الطريقة الصحيحة لنقل الصور من ايفون الى كمبيوتر

الطريقة الصحيحة لنقل الصور من ايفون الى كمبيوتر

نظراً لقيود الأمان الحازمة التي تفرضها أنظمة ال IOS، فقد يواجه مستخدمي أجهزة الايفون صعوبة إذا ما قرروا نقل بعض الملفات، من هواتفهم، لصالح أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز. هذا وقد تكون هذه الصعوبة، سلبية في ظاهرها، إلا أنّها ميزة في باطنها. و يمكن لك أن تتخطى هذا الإشكال عن طريق بعض الطرق، التي لن تضر بالجهاز أو نظامه الأمني. فإذا كنت تعاني من صعوبة مشابهة، تابع هذا المقال حتى النهاية’ لكونه سيشرح أفضل الطرق التي من خلالها من الممكن أن يصار إلى نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر.

أفضل 4 طرق يمكن من خلالها نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر

سنعتمد فيما يلي أفضل 4 طرق سريعة و مضمونة لنقل الصور من الايفون للكمبيوتر:

1. استخدام iCloud في نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر

نظراً لما تقدمه Apple لعملائها من مساحة تخزينية مجانية بقوام 5 جيجا. فإن الكثير من مستخدمي أنظمة ال IOS، يركنون إلى رفع صورهم و ملفاتهم عالية الأهمية إلى هذه المساحة على iCloud، لضمان عدم ضياعها، أو تعرضها للقرصنة. و لما كانت إمكانية المزامنة قائمة، بين أجهزة الايفون و أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10، فيمكن استغلال ذلك للعمل على نقل الصور من ايفون الى الكمبيوتر [1] . و سنعمد تباعاً إلى شرح إمكانية ذلك من خلال خطوات تفصيلية.

أولاً: تفعيل المزامنة بين iPhone و iCloud

لنقل الصور من ايفون الى كمبيوتر بواسطة iCloud، يتوجب عليك أولاً أن تقوم برفع الصور التي تريد نقلها إلى مساحة التخزين السحابي الخاصة بك على iCloud، و يتم ذلك من خلال:

  • انتقل إلى Settings
  • ثم اضغط على Photos
  • ثم قم بتفعيل خاصية “iCloud Photo Library”

اتباع النقاط السابقة، من شأنه أن يفضي إلى رفع كل الصور في معرض الأيفون خاصتك، إلى icloud. و ذلك بالطبع مشروط بتوفر المساحة الكافية.

ثانياً: تفعيل المزامنة بين iCloud و Windows 10

في هذه الخطوة و لاستكمال نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر، يتعين عليك في بادئ الأمر، أن تقوم ب تحميل و تنصيب تطبيق iCloud على الكمبيوتر خاصتك. و من ثم تعمل على استجرار الصور من التخزين السحابي لصالح الكمبيوتر. و يتم ذلك من خلال ما يلي:

  • افتح تطبيق iCloud
  • قم بتسجيل الدخول لصالح ذات الحساب، الذي قمت برفع الصور الخاصة بك إلى نصابه.
  • بحذاء خيار photos ، تجد خيار ال Options ، أضغط عليه.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة، يتوجب عليك هنا أن تقوم بتفعيل خاصية ” iCloud Photos Library”
  • قم بتعين المكان الذي تريد أن يتم استيراد الصور لصالحه.

2. نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر باستخدام Photos App

نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر

يتيح لك تطبيق Photos App إمكانية التحكم الكامل بالصور على الحاسوب، و من الأمور التي تخفى على البعض، أنّه بالإمكان توظيف هذا التطبيق لاستيراد الصور من جاهز الايفون إلى نظام Windows 10 [2] . و للعمل على ذلك قم باتباع الخطوات التالية:

أولاً: القيام بتوصيل جهاز الايفون بالكمبيوتر

في بادئ الأمر يتيعن عليك القيام بتوصيل جهاز الأيفون، إلى الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز. و ذلك من خلال كيبل، و من ثم إعطاء الأذن لنظام ويندوز بأن يقوم بقراءة ملفات الأيفون.

ثانياً: نقل الصور إلى الكمبيوتر

بعد أن تقوم بتوصيل الايفون بالكمبيوتر، يتوجب عليك القيام ببعض النقاط البسيطة لاستكمال عملية نقل الصور إلى الكمبيوتر. و للعمل على ذلك اتبع ما يلي:

  • قم بالدخول إلى تطبيق Photos من خلال قائمة ابدأ
  • انقر على أيقونة الاستيراد، تجدها في أعلى الزاوية اليمنى.
  • يستعرض لك ويندوز مجموعة الوسائط المتصلة إلى الحاسوب، قم بالنقر على جهاز الأيفون خاصتك.
  • بعدها سيعمل التطبيق من تلقاء نفسه، على استعراض الصور التي يشتمل عليها الايفون، على شكل صور مصغرة.
  • قم بتحديد الصور التي ترغب من التطبيق، أن يقوم باستيرادها لصالح الكمبيوتر.
  • بعد إتمام عملية التحديد انقر على Continue.

