الأرز. وذلك لأن هذه الطريقة في التقديم تماثل تلك التي تستخدم في الجنازات. كما أنه وفق التقاليد الكورية ينبغي تناول الأرز دون رفع الطبق إلى جانب الفم.

2. تناول الكيمشي من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

2. تناول الكيمشي من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

يعتبر طبق الكيمشي ذو الأصول العريقة الكورية من ألذ وأكثر الأطباق الجانبية طلباً واستهلاكاً في كوريا الجنوبية. وهو رمز وطني للثقافة الكورية، حيث أنك لا يمكن أن تزور كوريا الجنوبية دون أن تقوم بتجربة هذا الطبق المميز والمختلف. يتكون طبق الكيمشي بشكل أساسي من الخس المفروم والمتبل بتتبيلة غنية بالفلفل الحار الأحمر مع سمك الأنشوفة المملح والقليل من عصير الليمون. بالتالي فهو يعتبر طبق استثنائي مكمّل لأي طبق رئيسي يتم تناوله في كوريا الجنوبية. ومن الأعراف التقليدية المتبعة في كوريا الجنوبية هو التحدّي بتناول الكيمشي وتقبّل طعمه الحار والحامض بسرور، فإن كنتَ سائحاً في كوريا الجنوبية وقد جرّبت طبق الكيمشي المميز، فاحرص على أن تنال هذه الوجبة التقليدية إعجابك لأنك ستحصل على التقدير والإعجاب من قبل السكان الأصليين بذلك!.

3. التذكارات اليدوية الصنع من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

التذكارات اليدوية الصنع من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

الصناعات اليدوية في كوريا الجنوبية هي جانب ثقافي وحضاري وسياحي هام من المظاهر التقليدية فيها. فالعاصمة الكورية سيّول هي منبع الحرف اليدوية والصناعات التقليدية من قبل السكان منذ مئات السنين. فقد اعتنى السكان بصناعة الملابس التقليدية وزخرفتها وتطريزها يدوياً، بالإضافة إلى الزجاج اليدوي الصنع والقلائد والاكسسوارات الكورية الجميلة والتقليدية. كما أن للتحف الكورية المصنوعة من الفخار وغيره مكانة خاصة للكورين وصناعتها تعتبر ثقافة في حدّ ذاتها. لذلك ننصح السيّاح لدى زيارتهم لكوريا الجنوبية بأخذ تذكارات جميلة ولطيفة من الأحياء القديمة في سيول، فسوف تضفي لمسة خاصة ومفعمة بالتميز للمنازل والمساحات الشخصية من الثقافة الكورية الرائعة.

4. التحية بالانحناء من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

4. التحية بالانحناء من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

التحية تمثل معاني الاحترام والتبجيل الخالص لدى سكان كوريا الجنوبية، ويعود هذا التقليد إلى الآلاف من السنين. حيث أن التحية باستخدام الأيدي أو العناق غير محبّذ على الإطلاق في الثقافة الكورية. يعتقد سكان كوريا الجنوبية بأن التحية والسلام بشكل عام باستخدام الانحناء بزاوية قدرها 15 درجة هي دليل كافٍ على إظهار الاحترام والتبجيل للشخص المقابل. وقد تختلف في هذه العادة عن اليابان بجانب من الجوانب، وهو أن الانحناء يجب إطالته وزيادة الميول أثناءه بحسب عمر الشخص الذي تلقي عليه التحية. فالكبار في السن ينبغي أن تنحني أمامهم بشكل كافٍ للأمام للتحية لمدة بين 4 إلى 5 ثوانٍ لإظهار الاحترام الذي تكنّه لهم. كما أنه مما يجدر ذكره بأن النساء بشكل خاص قد لا يستخدمنَ الانحناء عن التحية، بل يرحبّون من خلال إيماءة بسيطة بالرأس.

