كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائياً بخطوات سهلة

كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائياً بخطوات سهلة

بعد انتشار التطبيقات المجانية على متاجر التطبيقات الخاصة بأجهزة الموبايل، انتشرت ظاهرة استخدام الإعلانات. حيث تساعد هذه الإعلانات على إبقاء التطبيقات مجانية للمستخدمين، ولكنها قد تصبح مزعجة للغاية. ولهذا سنتحدث في سطور مقال اليوم عن كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا. تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بالتعرف على المزيد من التفاصيل.

كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا

لا تأتي أغلب أجهزة الموبايل محملة بالإعلانات بشكل أساسي، وخصوصاً بالنسبة لأجهزة الأيفون. ولكن بالنسبة للأندرويد، فقد تستعمل بعض الشركات هذه الحلية لكي تساعدها على تخفيض سعر الموبايل. ومن أبرز الشركات التي تستخدام الإعلانات في أجهزة الموبايل الخاصة بها نذكر لك شاومي وهواوي، بالإضافة إلى بعض أجهزة ون بلس وأوبو وغيرها. وخلال الفقرات التالية سنذكر لك كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا باتباع بعض التعليمات البسيطة [1].

1- قم باستبدال التطبيقات

كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا بخطوات سهلة

في حال كانت واجهة الموبايل الخاص بك تحتوي على الإعلانات، فعلى الأرجح أن الشركة قامت بتضمين هذه الإعلانات في التطبيقات الأساسية للموبايل. بالتالي لكي تتمكن من التخلص من هذه الإعلانات، ما عليك إلا أن تستبدل التطبيقات الموجودة على الموبايل. والجدير بالذكر هنا أن أغلب التطبيقات الأساسية الخاصة بالموبايل يمكن استبدالها، مثل تطبيق معرض الصور ومشغل الفيديو وغيره. ولكن بالنسبة لبعض التطبيقات الأخرى، مثل الإعدادات وغيرها، فلا يمكن لك أن تقوم باستبدالها.

وفي حال كنت ترغب باستخدام هذه الطريقة، فإننا ننصحك بأن تقوم باستعمال التطبيقات التالية. قم أولاً باستبدال تطبيق الخرائط الأساسي بتطبيق جوجل مابس. ومن ثم قم باستبدال تطبيق معرض الصور بمعرض الصور الخاص بشركة جوجل، الذي لا يحتوي على أي إعلانات. يمكنك أيضاً أن تقوم باستبدال تطبيق الكاميرا الأساسي بتطبيق جي كام الخاص بشركة جوجل. أما بالنسبة لمشغل الفيديو أو مشغل الموسيقى الأساسي، فيمكنك أن تقوم بتنزيل مشغل سامسونج للموسيقا، ومشغل MX للفيديوهات والوسائط.

2- استخدام التطبيقات الخالية من الإعلانات

لقد ذكرنا لك في الفقرة السابقة كيفية التخلص من الإعلانات الموجودة في تطبيقات النظام الأساسية. ولكن في حال كنت تعاني من مشكلة الإعلانات الموجودة على التطبيقات الأخرى، مثل اليوتيوب أو مشغل الفيديو أو غيره، فيجب عليك أن تتبع أساليباً أخرى. ومن أبرز هذه الأساليب هي أن تقوم بشراء النسخ المدفوعة من هذه التطبيقات، والتي تعمل على إخفاء الإعلانات الموجودة في الواجهة. ولكن في حال كنت ترغب بطريقة أقل تكلفة، فإننا ننصحك باستخدام التطبيقات المهكرة أو المعدلة. حيث تمتلك هذه التطبيقات نفس الميزات الموجودة في النسخ المدفوعة من التطبيقات العادية، ولكن يمكن الحصول عليها بشكل مجاني.

وفي حال كنت ترغب بتطبيق هذه الخطوة، انتبه إلى مصدر تنزيل التطبيقات على الموبايل الخاص بك. حيث يمكن أن تحتوي بعض المواقع التي تقوم برفع التطبيقات المهكرة على الفيروسات التي تسبب ضرراً للموبايل. ولهذا قم باستعمال المواقع الموثوقة، ويمكن استعمال تطبيقات الحماية من الفيروسات أيضاً. علاوة على ذلك، يمكنك أن تقوم بتنزيل برنامج لتهكير التطبيقات، ومن ثم قم بتعديل التطبيقات الخاصة بك بنفسك.

3- لا تقم باستخدام برامج VPN

تعمل برامج VPN على تغيير الموقع الافتراضي لجهاز الموبايل الخاص بك. بالتالي يمكن أن يساعد استعمال هذه التطبيقات على عرض الإعلانات على بعض التطبيقات الأخرى. ومن أبرز الأمثلة على هذه الحالة هي الإعلانات التي تظهر على تطبيق يوتيوب بعد استعمال واحد من برامج VPN، والتي لا يمكن أن تظهر بدون هذا البرنامج. والسبب هو أن الإعلانات غير متوفرة في أغلب الدول العربية، ولكنها متوفرة في الدول الأخرى. بالتالي في حال تم تغيير الموقع الخاص بالموبايل إلى دولة تدعم الإعلانات، ستقوم التطبيقات بعرض الإعلانات.

