مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023

مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023

في عالمنا الحديث تشهد صناعة السيارات تطوراً مستمراً وإطلاقاً لموديلات جديدة تتنافس بشدة لجذب العملاء. حيث تعتبر كيا سبورتاج وهيونداي توسان من بين الأسماء الرائدة لعام 2023 لتلبية احتياجات السوق المتنامية. وتهدف هذه المقالة للتحدث عن مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 [1] لفهم الاختلافات والمميزات التي تقدمها كل سيارة ومعرفة أيهما قد يكون الخيار المثالي للمستهلكين.

مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث المواصفات

أولاً مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث المواصفات

تمثل كيا سبورتاج 2023 وهيونداي توسان 2023 أبرز المنافسين من حيث المواصفات، فهما يشتركان في قوة المحرك ونظام الدفع، بالإضافة إلى الأبعاد الأساسية. حيث تأتي كلتا السيارتين بمحرك رباعي بسعة 2.5 لتر لكل من هيونداي وكيا، والذي يولد قوة تبلغ 187 حصاناً وعزم دوران 178 ليبرة قدم. يتم نقل هذه القوة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات متطابق تماماً بين الطرازين، كما يمكن للسائقين اختيار الدفع الرباعي.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر العجلات البالغ قطرها 17 بوصة وإطارات الطرق الوعرة الموجودة في كيا سبورتاج X-Pro من أكبر الفروق الميكانيكية بين السيارتين. وإذا كنت تفضل الأداء خارج الطرق الوعرة فقد يكون عليك البحث عن خيارات أخرى. فقد تفوقت هيونداي توسان في اختبار زوايا الاقتراب والانحراف والانفصال بقيم 19.6/19.5/26.7 درجة على تلك الخاصة بسبورتاج X-Pro بقيم 18.9/19.0/26.6 درجة. على الرغم من أن السيارتين تتمتعان بمواصفات مشجعة للغاية إلا أنهما لا تصلحان لأكثر من الطرق المتوسطة الخشونة إلى التربة الطرية.

مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث السرعة

ثانياً مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث السرعة

إن الاختيار بين سيارتين مثل كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 قد يكون أمراً صعباً، خاصةً إذا كنت تبحث عن الأداء القوي والتسارع. فإذا كنت من محبي قيادة السيارات بأقصى قدر من الإثارة، فقد تحتاج للنظر في خيارات أخرى من السيارات. حيث أنه عند إجراء الاختبارات على السيارتين كشفت الأرقام أن كل منهما تأتي بقوة 187 حصاناً ووزن يصل إلى 3,700 رطل. وذلك من شأنه أن يجعلهما بطيئتين قليلاً. بالإضافة إلى ذلك تستغرق كل منهما 9.3 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة. وإذا كنت تهتم بالمدى الربعي للسيارة فيجب معرفة أن كيا سبورتاج تفوق هيونداي توسان بفارق ضئيل فقد سجلت 16.9 ثانية عند سرعة 82.1 ميلاً في الساعة، بينما سجلت توسان 17.0 ثانية عند سرعة 83.6 ميلاً في الساعة.

لكن بفضل تحسن التوازن في إطاراتها، تعوّض هيونداي توسان الفارق في اختبارات الفرملة والتحكم في القيادة، حيث استطاعت التوقف من سرعة 60 ميلاً في الساعة في 118 قدماً والقيام بلفة كاملة على المسار الشكل الثماني في 27.4 ثانية بمتوسط ​​0.61 جي. كما تمكنت كيا سبورتاج من القيام بأداء جيد أيضاً. فقد كانت أفضل لدى الوقوف عند 128 قدماً من 60 ميلاً في الساعة وقيامها بنفس اللفة في 27.9 ثانية بمتوسط ​​0.58 جي. فإن كان الأداء هو ما يهمك فنحن واثقون من أن سبورتاج على إطارات الشوارع ستكون قادرة على مجاراة أداء توسان.

مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث القيادة على الطريق

ثالثاً مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث القيادة على الطريق

تعتبر هيونداي توسان كسيارة عادية بنسبة أكبر من كيا. فموقف القيادة فيها يبدو أدنى قليلاً من سيارة كيا. ومن ناحية أخرى تبدو سيارة كيا سبورتاج أكثر شبيهة بسيارة الدفع الرباعي التقليدية من الداخل. حيث أن التحكم المنخفض في القيادة على الطريق يضفي على توجيه كيا تحكماً أكثر ثباتاً، بينما يساعد التنقل الإضافي في الإطارات على تهدئة ركوب سبورتاج مقارنة بتوسان.

علاوةً على ذلك ليس لدى أي من السيارتين المدمجتين أشياء مميزة في محركاتهما. فالمحركات البالغة 2.5 لتر تصدر أصواتاً عالية تشبه الضوضاء. وتسعى كل من الشركتين لإحداث التعديلات اللازمة للسيارتين لجعلهما أفضل وأكثر إرضاءً للعملاء.فالعملاء الذين يبحثون عن تجربة قيادة أكثر إثارة ومتعة، قد يجدون في سيارة كيا سبورتاج خياراً أفضل. في حين يتمتع البعض الآخر بالأداء الهادئ والمزايا الأكثر انسجاماً لهيونداي توسان.

مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث التصميم الداخلي

رابعاً مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث التصميم الداخلي

إذا كنت من محبي التصميم البسيط والعصري، فسوف تنال سيارة توسان إعجابك. فيتميز داخلها بأناقة عفوية وبساطة بتفاصيل معدنية على الجوانب من الأبواب إلى شاشة العرض المزدوجة المستقلة بحجم 10.3 بوصة للعدادات وشاشة مميزة للمعلومات. أما أسفل شاشة المعلومات توجد شاشة أصغر بأسلوب ساعة منبه تعمل باللمس لنظام التدفئة والتهوية، ويحيط بها أزرار متعددة الأغراض ويتم وضع شاحن للهواتف اللاسلكي أسفلها.