5. خلع النعل عند الدخول للمنزل من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

5. خلع النعل عند الدخول للمنزل من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

تحتل النظافة والترتيب الداخلي للمنازل اهتماماً خاصاً ومتزايداً لسكان قارّة آسيا، ولكوريا الجنوبية الحصة الأكبر منها. فالمنزل يجب أن يكون وفق التقاليد الكورية قمّة في النظافة والأناقة بشكل دائم، ولا شيء يمكنه أن يلوّث المنزل ويعكّر صفوه كارتداء النعل أو الحذاء داخل المنزل. فالأرضيات في المنازل الكورية مصنوعة بالغالب من الخشب، والكوريّون معتادون على تناول الطعام والجلوس والنوم أحياناً على الأرض. لذلك من المهم جداً لدى زيارة أي منزل في كوريا أن تبقي حذاءك خارج المنزل، لأن مخالفة هذا التقليد القديم يعتبر تصرّف لا ينمّ عن الاحترام والتقدير لأهل المنزل.

6. تناول مشروب السوجو من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

6. تناول مشروب السوجو من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

إن مشروب السوجو هو عبارة عن مشروب مشهور يتم تقديمه في المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء كوريا الجنوبية، وهو مشروب روحي يحتوي على الكحول. وقد توارثه الأجيال لسنين عديدة وأصبح تقليداً وجزءاً من الثقافة الكورية التقليدية، فلا يقتصر شربه على أوقات محددة من اليوم، بل يتناوله معظم السكان في المقاهي والمطاعم إلى جانب العديد من الأطباق التقليدية. يسكب السوجو في أكواب صغيرة الحجم مصنوعة من الخزف أو السيراميك أو الزجاج ويقدّم.

7. تجنب الإكرامية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

7. تجنب الإكرامية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

انطلاقاً من أن الخدمات المقدمة من السكان هي واجبات مفروضة عليهم، فلا يجب عليك دفع أي إكرامية عند الدخول إلى أي مقهى أو مجمع تجاري أو مطعم في كوريا الجنوبية. فالإكرامية لا يتم فهمها عادةً بشكل إيجابي كما هو الحال في اليابان. فإن كنت تريد أن تبيّن للموظّف امتنانك لخدماته التي يقدّمها لك، كل ما عليكَ فعله هو أن توصي به لدى الإدارة أو تمدح من سلوكه وترحيبه بك!

8. ممارسة المشي في الجبال من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

8. ممارسة المشي في الجبال من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

الهواية الوطنية لدى معظم سكان كوريا الجنوبية هي المشي على سفوح الجبال بلا شك. فباعتبار كوريا هي بلاد ذات طبيعة جبلية، فإن السكان يلجأون لممارسة المشي على الجبال بكثرة للهرب من ضوضاء وصخب المدينة. كما أن هذه الرياضة تعتبر مهدئة للنفس ومنعشة للروح بحسب التقاليد الكورية. وحتى إن كان فصل الشتاء قد حلّ، ستجد المئات من الأشخاص الذين يمارسون هذه الرياضة في الطقس البارد كنوع من الترفيه ولتحقيق السلام الداخلي ورؤية الطبيعة الخلابة.

9. الرقص الكوري من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

9. الرقص الكوري من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

يعتبر الرقص التقليدي لدى النساء من أهم ما يميز الثقافة الكورية القديمة، وحتى إن كانت هذه الحركات تقليدية بعض الشيء إلا أنها تتناقل من جيل لآخر. حيث ترتدي النساء الرداء التقليدي الكوري الذي يعجّ بالألوان الزاهية والمزخرف بالزهور وأغصان الأشجار. كما يحملْنَ المروحة الكورية والتي يتم عمل هذه الرقصة باستخدامها. وهذه الرقصة كانت رمزاً للأنوثة وللنساء وتقام في العديد من الاحتفالات الوطنية والعائلية بحركاتها الأنيقة والهادئة. كما أن هذه الرقصة يتم تعليمها في بعض المدارس كجزء من التقاليد الكورية وهي تعتبر من أكثر ما يجذب السياح لمشاهدته عند زيارة كوريا الجنوبية.

