فوائد العسل بالمكسرات | 9 فوائد رائعة لن تصدقها!

فوائد العسل بالمكسرات | 9 فوائد رائعة لن تصدقها!

إن تناول المكسرات المختلفة يوفر لنا مصدراً رائعاً بالمعادن الهامة والبروتينات. وخبراء التغذية غالباً ما ينصحوننا بتناول حفنة بحجم راحة اليد من المكسرات يومياً. ولكن سنحصل على إيجابيات أروع إن تم مزج تلك المكسرات اللذيذة مع العسل. لنتعرف أكثر عن فوائد العسل بالمكسرات [1] إليك سطور مقالنا التالي.

فوائد العسل بالمكسرات

1. فوائد العسل بالمكسرات لتقليل نسبة الكوليسترول

فوائد العسل بالمكسرات لتقليل نسبة الكوليسترول

إن مزيج المكسرات مثل الجوز واللوز والكاجو يمتاز باحتواءه على كمية كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية. وهذه العناصر الغذائية الهامة لها دور كبير في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار LDL في الجسم. وبالإضافة إلى ذلك فإن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تعزز هذه العوامل الهامة في المكسرات الشهية. كما أن مزيج العسل بالمكسرات يحفز الكوليسترول الجيد أو ما يُعرف بـ HDL. لذلك فإن تناول العسل بالمكسرات يومياً يحميك من أخطار الأمراض المتعلقة بالكوليسترول ويخلص جسمك من السموم.

2. فوائد العسل بالمكسرات لمعالجة فقر الدم (الأنيميا)

فوائد العسل بالمكسرات لمعالجة فقر الدم (الأنيميا)

لمَن يعانون من فقر الدم نتيجة عدم موازنة النظام الغذائي اليومي، واستهلاك الكثير من السعرات الحرارية دون الاستفادة من عناصر غذائية حقيقية، فإن خلطة العسل بالمكسرات هي ما تحتاجون! فقد عُرف منذ القدم أن هذا المزيج الغني بالمغذيات بقدرته على رفع نسبة الحديد في الدم، كما أنه يعزز هيموغلوبين الدم بشكل طبيعي. بالتالي فإن تناوله بشكل منتظم ولو كان بكميات قليلة يساعد على التخلص من مشكلة فقر الدم أو الأنيميا، وتحسين قدرة أجهزة الجسم المختلفة على العمل بشكل صحيح وسليم.

3. فوائد العسل بالمكسرات لسكر الدم

فوائد العسل بالمكسرات لسكر الدم

هنالك العديد من العلاجات الطبيعية التي أثبتت جدواها في التخفيف من نسبة سكر الدم، ومن أبرز هذه العلاجات هو بلا شك العسل بالمكسرات. فالعسل يشكل بديلاً طبيعياً رائعاً للسكر المبلور الصناعي، وإن استهلاكه بكميات معتدلة بدلاً من السكر العادي يساعد بشكل فعال جداً في تقليل نسبة سكر الدم. فقد أثبتت الدراسات أن تناول العسل من شأنه أن يبطئ من ارتفاع نسبة الجلوكوز لدى مرضى السكري بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك فإن المكسرات غنية بالدهون غير المشبعة التي تساعد في خفض نسبة سكر الدم طبيعياً وبالتالي الحفاظ على نسبة معتدلة منه ولا تدعو للقلق.

4. فوائد العسل بالمكسرات للقلب

فوائد العسل بالمكسرات للقلب

إن تناولك لمزيج العسل بالمكسرات يسهم بشكل واضح في التقليل من نسبة أمراض القلب والأوعية الدموية. فإن احتواء العسل على مضادات الأكسدة الفعالة كالفينولات والفلافونويدات والأحماض العضوية يساعد في حمايتك من أخطار السكتات القلبية وأمراض القلب بشكل عام. وأيضاً فإن المكسرات مع العسل تعد مزيجاً مدهشاً لصحة القلب، وذلك بفضل احتوائها على عناصر هامة تحمي من أخطار الجذور الحرة والتقليل من نسبة التأكسد الضار التي تؤدي لحدوث أعراض أمراض القلب الشائعة. بالتالي يمكننا القول أن مزيج العسل بالمكسرات هو مدافع طبيعي ضد أخطر الأمراض التي تصيب القلب.

