نصائح قبل شراء سيارة جديدة | إليك أهم 13 نصيحة لا غنى عنها

نصائح قبل شراء سيارة جديدة | إليك أهم 13 نصيحة لا غنى عنها

إذا كنت تريد شراء سيارة جديدة بنزين أو ديزل، فمن المهم جدًا أن تسأل نفسك ما هي النقاط المهمة التي عليك أن تكون متيقظًا بخصوصها؟ و لا تفوِّت فرصة قراءة هذا المقال الذهبية التي ستجد فيها أهم نصائح قبل شراء سيارة جديدة.

أبرز 9 نصائح قبل شراء سيارة جديدة

فيما يلي قائمة بأبرز 10 نصائح قبل شراء سيارة جديدة، ستساعدك بلا شك على اختيار موفق [1].

1- شراء سيارة تناسب الاحتياجات خاصتك

شراء سيارة تناسب الاحتياجات خاصتك | نصائح قبل شراء سيارة جديدة

أولى النصائح قبل شراء سيارة جديدة و التي يجب وضعها في المقام الأول قبل الإقدام على خطوة شراء السيارة، هي ” شراء سيارة تناسب الاحتياجات خاصتك “، أي لا يمكن أن تقوم بشراء سيارة باهظة الثمن إذا كنت ستذهب بها للعمل!، أي عليك أن تختار سيارة وفقًا لميزانيتك و احتياجاتك. و من افضل السيارات التي تعتبر اقتصادية و رخيصة الثمن هي :

  1. KIA Rio
  2. Hyundai i30
  3. Renault Clio
  4. Dacia Sandero

2- شراء سيارة تناسب جميع أفراد العائلة

من أبرز النصائح التي يجب مراعاتها قبل شراء سيارة جديدة هي شراء سيارة تناسب جميع أفراد العائلة، حيث يجب أن تكون السيارة تراعي احتياجات جميع أفراد الأسرة. و من أفضل أنواع السيارات العائلية الاقتصادية و التي غالبًا ما يكون فيها من خمسة إلى سبعة مقاعد :

  1. Toyota Corolla
  2. Kia Sportage
  3. Renault Senic
  4. Volkswagen Touran

3- تخصيص الدفعة المطلوبة

من المهم جدًا فهم العوامل التي قد تؤثِّر على رسوم و شروط قرض السيارة و ذلك من أجل معرفة مقدار الدفعة الشهرية التي باستطاعتك تحملها. و أبرز المعلومات الأساسية التي يجب عليك معرفتها من أجل حسب مقدار الدفعة الشهرية هي :

  1. مبلغ القرض.
  2. معدّل النسبة المئوية في السنة.
  3. مدة سداد القرض.

و من الممكن أن ترغب في دفع مبلغ أ,لي حتى تصل إلى قرض أصغر و بالتالي دفعات شهرية بشكل أقل.

4- شراء سيارة ضمن حدود الميزانية

إحدى النصائح التي يجب مراعاتها قبل شراء سيارة جديدة هي شراء سيارة ضمن الميزانية التي نمتلكها، حيث لا يملك الجميع قدرة شراء سيارة، و الجدير بالذكر بأنّ هناك العديد من الدول التي تقدّم مساعدات تمويلية، مثل : مكافأة التحويل و مكافأة الخردة، و هذه المساعدات تساهم في تخفيف العبء عن المشتري، أمّا في حال كانت دولتك لا تقدّم مثل هذا النوع من المساعدات فعليك أن تقوم بعمل دراسة اقتصادية حتى لا تتحمّل ما لا طاقة لك به من تكاليف و كما عليك أيضًا أن تراعي استهلاك وقود السيارة و تكلفة الصيانة، أي هل هذه السيارة تستهلك وقود أكثر من غيرها ؟ و هل في حال حدوث عطل ما في السيارة، هل توجد قطع متوفرة لها أم لا ؟

5- نوع محرّك السيارة كهرباء بنزين أو ديزل

في الحقيقة، هذا سؤال يطرحه الكثير من مشتري السيارات على أنفسهم، و لكن هذا السؤال إجابته واضحة، و ذلك لأنّ معظم مشتري السيارات ضمن دول العالم الثالث يلجئون لاختيار سيارات لا تحتاج إلى تكلفة عالية في مصاريف التنقل، مثل : سيارة الهايبرد و الديزل، أمّا في الدول المتقدمة فغالبًا ما يلجأ مشتري السيارات فيها إلى شراء سيارات كهربائية.

