أجمل 8 مسلسلات عربية قصيرة

أجمل 8 مسلسلات عربية قصيرة

فيما يلي سنذكر لكم متابعينا ما أبدعه المخرجون العرب من مسلسلات عربية قصيرة خلال العام الحالي والذي يسبقه، والتي لمع من خلالها نجوم الساحة العربية المشهورين، بالإضافة إلى المواهب الفتيِة الجديدة التي أثبتت حضورها ووزنها في هذه الأعمال الذهبية. لذلك تابعوا معنا.

8 مسلسلات عربية قصيرة

مسلسلات عربية قصيرة

1- مسلسلات عربية قصيرة | مسلسل البيت بيتي

مسلسل مصري اشتُهر كثيراً في الآونة الأخيرة يجمع ما بين المغامرة والكوميديا. يتكون من 10 حلقات، وتُسرد فيه الأحداث عن الشاب الذي يُعرف باسم (بينو) المغترب، ليصله اتصال من محامي والده المتوفي الذي يستدعيه لتمرير إرثه منه، ليتفاجأ بكمية المغامرة التي تنتظره في ظل هذا الإرث الغامض الذي يعرِضه لمواقف مخيفة ولحظات ترقُب مجنونة.

من إخراج خالد مرعي وأماني نجيب، وبطولة كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر وميرنا خليل وغيرهم ممن برعوا في هذا المسلسل الشيِق.

2- مسلسلات عربية قصيرة | مسلسل منعطف خطر

مسلسل تشويق وإثارة بحتة، مليء بالمشاهد التي تحبس الأنفاس. حيث يُكلَف المحقق هشام مراد الذي يلعب دوره الممثل باسل خياط بالتحقيق في جريمة قتل لفتاه مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي. ثم ربط وجود جثتها بشكل مريب ومثير للاستغراب في سيارة مرشح لرئاسة الجمهورية. جو مليء بالحركة الدرامية والأكشن، مؤلف من 15 حلقة غنية بالأحداث والمواقف الشائكة، وهو الجزء الثاني من هذا المسلسل.

من إخراج المبدع سدير مسعود، وبطولة باسل خياط، رهام عبد الغفور، باسم سمرة، أحمد صيام وسلمى أبو ضيف.

3- مسلسلات عربية قصيرة | مسلسل الثمانية

نعود للدراما المصرية اللامعة في مسلسل ذو طابع العصابات. حيث يقرر قادة عصابة قتل أحد أفرادهم بعد قرارهم بأنه قد خالف قوانين العصابة بشكل كبير، ويقومون بنصب كمين لزميلهم الذي استطاع أن يلوذ بالفرار، وإدراكهم بفشل خطتهم بشكل ذريع. ليعود هذا الشخص من أجلهم بعد أن يقرر الانتقام.

المسلسل ذو الثماني حلقات صُنف في المرتبة السابعة من أصل 10 مراتب ضمن المسلسلات الأكثر مشاهدة على منصة شاهد الالكترونية. وهو من إخراج أحمد مدحت وتأليف تركي آل الشيخ، ومن بطولة آسر ياسين، غادة عادل، محمود البزاوي، خالد الصاوي، ريم مصطفى ومنذر رياحنة.

4- مسلسلات عربية قصيرة | مسلسل بيروت 303

المسلسل ذو طابع سوري ولبناني من بطولة معتصم النهار وعابد فهد وسلافة معمار، نادين الراسي، جيانا عيد. إذ تدور أحداث المسلسل ذو الخمسة عشر حلقة عن طائرة بيوت 303 التي تتحطم في حادثة على شاطئ لبنان. ثم تبدأ رحلة ركَابها لمعرفة ملابسات الحادث مع السعي لكشف الحقيقة من قِبل الناجين من الحادث في جو مليء بالشك والتساؤلات.

المسلسل ذو طابع الجريمة والإثارة والتشويق، ولا يخلو من عبقرية الأداء لأبطاله مع احترافية التصوير والإخراج.

من إخراج اللبناني إيلي سمعان وتأليف سيف رضا حامد.

5- مسلسلات عربية قصيرة | مسلسل وش وضهر

مسلسل مصري بامتياز ومليء بالمغامرة حيث تدور أحداثه عن جمال الذي يقرر السفر بعيداً عن بلاده للعمل كطبيب مزيف بعد أن أقدم على اختلاس أموال الشركة التي عمل فيها مسبقاً وتبييض المال قبل سفره. وما تلبث الاحداث لتصبح شيِقة أكثر عندما يعين لديه ممرضة ذات سر غامض ومثير للجدل.

المسلسل ذو طابع دراما ورومانسي. مؤلف من 10 حلقات مميزة ومن بطولة: إياد نصار، رهام عبد الغفور، إسلام إبراهيم، محسن منصور، محمود قابيل، ومن إخراج مريم أبو عوف.

6- مسلسلات عربية قصيرة | مسلسل مين قال

مسلسل مليء بالدراما ومكون من 15 حلقة مفعمة بالأحداث الشيقة التي تمتلك لمسة العائلة. يتحدث المسلسل عن شريف الشاب اليافع المجدِ، الذي يتخرج من الثانوية العامة بمجموع يؤهله لدخول كلية الهندسة التي لا طالما حلم والداه بها، ثم يفاجئ الجميع بقراره بالتخلي عن طموح والديه والإقرار بطموحه في افتتاح مصنع لصنع المقاعد المصنوعة من الورق، ورصد ردة فعل والده على قرار شريف.

المسلسل من بطولة الممثل العريق جمال سليمان، نادين، أحمد داش، جمال عبد الناصر، ديانا هشام وإلهام صفي الدين. ومن إخراج نادين خان.

7- مسلسلات عربية قصيرة | مسلسل عنبر 6

مسلسل ذو تصنيف دراما وغموض، مؤلف من 15 حلقة مليئة بالإثارة والتميز. من بطولة: سلاف فواخرجي، صبا مبارك، أيتن عامر، فاطمة الصفي، ومن إخراج علي العلي وجمال سلوم.

تتلخص أحداث المسلسل عن بعض النساء اللواتي انتهى بهم المطاف في السجن. ويبين لنا كيف نشأت العلاقات بين هؤلاء السجينات والأسباب التي أدت بهم لدخول السجن في جو مفعم بالغرابة. حيث أنهم يحاولون التأقلم مع حياتهم خلف قضبان السجن، وسرد أحداث حياتهم التي كانت قبله.

8- مسلسلات عربية قصيرة | مسلسل شقة 6

مسلسل مصري بامتياز مفعم بالمشاهد المرعبة ولحظات الترقُب. مؤلف من 15 حلقة تدور أحداثه حول الممثلة روبي التي تلعب دور(انجى) صحفية تنتقل إلى شقَتها الجديدة، وتؤدي بها الأقدار إلى خوضها تحقيق كبير عن عدة جرائم حدثت سابقاً ولها علاقة بشقتها المريبة. في ظل مشاهد الرعب والغموض تعيش البطلة في محاولة منها لمعرفة ما يجري حولها.

من إخراج محمود كامل، ومن بطولة روبي، صلاح عبد الله، أحمد حاتم، رحاب الجمل، محمود البزاوي، ملك قوره، حمزة العيلي، سماء إبراهيم وتامر نبيل.

اقرأ أيضاً:

تعرفوا على أفضل 5 افلام اجنبية اثارة

13 مشاهدة