قائمة بعملات رقمية عددها قليل ونادر

قائمة بعملات رقمية عددها قليل ونادر

يحتوي السوق الإلكتروني حالياً على أكثر من 5000 نوع مختلف من العملات الرقمية. حيث لاقت هذه العملات رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، لكونها توفر للمستخدمين كثيراً من الميزات التي تغيب في المال العادي. وخلال سطور مقال اليوم سوف نقوم بالتحدث عن أقل العملات الموجودة في السوق، وذلك في قائمة اسمها عملات رقمية عددها قليل. لذا في حال كنت متشوقاً لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، ما عليك إلا أن تتابع معنا قراءة هذا المقال حتى النهاية.

ما هي العملات الرقمية

عملات رقمية عددها قليل

تم تعريف العملات الرقمية على أنها عملات لا يمكن تداولها إلا بشكل رقمي أو إلكتروني. أي أنه يمكن للمستخدم أن يقوم باستخدام هذه العملات لشراء الأشياء عبر الإنترنت (لا توفر جميع العملات هذه الميزة)، ولكن لا يمكن إمساك هذه العملات باليد. أما من الناحية العلمية، فيتم تعريف العملات الرقمية على أنها برامج مكتوبة باستخدام لغات برمجية معينة. ومن أبرز ما يميز هذه العملات هو أن طريقة التشفير الخاصة بها تعتبر ذات مستوى أمان عالي جداً. كما أنها تستخدم تقنية بلوك تشين الحديثة، التي تجعل عملية اختراقها أو سرقتها عملية صعبة ومعقدة كثيراً، وقد تكون مستحيلة في أغلب الحالات [1].

عملات رقمية عددها قليل

خلال الفقرات التالية سوف نقوم بالتحدث عن أقل العملات الرقمية عدداً في الأسواق حالياً، وذلك في قائمة اسمها “عملات رقمية عددها قليل”. تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بالتعرف على هذه العملات، وأبرز الميزات الخاصة بكل منها [2].

1- BTC

كما تعرف أيضاً باسم بيتكوين، وتعتبر واحدة من أشهر العملات الرقمية على الإطلاق. وفي الواقع، يعتقد الكثير من الناس الذين لا يمتلكون خبرة في مجال العملات الرقمية أن البيتكوين وحده يمثل العملات الرقمية جميعاً. وفي كل الأحوال، لا يحتوي السوق على أكثر من 21 مليون عملة BTC تقريباً، وذلك لأنها تعتبر من أصعب العملات من ناحية الحصول عليها وتعدينها. وبالنظر إلى القيمة الفعلية أو السعر الخاص بهذه العملة، يمكننا أن نقول بأن البيتكوين يعتبر العملة الأعلى قيمة والأقل عدداً في الأسواق.

والجدير بالذكر، أنه وعلى الرغم من صعوبة الحصول على البيتكوين عن طريق التعدين، فإن عملية شراء البيتكوين تعتبر سهلة جداً. وذلك لأنه من العملات الشهيرة جداً، وذلك فضلاً عن كونه من أكثر العملات الرقمية شيوعاً على الإطلاق. وما يجب عليك معرفته أيضاً عن عملة البيتكوين، هو أنها تعتبر حالياً من أكثر العملات الرقمية ندرة في الأسواق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقسيم هذه العملة إلى أجزاء، لكون السعر الخاص بها مرتفعاً للغاية.

2- ADA

تم إنشاء هذه العملة الأمريكية في عام 2017، وتعتبر حالياً واحدة من أشهر العملات الرقمية على الإطلاق. ويطلق عليها اسم عملة كاردانو باللغة العربية، كما يرمز لها اختصاراً بالأحرف ADA. أما بالنسبة لتاريخ هذه العملة، فلقد تم إنشائها كمنصة تشفير للعقود الذكية، كما أنها تعتبر من العملات اللامركزية في الأسواق.

ولقد قمنا بتصنيف هذه العملة في قائمة “عملات رقمية عددها قليل” لأن عددها في الأسواق لا يتجاوز 45 مليون عملة فقط. وقد تعتقد بأن هذا الرقم كبير، ولكن بالمقارنة مع أعداد العملات الرقمية الأخرى، يعتبر هذا الرقم صغير نسبياً. والجدير بالذكر هنا، أنه وعلى الرغم من كون هذه العملة حديثة نسبياً في الأسواق، إلا أنها لاقت بالفعل نجاحاً كبيراً. كما يتوقع أن يرتفع السعر الخاص بها في المستقبل، ولهذا يمكن استغلال الميزات الرائعة التي توفرها.

