إليك أفضل كريمات تشقق القدمين مع أهم نصائح العناية بالقدمين

إليك أفضل كريمات تشقق القدمين مع أهم نصائح العناية بالقدمين

جدول المحتويات

تعتبر مشاكل تشققات القدمين من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، فهي تتسبب في الإزعاج والألم أحياناً. وتتأثر القدمين بالعديد من العوامل بما فيها الترطيب الغير كافي، واستخدام الأحذية غير المناسبة، والتغيرات المناخية. ومقالنا التالي سيسلط الضوء على أفضل كريمات تشقق القدمين [1] مع استعراض أهم النصائح للعناية بصحة القدمين.

1. كريمات تشقق القدمين مثل أكوافور هيلينغ اوينتمنت Aquaphor healing ointment

كريمات تشقق القدمين مثل أكوافور هيلينغ اوينتمنت Aquaphor healing ointment

يوصي العديد من الأطباء بمرهم أكوافور العلاجي للأقدام الجافة والمتشققة لأنه يحتوي على البانثينول المغذّي والجليسيرين. وهذا المنتج أيضاً يمكن استخدامه للعناية باليدين والمرفقين وحتى الشفاه الجافة أو المتشققة بسبب كونه أحد الكريمات الممتازة لمعالجة طبقة الجلد الجاف. ولكن صرّح بعض المستخدمون أنه ذو ملمس دهني أكثر من اللازم بالتالي فقد لا يكون مناسباً لأصحاب البشرة الدهنية. ولكن بشكل عام فهو كريم مرغوب وذو نتائج فعالة ومتوفر على أمازون ووال مارت.

2. كريمات تشقق القدمين مثل بيورسورسيس يوريا 40 % فوت كريم Urea 40% Foot Cream PurSources

كريمات تشقق القدمين مثل بيورسورسيس يوريا 40 % فوت كريم Urea 40% Foot Cream PurSources

يحتوي هذا الكريم المذهل على 40 % من خلاصة اليوريا ويعتبر من الكريمات الرائدة في عالم منتجات العناية بالأقدام. واليوريا هي المكون الأكثر استخداماً في مرطبات الأقدام لأنها تعمل على تنعيم الجلد الخشن، كما أنها تقتل الفطريات التي قد تظهر على سطح القدمين. بالإضافة إلى ذلك يحتوي كريم بيور سورس على باقة من الزيوت النباتية المغذية مثل زيت شجرة الشاي وخلاصة الصبار المهدئة للبشرة، وهو سريع الامتصاص من قبل الجلد. ولا يعتبر من الكريمات الباهظة السعر فسعره بشكل عام هو أقل من 20 دولار أمريكي.

3. كريمات تشقق القدمين مثل أوكيف هيلثي فوت كريم O’Keefe’s Healthy Feet Foot Cream

كريمات تشقق القدمين مثل أوكيف هيلثي فوت كريم O’Keefe’s Healthy Feet Foot Cream

بحسب آراء مستخدمي كريم أوكيف فإنه من الكريمات المفضلة التي تخلّصك من تشققات القدمين وجفافهما. بتركيبته الرائعة من مزيج الجليسرين المرطب ومركب آلانتوئين المغذي لطبقات البشرة الخارجية فهو يعمل على معالجة قدميك ويحسّن من صحتهما. بالإضافة إلى أن أوكيف من الكريمات التي ستذهلك بنتائجها، فكلّ ما عليك فعله هو تطبيق كريم أوكيف بانتظام على القدمين مرة واحدة يومياً لمدة أسبوعين للحصول على أقدام فائقة النعومة.

