ما هي صفات برج العقرب | الصفات العامة والشخصية

ما هي صفات برج العقرب | الصفات العامة والشخصية

يعتقد الكثير من الناس أن مواليد برج العقرب هم أشخاص سيئين ولا يجيدون التعامل مع البشر بطريقة صحيحة. ليس هذا فقط، وإنما يعتقد الكثير أيضاً أن مواليد برج العقرب يحبون مشاعر الحقد والانتقام، ولا يجيدون مشاعر الحب والاهتمام والثقة. ولكن في الواقع لا تمثل هذه الصفات مواليد برج العقرب، ليس بشكل كامل. وإنما يمتلك هؤلاء الأشخاص كثيراً من المشاعر المعقدة والميزات الرائعة المختلفة الأخرى. وخلال سطور مقال اليوم سوف نقوم بالإجابة على السؤال “ما هي صفات برج العقرب”، لذا تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بمعرفة هذه التفاصيل.

ما هي مواليد برج العقرب

يعتبر برج العقرب البرج الثامن من دائرة الأبراج الشمسية الشهيرة. ويتم إطلاق تسمية برج العقرب على الأشخاص المولودين بين تاريخ 21 الشهر العاشر (أكتوبر)، و 21 الشهر الحادي عشر (نوفمبر) من كل سنة. أي أنه في حال كان تاريخ الميلاد الخاص بك ينحصر بين هذين التاريخين، فإن برجك الشمسي هو برج العقرب. أما بالنسبة للكوكبة الخاصة ببرج العقرب، فهي حالياً كوكبة الميزان. والجدير بالذكر أن الكوكبة الخاصة بهذا البرج كانت كوكبة العقرب سابقاً، ولكن أصبحت كوكبة الميزان حالياً بسبب تقدم محور الأرض عبر مر السنين.

ما هي صفات برج العقرب | الصفات العامة

سنتحدث في الفقرات التالية عن أبرز الصفات العامة التي يمتلكها مواليد برج العقرب، مثل اللون المميز لهؤلاء الأشخاص، الكوكب المميز لهم، بالإضافة إلى الأحجار الكريمة التي تتوافق معهم. فما هي صفات برج العقرب العامة؟، تابع معنا لكي تتعرف عليها.

1- الكوكب المميز لهذا البرج

بشكل عام، يعتقد بأن الكواكب المميز لمواليد برج العقرب هو كل من بلوتو والمريخ معاً. فعلى عكس الأبراج الأخرى، لا يمتلك برج العقرب كوكباً مميزاً واحداً فقط، وإنما يمتلك كوكبان. والسبب وراء ذلك هو أن مفسري وعلماء الأبراج يختلفون على انتقاء الكوكب المثالي الذي يمثل هذا البرج. ولهذا تم انتقاء أكثر من كوكب واحد له.

2- اللون المميز لهذا البرج

أما بالنسبة للون المميز لهذا البرج، فإنه اللون البنفسجي. حيث يمثل هذا اللون كافة الصفات والميزات الشخصية الأساسية الموجودة في مواليد هذا البرج. بالإضافة إلى ذلك، يعكس هذا اللون الكواكب الخاصة بهذا البرج، بالإضافة إلى كوكبة البرج الشهيرة (كوكبة العقرب سابقاً).

3- الأحجار الكريمة التي تتوافق مع البرج

وبالنسبة للأحجار الكريمة التي تتوافق مع هذا البرج، فإنها أكثر من حجر كريم واحد، على عكس بعض الأبراج المختلفة الأخرى. والجدير بالذكر هنا أن الأحجار الكريمة التي تتوافق مع هذا البرج لا تتوافق بشكل تام مع الذكور والإناث من البرج. أي أنها يمكن أن تتوافق مع الإناث دون الذكور أو العكس. وفي كل الأحوال، فإن الأحجار الكريمة التي تتوافق مع مواليد برج العقرب هي الأحجار التالية: الياقوت بأنواعه المختلفة (وخصوصاً الياقوت الأحمر والأزرق)، التوباز، الفيروز، العقيق.

ما هي صفات برج العقرب | الصفات الشخصية

يتسم برج العقرب المائي بالكثير من الصفات الشخصية المختلفة، التي تميزه عن باقي الأبراج الشمسية المختلفة الأخرى. فما هي صفات برج العقرب الشخصية؟، تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بمعرفة الإجابة على هذه السؤال.