3. النقل المباشر للصور | مناسبة في حال كان عدد الصور التي تتطلع إلى نقلها قليل

علاوةً على الطرق السابقة، يمكن لك أن تقوم بنقل و استيراد الصور من الايفون إلى الكمبيوتر، بشكل مباشر من خلال المتصفح، إلا أنه لا يمكنك نقل أي نوع أخر من الملفات، عدا الصور. و لاتباع هذه الطريقة، قم باتباع الخطوات البسيطة التالية:

أولاً: توصيل الايفون بالكمبيوتر

للعمل على نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر باتباع هذه الطريقة، يتوجب عليك أولاً أن تقوم بتوصيل الايفون خاصتك بالكمبيوتر، و ذلك من خلال كيبل. علماً أنّك ستلاحظ لدى اجراء التوصيل، أنّ الهاتف يعمل على تحذيرك، على شكل رسالة منبثقة، تفضي إلى مجموعة من الخيارات، قم بالضغط على Trust، و أعطي الأذن لنظام ويندوز، بأن يقوم بقراءة الصور، و ملفات الفيديو على الهاتف.

ثانياً: نقل الصور من الهاتف إلى الكمبيوتر

لاستكمال عملية استيراد الصور من الايفون للكمبيوتر، قم بفتح Eplorer، و في الباحة الأساسية لخانة This PC، ستجد أيقون تابعة لهاتف الأيفون خاصتك. قم بالنقر عليها، ثم انتقل إلى ذاكرة التخزين الداخلية، ثم إلى مجلد الصور. و من ثم قم بتحديد مجموعة الصور أو مقاطع الفيديو، التي تريد نقلها إلى الكمبيوتر، و انقر بالزر الأيمن على خيار نسخ، ثم اذهب إلى المجلد المراد استيراد الصور لصالحه، و انقر بمنتصف الشاشة، ثم اعطي أمر بلصق الصور.

4. نقل الصور إلى الكمبيوتر من خلال تطبيق MobileTrans |  مناسبة في حالة الصور الكثيرة

نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر

في حال كنت تتطلع إلى نقل عدد كبير من الصور من الايفون خاصتك إلى الكمبيوتر، فضلاً عن ملفات أخرى من مثل الفيديوهات و ملفات أخرى هامة. فإنّه يمكن لك ذلك من خلال الاستعانة بتطبيق MobileTrans-Backup [3] . الذي يتيح لك من خلال نقرة واحدة، أن تعمل على اجراء نسخة احتياطية، من كل مقتنيات الايفون خاصتك. علماً أنه كما ذكرنا، أنّ اتباع هذه الطريقة، سيؤول إلى نقل ليس فقط الصور، و إنما ملفات الفيديو و البرامج و سجل الأسماء، و الرسائل، و الملاحظات أيضاً. و للعمل على ذلك قم بإجراء ما يلي من خطوات:

أولاً: تحميل و تنصيب تطبيق MobileTrans

بعد أن تقوم بتحميل و نصيب تطبيق MobileTrans-Back، قم بتشغيله، لتجد أنّه يتيح في الباحة الأساسية له مجموعة من الخيارات، انقر على خيار Backup and Restore، لتعمل لاحقاً على نقل الصور من ايفون الى كمبيوتر.

ثانياً: نقل الصور إلى الكمبيوتر

بعد أن تفرغ من الخطوة السابقة، قم بتوصيل هاتف الايفون خاصتك إلى الكمبيوتر الشخصي، مع إعطاء الإذن للنظام بقراءة ملفات الايفون. ثم عد إلى التطبيق، لتجد أنّه عمل من تلقاء نفسه، على قراءة الهاتف و استعراض محتوياته.

يمكن لك أن تختار نوع البيانات التي تريد من البرنامج  أن يعمل على استيرادها لصالح الكمبيوتر. و بعد أن تنتهي من تحديد نوع البيانات ، و ذلك من خلال النقر الذي يؤول إلى إشارة صح زرقاء بحذاء كل نوع من الملفات التي قد تمت الموافقة عليها من طرفك. انقر في نهاية الأمر على “ابدأ”. ستجد في نهاية الأمر أن التطبيق قد عمل على نقل الملفات المحددة، كنسخة احتياطية إلى جهاز الكمبيوتر.

المراجع

  1. How to transfer photos | www.copytrans.net
  2. Transfer Photos from iPhone | www.iphonelife.com
  3. Phone Backup & Restore | www.mobiletrans.wondershare.com
23 مشاهدة