أما بالنسبة لسيارة كيا سبورتاج فتتميز مقصورتها الداخلية بالدفء والأناقة المخملية. حيث تحتوي المقصورة الأنيقة والمصممة بعناية على لمسات من الخشب والمعدن، بالإضافة إلى مقابض أبواب على شكل حلقات ضخمة وشاشات بحجم 12.3 بوصة واحدة لعداد السرعة والعدادات والأخرى لنظام المعلومات. ولم تنسَ شركة كيا الوظائف العملية المرنة للسيارة فتحتوي سبورتاج على منفذ شحن لاسلكي أكبر من سيارة توسان، وأكوابها مزودة بمنصات قابلة للتحريك تحوّل المساحة إلى حجرة كبيرة عندما لا يكون هناك أكواب.

مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث السعر

خامساً مقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023 من حيث السعر

يبلغ سعر سيارة سبورتاج المزودة بجميع المزايا 39,255 دولاراً أمريكياً، بينما يكون سعر سيارة هيونداي توسان مع جميع الميزات 37,505 دولاراً أمريكياً. ولا يمكننا مقارنة سبورتاج X-Pro مع توسان Limited مباشرة، بل يجب علينا أن أن نقارن توسان مع سبورتاج SX Prestige AWD، وهو الطراز المخصص للطرق الوعرة. ومع ذلك فإن هذا الطراز يقدم نفس المواصفات والمزايا مثل X-Pro باستثناء إطارات الطرق الوعرة وبعض التفاصيل الخاصة بها. وبهذا يمكنك الحصول عليها بسعر 37,755 دولاراً، أي بفارق 50 دولاراً فقط عن هيونداي توسان.

وعندما نتحدث عن النماذج الهجينة والكهربائية القابلة للشحن لهيونداي وكيا، نجد أن توسان تأتي بمحرك يولد قوة تصل إلى 226 حصان وتحقق متوسط استهلاك للوقود يبلغ 37 ميلاً لكل جالون في المدينة، و36 ميلاً لكل جالون على الطرق السريعة بسعر يبلغ 40,455 دولاراً عند تجهيزها بنفس المزايا الموجودة في توسان بمحرك الاحتراق العادي. أما توسان القابلة للشحن فتمتلك محركاً يولد قوة تصل إلى 261 حصان وتستطيع القيادة على الكهرباء وحدها لمسافة تصل إلى 33 ميلاً، وتبلغ تكلفتها 44,690 دولاراً قبل أي حوافز قد تقدم للسيارات الكهربائية.

وكذلك الأمر بالنسبة لكيا سبورتاج أيضاً. فسبورتاج الهجينة SX Prestige تأتي بمحرك يولد قوة تصل إلى 227 حصان وتحقق استهلاك للوقود يبلغ 38 ميلاً بسعر يبلغ 37,753 دولاراً. بينما سبورتاج القابلة للشحن X-Line PHEV فتمتلك محركاً يولد قوة تصل إلى 261 حصان ويمكنها القيادة لمسافة تصل إلى 34 ميلاً قبل أن يعمل محرك البنزين، ويبلغ سعرها 44,960 دولاراً بدون حوافز.

ميزات وعيوب سيارة كيا سبورتاج

ميزات وعيوب سيارة كيا سبورتاج

تتقدم كيا سبورتاج في النهاية على توسان ببعض الميزات الجديرة بالاحترام، بالإضافة إلى بعض المساوئ البسيطة وإليك أهم الميزات والمساوئ لكيا سبورتاج:

الميزات

  • تصميم داخلي بلمسات فاخرة مما يقدم الراحة والتجربة الأنيقة للركاب.
  • مساحة داخلية واسعة مما يوفر مكاناً واسعاً للركاب والأمتعة.

العيوب

  • قلة القوة والأداء المحدود نسبياً.
  • كفاءة منخفضة للوقود مما قد يؤثر على تكاليف التشغيل.

ميزات وعيوب هيونداي توسان 2023

ميزات وعيوب هيونداي توسان 2023

حازت توسان في هذه المقارنة على المركز الثاني بميزات لا بأس بها مع بعض العيوب. وسنشرح كلاً منها تالياً:

الميزات

  • تصميم خارجي يشبه السيارات الفاخرة مما يعزز جاذبيتها البصرية.
  • التصميم الداخلي عصري وأنيق يضفي طابعاً مثيراً على تجربة القيادة.
  • مساحة داخلية واسعة مما يجعلها خياراً مثالياً للعائلات.

العيوب

  • أضعف من كيا سبورتاج في الأداء بنسبة ضئيلة.
  • ثقل في القيادة.
  • كفاءة الوقود منخفضة كذلك وهذا قد يكون عاملاً يؤثر على تكاليف التشغيل.

في نهاية هذه المقارنة بين كيا سبورتاج وهيونداي توسان 2023، نجد أن كلا السيارتين تأتي بإيجابيات وسلبيات. وإذا كنت تبحث عن تجربة فاخرة مع تصميم داخلي راقٍ ولمسات مبتكرة، فإن سبورتاج قد تكون الخيار الأفضل لك. أما إذا كنت تفضل التصميم الجذاب مع مساحة داخلية وفيرة لاستيعاب العائلة والأصدقاء، فإن توسان قد تكون الخيار المناسب.

اقرأ أيضاً:

نصائح عند شراء سيارة مستعملة | إليك أبرز 16 نصيحة

المراجع

  1. www.motortrend.com | 2023 Kia Sportage vs. Hyundai Tucson
215 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.