قائمة احسن لابتوب بسعر رخيص لعام 2024

قائمة احسن لابتوب بسعر رخيص لعام 2024

إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب يناسب ميزانيتك الضيقة، فهذا المقال سيكون مثالياً لك! ففي الوقت الحالي يوجد العديد من الخيارات المختلفة في سوق الأجهزة المحمولة، ويمكن أن يكون البحث عن الخيار الأمثل في ميزانية محدودة أمرًا صعبًا. ولكن لا داعي للقلق، فقد جمعنا لك أفضل اللابتوبات بسعر منخفض يمكن الحصول عليها حاليًا. سنقدم لك في هذه المقالة أحدث الإصدارات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المنخفضة التكلفة والتي توفر لك أداءً ممتازًا وجودة عالية بأسعار تناسب ميزانيتك. بالإضافة إلى ذلك، سنقوم بتوضيح بعض النقاط الهامة التي يجب أن تنتبه إليها قبل الشراء، مثل المعالج والذاكرة والتخزين وحجم الشاشة وغيرها. بعد قراءة هذه المقالة، ستكون قادرًا على الحصول على احسن لابتوب بسعر رخيص ويناسب احتياجاتك وميزانيتك!

قائمة موجزة عن احسن لابتوب بسعر رخيص

1. احسن لابتوب بسعر رخيص | جهاز Lenovo IdeaPad 3

احسن لابتوب بسعر رخيص / جهاز Lenovo IdeaPad 3 /

إذا كنت تبحث عن جهاز لابتوب كاحسن لابتوب بسعر رخيص، فربما يكون Lenovo IdeaPad 3 هو الخيار المناسب لك. يتميز هذا الجهاز بتصميم أنيق وخفيف الوزن، ومجهز بمعالج AMD Ryzen 5 3500U وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعتها 8 جيجابايت، مما يجعله قادراً على التعامل بسلاسة مع الكثير من التطبيقات والبرامج. ويتميز جهاز Lenovo IdeaPad 3 بشاشة عرض عالية الدقة بحجم 15.6 بوصة وبطارية تدوم طويلاً، مما يجعله مناسباً للاستخدام اليومي والعمل الروتيني سواء في المنزل أو المكتب. كما يتوفر الجهاز بمساحة تخزين داخلية سعتها 256 جيجابايت من نوع SSD، مما يجعله سريعاً في الإقلاع وتشغيل البرامج.

ومع ذلك هناك بعض العيوب التي يجب النظر فيها قبل الشراء، فعلى سبيل المثال تشير بعض الآراء إلى أن الجهاز يسخن بسرعة نسبياً، وأن الشاشة ليست بجودة عالية. بالإضافة إلى ذلك قد تواجه بعض الصعوبات في تشغيل بعض الألعاب الحديثة على هذا الجهاز.

يبلغ سعر جهاز Lenovo IdeaPad 3 حالياً حوالي 450 دولاراً، مما يجعله خياراً جيداً لأولئك الذين يبحثون عن جهاز لابتوب بسعر معقول ومواصفات تتناسب مع احتياجاتهم من قائمتنا لاحسن لابتوب بسعر رخيص.

2. احسن لابتوب بسعر رخيص | جهاز ASUS VivoBook 15

احسن لابتوب بسعر رخيص / جهاز ASUS VivoBook 15 /

جهاز ASUS VivoBook 15 يعتبر واحداً من الخيارات الجيدة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على لابتوب بسعر معقول ومواصفات جيدة من قائمتنا لاحسن لابتوب بسعر رخيص. يأتي الجهاز بتصميم رائع وخفيف الوزن، ويعمل بمعالج AMD Ryzen 3 3250U بسرعة 2.6 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت SSD. ومن بين الميزات الجيدة للجهاز هي شاشة 15.6 بوصة بدقة Full HD، وكاميرا ويب HD مدمجة وبطارية تعمل حتى 6 ساعات متواصلة. كما يأتي الجهاز بمنفذ HDMI ومنفذ USB-C بالإضافة إلى منافذ USB-A ومنفذ سماعات الرأس.

