ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي؟ | إليك 5 بدائل للمينوكسيديل وحلول طبيعية

ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي؟ | إليك 5 بدائل للمينوكسيديل وحلول طبيعية

المينوكسيديل غسول طبي يوصف من قِبل الطبيب حتى يعالج الشعر من تساقطه ومن الصلع والثعلبة، كما أنه يوضع على فروة الرأس. والعلاج الطبي للمينوكسيديل أنه يحفّز بصيلات الشعر ممّا يسرّع نموه ويمنحه كثافة. ولكن من المستحيل التحكّم في استخدام المينوكسيديل مدى الحياة، لذلك هناك بديل للمينوكسيديل يسمح لك بالحصول على نتائج جيدة مشابهة له دون استخدامه. حتماً بعد ذلك ستتساءل ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي؟ لذلك إليك الإجابة الكافية في سطور قادمة واضحة. [1]

بدائل المينوكسيديل الطبيعية لعلاج تساقط الشعر والصلع

ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي | بدائل المينوكسيديل الطبيعية لعلاج تساقط الشعر والصلع

1- زيت الجوجوبا مع زيت النعناع بديل المينوكسيديل

زيت النعناع بديل طبيعي للمينوكسيديل بعد أن أكّد أطباء ذلك بدراسات علمية، فتبيّن فعّالية زيت النعناع مع زيت الجوجوبا لعلاج الشعر من الشهر الأول. بعد عدّة تجارب كان معدل نجاح استخدام زيت النعناع لإنبات الشعر ومعالجة الصلع والثعلبة 70 %. نضيف 5 قطرات من زيت النعناع إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا، وبالتالي ستحصل على علاج طبيعي مذهل لإعادة الشعر إلى حالته الطبيعية. زيت النعناع زيت قوي لا ينبغي استخدامه بمفرده، لأنه يمكن أن يسبب تهيّج في فروة الرأس، لذلك يجب استخدامه على النحو الآتي: بإضافة قطرة من زيت النعناع إلى الشامبو لتنظيف الشعر جيداً من جميع المواد الضارّة بفروة الرأس.

فوائد عديدة لزيت النعناع للشعر

  • يعتبر زيت النعناع علاجاً سحرياً للحفاظ على بيئة آمنة ومناسبة لنمو شعر صحي على فروة الرأس.
  • كما أكّدت الدراسات أن لزيت النعناع فوائد عديدة للشعر.
  • ينظّف بعمق فروة الرأس وبصيلات الشعر من الكائنات الحية الدقيقة والفطريات والبكتيريا.
  • كما يستخدم النعناع لتنظيف الرأس من القشرة.
  • يساهم في تخفيف الدهون في فروة الرأس.

2- البروكابيل بديل المينوكسيديل

يتميّز البروكابيل ️بمكوّنات فعّالة وقوية لعلاج مشاكل الشعر، لذلك إنت كنت تتساءل ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي؟ نجيبك بأن بخاخ البروكابيل هو بديل المينوكسيديل وأفضل بخاخ منبت للشعر لأنه:

  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.
  • كما يحمي الشعر من التلف والتساقط.
  • تحفيز نمو الشعر بمعدل أسرع.
  • كما يساعد على تطويل الشعر.
  • يعالج جميع مشاكل فروة الرأس مثل القشرة والحكّة.
  • كما يعالج فروة الرأس الدهنية والجافة. [2]

3- زيت بذور اليقطين بديل طبيعي من بدائل المينوكسيديل

لا بدّ أنك دائماً ما تسأل ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي؟ لذلك عليك بزيت بذور اليقطين الذي يفي بالغرض. تبعاً لدراسات وأبحاث علمية تبيّن أن لبذور اليقطين فوائد عديدة في معالجة مشاكل الشعر والصلع، كما أدلوا بأن تناوله فموياً بشكل يومي بمقدار 400 مليغرام لمدة زمنية تقارب 24 أسبوعاً تكفي لعلاج المرضى الذي يعانون من صلع وراثي، وذلك وفقاً لآرائهم والنتائج التي حصلوا عليها.

4- مستخلص توت شجرة نخيل المنشار بالميتو

تم استخدام هذا العلاج الطبيعي لمشاكل الشعر والصلع في قديم الزمان، إلّا أنه ما دام فعّالاً إلى يومنا هذا. تم إدراجه في إجابات عديدة لسؤال ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي؟ لما يقدّمه من علاجات لا يمكن التغاضي عنها، كزيادة معدل هرمون التستوستيرون للرجال أو ما يعرف بهرمون الذكورة، تنظيم هرمونات الجسم، وفائدته الأساسية تعزيز عمل بصيلات الشعر في نمو الشعر.

5- زيت إكليل الجبل بديل المينوكسيديل

زيت إكليل الجبل إجابةً كافيةً وافيةً وفعّالة لتساؤلك ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي؟ فهو يصلح أن يكون بديل للمينوكسيديل، لأنه يستخدم في العلاجات الدوائية كعلاج الصلع الوراثي، وكذلك الثعلبة. كما يمكنك استخدام غسول زيت إكليل الجبل بشكل يومي لمعالجة نمو الشعر وتساقطه، وذلك بإضافة 15 قطرة تقريباً من زيت إكليل الجبل إلى علبة الشامبو الخاصة بك.

