كيفية معرفة برجي وأبرز صفات كل برج

كيفية معرفة برجي وأبرز صفات كل برج

يؤمن الكثير من الأشخاص أن تاريخ الميلاد الخاص بكل إنسان يعكس بعض الصفات الشخصية الخاصة به. وذلك بناءً على ما يعرف باسم دائرة الأبراج الشمسية، التي يتم فسها تقسيم الأبراج إلى 12 برجاً، بحسب أيام الميلاد في السنة. وخلال سطور مقال اليوم سوف نقوم بالإجابة على السؤال كيفية معرفة برجي، كما أننا سنذكر لك أبرز وأهم صفات كل برج من الأبراج. تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل.

كيفية معرفة برجي

إذا كنت ترغب بمعرفة الإجابة على السؤال كيفية معرفة برجي، فيجب عليك أولاً أن تتعرف على الأبراج الشمسية، وأن تعرف تاريخ كل برج منها. بالتالي ما عليك بعد ذلك إلا أن تقوم بتحديد البرج الشمسي الخاص بك، بناءً على تاريخ ميلادك. وخلال الفقرات التالية سوف نذكر لك الأبراج الشمسية الإثني عشر، بالإضافة إلى مواعيد كل برج منها، وبعض الصفات الأخرى عنه [1].

1- برج الجدي

كيفية معرفة برجي وأبرز صفات كل برج

يعتبر برج الجدي البرج العاشر في دائرة الأبراج الشمسية، وذلك من ناحية الترتيب وليس التاريخ. ويكون الشخص حاملاً لبرج الجدي في حال كان تاريخ الميلاد الخاص به ينحصر بين 22 الشهر الثاني عشر (ديسمبر)، و 20 الشهر الأول (ينانر) من كل عام. بالتالي في حال كان تاريخ الميلاد الخاص بك بين هذه التواريخ، فإن برجك الشمسي هو برج الجدي.

يتم إطلاق تسمية Capricorn على الأشخاص الحاملين لبرج الجدي، أي أن هذا هو اسم البرج في اللغة الإنجليزية. أما بالنسبة لصفات حاملي هذا البرج، فإن أبرز الصفات الخاصة بهم هي الاستقلالية. وذلك بالإضافة إلى كون مواليد برج الجدي أشخاص محبين جداً، ويتميزون بأنهم يفضلون الأشخاص القريبين منهم، مثل أفراد العائلة والأصدقاء بشكل كبير.

2- برج الدلو

أما برج الدلو، فيتم ترتيبه في المنزلة الحادية عشر. ويكون الشخص حاملاً لهذا البرج في حال كان تاريخ ميلاده ينحصر بين تاريخ 20 الشهر الأول (يناير)، و 18 الشهر الثاني (فبراير) من كل سنة. أي أنه في حال كان تاريخ ميلادك بين هذين التاريخين، فإن برجك الشمسي هو الدلو.

يطلق على هذا البرج في اللغة الإنجليزية اسم Aquarius، وهو واحد من الأبراج المائية. أما بالنسبة لصفات حاملي هذا البرج، فإن مولود برج الدلو يمتلك الكثير من الصفات الجيدة. ومن أبرز هذه الصفات نذكر لك الذكاء وسرعة البديهة، وذلك بالإضافة إلى قدرات التحليل والاستنتاج العالية. علاوة على ذلك، يتميز مولود برج الدلو بأنه شخص مستقل، ويمتلك ثقة عالية بالنفس ويحب مساعدة الآخرين.

3- برج الحوت

أما بالنسبة لبرج الحوت، فإن تصنفيه هو الثاني عشر بين الأبراج الشمسية. وينتمي هذا البرج إلى مجموعة الأبراج الهوائية في دائرة الأبراج. وبالنسبة لموعد هذا البرج، فإنه ينحصر بين تاريخ 19 الشهر الثاني (فبراير)، و 20 الشهر الثالث (مارس) من كل سنة. أي أنه في حال كان تاريخ الميلاد الخاص بك بين هذين التاريخين، فإن برجك الشمسي هو الحوت.

يطلق على برج الحوت في اللغة الإنجليزية اسم Pisces، ويعتبر واحداً من الأبراج الهوائية كما ذكرنا لك سابقاً. وبالنسبة لصفات حاملي برج الحوت، فإنها كثيرة جداً. ومن أبرز هذه الصفات نذكر لك المخلية الواسعة والعاطفة الشديدة الجياشة. وذلك بالإضافة إلى حب مساعدة الآخرين، تحمل المسؤولية، القدرة العالية على حل المشاكل، وحب الهدوء.

4- برج الحمل

برج الحمل هو البرج الأول من دائرة الأبراج الشمسية. ينتمي هذا البرج إلى قائمة الأبراج النارية، وموعده ينحصر بين تاريخ 21 الشهر الثالث (مارس)، و 19 الشهر الرابع (أبريل). وفي حال كان تاريخ ميلادك بين هذين التاريخين، فإن برجك هو الحمل.

يطلق على هذا البرج في اللغة الإنجليزية اسم Aries. ومن أبرز ميزات مواليد برج الحمل هي الإرادة القوية والسعي الدائم لتحقيق الأهداف. وذلك بالإضافة إلى القدرة على تحمل المسؤولية وحب القيادة.

5- برج الثور

ينتمي هذا البرج إلى مجموعة الأبراج الترابية، وهو البرج الثاني في الدائرة. وينحصر موعده بين تاريخ 20 الشهر الرابع (أبريل)، و 20 الشهر الخامس (مايو) من كل عام.