ومن ناحية العيوب تعتبر مساحة التخزين الداخلية بحجم 128 جيجابايت صغيرة جداً وقد لا تكفي للمستخدمين الذين يرغبون في تحميل العديد من الملفات والتطبيقات، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق إضافة قرص صلب خارجي أو بطاقة SD.

يتراوح سعر ASUS VivoBook 15 حالياً حوالي 330 دولار في الأسواق المختلفة، وهو سعر جيد بالنسبة لما يقدمه الجهاز من مواصفات. وعلى الرغم من بعض العيوب الطفيفة، إلا أن ASUS VivoBook 15 يعد خياراً جيداً لمن يبحثون عن لابتوب يكون احسن لابتوب بسعر رخيص.

3. احسن لابتوب بسعر رخيص | جهاز Dell Inspiron 15 3000

احسن لابتوب بسعر رخيص / جهاز Dell Inspiron 15 3000 /

يعد جهاز Dell Inspiron 15 3000 واحدًا من أفضل أجهزة اللابتوب بسعر منافس في السوق ومن أفضل أجهزة اللابتوب في قائمة احسن لابتوب بسعر رخيص. يتميز الجهاز بتصميمه الأنيق والمتين، حيث يتكون الجسم الخارجي من مواد عالية الجودة، ما يجعله قوياً ويتحمل الاستخدام اليومي بسهولة.

يأتي Dell Inspiron 15 3000 بشاشة عرض مقاس 15.6 بوصة بدقة عالية HD، مما يمنح العرض وضوحاً ونقاءً في الصورة، كما يتوفر في الجهاز معالج Intel Core i3 الذي يمكنه التعامل مع المهام الأساسية مثل تصفح الإنترنت والعمل على مستندات الأوفيس وتشغيل بعض الألعاب بكفاءة عالية. يأتي الجهاز بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت، وقرص تخزين داخلي بحجم 256 جيجابايت من نوع SSD، الذي يجعل الجهاز يعمل بسلاسة وسرعة عالية.

يتميز Dell Inspiron 15 3000 بمجموعة واسعة من المنافذ، مثل منفذ USB 3.1 Type-C ومنفذ HDMI ومنفذ USB 3.1 ومنفذ Ethernet، مما يسمح للمستخدمين بتوصيل العديد من الأجهزة المختلفة بسهولة. كما يتميز الجهاز أيضاً ببطارية ذات عمر طويل، تعمل لمدة تصل إلى 7 ساعات تقريباً.

من بين العيوب التي يتميز بها Dell Inspiron 15 3000 هو أنه لا يأتي ببطاقة رسومات منفصلة، مما يعني أنه غير مناسب لتشغيل الألعاب ذات الجرافيكس العالي، كما يتميز الجهاز بوزنه النسبي الثقيل مقارنة بأجهزة اللابتوب الأخرى، حيث يصل وزنه إلى 4.6 باوند.

وسعر جهاز Dell Inspiron 15 3000 يتراوح حالياً بين 350-400 دولار أمريكي، مما يجعله خياراً رائعاً للأشخاص الذين يبحثون عن لابتوب ميسور التكلفة مع توفر الميزات الأساسية للعمل والترفيه من قائمتنا الرائعة لاحسن لابتوب بسعر رخيص.

4. احسن لابتوب بسعر رخيص | جهاز HP 15

احسن لابتوب بسعر رخيص / جهاز HP 15 /

جهاز HP 15 هو احسن لابتوب بسعر رخيص ،حيث أنه جهاز لابتوب يأتي بمواصفات جيدة للاستخدامات اليومية ويتميز بأناقته وسهولة استخدامه، ولكن يوجد بعض العيوب التي يجب مراعاتها قبل الشراء.