4. كريمات تشقق القدمين مثل سيرافي فوت كريم مع حمض الساليسيليك Foot Cream with Salicylic Acid CeraVe

كريمات تشقق القدمين مثل سيرافي فوت كريم مع حمض الساليسيليك Foot Cream with Salicylic Acid CeraVe

لأصحاب البشرة الحساسة يعتبر كريم سيرافي فوت كريم من الكريمات التي حصلت على تقييمات عالية بفضل جودته. ويحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تقشير طبقات الجلد الميتة وتحفيز ظهور طبقات جلد ناعمة، بالإضافة إلى تركيبة خاصة خالية من الكحول وغنية بحمض الهيالورونيك والسيراميد التي تغذي بشرة القدمين وتعمل على منحها النضارة والترطيب الذي تحتاجه. ولكنه يعتبر خياراً باهظ الثمن بعض الشيء بالنسبة لأنواع الكريمات الأخرى.

5. كريمات تشقق القدمين مثل يوسيرين أدفانسيد ريبير فوت كريم Eucerin Advanced Repair Foot Cream

كريمات تشقق القدمين مثل يوسيرين أدفانسيد ريبير فوت كريم Eucerin Advanced Repair Foot Cream

يمتاز كريم القدمين من يوسيرين باحتواءه على مزيج رائع من المكونات التي تعمل على تنعيم وترطيب القدمين، مثل اليوريا والجليسيرين والسيراميد. ومن شأن هذه المواد إصلاح الطبقة الخارجية الطبيعية من الجلد. كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقشّر الطبقات بلطف. وأفضل ما يميّز هذا الكريم أنه غير دهني وتركيبته يتم امتصاصها مباشرة من الجلد دون الشعور بها. ومع الاستخدام المنتظم يعمل كريم يوسيرين على منحك الترطيب والعناية الرائعة بقدميك بملمس غير دهني وغير لزج.

6. كريمات تشقق القدمين مثل اوبن ناتشورالز 40% يوريا فوت كريم Urea 40% Foot Cream Open Naturals

كريمات تشقق القدمين مثل اوبن ناتشورالز 40% يوريا فوت كريم Urea 40% Foot Cream Open Naturals

ماركة اوبن ناتشورالز تقدم لك كريم يحتوي على 40% من اليوريا التي تعالج الكعب المتشقق وترطب بشرة القدمين الجافة بعمق. كما أنه غني بمكونات طبيعية مثل زيت شجرة الشاي ومستخلص البابونج لتعمل على تهدئة البشرة وطرد البكتيريا من القدمين وبين الأصابع. وبشكل عام فهو كريم ينصح به أطباء الجلد، فمع استخدامه الدوري صباحاً ومساءً سيخلصك من الملمس الخشن في القدمين وأيضاً سيعالج مسامير اللحم التي قد تظهر فيها مع الجلد المتقرن.

7. كريمات تشقق القدمين مثل كرول فوت ثيرابي كريم Curél Foot Therapy Cream

كريمات تشقق القدمين مثل كرول فوت ثيرابي كريم Curél Foot Therapy Cream

كريم القدمين العضوي من كرول فوت ثيرابي الغني بزبدة الشيا وحليب جوز الهند وفيتامين C يغذي ويمنح قدميك الدلال والنعومة التي تحتاجها. فهذا المستحضر غني بطيبات الطبيعة النقية التي ستجعل قدميك ملساء وخالية من التشققات خلال وقت قصير جداً. بالإضافة إلى رائحته الرائعة فهو قابل للامتصاص بسرعة من قبل الجلد ولا يسبب ملمساً دهنياً غير مرغوب فيه.

8. كريمات تشقق القدمين مثل أملاكتين فوت ريبير فوت كريم ثيرابي Amalctin Foot Repair Foot Cream Therapy

كريمات تشقق القدمين مثل أملاكتين فوت ريبير فوت كريم ثيرابي Amalctin Foot Repair Foot Cream Therapy

إن هذا الكريم من أملاكتين يقشر قدميك بعمق ويعمل على تخزين الرطوبة داخلها. فهو يحتوي على حمض اللاكتيك (حمض ألفا هيدروكسي) الذي يساعد على التخلص من الجلد الخشن والمتقرّن. كما أنه خالٍ من العطور ومنتجات الكحول ويمتاز بغناه بالمواد المرطبة للقدمين. ولكنّه قد لا يكون مناسباً جداً للبشرة الحساسة لأن حمض اللاكتيك قد يسبب الحساسية.

