مسلسلات عربية تستحق المشاهدة | قائمة ب 12 مسلسل

مسلسلات عربية تستحق المشاهدة | قائمة ب 12 مسلسل

لم تزل الشاشة العربية تطل علينا شهرياً بالعديد من المسلسلات الرائعة، لا سيما الشاشة المصرية و السورية، التي تعتبر من أكثر البلدان العربية غزارةً بالإنتاج التلفزيوني. و لما كانت مشاهدة المسلسلات من الأنشطة الترفيهية التي تستهوي الكثير من الأشخاص، لذلك خصصنا هذا المقال للحديث عن مسلسلات عربية تستحق المشاهدة، فتابع المقال حتى النهاية لتتعرف على هذه المسلسلات الرائعة التي لا تفُوت.

12 من أفضل المسلسلات العربية التي تستحق المشاهدة

مسلسلات عربية تستحق المشاهدة

فيما يلي أبرز 12 عمل تلفزيون، كان لهم من الشعبية، ما جعل شهرتهم تمتد إلى كامل الوطن العربي. حيث توافرت في هذه المسلسلات القصة الرائعة،  والإخراج الفريد، والعبقرية التمثيلية الفذة.

1. مسلسل دارين | أحد أفضل المسلسلات الدرامية

هذا المسلسل من كتابة المؤلف عثمان جحا، و إخراج علي علي. و من بطولة النجم السوري عباس النوري. أما عن قصته فهي درامية بحتة، تتصاعد فيها وتيرة الأحداث و تحتدم، عقب وفاة بنت بطل المسلسل. ليقرر الأخير القيام بعملية نقل لقلب و كلية ابنته المتوفاة، لجسد فتاة أخرى بحاجة ماسة لهذه الأعضاء. لتتكشف الأحداث بعدها عن علاقة خفية تربط هذه الفتاة بالعائلة. فما هو سر هذه العلاقة يا ترى؟ هذه الغموض الذي يكتنف القصة، يجعله أحد أفضل المسلسلات العربية التي تستحق المشاهدة.

2. مسلسل دانتيل | من المسلسلات العربية المشتركة التي تستحق المشاهدة

يعتبر هذا المسلسل أيضاً من المسلسلات العربية المشتركة. و من أبرز النجوم في هذا العمل النجم السوري محمود نصر، و اللبنانية سيرين عبد النور. أما عن حبكة القصة، فالمسلسل يدور حول حياة فتاة يتيمة تعيش لدى خالها، و الأخير يعمل في مشغل أزياء يسمى دانتيل. تتوالى أحداث المسلسل لتقع هذه الفتاة(سيرين عبد النور) بحب ابن صاحب المشغل(محمود نصر)، لنشهد حالة من الحب العنيف، المجابه من قبل الأهل.

لمتابعة المسلسل على منصة شاهد اضغط هنا .

3. مسلسل عهد الدم

هو من المسلسلات العربية المشتركة التي تستحق المشاهدة. حيث لاقى استحسان كبير من قبل الجماهير، لا سيما لكونه يشتمل على عدد من أبرز نجوم الدراما السورية. من مثل باسل خياط، و نادين تحسين بيك. أما عن قصة المسلسل، فهي تدور حول حياة سليم فياض الذي يترأس شركة لتوزيع الأدوية، لكن تؤول به الأحداث و علاقات العمل، ليجد نفسه متورطاً بقتل ابنة رئيس إحدى المافيات، ليأخذ الأخير العزم على قتله. و لدى احتدام المواجهة بين سليم فياض، و رئيس العصابة، يقرر الأخير العفو عنه شرط أن يعمل سليم لديه كقاتل مأجور. ليجد بطل المسلسل نفسه في دوامة تعكس صراعه النفسي، بين غريزة البقاء و خيانة مبادئه.

لمتابعة المسلسل على منصة شاهد اضغط هنا .

4. مسلسل بروكار | مسلسل بيئة شامية

من المسلسلات العربية التي تعكس البيئة الشامية، و تسلط الضوء على فترة الاحتلال الفرنس لبلاد الشام. و هو يتوفر على نخبة من نجوم الدراما السورية، من مثل عبد الهادي صباغ،  والراحل زهير رمضان، و سلمى المصري، وسعد مينا. أما عن القصة فهي تتحدث عن مهندس فرنسي يحاول تهريب، و سرقة طريقة صناعة قماش البروكار، التي تشتهر فيها بلاد الشام.

5. الساحر | من المسلسلات العربية المشتركة

هو الأخر من المسلسلات العربية المشتركة التي لاقت صدى كبيراً لدى الجمهور العربي. كيف لا و هو من بطولة الكبير عابد فهد، و برفقة الحسناء اللبنانية ستيفاني صليبا. يقدم المسلسل نفسه كأحد الأعمال الدرامية التي تسلط الضوء على عالم الشركات والمال و النفوذ. إذ يكون بطل المسلسل ذو شخصية قوية و فذة، ليقحم نفسه في هذا العالم الصعب، لكن و نظراً لما تقدم من صفات و ملكات توافرت لديه، يصبح أحد أكبر الشخصيات الأمرة و الناهية في هذا العالم.