يأتي جهاز HP 15 بشاشة عرض بحجم 15.6 بوصة وبدقة 1366×768 بكسل، وهو ما يكفي للاستخدام اليومي مثل التصفح ومشاهدة الفيديوهات والألعاب غير الثقيلة. يتميز هذا الجهاز بالكفاءة العالية والأداء الممتاز بفضل معالج AMD Ryzen 3 3250U والذاكرة العشوائية بحجم 8 جيجابايت والتخزين الداخلي بحجم 256 جيجابايت من نوع SSD. ويأتي جهاز HP 15 بتصميم أنيق وجميل باللون الفضي، ويتميز بسهولة استخدامه وخفة وزنه، وهو ما يجعله سهل الحمل والتنقل به من مكان لآخر. كما أنه يحتوي على مجموعة منافذ تشمل USB و HDMI و Ethernet و SD card.

ومن بين العيوب التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز HP 15 هو أنه لا يتضمن محرك أقراص CD/DVD كما أن الشاشة ليست عالية الجودة، ولا يحتوي على بطاقة رسومات قوية.

يتراوح سعر جهاز HP 15 حالياً بين 350-400 دولار تقريباً، وهو سعر مناسب جداً بالنظر لمواصفاته وأدائه وتصميمه. وبالتالي فإن جهاز HP 15 يعتبر خيار جيد للأشخاص الذين يبحثون عن احسن لابتوب بسعر رخيص ومواصفات جيدة للاستخدامات اليومية المنزلية أو المكتبية.

5. احسن لابتوب بسعر رخيص | جهاز HP Pavilion x360

احسن لابتوب بسعر رخيص / جهاز HP Pavilion x360 /

جهاز اللابتوب HP Pavilion x360 هو جهاز رائع من قائمتنا لاحسن لابتوب بسعر رخيص، يتميز بتصميم مميز وأداء قوي بسعر معقول. ويأتي الجهاز بشاشة عالية الدقة بحجم 14 بوصة ويمكن تحويله بسهولة إلى وضعية اللوحي باستخدام المفصلات المزدوجة، مما يجعله مثاليًا للعمل والترفيه على حد سواء.

ويتميز جهاز HP Pavilion x360 بمعالج Intel Core i5-1135G7 من الجيل الحادي عشر وذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت، مما يجعله قادراً على تشغيل التطبيقات بسلاسة وبدون تأخير. ويأتي الجهاز بقرص صلب سعة 256 جيجابايت، مما يوفر مساحة كافية لتخزين الملفات والوثائق الشخصية. ومن بين مزايا هذا الجهاز هو وجود كاميرا ويب HD مع غطاء مدمج للخصوصية، بالإضافة إلى ميزة تحويل الشاشة إلى وضعية اللوحي مما يسمح بالرسم والكتابة باليد عليها بسهولة.

بينما العيوب التي يمكن ذكرها عن هذا الجهاز هو وزنه النسبي الثقيل مقارنة ببعض الأجهزة الأخرى في نفس الفئة، كما يعاني الجهاز من قصر عمر البطارية.

يتراوح سعر جهاز HP Pavilion x360 حالياً بين 500 و 700 دولار حسب الإصدار والمواصفات المختلفة، مما يجعله اختياراً جيداً لمن يرغبون في الحصول على أداء جيد ومزايا تصميمية فريدة بسعر مناسب من قائمة أجهزة اللابتوب لاحسن لابتوب بسعر رخيص.

6. احسن لابتوب بسعر رخيص | جهاز MSI Modern 14

احسن لابتوب بسعر رخيص / MSI Modern 14 /

جهاز اللابتوب MSI Modern 14 هو جهاز قوي من قائمتنا لاحسن لابتوب بسعر رخيص، يحتوي على عدة ميزات مميزة ويعتبر خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن جهاز لابتوب بمواصفات ممتازة. يتميز هذا الجهاز بتصميمه الرائع وشاشته الكبيرة بحجم 14 بوصة بجودة عرض 1080 بكسل، مع معالج AMD Ryzen 5 4500U بسرعة 2.3 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 512 جيجابايت.

يمكن للمستخدمين استخدام هذا الجهاز لتشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة بكفاءة عالية ودون أي تأخير، كما يمكنهم الاستمتاع بالتطبيقات المكتبية وتحرير المستندات بكل سهولة. تحتوي لوحة المفاتيح على إضاءة خلفية، مما يسهل الكتابة في الظروف المظلمة، وهناك أيضاً بصمة الإصبع المدمجة في لوحة المفاتيح لتسجيل الدخول بشكل آمن إلى النظام.