9. كريمات تشقق القدمين مثل لوسيتان 15% شيا بتر فوت كريم L’Occitane 15% Shea Butter Foot Cream

كريمات تشقق القدمين مثل لوسيتان 15% شيا بتر فوت كريم L’Occitane 15% Shea Butter Foot Cream

كريم لوسيتان الرائع من الكريمات الغنية بزبدة الشيا، فهو يحتوي على نسبة 15 % منها. كما أنه يحتوي على العديد من المنتجات العضوية المفيدة للقدمين مثل مزيج زيوت زهرة الأرنيكا والخزامى التي ستكسب قدميك شعوراً بالاسترخاء والدلال. وعلى الرغم أن هذا الكريم يعتبر سميك القوام إلا أنه سريع الامتصاص وغير دهني عند تطبيقه على البشرة. بالإضافة إلى ذلك فرائحته عطرة ومنعشة، كما أنه يعتبر باهظ الثمن.

10. كريمات تشقق القدمين مثل ويليديا سكين فود اورجينال الترا ريتش بودي كريم Skin Food Original Ultra-Rich Body Cream Weleda

كريمات تشقق القدمين مثل ويليديا سكين فود اورجينال الترا ريتش بودي كريم Skin Food Original Ultra-Rich Body Cream Weleda

يرطب هذا الكريم الغني والمطرّي بشرة قدميك بعمق ويغذيها، وذلك بفضل احتواءه على مستخلص إكليل الجبل والبابونج واليانسون العضوي، بالإضافة إلى شمع العسل وزيت عباد الشمس. حيث يمكنك أيضاً استخدامه على الكعبين والمرفقين واليدين وحتى بشرة الوجه. وأيضاً فهو يمتاز برائحته الرائعة وبكونه سريع الامتصاص دون ملمس دهني. وبالرغم أنه فعال جداً للتخلص من الجلد المتقّرن بشكل عام إلا أنه باهظ الثمن بالنسبة لحجمه.

11. كريمات تشقق القدمين مثل نيوستراتا ريسيرفس بروبلم دراي سكن Resurface Problem Dry Skin Neostrata

كريمات تشقق القدمين مثل نيوستراتا ريسيرفس بروبلم دراي سكن Resurface Problem Dry Skin Neostrata

إن كريم نيوستراتا يمتاز باحتواءه على 20 % من حمض الجليكوليك، والذي له تأثير رائع في ترطيب مسامير الجلد السميكة بعد بضعة أيام من الاستخدام. بالإضافة إلى احتواءه على أحماض اللاكتيك والمندليك وفيتامين C المغذي وأيضاً ثنائي الميثيكون. وتركيبة هذا الكريم الخالية من العطور تسهم بشكل واضح في  التخلص من الخشونة والتشققات في الجلد. لذلك لا تتردد في استخدام هذه التركيبة على مرفقيك وركبتيك وأي أماكن جافة أخرى من الجسم. ولكن يجب أخذ بعين الاعتبار ثمنه الباهظ كذلك.

12. كريمات تشقق القدمين مثل فازلين بيتروليوم جيلي Petroleum Jelly Vaseline

كريمات تشقق القدمين مثل فازلين بيتروليوم جيلي Petroleum Jelly Vaseline

لا يزال كريم الفازلين هو المفضل لدى معظم المستخدمين لترطيب وتنعيم البشرة. وسواءً كنت تعاني من تشقق الكعبين أو لديك جرح طفيف أو مسامير خشنة الملمس في الأقدام، فإن كريم فازلين يعتبر مثالياً حتى لو كانت بشرتك حساسة. فهو يشكل حاجزاً وقائياً على سطح الجلد لمنع فقدان الرطوبة منه. ولكن الناحية السلبية الوحيدة له هو الملمس الدهني لدى تطبيقة على الجلد.