فوائد زيت إكليل الجبل على فروة الرأس

  • يمكن استخدام زيت إكليل الجبل كبديل للمينوكسيديل، وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من حساسية وتهيّج بالجلد.
  • كما إن زيت إكليل الجبل يمكن إضافته مع زيت آخر واستخدامه على الشعر لمدة زمنية أقلّها ساعتين من الزمن.
  • يساهم في تخفيف الحكّة التي تصيب فروة الرأس كمشابه لدواء المينوكسيديل.
  • كما يتميز زيت إكليل الجبل بقتل الفطريات والبكتريا المتسببة بعدوى.
  • يعالج زيت إكليل الجبل حالة الصلع الوراثي بشكل ملحوظ.

بدائل المينوكسيديل بالأطعمة والعناية بالصحة | حلول طبيعية لتساقط الشعر

بدائل المينوكسيديل بالأطعمة والعناية بالصحة | حلول طبيعية لتساقط الشعر

  1.  نظام غذائي متوازن: للحفاظ على صحتك عليك اتّباع نظام غذائي متوازن. كما يجب التخفيف من تناول الحلويات.
  2. الفيتامينات والمعادن: يفيد الفيتامين الموجود في الطعام بالتمتّع بشعر لامع وكثيف، ولهذا عليك بتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل السلمون، التونة، بذور الكتان والجوز. كما يجب شرب كمية وفيرة من الماء، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالحديد كتناول اللحم البقري، الفاصولياء، الخضروات، الحبوب والبيض. والأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية. [3]
  3. الفحوصات الطبية: هناك العديد من الحالات الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. أي إذا كنت تعاني من الأمراض التي سوف نذكرها يجب عليك زيارة الطبيب، فيمكن أن تؤدي الحالات الآتية إلى تساقط الشعر: داء السكري، الذئبة، صدفية فروة الرأس، داء الثعلبة، الغدة الدرقية، سوء التغذية، فقر الدم بسبب نقص الحديد، مرض الاضطرابات الهضمية ومرض الزهايمر.
  4. تخفيف التوتر: يؤثر التوتر بشكل كبير على الجسم، وقد يكون السبب في تساقط الشعر نتيجة ظروف حياة معينة. أي أن الحالة النفسية تؤثر على الشعر. الأنشطة التي تساهم في تخفيف التوتر هي النوم لمدة 8 ساعات، ممارسة الرياضة الصباحية بانتظام، ممارسة الهوايات المحببة وممارسة رياضة اليوجا.
  5. الإقلاع عن التدخين: التدخين يؤثر على الرئة، كما أثبتت دراسات أن المدخنين يصابون بالصلع أكثر من غيرهم.

العوامل المضادة للالتهابات تؤثر على فروة الرأس حيث تعمل على تطهير فروة الرأس من جميع المواد غير المناسبة لبيئة صحية. من الضروري علاج العدوى التي تسببها البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تؤدي إلى تندب فروة الرأس. تستخدم مضادات الأكسدة القوية للتخفيف من حدّة الالتهاب كما تساعد في علاج التجاعيد.

أهم الأسئلة الشائعة حول ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي

1- هل يسقط الشعر بعد التوقف عن استخدام المينوكسيديل؟

حتى تحظى بنتائج مرضية على الدوام، عليك المواظبة على المينوكسيديل حتى لا يعود الشعر للتساقط مجدّداً. كما أنه يتسبب في حكّة في فروة الرأس وتهيّجها، لذلك ننصحك ببدائل المينوكسيديل التي أدرجناها لك في مقالنا أعلاه عبر مدونة مَعِين.

2- هل اكليل الجبل يعادل المينوكسيديل؟

نعم، بكل تأكيد. إن زيت إكليل الجبل له دور فعّال في علاج تساقط الشعر ومشاكله كالمينوكسيديل، إلّا أنه أكثر فعّالية منه، حيث لا يسبب زيت إكليل الجبل الحكة والتهيّج في فروة الرأس كالمينوكسيديل.

3- ما هو افضل بخاخ لنمو الشعر؟

هناك علاج دوائي يدعى مينوكسيديل Minoxidil يعتبر أفضل بخاخ لعلاج تساقط الشعر ونموه، كما إن كنت تتساءل ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي كبخاخ، فإن بخاخ البروكابيل أفضل بخاخ منبت للشعر طبيعي. كما أن هناك زيت إكليل الجبل وزيت النعناع مضافاً إلى زيت الجوجوبا.

لقد قمنا بالإجابة الكافية عن تساؤلك الذي يراود ذهنك ماهو بديل المينوكسيديل الطبيعي، لعلّك تطبّق إحدى الاقتراحات المدرجة في الأعلى وتلقى الفائدة. لا تتردّد إطلاقاً في تجريب بدائل المينوكسيديل، فهي صحية وآمنة جداً كما أن ليس لديها آثار جانبية مزعجة. إن كان لك تجارب سابقة في علاج تساقط الشعر ونموه طبيعياً، شاركنا تجربتك عبر التعليقات في الأسفل، فمشاركتك تسرّنا.

اقرأ أيضاً:

قائمة بأفضل 9 تمارين لزيادة هرمون التستوستيرون في المنزل للرجال

220 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.