5. فوائد العسل بالمكسرات للصحة الجنسية

فوائد العسل بالمكسرات للصحة الجنسية

إن استهلاك العسل بالمكسرات بانتظام يومياً يسهم بشكل واضح في تحسين الصحة الجنسية لدى الرجل والمرأة. وبالنسبة للرجال فإن هذا المزيج يحسن من إنتاج هرمون التستوستيرون لديهم، وذلك بفضل الزنك والمغنيزيوم الموجودة في هذا الخليط الرائع. كما يحسن من حركة الحيوانات المنوية وصحتها. أما بالنسبة للنساء فإن تناول العسل بالمكسرات يعزز الصحة الجنسية والخصوبة بفعالية. وبفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه فإن العسل بالمكسرات حو حل فعال جداً لمشكلة الالتهابات التناسلية التي قد تصيب الجنسين على حدٍ سواء.

6. فوائد العسل بالمكسرات للبشرة

فوائد العسل بالمكسرات للبشرة

منذ القدم عُرف العسل بخصائصه المذهلة في التقليل من علامات تقدم سن البشرة والتخلص من التجاعيد. فإن احتواء العسل على الفينولات والفلافونويدات يساعدك في التخلص من العديد من مشاكل البشرة مثل الأكزيما، الاحمرار، التجاعيد والخطوط الدقيقة نهائياً. وعند مزج العسل مع المكسرات الشهية مثل الجوز واللوز والكاجو فإن النتائج ستكون أكثر فعاليةً بالتأكيد. فاللوز يحتوي بشكل طبيعي على كميات كبيرة من فيتامين E والذي يعتبر من العناصر الهامة للحصول على بشرة صحية. وبالتالي فإن استهلاكك للعسل بالمكسرات سيجعل بشرتك متألقة وخالية من العيوب ومقاومة بشكل أكبر للعوامل البيئية المحيطة.

7. فوائد العسل بالمكسرات لتعزيز النشاط

فوائد العسل بالمكسرات لتعزيز النشاط

العسل مع المكسرات هي مقويات طبيعية للصحة والحيوية بشكل عام. فهي غنية بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية الصحية والمفيدة لصحتك. بالإضافة إلى كمية الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الرائعة التي تؤمن لجسمك كمية الطاقة اليومية التي تحتاجها. بالتالي ينصح عادةً عند الشعور بالتعب والخمول تناول القليل من مزيج العسل والمكسرات، فهو يمنحك فوراً طاقة وحيوية وشعوراً رائعاً بالقوة.

8. فوائد العسل بالمكسرات لصحة الدماغ وتنشيط الذاكرة

فوائد العسل بالمكسرات لصحة الدماغ وتنشيط الذاكرة

مع مضي الحياة كل يوم بوتيرة سريعة مع الكثير من المشاغل اليومية، نميل أن ننسى العديد من الأشياء الهامة التي نحتاج لتذكرها. وقد لا تبدو هذه المشكلة جدية على المدى القريب، ولكن فيما بعد في الواقع هي كذلك حتماً. خذ قسطاً من الراحة في الصباح قبل البدء بيومك الحافل بالعمل وتناول القليل من مزيج العسل بالمكسرات، فهذه العادة اليومية ستصبح أساسية لديك بعد أن ترى تأثيرها المدهش في تحسين قوة الذاكرة وتعزيز قدرتك على التركيز وتوفير الراحة لدماغك. فهي قد لا تبدو هامة في البداية بنظرك، ولكن سيشكرك جهازك العصبي ودماغك خاصةً بكل تأكيد بعد إدخالها في نظامك الغذائي اليومي.