كما أنه هنالك العديد من الرقصات الكورية التقليدية المشهورة والتي يتم تأديتها في الأعياد والمناسبات الوطنية والعائلية، كما أن السكان يجتمعون لمشاهدتها ويستمتعون بأدائها وتعليمها كتقليد مميز في ثقافتهم. ومن أكثر الرقصات الكورية [2] شهرةً في كوريا الجنوبية هي:

  • رقصة تالكوم 탈춤

وهي عبارة عن حركات تعبيرية تقليدية يتم أدائها في مناسبات معينة عن طريق ارتداء قناع.

  • رقصة نونجاك (농악 (nongak

تعتبر رقصة نونجاك رقصة تقليدية مفعمة بالحياة، فهي عبارة عن رقصة تقام باستخدام قرع الطبول ومع حركات بهلوانية وتعبيرية رائعة.

  • رقصة جين جيونموكدان 가인전목단 (gainjeonmokdan)

وهي رقصة مخصصة للنساء. ومن خلالها يتم وضع مزهرية مليئة بالزهور في مركز المسرح، وتقوم الراقصات بالرقص حول المزهرية مع حركات تعبيرية ويلتقطون الزهور خلال الرقص من المزهرية.

عادات وتقاليد كوريا الجنوبية في الزواج

عادات وتقاليد كوريا الجنوبية في الزواج

هنالك عادات وتقاليد تتفرد بها كوريا الجنوبية عن باقي البلدان الآسيوية فيما يتعلق بتقاليد الزواج [3] . فالعروسان يرتديان ملابس تقليدية (هانبوك) مخصصة لحفلات الزفاف وتحتوي على زخارف ورسومات لها إيحاءات روحية. وخلال مراسم الزواج يقوم العروسان بغسل أيديهم بالماء المخصص رمزاً للنقاء وبداية مرحلة جديدة في حياتيهما المشتركة. ثم يتبادلان العهود التقليدية بحضور العائلتين والأقارب والأصدقاء. وبعد انتهاء المراسم الرسمية والتقليدية للزفاف تقوم العروس بتقديم ثمار التمر المجففة لأهل زوجها، والذين بدورهم يقومون برميها على العروس لكي تمسكها بثوب الهانبوك الخاص بها. بالإضافة إلى أن الألوان المختارة في حفلات الزفاف التقليدية في الثقافة الكورية الجنوبية هي اللون الأزرق للعريس والألوان الزاهية الأساسية ( 5 ألوان) للعروس.

الفنون القتالية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

الفنون القتالية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

لعل أكثر ما يميز كوريا الجنوبية هو تقليد تعلّم الفنون القتالية منذ الصغر كالجودو والتايكواندو. فهي تعتبر وسيلة للدفاع عن النفس بالإضافة إلا أنها جزء من الرياضة التقليدية في كوريا الجنوبية. يتم تعليمها للصغار والكبار، ويعتني سكان كوريا بهذا التقليد الرائع ويتناقلونه من جيل لآخر انطلاقاً من تعزيز الجذور الكورية وإحيائها. والتايكواندو هو فن قتالي يتميز بالحركات القتالية التي أهمها الركل وتوجيه اللكمات بحركات معينة وطقوس محددة.

الملابس التقليدية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

الملابس التقليدية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

تمتاز كوريا الجنوبية بطابع خاص للملابس التقليدية. فهي على عكس اليابان التي تعتبر الكيمونو هو الزي التقليدي لها، فكوريا الجنوبية تعتمد على ارتداء زي الهانبوك التقليدي بشكل خاص. وهو يتألف من قطعتين العلوية تشبه السترة القصيرة والمزودة بأكمام تلائم الذراعين بشكل مريح، بالإضافة إلى تنورة عريضة بألوان حيوية ورائعة. يتم تزيين الهانبوك برسومات وزخارف تقليدية رائعة كزهور الأوركيد وأغصان الأشجار والزخارف التقليدية، وترتديه النساء في العديد من المناسبات. كما أنه يوجد هانبوك خاص لكل مناسبة، فالهانبوك الذي يتم ارتداؤه في الزفاف يختلف عن الذي يتم ارتداؤه في حفل وطني أو حدث هام عائلي. والتقليد الكوري الموروث عن الأجيال بشأن الهانبوك هو صناعته من الحرير الصافي أو القطن مع شكل انسيابي ومريح للجسد عند ارتداءه.

