معنى اسم داليدا وصفات حامل الاسم

معنى اسم داليدا وصفات حامل الاسم

معنى اسم داليدا هو عنوان مقالنا اليوم وهل هو اسم عربي وماهي صفات حامل هذا الاسم وحتى هو اسم يسمى للفتيات أم للذكور، كل هذا وأكثر ستجده في هذا المقال الممتع والمليء بالمعلومات الجديدة.

معنى اسم داليدا في لغتنا الضاد

لا شك أنكم عندما سمعتم باسم داليدا توقعتم بأنه اسم لا يملك أصول عربية، وفعلًا يبدو للوهلة الأولى أنه اسم أعجمي غير عربي ولكنّي سأدع للمفاجأة نصيب في فقرتنا هذه وأقول إن هذا الاسم هو من أصول عربية عريقة عتيقة وهو اسم يطلق على الفتيات، ويعني اسم داليدا النسب الشريف ويقال داليدا يعني الفتاة قوية البنية.

هل يوجد معنى لاسم داليدا في لغات أخرى

في الحقيقة أن اسم داليدا يعتبره البعض ينحدر عن أصول يونانية، فاسم داليدا يعني الزهرة المتمايلة الرقيقة. فبالتالي لا يوجد اسم داليدا سوى في لغتنا العربية واللغة اليونانية.

معانٍ أخرى لاسم داليدا

لا يقتصر معنى اسم داليدا على الزهرة المتميلة الرقيقة في اللغة اليونانية وعن الفتاة العريضة قوية البنية في اللغة العربية، بل تعدى إلى معانٍ أخرى. فمثلًا قد يكون الشيء المتقن والواضح الظاهر للجميع، وقد يطلق على سِتار الكعبة وعلى فاكهة العنب الأسود وعلى نواة البَلَح.

صفات اسم داليدا

بالرغم من غرابة معنى اسم داليدا وندر وجوده إلا أنه عاد للظهور مجددًا وأصبح رائجًا عن ذي قبل، فإن كنتم تفكرون في تسمية مولودتكم بهذا الاسم وتبحثون عن صفات من تحمله فإليكم بعضَا منها :

  • تمتاز بالخيال والرومانسية في شخصيتها .
  • مزاجها المتقلب بين الحين والآخر وعصبيتها تجعل ممن حولها يجدون صعوبة في التعامل معها قليلًا.
  • اسم داليدا يحمل الدلع والرقة والجاذبية.
  • تمتلك روح الدعابة وتحب المرح والضحك والمزاح مع الآخرين.
  • تبحث دائمًا عن آخر صيحات الموضة وتحب أن تظهر بأبهى طلة لها مهما حدث.
  • شخصية مغامرة جريئة تبحث عن التجديد وتكره الروتين.
  • شخصية اجتماعية وتحب أن تملك أصدقاءً كثيرة ولكنها تكره النفاق والكذب كثيرًا.
  • لها من الإيجابية نصيب فهذا يتجلى ضمنًا في معنى اسم داليدا.

داليدا في الدين الإسلامي

عندما نفكر في علم الأسماء ونبحث عن الذي نريد وصفات حامله فمن الضروري أيضًا أن نبحث في الدين الإسلامي إن كان جائز أن نسمي به أم لا، فعلماء الإسلام وفقهاء الشريعة لا يجدون أن هناك في معنى اسم داليدا ما يخالف شريعة الإسلام، أو أن هناك ما قد يسيء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

من أول من سمى داليدا

في الحقيقة تم تسمية اسم داليدا على شكل لقب وليس اسم شخصي وهي المغنية المشهورة ملكة جمال مصر لعام 1954 “ يولاند كريستينا “، ولدت في مصر ولكنها تملك أصول إيطالية. من أشهر ما قامت بغنائه ” حلوة يا بلدي “، و ” سالمة يا سلامة “.

معنى اسم داليدا

الختام

في نهاية مقالنا ستجدون أنكم قادرون على اتخاذ قراركم في تسمية مولودتكم الجديدة بعد أن تحدثنا عن كل ما يتعلق باسم داليدا.

اقرأ أيضًا :

معنى اسم نود وصفات حامله

12 مشاهدة