منظفات السيراميك | قائمة بأشهرها وأفضلها

منظفات السيراميك | قائمة بأشهرها وأفضلها

إن أغلب العمارات الجديدة تعتمد في إكساء أرضياتها على السيراميك الذي يعد من أفضل أنواع الأرضيات وأكثرها سهولة من ناحية التنظيف، وفي هذا المقال جمعت أفضل منظفات السيراميك [1] لحماية الأسرة من الجراثيم والأوبئة والعيش في بيئة نظيفة.

أفضل منظفات السيراميك Clorox

منظفات السيراميك Clorox

يعد هذا المنتج من أفضل المنتجات وأقدمها، تمتاز بفاعليتها الكبيرة في التبييض والتنظيف، فهو مسحوق خاص للسيراميك ويقوم بتلميعه وتنظيفه بالإضافة للقضاء على البكتيريا بنسبة 99.9% ومتوفر بعدة عطور كالورد والليمون والصنوبر فهو من منظفات السيراميك المثالية ومتعدد الاستخدام فهو يعمل كملمع ومطهر في نفس الوقت بفعالية عالية.

1- Dettol

Dettol

يتميز ديتول بقدرته الفائقة على التطهير والحماية من الجراثيم والأمراض، فهو قاتل للبكتيريا ومطهر ومنظف ورائحته عطرة.
ينصح به كمطهر مثالي ويستخدم بكثرة في المشافي والعيادات بغاية التطهير وينصح به الأطباء لتعقيم المنازل وحماية الأسرة ويعتبر من أروع منظفات السيراميك فهو يقوم بوظيفتين في نفس الوقت وظيفة التعقيم ووظيفة تنظيف الأوساخ، يستخدم بوضع كمية منه على الأرضية المراد تعقيمها وباستخدام ممسحة خاصة نمسح الأرضية ونتخلص من البكتيريا والأوساخ التي لا يمكن رؤيتها، وهو آمن ويمكن استخدامه أكثر من مرة في اليوم الواحد

2- General

General

يتميز جنرال بتركيبته المركزة والقوية القادرة على إزالة البقع والقضاء على البكتيريا وينصح به لتنظيف وتلميع أرضيات السيراميك، عند استخدام المنتج تتشكل رغوة وهذه الرغوة قادرة على تلميع السيراميك ويتوفر جنرال بعدة عطور كالورد والليمون والزهور البرية والصنوبر.

3-  منظف السيراميك Dac

Dac

منظف الأرضيات داك من أفضل المنتجات المصنعة بأحدث التقنيات الألمانية المتطورة، تتوفر فيه تركيبة قادرة على تأمين نظافة ولمعان السيراميك وحماية من الجراثيم والبكتيريا لمدة 24 ساعة الأمر الذي جعل المنتج الرقم 1 في الأسواق وخاصة في دول الخليج، ويتوفر بعدة عطور جميعها مميزة ومنعشة وهو الأفضل من بين منظفات السيراميك.

4- Jif

Jif

يتميز جف بقدرته العالية على إزالة الأوساخ والدهون المترسبة على السيراميك وبخاصة السيراميك المجاور للبوتوجاز، ومصنّع بعدة أشكال وظيفتها جميعاً التنظيف العميق، وبفضل فعاليته فهو يقوم بتوفير الوقت والجهد ويمنح الأرضيات نظافة فائقة وعميقة، كما يستخدم لتعقيم الحمامات التي تعد مكاناً لتكاثر الجراثيم والبكتيريا ويستخدم جف بارتداء القفازات حتى يكون استخدامه آمناً.

5- 101

منظفات السيراميك 101

من المنظفات الرائعة التي تعطي نتيجة مميزة فهو يمتلك القدرة على إزالة الأوساخ حتى في الحواف ويتخلص منها ويعيد إلى السيراميك لونه، يتميز بأنه لا يحتاج لبذل جهد والكثير من الوقت فالتنظيف بهذا المنتج لا يستغرق دقائق.