13. كريمات تشقق القدمين مثل بورتس بييز كوكنت اويل فوت كريم Coconut Oil Foot Cream Burt’s Bees

كريمات تشقق القدمين مثل بورتس بييز كوكنت اويل فوت كريم Coconut Oil Foot Cream Burt's Bees

كريم القدم من بيرت بييز مالصنوع من مكونات مطرية طبيعية مثل زيت جوز الهند والجليسيرين واللانولين ستعطيك الترطيب العميق الأفضل للقدمين. إضافةً إلى احتواءه على خلاصة الشوفان وإكليل الجبل وزيت النعناع، والتي ستجعلك تشعر وكأنك تحصل على عناية ملكية في منتجع صحي فاخر. كما أن رائحته عطرة بفضل احتواءه على زيت جوز الهند الذي يكسبه نفحة استوائية. وأيضاً فهو كالفازلين دهني القوام والملمس عند تطبيقه على الأقدام.

أهم النصائح الهامة للعناية بصحة القدمين

أهم النصائح الهامة للعناية بصحة القدمين

بالإضافة إلى تطبيق كريمات للعناية بالقدمين سنقدم لك نصائح هامة للعناية المتكاملة بالأقدام ومنحها النضارة والإشراق:

1. العناية بتنظيف وتجفيف القدمين

قبل تطبيق أي منتجات على القدمين يجب تنظيف القدمين جيداً باستخدام ماء دافئ وصابون لطيف على البشرة، ثم تجفيف القدمين بشكل جيد خاصةً بين الأصابع لتجنب تكاثر البكتيريا والفطريات.

2. استخدام كريمات مرطبة

من المهم اختيار كريمات تحتوي على مكونات مرطبة مثل الجليسيرين وزبدة الشيا وزيوت طبيعية كزيت جوز الهند. حيث أن تطبيق الكريم المناسب يساعد في ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها.

3. تقليم الأظافر بانتظام

إن تقليم الأظافر بشكل منتظم يمنع تكون التشققات والانثناءات غير المرغوب فيها في الجلد، كما أنه يقلل من خطر الالتهابات التي يمكن أن تنتج عن الأظافر الطويلة.

4. ارتداء الأحذية المناسبة

يجب اختيار الأحذية التي تناسب مقاس القدمين وتوفر دعماً جيداً لقوس القدم الطبيعي. كما أنه من المهم تجنب ارتداء الأحذية الضيقة التي قد تزيد من الضغط على القدمين وتسبب التشققات.

5. ارتداء الجوارب القطنية

ينبغي ارتداء جوارب مصنوعة من نسيج قطني فهو يساعد في امتصاص الرطوبة ويسهم في تجنب تراكمها على القدمين. كما أن ذلك يقلل من خطر الفطريات وانتشار الروائح الكريهة بين الأصابع.

6. تعزيز مرونة الجلد بالتقشير

من الضروري استخدام منتجات تقشير لطيفة بانتظام على الأقدام والتي تزيل الخلايا الميتة وتساعد على تجديد طبقات البشرة. كما أن التقشير يحسن من امتصاص منتجات العناية بالبشرة ويحافظ على نعومة القدمين.

وفي النهاية فإن استخدام كريمات تشقق القدمين يتجاوز الرغبة في الحصول على أقدام ناعمة وجميلة المظهر، فهو أمر أساسي كذلك لتعزيز صحة جلدك. فعندما يكون الجلد جافاً ومتشققاً، فإن هذا سيفتح بوابة لدخول البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب العدوى.

اقرأ أيضاً:

تعرّفي على أنواع غسول سيرافي المناسب لبشرتك

المراجع

  1. www.prevention.com | 13 Best Foot Creams to Soothe Dry, Cracked Feet
204 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.