من بين عيوب هذا الجهاز أنه يحتوي على كاميرا ضعيفة الجودة، مما يؤثر على جودة الصورة والفيديو. كما أن الصوت الصادر من المكبرات ليس عالياً بما فيه الكفاية ولكن يمكن تحسينه بواسطة سماعات خارجية.

سعر جهاز MSI Modern 14 يتراوح حالياً بين 600 إلى 800 دولار، ويختلف السعر تبعاً لمواصفات الجهاز والمكان الذي يتم شراؤه منه. وبشكل عام فإن هذا الجهاز هو خيار جيد لمن يبحث عن جهاز لابتوب رخيص بمواصفات جيدة حيث أنه يعتبر احسن لابتوب بسعر رخيص.

7. احسن لابتوب بسعر رخيص | جهاز HP Chromebook 14

7. احسن لابتوب بسعر رخيص / جهاز HP Chromebook 14 /

HP Chromebook 14 هو جهاز لابتوب من قائمتنا الفريدة لاحسن لابتوب بسعر رخيص، يعمل بنظام Chrome OS وهو نظام تشغيل مصمم من قبل جوجل ويعتمد بشكل كبير على التطبيقات المتاحة عبر الإنترنت. يمكن أن يكون هذا النظام مناسباً للأشخاص الذين يحتاجون إلى استخدام الإنترنت وتطبيقات جوجل بشكل رئيسي، مثل مستخدمي البريد الإلكتروني والوثائق الإلكترونية.

يأتي الجهاز بشاشة عرض حجمها 14 بوصة ودقة عرض تبلغ 1366 × 768 بكسل. يتم تشغيل الجهاز بواسطة معالج Intel Celeron N3350 ثنائي النواة بسرعة 1.1 جيجاهرتز و ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية من نوع eMMC بحجم 32 جيجابايت، كما يتميز بكاميرا ويب مدمجة ومنافذ USB و HDMI وبطارية تدوم حتى 10 ساعات.

من بين المميزات الأخرى التي يتمتع بها HP Chromebook 14 هي الوزن الخفيف، حيث يبلغ وزنه حوالي 1.54 كيلوجرام مما يجعله سهل الحمل والنقل. كما يأتي الجهاز بلوحة مفاتيح مريحة وملموسة، ومكبرات صوت متعددة الاتجاهات لتحسين جودة الصوت.

ومن بين العيوب التي يمكن تذكرها في HP Chromebook 14 هو الذاكرة الداخلية المحدودة بسعة 32 جيجابايت، والتي قد لا تكون كافية لتخزين الملفات الكبيرة أو العديد من التطبيقات. كما أن الجهاز لا يدعم تشغيل التطبيقات التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز.

يتراوح سعر HP Chromebook 14 من حوالي 200 دولار إلى 300 دولار، وهذا يعتبر سعر ممتاز لأولئك الذين يسعون لشراء احسن لابتوب بسعر رخيص نسبياً.

8. احسن لابتوب بسعر رخيص | جهاز Dell Inspiron 14 5000

احسن لابتوب بسعر رخيص / جهاز Dell Inspiron 14 5000 /

جهاز اللابتوب Dell Inspiron 14 5000 هو جهاز ممتاز بسعر رخيص يوفر ميزات جيدة للمستخدم العادي. يتميز الجهاز بتصميمه الأنيق والمتين، حيث يتميز بجسم من الألومنيوم الفضي اللامع الجذاب.

يأتي الجهاز بشاشة LED مقاس 14 بوصة ودقة 1080p Full HD، مما يجعل عرض الصور والفيديوهات واضحًا وحادًا. يتميز الجهاز بأداء قوي بفضل معالج Intel Core i5-1135G7 وذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 512 جيجابايت من نوع SSD.

يحتوي الجهاز على بطارية تدوم حتى 8 ساعات متواصلة من الاستخدام، مما يجعله مثاليًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى العمل على الطريق. ولكن يتميز الجهاز ببعض العيوب أيضاً، حيث أنه لا يحتوي على بطاقة رسومات منفصلة ولا يعمل بشكل جيد في تشغيل الألعاب الحديثة أو العمليات الثقيلة.

