كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية و هل يمكن الشفاء التام من الخمول؟

كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية و هل يمكن الشفاء التام من الخمول؟

تعتبر مشكلة خمول الغدة الدرقية مشكلة صحية شائعة و منتشرة و التي تؤثّر على الكثير من الأشخاص، و هذه المشكلة تسبِّب تباطؤ في عملية التمثيل الغذائي في الجسم، و تؤدي إلى الإحساس بالإرهاق و التعب بكل سهولة و زيادة الوزن، و بسبب أن هذه المشكلة الصحية شائعة يتساءل الكثير : كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية ؟ لِذا لا تفوّت قراءة هذا المقال لتجد الإجابة.

كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية

كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية

إنّ علاج خمول الغدة الدرقية يحتاج إلى الوقت و تحسّن الوضع الصحي يحدث بالتدريج، فهذه الحالة الصحية تحتاج إلى رعاية صحية جيدة من الطبيب المختص من أجل ضبط الجرعة و تفادي حدوث أي مضاعفات خطيرة التي قد تحدث عند التوقف عن تناول الدواء، حيث يتم ضبط الجرعة وفقًا لِما يتناسب مع حجم النقص في إنتاج هرمون الغدة الدرقية [1].

و الإجابة الشافية للسؤال : ” كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية ” هي : من الممكن أن يستغرق العلاج مدة طويلة و أحيانًا مدى الحياة و ذلك حتى يستطيع الجسم أن يعمل عمله بشكل طبيعي.

تجدر الإشارة إلى أنّ علاج خمول الغدة الدرقية يكون بتحسّن الأعراض واختفاءها خلال أسبوعين، أمّا علاج الإصابة بمرض خمول أو كسل الغدة الدرقية فيستغرق مدى الحياة.

متى يبدأ مفعول دواء الغدة الدرقية

كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية

علينا أن نعرف أن دواء أو علاج الغدة الدرقية هو من الأدوية طويلة الأمد نتيجة طول عمر النصف لهرمون الغدة، لِذا يمكن أن تمر عدّة أسابيع حتى يبدأ المريض بشعوره بتحسّن في شدة الأعراض، فهرمونات الغدة الدرقية من الممكن أن تحتاج إلى مدة أقلها ثلاثة أسابيع حتى تستقر ضمن المستوى الطبيعي لها، و من الجدير بالذكر أنّه بعد مرور مدة أربعة أسابيع من بدء المريض بالعلاج يجب أن يقوم بإجراء فحوصات في هرمون الغدة الدرقية، مع ضرورة استمرار إجراء تلك الفحوصات بشكل دوري كل ثمانية أسابيع من أجل التأكد من فعالية الدواء و دّقة الجرعة المستخدمة، مع الحرص على عدم تعديل الجرعة قبل مرور فترة ثمانية أسابيع من آخر تعديل.

طريقة عمل دواء الغدة الدرقية

كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية

بعد أن أجبنا عن السؤل الذي يطرحه الكثير من مرضى الغدة الدرقية : ” كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية “، من المهم أن نعرف كيفية عمل دواء الغدة الدرقية، فدواء الغدة الدرقية هو عبارة عن شكل اصطناعي لهرمون الثيروكسين، حيث يقوم هذا الدواء بتعويض النقص الناتج عن عدم إنتاج الغدة لكميات كافية من هرمون الثيروكسين.

يلعب دواء الغدة الدرقية دورًا مهمًا جدًا في تغذية النخاع الشوكي و الدماغ و العظام و الأعصاب، كما يلعب دورًا مهمًا أيضًا في تنظيم عملية الأيض و تحسين المزاج و وظيفة كلّ من الجهاز الهضمي و الجهاز التناسلي.

هل يمكن الشفاء التام من خمول الغدة الدرقية

إضافة إلى سؤال ” كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية “، يتساءل الكثير من المرضى ” هل يمكن الشفاء التام من خمول الغدة الدرقية “، و الإجابة هي كالتالي :

في الحقيقة، لا يمكن الشفاء تمامًا من خمول أو كسل الغدة الدرقية، حيث سيظل المريض معظم أوقاته و ربما حياته بأكملها معتمدًا على هرمون خارجي من أجل تعويض نقص إنتاج الهرمون، و لكن سيحتاج المريض إلى تقليل الجرعة أوقات و زيادتها في أوقاتٍ أخرى.

ثم إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مدة علاج خمول الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا :

نصائح عن كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.