1- شخص هادئ

واحدة من أبرز صفات مواليد برج العقرب هي أنهم أشخاص هادئين للغاية. ولكن هذا لا يعني بأنهم لا يغضبون أو لا ينفعلون، وإنما يقومون بإظهار هذه المشاعر الحساسة بطريقة مميزة للغاية. حيث يعتمدون على الوعي والهدوء والتوازن في إظهار المشاعر المختلفة، ومنها مشاعر الغضب أو الانفعال. وهي ميزة خاصة لا تظهر في الكثير من الأبراج الأخرى، ما عدا مواليد برج الأسد.

2- شخص طموح

بالإضافة إلى الهدوء والتوازن، يتميز مولود برج العقرب بأنه شخص طموح جداً. أي أنه يبذل قصاري جهده في سبيل الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها. فضلاً عن ذلك، فإن مواليد برج العقرب مستعدون لتقديم التضحيات اللازمة لإنجاح المخططات المرسومة في ذهنهم. بعبارة أخرى، في حال أراد مولود العقرب أن يقوم بتحقيق شيء ما، فإنه سيسعى بكامل طاقاته الجسدية والمالية والذهنية والعاطفية لكي يصل إلى مراده.

3- حساس وعاطفي للغاية

قد تبدو لك هذه الصفة غريبة نوعاً ما، وخصوصاً لأنه لا يتم التحدث عنها بصورة كبيرة بالنسبة لمواليد برج العقرب بشكل عام. حيث يتم التحدث عن الحساسية العالية في برج الحوت أو برج العذراء مثلاً، ولكن لا يتم التحدث عن الحساسية العالية لمواليد برج العقرب بشكل كافي. وفي الواقع، يمتلك مولود برج العقرب كمية كبيرة جداً من المشاعر والعواطف الجياشة، وهو شخص حساس للغاية. ولكن ما يميزه عن الأشخاص الحساسين أو العاطفيين الآخرين هو طريقة إظهار المشاعر بشكل عام. إذ يعتمد مولود برج العقرب على إظهار المشاعر بطريقة واعية وهادئة جداً. وفي حال أراد أن يبكي على سبيل المثال، فإنه سيختلي بنفسه ومن ثم يقوم بالبكاء لوحده.

4- شخص غامض وكتوم

من أبرز الميزات الأخرى لمواليد برج العقرب هي الكتمان والشخصية الغامضة. إذ يعتقد بأن مولود برج العقرب يمتلك شخصية غامضة جداً، ولا يمكن لأي شخص أن يقوم بفهمها أو التعامل معها بشكل صادق تماماً. ليس هذا فقط، وإنما يتميز مواليد برج العقرب بأنهم أشخاص كتومين للغاية، وليس بالنسبة للأشخاص الغريبين عنهم فقط، وإنما بالنسبة للقريبين منهم أيضاً. وربما كان الكتمان المبالغ فيه السبب الأساسي وراء اعتقاد الناس أن مولود برج العقرب شخص مجرد من المشاعر أو الأحاسيس.

5- شخصية قوية وعنيدة

تعتبر الشخصية القوية واحدة من أبرز الميزات التي تنعكس في بعض الأبراج الشمسية المختلفة. ومن أبرز هذه الأبراج هي الجدي والأسد والعقرب. فعلى عكس الاعتقاد الشائع أن مواليد برج الأسد هم الأشخاص الوحيدين الذين يمتلكون شخصية قوية أو عنيدة، فإن مواليد برج العقرب يمتلكون هذه السمات أيضاً.

6- لا يثق بسرعة

بالإضافة إلى الصفات التي تحدثنا عنها سابقاً، يشتهر مولود برج العقرب بأنه شخص لا يثق بشكل سريع. فعلى عكس البشر، لا يمكن لمولود برج العقرب أن يثق بالأشخاص الذين يتعامل معهم بسرعة كبيرة. إذ يجب عليك أن تكتسب ثقته عن طريقة المواقف وليس الكلام. بالإضافة إلى ذلك، قد تتطلب الكثير والكثير من الوقت لكي تتمكن من كسب هذه الثقة. علاوة على ذلك، يتميز مولود برج العقرب بأنه شخص لئيم للغاية، أي أنه يمكن أن يتخلى عن أي شخص يخذل ثقته بدون أي تردد على الإطلاق. ولهذا يصعب التعامل مع مواليد برج العقرب، كما أنهم غالباً ما يجدون صعوبة في تكوين العلاقات والحفاظ عليها.

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالإجابة على السؤال “ما هي صفات برج العقرب”، عن طريق ذكر الصفات العامة والشخصية لمواليد برج العقرب. كما تحدثنا أيضاً عن بعض المعلومات المهمة الأخرى عن مواليد هذا البرج. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، التي تتحدث عن صفات الأبراج الشمسية المختلفة.

 

اقرأ المزيد من موقعنا:

صفات برج جدي الشخصية والعاطفية

6 مشاهدة