تعلم كيفية تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر

تعلم كيفية تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر

يحدث في الكثير من الأحيان لدى تصفحك لليوتيوب على الكمبيوتر، أن تعجبك بعض مقاطع الفيديو، و تتطلع إلى تنزيلها و الاحتفاظ بها، و لما كان موقع اليوتيوب نفسه لا يدعم عمليات التنزيل، فإنك عندها ستكون مضطر إلى تنزيل بعض البرامج التي من شأنها أن تفسح المجال لك للقيام بمثل عمليات التنزيل هذه، و عليه و نظراً لكثرة الأسئلة التي ترد حول كيفية تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر، خصصنا هذا المقال للحديث بهذا الشأن، مع ترشيح أفضل 10 برامج تعمل في هذا الحقل.

كيفية تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر

كيفية تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر

توجد الكثير من الطرق التي تسمح لك تحميل الفيديوهات من اليوتيوب إلى الكمبيوتر، بعضاً من هذه الطرق تذهب إلى الاستعانة بالمواقع، التي تعمل على توظيف روابط مقاطع الفيديو في عمليات التنزيل، و بعضها الأخر ترشح تنزيل برامج تعمل في هذا الإطار، نحن بدورنا سنعمل فيما يلي على ترشيح أفضل 10 برامج يمكن توظيفها لتحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر، لذلك تابع معنا.

1. برنامج Gihosoft TubeGet لتنزيل الفيديو من YouTube

واحد من أفضل البرامج التي يمكن لك الاستعانة بها لتحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر، و تأتي أفضليته عن غيره لما يتمتع به من خصائص قد تغيب عن الكثير من البرامج الأخرى، منها نذكر:

  • يعمل على كلاً من أنظمة ويندوز و ماك على حد سواء.
  • واجهة استخدام بسيطة و سهلة، و بالتالي هذا من شأنه أن يضمن سهولة التنزيل.
  • يدعم حزمة كبيرة من الدقات، من مثل HD – UHD – 2k – 4K – 8K
  • لا يقتصر عمل التطبيق على منصة يوتيوب و حسب، بل يدعم أيضاً تنزيل مقاطع الفيديو من منصات أخرى من مثل، Vimeo – Twitch

2. تطبيق Freemake Video Downloader لتنزيل الفيديوهات

أحد أشهر البرامج في مجال تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر، فقد حظي بشعبية كبيرة نظراً لما يوفره من مميزات، و منها نذكر:

  • يوفر أدوات من شأنها أن تعمل على تقييد سرعات التحميل، و بالتالي هذا سيساعدك على دوام عملية التحميل من دون أن تتأثر سرعة الانترنت كثيراً.
  • يدعم مختلف وسائط التخزين السحابي، من مثل جوجل درايف، و بالتالي يمكن لك الاستفادة من الخاصية لرفع مختلف المقاطع التي تعمل على تحميلها إلى هذه الوسائط.

الجدير بالذكر أنّه توجد نسختين لهذا البرنامج، أولى هذه النسخ مجانية، و هي تفي بالغرض لكن تشتمل على بعض العيوب من مثل، العلامة المائية التي ستظهر في أول الفيديو و أخره، كما أنّ سرعة التحميل في هذه النسخة ستكون مقيدة. أما ثاني النسخ فهي مدفوعة، و هي تكفل لك غياب العلامة المائية، و تحرير سرعة التنزيل.

3. برنامج 4k video Downloader لتحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر

واحد من أسهل البرامج التي يمكن لك الاستعانة بها لتحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر، و علاوةً على السهولة التي تعتبر أبرز ميزاته، و التي تكفل لك تنزيل أي مقطع فيديو بنقرة زر، فهو يشتمل على كل من المحاسن التالية:

  • يدعم الكثير من اللغات.
  • يعمل على مختلف أنظمة التشغيل، ليس أخرها الويندوز و الماك.

4. YTD Video Downloader أحد أفضل برامج تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر

هو الآخر من البرامج الجيدة على صعيد تحميل الفيديوهات من You tube. و هو يكون عن نسختين، أما الأولى فهي تفي بجميع احتياجات التنزيل إلا أنّه يعاب عليها أنّها لا تسمح بتنزيل أكثر من مقطع فيديو في آن واحد، على خلاف النسخة المدفوعة التي تتيح لك تنزيل أكثر من مقطع.

