كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي أم لا

كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي أم لا

لقد ظهرت تقنية الشحن اللاسلكي في الآونة الأخيرة في عالم أجهزة الموبايل. وعلى الرغم من كونها تعتبر تقنية رائعة وبسيطة للغاية، إلا أنه لم يتم تطبيقها في كافة أجهزة الموبايل. وخلال سطور مقال اليوم سوف نقوم بالإجابة على السؤال كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي، لكي تتمكن من معرفة فيما إذا كان الموبايل الخاص بك يدعم هذه التقنية. تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل.

ما هو الشحن اللاسلكي

كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي أم لا

إن الأجهزة الإلكترونية المحمولة تحتاج إلى البطاريات لكي تعمل، لأن القطع الموجودة فيها تتطلب تياراً كهربائياً للعمل. ولكن لأن البطارية تستنفذ الشحن الموجود فيها مع الزمن، فإنها بحاجة إلى الشحن من وقت إلى آخر. ولهذا فإن أغلبنا يقوم بشحن الأجهزة الإلكترونية المحمولة، وخصوصاً أجهزة الموبايل، بشكل يومي تقريباً.

وعلى الرغم من أن طريقة الشحن التقليدية باستخدام الكابل والشاحن الذي يوضع في الجدار فعّالة للغاية، إلا أن الشركات المصنعة لأجهزة الموبايل قامت بتطوير تقنيات شحن أخرى. ومن أبرز هذه التقنيات هي تقنية الشحن اللاسلكي. حيث تسمح لك هذه التقنية أن تقوم بشحن البطارية الموجودة في الموبايل بدون وصله بالكابل، وذلك عن طريق استعمال الشاحن اللاسلكي فقط. بالتالي لكي تتمكن من شحن الموبايل لاسلكياً، ما عليك إلا أن تضع الموبايل على الشاحن اللاسلكي فقط.

الجدير بالذكر هنا أنه لكي تتمكن البطارية من الشحن باستعمال الشاحن اللاسلكي يجب أن تستخدم دارة شحن خاصة، تعرف غالباً باسم دارة الشحن اللاسلكي. حيث تسمح لها هذه الدارة أن تقوم بتحويل الإشارات القادمة من الشاحن اللاسلكي إلى تيار كهربائي تستعمله لإعادة الشحن. بالتالي في حال كان الموبايل يحتوي على هذه الدارة، فيمكن استعمال الشاحن اللاسلكي عليه. ولكن في حال لم يكن الموبايل يحتوي على هذه الدارة، فلا يمكن استعمال الشاحن اللاسلكي عليه.

كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي

كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي أم لا

لكونها عملية شحن حديثة نوعاً ما، فإن تقنية الشحن اللاسلكي تتطلب بعض الشروط الخاصة لكي تعمل بشكل صحيح. ومن أبرز هذه الشروط هي الدارة الخاصة بهذا الشحن التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة. ولكن بالإضافة إلى هذه الدارة، يجب أن تكون ظهرية الموبايل مصنوعة من مادة قادرة على إمرار إشارات الشاحن اللاسلكي إلى الدارة الموجودة أسفل الظهرية. بالتالي لا يمكن استعمال البلاستيك أو الألومنيوم مثلاً كمادة لظهرية الموبايل في حال كان يدعم الشحن اللاسلكي، وإنما يجب أن تكون الظهرية من الزجاج أو السيراميك أو أنواع أخرى قريبة من هذه المواد وقادرة على إمرار إشارات الشاحن اللاسلكي إلى الدارة الخاصة به في الموبايل.

ولهذا السبب لا يتم استعمال تقنية الشحن اللاسلكي في كافة أجهزة الموبايل، وإنما تكون هذه التقنية حصرية للأجهزة ذات الأسعار العالية، أو لبعض الأجهزة المتوسطة التي ترغب الشركات في جعل الشحن اللاسلكي واحداً من أهم ميزاتها. وبالنسبة للسؤل كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي، فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها أن تتعرف فيما إذا كان الموبايل الخاص بك يدعم هذه التقنية أم لا. ومن أبرز هذه الطرق نذكر لك ما يلي [1]:

1- دليل وكتيب الموبايل

في حال قمت بشراء موبايل جديد، وكنت ترغب أن تعرف فيما إذا الموبايل يدعم الشحن اللاسلكي أم لا، فيمكنك أن تقرأ الدليل القادم مع الموبايل. حيث يحتوي هذا الدليل على كافة المعلومات التي ترغب في التعرف إليها في الموبايل الخاص بك. ومن بينها طرق شحن الموبايل. والجدير بالذكر هنا أن أغلب الكتيبات التي تأتي مع أجهزة الموبايل تحتوي على صور توضيحية. بالتالي في حال كانت لغة الكتيب غير اللغة التي تعرفها، صينية مثلاً، فيمكنك ببساطة أن تطلع على الصور الموجودة فيه فقط.