التقاليد الدينية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

التقاليد الدينية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

في الواقع، فإن الدين في الثقافة الكورية الجنوبية لا ينحاز لتقليد معيّن. فالدين الذي يسود بين السكان الأصليين هو غالباً ما يكون البوذيّ أو المسيحي أو الكونفوشيوسي. بالإضافة إلأى تعاليم وتقاليد روحية وحركات التأمل الخاصة. وتشكل الديانة البوذيّة حوالي 46% من الدين السائد وجوده في كوريا الجنوبية. بالإضافة إلى ذلك يعتقد العديد من السكان الكوريين بمفهوم التسلسل الهرمي المأخوذ من الديانة الكونفوشيوسية والذي ينص على إكرام وتبجيل الكبار بالسن والتعامل والاحترام بحسب عمر الشخص ومكانته الاجتماعية. كما أن الأسرة وتقاليدها تحتل مكاناً هاماً في الثقافة الكورية وتقدير أفراد الأسرة وطاعة الوالدين والأجداد وتبجيلهم هي أحد جوانب إطهار الاحترام والتقدير لهم.

ثقافة الطعام وآدابه من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

ثقافة الطعام وآدابه من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

تحتل ثقافة الطعام والتطعام التقليدي في كوريا الجنوبية مكانة خاصة لدى السكان، كما أن الالتزام بتقاليد الطعام وآدابه تعتبر جوانباً هامة تصبّ في احترام التقاليد والثقافة الخاصة للكورييّن وتسهم في أن تحظى على احترامهم وتقديرهم. لذلك فإنه من المهم جداً لدى زيارة كوريا الجنوبية أن تتبع الإرشادات الخاصة بتناول الطعام ومشاركته، والتي بالنسبة للكورييّن لها جوانب روحية وإيحائية تتعلق بالشخصية والروح الداخلية. وأهم هذه التقاليد هي:

  • عندما يتم دعوتك لتناول الطعام على مائدة في كوريا الجنوبية، فتأكد أن لا تجلس على المائدة قبل أن يطلب منك المضيف ذلك ويجلس بنفسه أولاً على المائدة. لأن ذلك يسهم في تبجيل الشخص المضيف وتعزيز احترامه وتقيره تبعاً للآداب الكورية.
  • يبدأ أولاً الأشخاص الكبار في السن بتناول الطعام أولاً قبل أن يبدأ باقي الأفراد الذين يجلسون إلى نفس المائدة. فالتسلسل الهرمي بين الأفردا كما ذكرنا آنفاً هو جزء لا يتجزأ من التقاليد الكورية والتي يجب الالتزام بها بحزم.
  • من المهم جداً عدم سكب المشروب بنفسك في الثقافة الكورية لدى الجلوس على مائدة الطعام، حيث غالباً ما يعتبر هذا التصرف غير لائق. ومن السائد هو أن تسكب النساء المشروب للرجال فقط.
  • إن أردت تمرير الطعام لأحد ما على المائدة، فاحرص على حمل الطبق بكلتا يديك تقديراً للطعام، واستخدام يدك اليمنى أولاً.
  • في بعض الأحيان قد يوجد هنالك صنف من الأصناف المقدمة على المائدة الكورية والتي قد لا تلائم جميع الأذواق بشكل عام. لذلك ليس عليك أن ترفض صنفاً ما أو مشروباً ما بشكل صريح، بل كل ماعليك فعله هو تركه دون تناوله.
  • استخدم الدعوة على تناول الطعام الكوري في كوريا الجنوبية كوسيلة لبناء علاقات اجتماعي مع الأفراد، لأن مفهوم الطعام لدى الكوريين مرتبط جداً بالسعادة والمتعة.
  • من غير اللائق أن تترك عيدان الطعام الخاصة بك خارج طبقك، كما أنه لا يجب أن تلوّح أثناء تناول الطعام بهذه العيدان. لأنك قد تتسبب بالفوضى حولك وتناثر الطعام حول المائدة. وهو أمر يعتبر مكروهاً لدى الكوريين.
  • إن كنت مدعواً لتناول العشاء أو الغداء في أحد المطاعم الكورية، فيمكنك أن تعرض على المضيف دفع الفاتورة المخصصة للطعام. ولكن المضيف في جميع الأحوال هو مَن سيدفع الفاتورة، فذلك يعتبر من آداب الدعوة في الثقافة الكورية.
  • احرص على تناول طعامك والانتهاء منه قبل مناقشة أمر ما على المائدة الكورية. فالصمت أثناء تناول الطعام هو أمر اعتيادي جداً وتقليدي في الآداب الكورية لتناول الطعام.