يطلق على هذا البرج في اللغة الإنجليزية اسم Taurus. ومن أبرز ميزات صفات حاملي برج الثور هي القلب الطيب وحب مساعدة الآخرين، وخصوصاً الأشخاص القريبين منهم.

6- برج الجوزاء

كيفية معرفة برجي وأبرز صفات كل برج

يتم تصنيف برج الجوزاء في المرتبة الثالثة في دائرة الأبراج، وهو واحد من الأبراج الهوائية. وموعد هذا البرج يأتي بين تاريخ 21 الشهر الخامس (مايو)، و 20 الشهر السادس (يونيو).

يطلق على هذا البرج في اللغة الإنجليزية اسم Gemini، ويعتبر حامل هذا البرج واحداً الشخصيات الطموحة جداً. ليس هذا فقط، وإنما يتميز مولود برج الجوزاء بأنه شخصية اجتماعية ومحبة للمغامرة، وشخصية تكره الروتين والجماد.

7- برج السرطان

هو البرج الرابع في دائرة الأبراج الشمسية، وهو واحد من الأبراج المائية. أما بالنسبة لموعد هذا البرج، فإنه بين تاريخ 21 الشهر السادس (يونيو)، و 22 الشهر السابع (يوليو) من كل سنة.

يطلق على هذا البرج باللغة الإنجليزية اسم Cancer، ويتميز مولود برج السرطان بأنه شخص عاطفي جداً. بالإضافة إلى ذلك، يتميز مولود برج السرطان بأنه شخص بريء وعفوي، وبأنه يحب الأشخاص القريبين منه بشكل كبير.

8- برج الأسد

هو البرج الخامس في دائرة الأبراج الشمسية، ويعتبر واحداً من أشهر الأبراج النارية. وموعد هذا البرج ينحصر بين تاريخ 22 الشهر السابع (يوليو)، وتاريخ 23 الشهر الثامن (أغسطس) من كل سنة.

يطلق على هذا البرج في اللغة الإنجليزية اسم Leo، ويتميز حامل هذا البرج بشخصيته القوية والجذابة. ليس هذا فقط، وإنما يتميز مولود برج الأسد بأنه يمتلك الكثير من الثقة بالنفس، وربما يعتبره البعض شخصاً أنانياً أو محباً لنفسه بشكل كبير.

9- برج العذراء

برج العذراء هو البرج السادس من دائرة الأبراج الشمسية، وهو واحد من الأبراج الترابية. وموعد هذا البرج بين تاريخ 23 الشهر الثامن (أغسطس)، و 22 الشهر التاسع (سبتمبر) من كل سنة.

يطلق على هذا البرج في اللغة الإنجليزية اسم Virgo، ويتميز مولود هذا البرج بأنه شخص صدق جداً، طموح، ومحب للنظام بشكل كبير. ليس هذا فقط، وإنما يتميز مولود برج العذراء بأنه شخص حساس جداً، ويحب التخطيط للمستقبل بشكل كبير.

10- برج الميزان

هو البرج العاشر في دائرة الأبراج، وينتمي هذا البرج إلى المجموعة الهوائية. وبالنسبة لموعده، فإنه ينحصر بين 23 الشهر التاسع (سبتمبر)، و 22 الشهر العاشر (أكتوبر) من كل سنة.

يطلق على هذا البرج باللغة الإنجليزية اسم Libra، ويتميز الأشخاص الحاملين لهذا البرج بالقوى العقلية الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، يتميز مولود برج الميزان بأنه شخص عادل، لا يحب الظلم ولا يحب الكذب كذلك.

11- برج العقرب

هو البرج الثامن في دائرة الأبراج، وينتمي إلى مجموعة الأبراج المائية. وموعد هذا البرج بين تاريخ 24 الشهر العاشر (أكتوبر)، و 21 الشهر الحادي عشر (نوفمبر) من كل عام.

يطلق على هذا البرج باللغة الإنجليزية اسم Scorpio، ويتميز مواليد البرج بأنهم يمتلكون شخصيات قوية ومستوى عالي من الثقة بالنفس. بالإضافة إلى ذلك، يتميز مولود برج العقرب بأنه شخص حساس، ويحب الصدق ولا يميل إلى الكذب على الإطلاق.

12- برج القوس

ينتمي هذا البرج إلى الأبراج النارية، وهو البرج التاسع في دائرة الأبراج الشمسية. وموعد هذا البرج بين تاريخ 22 الشهر الحادي عشر (نوفمبر)، و 21 الشهر الثاني عشر (ديسمبر) من كل سنة.

يطلق على هذا البرج في اللغة الإنجليزية اسم Sagittarius، ويتميز الأشخاص الحاملين له بأنهم أشخاص متفائلين جداً ومحبين للحياة. ليس هذا فقط، وإنما يتيمز مولود برج القوس أيضاً بأنه شخص صريح، يكره الروتين، كريم، يحب العائلة والأصدقاء، وشخص اجتماعي في نفس الوقت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيها بالإجابة على السؤال كيفية معرفة برجي، عن طريق ذكر كل برج والتواريخ المحددة لهذا البرج. كما ذكرنا لك أيضاً تصنيف وترتيب كل برج، وأبرز الصفات المميزة للأشخاص الحاملين له. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، التي تتحدث عن الأبراج الشمسية بشكل أوسع.

اقرأ المزيد من موقعنا:

تعرف على صفات برج الحمل للنساء

المراجع

  1. zodiac | www.britannica.com
155 مشاهدة

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.