2- زيارة موقع الشركة على الإنترنت

بالإضافة إلى الطريقة التي تحدثنا عنها سابقاً، تعتبر زيارة الموقع المصنع للموبايل واحدة من أفضل الإجابات على السؤال كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي. حيث تقوم الشركات المصنعة لأجهزة الموبايل بذكر الميزات القوية والخاصة الموجودة في أجهزة الموبايل الخاصة بها. وبما أن تقنية الشحن اللاسلكي تعتبر من الميزات المتقدمة في عالم أجهزة الموبايل، فلا شك أن الشركات ستقوم بالتحدث عن هذه الميزة على المواقع الخاصة بها. بالتالي ما عليك إلا أن تبحث عن اسم الموبايل الخاص بك في الموقع الرسمي للشركة المصنعة له. ومن هنالك يمكنك أن تعرف فيما إذا كان يدعم الشحن اللاسلكي أم لا.

الجدير بالذكر هنا أن تقنية الشحن اللاسلكي يتم التحدث عنها في القسم الخاصة بالبطارية في الموبايل. وفي حال لم يتم التحدث عن هذه التقنية ضمن هذا القسم، فعلى الأغلب أن الموبايل لا يدعم هذه التقنية على الإطلاق.

3- مواقع مواصفات وميزات الموبايل

في حال لم يكن الموبايل الخاص بك موجوداً على الموقع الرسمي للشركة المصنعة له، فلا داعي للقلق. إذ يمكنك أن تطلع على الميزات الكاملة لأي موبايل موجود في الأسواق عن طريق زيارة بعض المواقع الإلكترونية المخصصة لهذه الأمور. ومن أفضل المواقع التي يمكن زيارتها نذكر لك موقع GSM Arena. حيث يقدم لك هذا الموقع معلومات تفصيلية عن أي موبايل موجود في الأسواق، وحتى تسريبات عن بعض الموبايلات التي لم يتم طرحها. وباستعمال هذه المواقع يمكنك أن تنظر إلى قسم الشحن والبطارية، وأن تطلع فيما إذا كان الموبايل الخاص بك يدعم الشحن اللاسلكي أم لا.

4- في إعدادات الموبايل

واحدة أخرى من أبرز الإجابات على السؤال كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي هي النظر في إعدادات الموبايل. حيث تحتوي أغلب أجهزة الموبايل التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي على خيارات مختلفة لهذا الشحن. ومن أبرز هذه الخيارات هي الشحن اللاسلكي السريع. ولهذا ما عليك إلا أن تدخل إلى تطبيق الإعدادات الموجود على الموبايل، ومن ثم انتقل إلى قسم البطارية، وبعدها ابحث عن خيارات الشحن. وفي حال وجدت خيارات للشحن اللاسلكي، فهذا يعني أن الموبايل يدعم هذه التقنية.

الجدير بالذكر هنا أن بعض أجهزة الموبايل تكون داعمة للشحن اللاسلكي ولكنها لا تحتوي على خيارات له. ومن أبرز هذه الأجهزة نذكر لك أجهزة الايفون. حيث تدعم أغلب أجهزة الأيفون تقنية الشحن اللاسلكي، ولكن هذا الخيار غير مذكور على الإطلاق في إعدادات الموبايل. أما بالنسبة لأجهزة الموبايل الأخرى، فإن أغلبها يحتوي على خيارات للشحن العادي واللاسلكي (في حال كان مدعوماً) في تطبيق الإعدادات ضمن قسم البطارية.

5- تجربة شاحن لاسلكي أو الشحن العكسي

بالنسبة لأجهزة الموبايل الحديثة، فإن البعض منها يمتلك تقنية الشحن اللاسلكي العكسي. وهي التقنية التي تمح للمستخدم باستعمال الموبايل نفسه كشاحن لاسلكي لشحن السماعات أو الساعة الذكية. بالتالي في حال كانت هذه التقنية موجودة في شريط الإعدادات السريعة في الموبايل الخاص بك، بالتالي فإن هذا الموبايل يدعم الشحن اللاسلكي بلا شك. ولكن بالنسبة لأجهزة الموبايل التي تدعم الشحن اللاسلكي ولكنها لا تدعم الشحن العكسي، فيمكن تجريب الشاحن اللاسلكي عليها. وذلك لمعرفة إذا كانت تدعم هذه التقنية أم لا.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال. حيث ذكرنا لك فيه الإجابات الأبرز على السؤال كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي. لا تنسى أن تزور موقعنا لقراءة المزيد من المقالات.

اقرأ المزيد من موقعنا:

أفضل برنامج كتابة على الصورة لأجهزة الأندرويد 2023

المراجع

  1. How To Tell If Your Phone | ezygrab.com
175 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.