5. تطبيق WinX YouTube Downloader

إذا ما كنت تبحث عن كيفية تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر من خلال البرامج، فإن WinX YouTube Downloader أحد أبرز المرشحين لينال إعجابك، بسبب أنّه يدعم ما يزيد عن 300 منصة، من ضمنهم اليوتيوب بطبيعة الحال، أضف إلى ما تقدم أن التطبيق يكون عن واجهة استخدام بسيطة و سلسلة، و بالتالي هذا ما يجعل من تجربة الاستخدام سهلة و لا تحتاج إلى خبرة في هذه النوعية من البرامج.

الجدير بالذكر أنّه لتحميل فيديو من خلال هذا التطبيق، فكل الذي عليك أن تتبع الخطوات البسيطة التالية:

  • أولاً: قم بتحميل التطبيق من خلال النقر على الرابط المودع في عنوان الفقرة.
  • ثانياً: انتقل إلى منصة اليوتيوب و افتح مقطع الفيديو الذي أنت بصدد تنزيله.
  • ثالثاً: قم بنسخ الرابط الخاص بالفيديو.
  • رابعاً: عد مجدداً إلى تطبيق WinX YouTube ، و افتح لتجد في منتصف الباحة الرئيسية فراغ مخصص لروابط الفيديوهات.
  • خامساً: قم بلصق الرابط الذي قمت بنسخه في الخطوات السابقة، في الفراغ المخصص لذلك. و اعمد إلى تحديد الدقة التي تريد أن يكون عليها الفيديو، ثم انقر على Download، ليصار إلى تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر.

6. برنامج Kastro All Video Downloader لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب

أياً كان اصدار نظام ويندوز الذي لديك سواء Windows 7/8/10 فإن تطبيق Kastro All Video Downloader قادر على العمل في أياً من هذه الإصدارات. و الجميل بهذا البرنامج أنّه يشتمل على محرك بحث خاص به، و بالتالي هذا من شأنه أن يجعلك فادر على البحث عن أي فيديو و تنزيله مباشرةً، دون الحاجة للاستعانة بمتصفح أخر.

7. تطبيق a Tube Catcher لتنزيل الفيديو

واحد من أفضل البرامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر، بسبب كم الميزات التي يشتمل عليها. و التي تجعل كفته ترجح أمام أي تطبيق منافس، و من هذه الميزات نذكر:

  • لا يقتصر عمل التطبيق على تحميل الفيديوهات، بسبب أنّه أيضاً يعمل على تنزيل مختلف الملفات.
  • يقدم أدوات تكفل تغيير صيغة الفيديو بعد تنزيله إلى أي صيغة تريد.
  • يشتمل أيضاً على أداة تعمل على إجراء تسجيل مجريات الشاشة.
  • يتمتع بنسب أمان عالية.

8. برنامج Airy ل تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر

لا يجدر بنا الحديث عن البرامج التي تكفل تحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر، دون المرور على هذا التطبيق الرائع. و الذي يدعم مخلف إصدارات ويندوز ابتداءً من ويندوز XP وصولاً إلى ويندوز 10، أضف إلى ما تقدم أن البرنامج يضمن سهولة الخطوات التي تفضي إلى تحميل مقاطع الفيديو، فهي لن تتعدى عن نسخ رابط المقطع و من ثم لصقه في الفراغ المخصص داخل التطبيق، مع تحديد الدقة التي تريدها، و من ثم يتكفل التطبيق تنزيل المقطع بكل بساطة.

9. تطبيق You Tube Downloader Pro

يعتبر هذا التطبيق أحد البرامج المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، نظراً لما يذهب إليه التطبيق من تقديم عدد كبير من الخيرات المتاحة لتنزيل بما يخص الدقة، إذ أنك من خلال هذا التطبيق ستكون قادر على تنزيل الفيديوهات بدقة HD – FHD – QHD – UHD و غيرها من الدقات المختلفة، أضف إلى ذلك أنه سيتاح لك رفع سرعة التحميل، أو تقليلها بما يتلاءم و كفاءة الانترنت لديك.

10. تطبيق ClipGrab

نختتم قائمة أفضل البرامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب الى الكمبيوتر بهذا التطبيق الرائع. و الذي لا يقل عن أقرانه في القائمة من حيث الجودة المقدمة، و المميزات التي يشتمل عليها، و لكن قد يعاب على هذا البرنامج كثرة الإعلانات التي يتضمنها، و التي قد تزعج البعض، بسبب أنها قد تضر تجربة المستخدم.

اقرأ أيضاً:

5 من أفضل معالجات اللابتوب لتشغيل الألعاب و البرامج الضخمة

187 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.