3- Ripple

يتم تعريف هذه العملة على أنها نظام مفتوح المصدر بشكل عام، ويمكن من خلال استخدامها نقل أو إرسال العملات الرقمية الأخرى بسهولة. أما بالنسبة لتاريخ هذه العملة، فقد تم إنشائها في عام 2013، ويطلق عليها اختصاراً للاسم XRP. وما يجب عليك معرفته عن هذه العملة، هو أنها لا تعمل إلا على منصة واحدة فقط، وهي منصة RippleNet. وبالنسبة لأبرز الميزات الخاصة بهذه العملة، فيمكننا أن نقول بأنها قادرة على جعل المدفوعات أسهل بكثير، كما أنها تحتاج إلى رسوم أقل من العملات الرقمية الأخرى البديلة لها.

4- BNB

تعتبر هذه العملة من أشهر العملات الإلكترونية أو الرقمية على الإطلاق، كما أنها من أفضل العملات بشكل عام. حيث إنها تتبع لمنصة Binance، ويمكن استخدامها من أجل تنفيذ بعض الخدمات على هذه المنصة، مثل دفع الرسوم أو تقديم القروض أو التحويلات أو غيرها. ويتم تصنيف هذه العملة في قائمة “عملات رقمية عددها قليل”، لأن عددها في الأسواق لا يتجاوز 120 مليون عملة فقط. وهو رقم صغير نسبياً، وخصوصاً بالمقارنة مع أعداد العملات الرقمية الأخرى في الأسواق.

أما بالنسبة لمستقبل هذه العملة، فمن المتوقع أن يكون مستقبلاً مزدهراً بشكل كبير. حيث يتوقع أن يزداد الطلب عليها، وذلك لكون تعدادها في الأسواق يعتبر قليلاً نوعاً ما.

5- Litecoin

يتم تصنيف هذه العملة من بين العملات اللامركزية في الأسواق، وتعتبر من أشهر العملات مفتوحة المصدر على الإطلاق. كما أن هذه العملة تعمل وفق طريقة Peer-to-peer، وتتبع لتقنية بلوك تشين الشهيرة. وبشكل عام، تم إنشاء هذه العملة الشهيرة لتعمل كبديل فعّال عن عملة البيتكوين، التي قل عددها في الأسواق بشكل كبير. إذ يمكن باستخدام هذه العملة أن تقوم بإجراء المعاملات بتكاليف أقل بكثير من البيتكوين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعديل أربع أضعاف الكمية من هذه العملة مقارنة بالبيتكوين، وذلك خلال الزمن نفسه.

6- Algorand

يرمز لهذه العملة اختصاراً ب ALGO، ولقد تم إنشائها وإطلاقها بعام 2019. وهي عبارة عن عملة رقمية لا مركزية، تسمح للمستخدمين أن يقوموا بإنشاء العقود الذكية بسهولة. أما بالنسبة للتقنية التي تقوم عليها هذه العملة، فهي البلوك تشين. ولقد تم تصنيف هذه العملة ضمن قائمة “عملات رقمية عددها قليل”، لأن عددها في الأسواق لا يتجاوز 10 مليار عملة. والجدير بالذكر هنا، أنه في عام 2021، تم عرض أكثر من 6 مليار عملة منها.

الفرق بين العملات الرقمية والعملات العادية

عملات رقمية عددها قليل

لقد ذكرنا لك سابقاً أن استخدام العملات الرقمية ينحصر على السوق الإلكتروني فقط. بالتالي يمكن استخدام بعض أنواع العملات لشراء السلع والمنتجات والخدمات عبر الإنترنت، ولكن لا تقدم لك كافة العملات الرقمية هذه الميزة. من ناحية أخرى، تقدم لك العملات الرقمية بعض الميزات التي لا يمكن أن تجدها في العملات العادية. ومن أبرز هذه الميزات هي تقنيات التشفير القوية، التي تجعل عملية سرقة أو تهكير هذه العملات عملية صعبة جداً وشبه مستحيلة [3].

عملات رقمية عددها قليل

 

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا بالتحدث عن العملات الرقمية ذات العدد القليل في الأسواق، ضمن قائمة باسم “عملات رقمية عددها قليل”. كما ذكرنا لك أيضاً تعريف العملات الرقمية، وأبرز ميزاتها، والفرق بينها وبين العملات العادية. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، وذلك لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، التي تتحدث عن العملات الرقمية بشكل بسيط وواضح.

اقرأ المزيد من موقعنا:

إليك قائمة بأرخص عملات رقمية متاحة

 

المراجع

  1. What is cryptocurrency | www.kaspersky.com
  2. 15 Best Low Supply | www.business2community.com
  3. CRYPTO VS. CASH | www.fidelity.com
18 مشاهدة