6- أفضل منظفات السيراميك Flash

منظفات السيراميك Flash

يعد فلاش من أقوى منظفات السيراميك القادرة على إزالة الأوساخ والبقع التي يصعب تنظيفها والتخلص منها، بدايةً نقوم بنقع السيراميك بهذا المنتج لدقائق لنقوم بعدها بشطفه ومسحه لنحصل على لمعان وبريق مثالي، وينصح بارتداء واقي اليد والأنف عند استخدام المنتج حتى لا نتسبب بأذية لأنفسنا، كما ينصح بترك النوافذ مفتوحة بعد استخدام المنتج للتخلص من رائحته الضارة والنفاذة.

7- Alpha

منظفات السيراميك Alpha

من أروع منظفات السيراميك يتوفر بعبوة سعتها 1 ليتر تركيبته قوية وفعالة في تنظيف كل ما يتعلق بالسيراميك والرخام والبورسلان ويعطي نتائج رائعة، ويستخدم بعد تخفيفه وذلك بإضافة كوب واحد من المنتج لخمسة ليتر من الماء، فهو منتج رائع متعدد الاستخدامات يعمل كمنظف وملمع ومعقم للسراميك في آن واحد.

8- Gento

منظفات السيراميك Gento

 

يعد جينتو من أفضل منظفات السيراميك تركيزه قوي ومكوناته فعالة جداً في التعقيم والتنظيف ويوفر أعلى مستويات الحماية ضد الجراثيم والبكتيريا.
يخلط جينتو مع منتجات أخرى لتخفيف رائحته القوية مثل داوني أو كومفورت عند استخدامه، ويتم تخفيف المنتج بالماء ثم يستخدم في تعقيم السيراميك.

9- أفضل منظفات السيراميك Dexin

Dexin

يمتلك هذا المنتج قوة رهيبة في تنظيف أرضيات السيراميك والحمامات أنتجته شركة ساكو التي يقع مركزها في المملكة العربية السعودية ويمتلك هذا المنظف شعبية كبيرة نظراً لنتائجه المضمونة، فهو قادر على التخلص من الرواسب العنيدة المتشكلة نتيجة استخدام المواد اللاصقة والورنيش والدهان وبالرغم من رائحته القوية إلى أنه يعتبر الخيار الأول والأمثل لإزالة الرواسب والخيار الأفضل من بين منظفات السيراميك

10- HMK R157 مولر

مولر

منظف خاص يمتلك القدرة على إزالة الأوساخ والبقع الدهنية، فهو منظف خاص للخزف المطلي وغير المطلي وللبلاط الخزفي والطين والبلاط الطيني.
يزيل عن السيراميك وغيره القشور المتراكمة من استخدام منتجات التنظيف العادية.

أسئلة شائعة عن منظفات السيراميك

1. كيف أجعل رائحة السيراميك جميلة ومظهره لامع؟

يمكن ذلك باستخدام أحد منظفات السيراميك المعروفة والتي ذكرتها في المقال مع مميزاتها أو يمكن إتباع أحد الطرق التقليدية في تنظيف السيراميك مثل الصودا مع الخل أو الماء مع الخل أو استخدام عصير الليمون ومكنسة البخار.

2. هل يؤثر استخدام الفلاش على السيراميك؟

يجب الانتباه إلى نوعية الفلاش المستخدم في تنظيف وتعقيم السيراميك والابتعاد عن الأنواع التجارية لأنها ستؤثر على السيراميك بشكل عكسي بل يجب استخدام الأنواع المثالية ويعتبر فلاش واحد من أروع منظفات السيراميك.

3. ما سبب الرائحة الكريهة للسيراميك؟

إن السبب في الرائحة الزنخة الكريهة للسيراميك هو تراكم البكتيريا وكائنات دقيقة حية لا ترى بالعين المجردة، ونتخلص منها باستخدام مطهر فعال.

4. هل يمكن استخدام الخل لتلميع السيراميك؟

نعم، يمكن خلط الخل مع الليمون واستخدامه بدلاً من المنظفات وهدر الأموال ونتائجه رائعة ويعطي لمعان رائع للسيراميك.

اقرأ أيضاً:

طريقة صناعة الصابون السائل بشكل كامل

 

المراجع

  1. www.ceramicpro.com | CERAMIC PRO – CLEANER
241 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.