6. مسلسل هوس | من المسلسلات العربية التي تستحق المشاهدة

هو أحد أبرز المسلسلات الدرامية التي قام ببطولتها النجم السوري عابد فهد، و تشاركه البطولة النجمة اللبنانية هبة طوجي. و هو من الأعمال الفني التي تدور حول مشاعر الهوس و الأنانية والحب. إذ يسلط الضوء على طبيب تجميل تربطه علاقة حب جنونية مع زوجته، لتقع الأخيرة في حادث سير، يغرقها في غيبوبة طويلة الأمد. و في ظل هذا الجو المشحون و المتوتر، تظهر في حياة هذا الطبيب، امرأة أخرى، يحاول أن يجري لها العديد من عمليات التجميل، لتصبح نسخة عن زوجته.

7. مسلسل المنصة | من المسلسلات العربية التي تعرض على نتفليكس

يُقدم هذا المسلسل على يد من أبرز نجوم الساحة العربية، ليس أخرهم إسماعيل تمر، و مكسيم خليل، و باسم ياخور. و هو من المسلسلات العربية التي تستحق المشاهدة، نظراً للقصة الفريدة و المركبة التي يعمل على تقديمها. إذ يناقش قصة أحد العباقرة في عالم الكمبيوتر، و الذي يستطيع فتح بوابة عبر الانترنت، تمكنه من الاطلاع على حقائق الأمور، و فضح الخفايا. و بخط موازي لهذه القصة، نجد أن بطل المسلسل يعاني من علاقة أسرية متأزمة، ولديه أخ حبيس لدى جهة إرهابية.

8. النحات | من المسلسلات العربية المشتركة

هو من المسلسلات العربية المشتركة التي تستحق المشاهدة. و هو خليط ما بين الممثلين السورين و اللبنانيين، و الإنتاج الخليجي، و الإخراج التونسي. أما عن القصة فهي من تأليف السورية بثينة عوض، والتي تروي فيها قصة طالب( يلعب دور الشخصية النجم باسل خياط) يقرر أن يدرس النحت، ولكي يركز على دراسته، يطلب من والدته أن تأذن له بالنزول في بيتهم المهجور منذ وفاة والده، لترفض الأم، بسبب تخوفها من بعض الأمور، فما هو السر الذي تخفيه يا ترى؟

9. مقابلة مع السيد أدم | المسلسل السوري الذي أعاد للدراما ألقها

هو أحد الأعمال السورية الصرفة، التي أعادت للشاشة السورية ألقها بعد سنوات من الفتور، والتراجع في أعقاب الحرب. يقوم ببطولة هذا المسلسل عدد من النجوم أبرزهم غسان مسعود، الذي يلعب دور طبيب شرعي. أما عن القصة فهي عن طبيب شرعي تؤول به السبل، ليكون وجهاً لوجه مع مبادئه، ليخون هذه المبادئ مرغماً، و بالتالي يتحول إلى قاتل متسلسل، لا يترك أثر خلفه.

10. مسلسل دقيقة صمت | الدراما و الأكشن في عمل واحد

أحد أبرز الأعمال العالقة في الأذهان. و ذلك نتيجة للقصة الفذة التي عمل على تقديمها المسلسل، و الأداء الخرافي الذي تكفله باقة من نجوم الدراما السورية من مثل عابد فهد، و إياد أبو الشامات، و فادي صبيح، و خالد القيش، فضلاً عن مشاركة النجمة اللبنانية الصاعدة بقوة ستيفاني صليبة.

هذا و تدور أحداث المسلسل في فترة زمنية سبقت الأزمة السورية. عندما تقرر المحكمة تنفيذ حكم الإعدام بحق نزيلين في السجن، لقيامهما بجريمة قتل. و لكن لدى حلول ساعة التنفيذ، تحدث المفاجئة، بأن يتغير مأمور السجن، ليقوم بدوره بتهريب هؤلاء النزلاء، ويجري حكم الإعدام بحق أخرين.

لمتابعة المسلسل على منصة شاهد اضغط هنا .

11. مسلسل كل أسبوع يوم جمعة | مسلسلات عربية تستحق المشاهدة

أحد أجمل الأعمال المصرية التي قدمت مؤخراً. و هو من بطولة النجمة القديرة منة شلبي، فضلاً عن باقة من نجوم التلفزيون المصري. و هو من الأعمال التي تمزج ما بين الدراما و الإثارة و الترقب و الرعب. حيث تدور أحداث القصة عن ليلى التي يكون لديها ماضي مليء بعلامات الاستفهام، و تسبب لأهلها الكائنين في أحد الأحياء الشعبية في مصر بفضيحة كبيرة، لتقرر العائلة التظاهر بأن ابنتهم توفيت، و التي في الحقيقة تكون قد أبرمت اتفاقاً مع إحدى العوائل الثرية، التي تتكفل تزوير موتها، لقاء زواجها من ابنها الذي يعاني من اضطرابات عقلية. تتوالى الأحداث و تتصاعد بوتيرة جنونية، لدى حدوث عدد من جرائم القتل داخل هذه الفيلة، و تدخّل قوى الأمن الجنائي في حل ملابسات الجرائم.

لمتابعة المسلسل على منصة شاهد اضغط هنا.

12 ما وراء الطبيعة | من المسلسلات العربية التي تعرض على نتفليكس

هو من الأعمال التي استحوذت على مكانة متصدرة، كأحد أكثر الأعمال مشاهدة على نتفليكس. و ذلك جراء عدة أسباب ليس أخرها، أنه أول انتاج مصري على هذه المنصة. كما لأن العمل مقتبس عن إحدى كتابات العملاق المصري أحمد خالد توفيق، كما لأنه من الأعمال المصرية القلائل التي تقدم نفسها تحت تصنيف الإثارة و الخيال العملي.

اقرأ أيضاً:

قائمة بأجمل المسلسلات العربية الكوميدية

12 مشاهدة