المهرجانات والأعياد الوطنية من عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

الأعياد الوطنية والمهرجانات النابضة بالحياة هي أكثر ما يجذب السياح لزيارة كوريا الجنوبية في فترة العطلة السنوية. ففي هذه الأوقات تحفل كوريا الجنوبية بتقاليد رائعة ورقصات وعروض قتالية ستحظى باهتمامك وينبغي عليك ألا تفوتها! وإليك بعضاً من أهم المناسبات والأعياد الوطنية الكورية [4] المذهلة:

  • مهرجان زهور الكرز

مهرجان زهور الكرز

في مقتبل الربيع تبدأ أشجار الكرز تحديداً في التبرعم، وسرعان ما تتفتح أزهارها وتصبح رائعة الجمال. وفي هذه الفترة يقام تقليدياً مهرجان مخصص لأزهار الكرز التي يكاد لا يخلو منها أي حي في كوريا الجنوبية. ويتم الاحتفال بهذا المهرجان في كل من جيونغ هوا ويوجواتشون. حيث تعتبر الطقوس المخصصة لهذا الاحتفال هي الاجتماع مع العائلة والأقارب والأحبة في الخارج، وتناول الأطعمة التقليدية إلى جانب مشاهدة أزهار الكرز الوردية المدهشة.

  • مهرجان الشاي الأخضر بوسونج

مهرجان الشاي الأخضر بوسونج

إن مزرعة بوسونج للشاي تصنف كأكبر مزرعة لزراعة الشاي في جمهورية كوريا الجنوبية، وتفتخر بأنها الوحيدة من بين المزارع المخصصة للشاي التي تفتح أبوابها لقدوم السياح أو الزوار المحليين. وتتميز باحتوائها على حقول الشاي الشاسعة التي تمتد على مساحة تزيد عن 5 مليون متر مربع، أي ما يعادل 53.8 مليون قدم مربع من الأراضي الزراعية الخضراء. وفي شهر مايو من كل عام يتم إقامة احتفال مخصص بالشاي الأخضر والغني بمجموعة متنوعة من الفعاليات التقليدية المرتبطة بعالم الشاي وتحضيره وأصوله وتعدد أنواعه. حيث يمكنك خلال وجوك في مزرعة بوسونج أن تقطف أوراق الشاي بنفسك وتصنعه لتختبر طعمه. كما أنه وبلا شكّ عليك تذوق الأطباق اللذيذة المستوحاة من عالم الشاي الأخضر والأسود التي ستبهرك.

  • احتفال يونجبيونج الثقافي

احتفال يونجبيونج الثقافي

عند حلول شهر سبتمبر، تزهر أزهار الحنطة السوداء الجميلة في منطقة بونجبيونج الكورية، مما يخلق منظراً ساحراً للناظرين. وبالتأكيد يقام مهرجان سنوي لتكريم هذه الظاهرة الطبيعية الرائعة في منطقة ريف جانج وون دو. وبحسب التقاليد الكورية ترتبط زهور الحنطة السوداء بقصص الحب والرومانسية والسكون. كما أن الحدث الساحر يقدّم للسياح والزوار فرصة فريدة من نوعها للاستمتاع بجمال الطبيعة في أوجها الأبهى والانغماس في جوّ تسوده العاطفة والحب. بالإضافة إلى ذلك فإن احتفال يونجبيونج يمنحك وقتاً للتخلص من أعباء المدينة وللتعرف على الثقافة الكورية التقليدية في هذه المنطقة المفعمة بلمسات من الحضارة الكورية القديمة.