ولهذا ما عليك إلا أن تقوم بإيقاف برامج VPN قبل استعمال بعض التطبيقات المعينة، التي تقوم بعرض الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تقوم باستبدال هذه التطبيقات بتطبيقات أخرى معدلة أو مهكرة لا تقوم بعرض الإعلانات حتى عند استخدام برامج VPN.

4- قم بإيقاف إشعارات التطبيقات

كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا بخطوات سهلة

تعمل بعض التطبيقات المعينة على إرسال الإعلانات على شكل إشعارات تظهر للمستخدم في مركز الإشعارات. وعلى الرغم من أن هذه الإعلانات لا تسبب مشاكل مثل الإعلانات المنبثقة، إلا أنها قد تكون مزعجة للغاية. ولكي تتمكن من التخلص من هذه الإعلانات، ما عليك إلا أن تقوم بإيقاف الإشعارات الخاصة بالتطبيقات التي تعرضها عليك. على سبيل المثال، في حال كان تطبيق Snaptube الذي تستخدمه لتنزيل الفيديوهات من موقع يوتيوب يقوم بعرض الإعلانات في الإشعارات. لكي تتخلص من هذه الإعلانات، انقر مطولاً على الإشعار الذي يحتوي على إعلان، ومن ثم انتقل إلى إعدادات الإشعارات الخاصة بالتطبيق. بعد ذلك ما عليك إلا أن تقوم بإيقاف تفعيل خيار الإشعارات الخاص بهذا التطبيق.

يمكنك أيضاً أن تقوم بتنفيذ هذه العملية عن طريق الانتقال إلى قسم الإشعارات الموجود في الإعدادات، ومن ثم البحث عن اسم التطبيق والدخول إليه وإيقاف الإشعارات. ولكن يجب عليك هنا أن تعرف أن إيقاف الإشعارات الخاصة بأي تطبيق لن تسمح له بإرسال تنبيهات على الإطلاق، سواءً كانت إعلانات أو تنبيهات خاصة بعمل التطبيق. ولهذا لا تقوم بإيقاف الإشعارات الخاصة بالتطبيقات المهمة، وإنما التطبيقات التي تعرض الإعلانات فقط.

5- استخدام متصفات الإنترنت البديلة

أما بالنسبة للإعلانات التي تظهر لك على بعض مواقع الإنترنت، فإن التخلص من هذه الإعلانات قد يكون أمراً معقداً بعض الشيء. حيث يمكن لهذه الإعلانات أن تظهر حتى لو لم تستخدم برامج VPN. بالتالي لكي تتخلص منها ما عليك إلا أن تستخدم متصفات الإنترنت التي تحتوي على مضادات إعلانات بشكل أساسي. ومن أبرز هذه المتصفحات نذكر لك جوجل كروم، يو سي ميني، أوبرا ميني، بالإضافة إلى بعض المتصفحات الأخرى. والجدير بالذكر هنا أن أغلب هذه المتصفات تحتوي على خاصية حظر الإعلانات، ولكنها قد تكون موقفة بشكل تلقائي. ولهذا قم بالبحث عن هذه الميزة في إعدادات التطبيق، وتأكد من تشغيلها قبل استعمال التطبيق.

6- تغيير إعدادات التطبيقات

تعمل بعض التطبيقات على عرض الإعلانات أثناء العمل عليها، ولكي تتمكن من التخلص من هذه الإعلانات، ستحتاج إلى تعديل إعدادات هذه التطبيقات. ولكي تقوم بذلك، ما عليك إلا أن تدخل إلى مركز الإعدادات الموجود على الموبايل، ومن ثم قم بالبحث عن اسم التطبيق أو البرنامج الذي ترغب في تعديل الإعدادات الخاصة به. بعد ذلك، انقر على الخيار الذي يحمل اسم “display over other apps”، وقم بإيقاف تشغيل هذه الميزة.

7- اقطع اتصال الإنترنت

أخيراً، في حال قمت بتطبيق كافة الخطوات التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة ولكنك لا زلت تعاني من بعض الإعلانات، فما عليك إلا أن تقوم بإيقاف شبكة البيانات أثناء استعمال التطبيقات التي تعرض الإعلانات. إذ لا يمكن لهذه التطبيقات أن تقوم بعرض الإعلانات في حال لم يتوفر لها اتصال بشبكة الإنترنت. بالتالي في حال كان مشغل الفيديو يقوم بعرض الإعلانات على سبيل المثال، ما عليك إلا أن توقف شبكة الإنترنت قبل استعمال هذه التطبيق، ومن ثم قم بإعادة تشغيلها بعد الانتهاء منه.

في الختام، لا تنسى أن تقوم بتجريب طرق كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائيا التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

كيفية اقفال حساب الانستقرام خطوة بخطوة

المراجع

  1. How to block ads on your | www.androidpolice.com
203 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.