6- اسأل عن تاريخ السيارة

نصائح قبل شراء سيارة جديدة | اسأل عن تاريخ السيارة

من أهم النصائح التي ينساها الكثير قبل شراء سيارة جديدة هي السؤال عن تاريخ السيارة، حيث معرفة تاريخ السيارة تمنح النظر إلى الكثير من المعلومات، مثل :

  1. عدد الفحوصات
  2. المالكين السابقين
  3. الحوادث
  4. سجل الإصلاحات التي تم الإبلاغ عنها

كما يمكن استخدام مجموعة الخدمات عبر شبكة الإنترنت من أجل البحث عن ” ر قم تعريف المركبة VIN ” الخاص بالمركبة و بالتالي عرض كامل سجل المركبة، و كما يجب أن يتم إلقاء ” نظرة ميكانيكية ” على السيارة قبل شرائها، و لا بأس باستشارة ميكانيكي متخصص لكشف أي مشكلة محتملة في السيارة.

7- اسأل عن قيمة مبادلة السيارة التي ستقوم بشرائها

عمومًا، من المؤكد بأنك لن تسأل عن قيمة مبادلة السيارة عند شرائها إلّا إذا كنتَ تعمل بتجارة السيارات، لِذا عليك أن تمتلك الصبر و الوقت في بيع السيارة.

8- وكالات البحوث

من النصائح التي ينبغي مراعاتها قبل شراء سيارة جديدة هي البحث عن وكالة السيارات التي تمنح أفضل التخفيضات و الأسعار، فخطوة رائعة أن تقرأ تعليقات عملاء الوكالة حتى تعرف أين الخفايا و المشاكل التي مرّوا بها، فاطلب من أفراد عائلتك و جيرانك و أصدقائك التوصيات، فقد يكون باستطاعتهم توجيهك إلى بائع أو وكالة جيدة و بالتالي توفير تجربة رائعة لك، و بمجرد أن تنتهي من البحث لا تنسى أن تختبر قيادة السيارة حتى تتأكد من اختيارك و مدى موافقتك لها أم لا.

9- البدء بالمفاوضات

بعد تطبيقك للنصائح السابقة و اعتمدت سيارة أحلامك، فعليك أن تتذكر ميزانيتك و تقتبس رقمًا أقل من المطلوب حتى تستقر عند سعر قريب من السعر المطلوب و يناسبك، و تذكّر بأنّك كلّما بحثت أكثر و كنت صبورًا أكثر ستحصل على السيارة التي تحلم بها مهما عاندتك الظروف.

أهم 4 نصائح لا غنى لك عنها قبل شراء سيارة جديدة

أهم 4 نصائح لا غنى لك عنها قبل شراء سيارة جديدة

إضافة إلى أبرز النصائح التسع التي قمنا بذكرها قبل شراء سيارة جديدة، سنذكر نصائح إضافية أخرى لا يمكن للمشتري أن يستغني عنها، و بذلك بمعرفة هذه المعلومات ستكون قادر تمامًا على شراء سيارة أحلامك من غير أن تقع في فخ النصب أو الاختيار الخاطئ. و هذه النصائح هي على النحو التالي :

1- اختر الوقت المناسب

يقصد باختيار الوقت المناسب لشراء السيار هو عدم التعجّل بالشراء، إنّما البحث و التجوّل لمعرفة مختلف أنواع السيارات التي توجد في الأسواق و من ثم المقارنة بين الأسعار و الجودة و النوع.

2- لا تشترِ السيارة من الزيارة الأولى

لا تشترِ السيارة من الزيارة الأولى | نصائح قبل شراء سيارة جديدة

للأسف، هناك من الوكلاء و البائعين الذي يقومون ببيع أول سيارة تصادفك في المعرض، و إذا عرفوا بأنّك ستشتري سيارتك الأولى زادوا من ضغوطهم عليك حتى لا يمنحوك فرصة التروّي و التفكير و البحث عن الأفضل أو الأنسب لك.

3- عقد الشراء

هناك العديد من محال السيارات التي تخدع زبائنها من خلال التأكيد على حصول الشخص على السيارة بأفضل سعر على الإطلاق، حتى يكاد يشعر و كأنّه اشترى العالم و انتصر على الثمن الباهظ!، و لكن عند توقيع عقد شراء السيارة و استلامها يتفاجأ المشتري بإعطائه صاحب معرض السيارات أوراق ترخيص السيارة، مع نسبة أعلى من تلك التي اتفق عليها، لِذا من المهم جدًا عدم استلام السيارة إلّا بعد التأكد من تكلفة السيارة الحقيقية و إنجاز كافة المعاملات اللازمة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم و قد تحدثنا فيه عن أبرز النصائح قبل شراء سيارة جديدة.

اقرأ أيضًا :

صوت طقطقة في محرك السيارة | الأسباب بشكل واضح وسهل

المراجع

  1. www.marketwatch.com | Tips before buying a new car
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.