  • مهرجان الفراشات هامبيونج

مهرجان الفراشات هامبيونج

عند بداية نفحات الربيع البديعة في كوريا الجنوبية، تزهو الحقول الزراعية بالزهور المختلفة الأنواع. وقد أقيم في مدينة هامبيونج وتحديداً في مقاطعة تسمى جولا، محمية طبيعية للأزهار النادرة وسرب بديع ومبهج من الفراشات. حيث يمكنك أن تشاهد فيها مختلف أنواع الفراشات الملونة والتي تعتبر مقصداً للسياح في شهر أبريل من كل سنة. وكونها من مشجّعي كل ما يخص الطبيعة، فكوريا الجنوبية هي بلد يقوم بزراعة الآلاف من أنواع الأزهار المختلفة تقليدياً.

  • المهرجان الجليدي أو جبل تروت

المهرجان الجليدي أو جبل تروت

يقوم سنوياً أكثر من مليون شخص من السياح والسكان حول العالم بزيارة مدينة هواتشون الكورية للمشاركة في هذا المهرجان الرائع والمعروف أيضاً باسم مهرجان سانتشيونيو للجليد. فهو من الاحتفالات السنوية التي تحظى بالإعجاب من قبل الجميع. ويقام المهرجان في شهر يناير على قمة نهر بوخانغانغ المتجمد، ويتم إعطاء فرصة لكل مشارك في المهرجان باصطياد الأسماك عن طريق الحفر، والتي غالباً ما يبلغ عددها 14000 حفرة موزعة في كل أنحاء النهر المتجمد. بالإضافة إلى ذلك يتضمن المهرجان فعاليات أخرى مثل إمكانية التزلج على الجليد وسباقات التزلج، ويتم أيضاً خلاله تحضير المأكولات الكورية التقليدية وتقديمها للمشاركين.

أهم الأسئلة الشائعة عن عادات وتقاليد كوريا الجنوبية

1. ما هي بعض العادات الاجتماعية الهامة في كوريا الجنوبية؟

تتمتع كوريا الجنوبية بثقافة غنية وعادات اجتماعية فريدة. هنا بعض العادات الاجتماعية الهامة في كوريا الجنوبية:

  • التحية عن طريق الانحناء بزاوية 15 درجة، والانحناء بشدة أكثر في حال كان الشخص كبيراً في السن.
  • مراعاة التسلسل الهرمي عند الاحترام وتبجيل الأشخاص، حيث غالباً ما تعطى الأهمية الكبرى للكبار في السن.
  • التحدث باللغة الكورية الصحيحة يعتبر دليلاً هاماً للتقدير والاحترام للثقافة الكورية.

2. ما هي أغرب عادات في كوريا الجنوبية؟

هنالك العديد من الغرائب التي تعتبر تقاليداً وتراثاً للشعب الكوري، والتي يجب الالتزام بها بصرامة لدى زيارتك لكوريا الجنوبية قريباً وهي:

  • تجنب التحية باليد، فالانحناء هو أكثر طريقة مشهورة ومحببّة للتحية لدى الشعب الكوري.
  • يكره الكوريون ذكر الرقم 4 في أرقامهم ومواقف الحافلات والترتيب الرقمي، وذلك لأنه باعتقادهم يشبه بلفظه لفظ كلمة الموت. بالتالي يعتبر نذير شؤم.
  • عند تناول الحساء أو الأرز المطبوخ على المائدة الكورية تذكر أن تحمل الطبق جيداً.
  • لا تبدأ بتناول طعامك قبل أن يبدأ الشخص الأكبر سناً بذلك، لأنه يعتبر تقليلاً من احترام الشخص الكبير في السن.
  • لا ينبغي كتابة أي شيء باللون الأحمر، فهو عادةً يستخدم في كتابة الأسماء في الجنازة.

اقرأ أيضاً:

أهم وأغرب عادات وتقاليد اليابان

المراجع

  1. www.matadornetwork.com | 10 Korean Customs To Know Before You Visit Korea
  2. www.90daykorean.com | Korean Traditional Dance
  3. www.takelessons.com | Unique Korean Wedding Traditions
  4. www.trip101.com | Top Festivals In South Korea
196 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.