وسعر الجهاز حالياً يتراوح بين 500 و 600 دولار أمريكي، مما يجعله خيارًا رخيصًا ومناسبًا للمستخدمين الذين يبحثون عن أداء جيد بأسعار معقولة ويصنف كاحسن لابتوب بسعر رخيص ومعقول.

احسن لابتوب بسعر رخيص | نصائح لاختيار الجهاز المناسب

إذا كنت تسعى للحصول على احسن لابتوب بسعر رخيص، فإن الاهتمام بالتفاصيل الصحيحة قد يكون الفارق بين الحصول على جهاز يستمر لسنوات عديدة وبين الحصول على جهاز سيتطلب تغييره بعد فترة قصيرة. فيما يلي بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها عند شراء لابتوب:

  • الميزانية

يجب أن تحدد الميزانية الخاصة بك قبل البدء في البحث عن لابتوب، وتتأكد من اختيار الجهاز الذي يناسب ميزانيتك واحتياجاتك. وينبغي على المستخدمين الاهتمام بسعر الجهاز، ومقارنته مع المواصفات المتاحة على الجهاز ومع أسعار الأجهزة الأخرى في السوق.

  • الوزن

يعتبر الوزن من العوامل الأساسية التي يجب الانتباه لها. يمكن أن يكون الوزن خفيفًا، مما يجعلها مناسبة للاستخدام أثناء التنقل وللرحلات، ويمكن أن يكون الحجم كبيرًا، مما يوفر شاشة أكبر ولوحة مفاتيح أوسع.

  • المواصفات

تحقق من مواصفات الجهاز المختلفة، مثل سعة التخزين، الذاكرة العشوائية (RAM)، ومعالج الجهاز، وذلك للتأكد من توافقه مع الاستخدام الذي ترغب فيه. على سبيل المثال، إذا كنت تريد استخدام الجهاز للألعاب، فإنه يجب أن يكون لديك جهاز يتضمن بطاقة رسومات قوية.

  • الموثوقية

ابحث عن العلامات التجارية الموثوقة في السوق، وتحقق من تقييمات المستخدمين السابقين على المواقع الإلكترونية والمنتديات.

  • نظام التشغيل

يجب أن تختار النظام الذي يناسب احتياجاتك. يمكن اختيار النظام الأكثر شيوعًا والمستخدم على نطاق واسع وهو نظام ويندوز.

  • الحجم

ينبغي على المستخدمين اختيار الحجم المناسب للشاشة والوزن المناسب للاستخدام المتنقل، وكذلك مدة عمر البطارية.

  • المدخلات والمخارج

يجب النظر في المدخلات والمخارج المتاحة، مثل عدد منافذ USB وHDMI ومدخل سماعات الرأس.

وفي الختام إن كنت تبحث عن احسن لابتوب بسعر رخيص يناسب ميزانيتك ويتوافق مع احتياجاتك، فهناك العديد من الخيارات المتاحة في السوق. وعند البحث عن الجهاز المناسب، يجب عليك الاهتمام بالمواصفات الأساسية مثل الذاكرة وحجم القرص الصلب وسرعة المعالج، ومن ثم التحقق من مدى توافق الأجهزة مع البرامج التي ترغب في استخدامها. وننصح بأخذ الوقت الكافي للاختيار والتفكير في الاحتياجات الحقيقية الخاصة بك، والبحث عن الأجهزة التي تتوافق مع هذه الاحتياجات وميزانيتك. فلا يجب الاستعجال في اختيار الجهاز الأول الذي يلفت انتباهك، بل يجب البحث والاستشارة والمقارنة بين العديد من الأجهزة قبل اتخاذ القرار النهائي. ونتمنى أن يكون مقالنا الموجز عن احسن لابتوب بسعر رخيص قد قدم لك الإفادة والمعلومات الكافية التي تبحث عنها.

اقرأ أيضاً:

العاب الغاز ايفون | قائمة بألعاب مشوقة ومجانية

250 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.