9. فوائد العسل بالمكسرات للحامل

فوائد العسل بالمكسرات للحامل

تحتاج النساء الحوامل في فترة الحمل إلى الكثير من العناصر الغذائية لتقوية الجسم والحفاظ على صحة الجنين، واعتماداً على ذلك سنقول أن إدخال مزيج العسل بالمكسرات في النظام الغذائي للمرأة الحامل يساعد في كونه مصدراً مثالياً للفيتامينات والمعادن بشكل طبيعي. ويسهم ذلك أيضاً تعزيز الصحة العامة والحيوية لدى الأم خلال هذه الفترة الحساسة. ويمكن استهلاكه كوجبة خفيفة تخلصكِ من الشعور بالجوع المفاجئ، وكمكمل غذائي صحي يحميكِ من عوز الفيتامينات والمعادن. كما أن هذا المزيج المميز يعزز من العناصر الغذائية في حليب الأم لدى فترة الرضاعة. ويوفر للطفل بشكل طبيعي مضاد حيوي ضد العدوى التي يمكن أن تصيبه في الفترات الأولى.

العناصر الغذائية في العسل بالمكسرات

العناصر الغذائية في العسل بالمكسرات

إن مزيج العسل مع المكسرات يمكن تناوله كوجبة خفيفة لزيادة حيويتك ونشاطك، كما يمكن تناولها في الصباح لما لها من فوائد عديدة ذكرناها سابقاً. وفيما يلي سنذكر لك أهم العناصر الغذائية [2] الموجودة في 100 جرام من العسل بالمكسرات:

  • الطاقة: 410 سعرة حرارية.
  • الدهون الكلية: 14 جرام.
  • الصوديوم: 15 ميلليجرام.
  • الكربوهيدرات: 60 جرام.
  • السكريات: 32 جرام.
  • البروتين: 14 جرام.

وفي نهاية مقالنا نذكر بأهمية الحصول على التغذية الجيدة والمتوازنة لجسم مليء بالصحة والحيوية والقوة. فإن كنت تسعى للحصول على العديد من الفوائد الصحية في منتج واحد إذاً عليك تجربة خليط العسل بالمكسرات اللذيذ. فهو بلا شك أحد أشهى وأروع الوجبات الخفيفة التي ستجربها وسترى نتائجها الإيجابية على جسمك وعافيتك بشكل عام.

أهم الأسئلة الشائعة عن فوائد العسل بالمكسرات

1. متى يبدا مفعول المكسرات مع العسل؟

في الواقع فإن تناول مزيج العسل مع المكسرات ليس له وقت محدد فعلاً. حيث يمكنك تناوله صباحاً أو مساءً أو كوجبة خفيفة لتعزيز نشاطك. ولهذا الخيط الرائع العديد من الفوائد المهمة للجسم يمكنك قرائتها في مقالنا المذكور أعلاه بالتفصيل.

2. ما هي المكسرات التي تخلط مع العسل؟

إن أكثر أنواع المكسرات شيوعاً والتي يمكن مزجها مع العسل لزيادة خصائصها وفوائدها الرائعة هي اللوز والجوز والكاجو. كما يمكنك استخدام الفستق الحلبي الأخضر والبندق بحسب الرغبة. فكل هذه المكسرات لها خصائص هامة إلى جانب العسل والتي تجعله مزيجاً مثالياً لمحاربة مختلف الأمراض.

3. هل يساعد العسل مع المكسرات على زيادة الوزن؟

في الواقع فإن تناول العسل بالمكسرات بكثرة قد يساهم في زيادة الوزن. وينصح باستهلاكه بكميات معقولة لمنع حدوث السمنة وللستفادة من فوائده الصحية بشكل معقول.

اقرأ أيضاً:

عسل غذاء ملكات النحل | حقائق ستجعلك لا تسنغني عنه!

المراجع

  1. www.navmi.com | Benefits of Mixed Dry Nuts and Fruits With Honey
  2. www.eatthismuch.com | Honey with Nuts Nutrition Facts
378 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.