وجهات سياحية رخيصة | تعرّف على أفضل 7 أماكن سياحية حول العالم

وجهات سياحية رخيصة | تعرّف على أفضل 7 أماكن سياحية حول العالم

حين تأذن الشمس بالمغيب، ويبدأ اليوم بالانتهاء، تخلد إلى سريرك كئيباً مفكّراً مراراً وتكراراً بطريقةٍ ما تغيّر فيها روتينك اليومي، وتستعيد نشاطك، وتجدّد أيامك. تراود ذهنك فكرة السفر للوهلة الأولى! إلا أنك تتراجع عنها مسرعاً لكلفتها الباهظة. لذلك اخترنا لك اليوم تقديم أفضل وجهات سياحية رخيصة [1] تناسب قدراتك وتنعش نفسيتك. جهّز عتادك وخطتك بعد القراءة لتجديد حياتك بتجربة مذهلة تنطلق بها إلى رحلة ممتعة لا تفوّت!

1- بانكوك – تايلاند..انطلق للمتعة!

إن زيارتك لعاصمة تايلاند بانكوك ستكون تجربة ممتعة حقاً، بسبب كلفتها الرخيصة من جهة، وجزرها الخلّابة وأكواخ شواطئها من جهة أخرى. لذلك تعد أفضل وجهات سياحية رخيصة مقارنةً بأشباهها. ستتذوق أشهى الأطعمة وألذها، وستقضي أيام لا تنسى! ومن الأماكن التي يجب عليك ألا تفوّت زيارتها:

  • القصر الكبير في بانكوك

القصر الكبير في بانكوك تايلاند من وجهات سياحية رخيصة

وهو مؤلف من عدد كبير من المباني الرائعة ذات التصميم الخرافي. إنه كان قصر لملوك تايلاند [2] . تستطيع هناك رؤية تمثال بوذا ذو اللون الزمردي، ومعبد، وقد تنتهز الفرصة لأخذ الكثير من الصور إن كنتَ من محبي توثيق اللحظات الجميلة، فهو يشارف على نهر تشاو فرايا. وبالتالي هو أكثر مكان روعةً على الإطلاق!

  • حديقة حيوانات دوسيت في بانكوك

Dusit Zoo حديقة حيوانات شهيرة في بانكوك. يقصدها كل مَن يقصد بانكوك، لاحتوائها على أنواع مختلفة وكثيرة من الحيوانات تفوق 1500 نوع، وذلك من أجل التعرّف أكثر على الحيوانات المتنوعة ومشاهدة طرائفهم، لذلك عليك زيارة تلك الحديقة إن كانت وجهتك بانكوك، لتزوّد معرفتك حول الحيوانات وتقضي وقتاً ممتعاً هناك وثقافياً في آنٍ معاً.

سوق شاتوشاك في بانكوك

وجهات سياحية رخيصة سوق شاتوشاك في بانكوك التايلاندية

سوق شاتوشاك أو ما يسمّى بسوق تشاتوشاك من أشهر الأماكن السياحية للتسوق. احرص على أن يكون ذلك السوق له حصة من مخططاتك السياحية هناك. يحوي هذا السوق التايلاندي أعداد كبيرة من المحلات التجارية تصل إلى 7000 محل، فستقضي وقتاً رائعاً في التجوال بينهم ولن تشعر بالوقت بسبب انسجامك مع السلع وذهولك من روعة المكان. أمّا عن الأسعار فهي رخيصة تسمح لك بشراء كل ما تفضّل، فذلك السوق أفضل وجهات سياحية رخيصة تضعه أمامك بالنسبة للأسواق.

  • وات آرون (معبد الفجر) في بانكوك

هذا المعبد مصمم بطراز معماري رفيع جداً وفخم وفريد من نوعه. يبهر هذا المعبد كل من رآه بتصميمه المذهل وألوانه الزاهية، بالإضافة إلى أنه متمركز على مشارف نهر تشاو فرايا، وذلك من أحد الأسباب التي تجعله محطّ أنظار السيّاح ويقصده كل من زار بانكوك. استغلّ الفرصة وقم بزيارته والتقاط الصور التي سوف تذكّرك بهذا اليوم الجميل وسترويه لأطفالك.

  • المتحف الوطني للسفن الملكية في بانكوك

إن كنت من محبي الاستكشاف والاطّلاع على أمور متنوعة، وتجذبك رؤية السفن والمراكب المذهلة، عليك بزيارة هذا المتحف الوطني للسفن الملكية. يضم هذا المتحف المراكب والسفن الحربية والملكية، وكأنه مكان مخصص للسفن المتعبة من البحر وتبحث عن مكان جاف للرقود فيه!

2- آغرا – الهند..رحلة لا تفوّت!

تعتبر آغرا في الهند من أحد المعالم السياحية التي يقصدها السيّاح من مختلف أنحاء العالم كوجهات سياحية رخيصة، وذلك لأنها تضم أماكن ومعالم عديدة وفريدة من نوعها في القرون الماضية، ناهيك عن الكلفة الرخيصة التي تخوّلك للوصول إلى هناك. ستحظى بالمتعة والتنقّل في تلك المدينة المشوّقة. من الأماكن التي نرشّحها لك للقيام بزيارتها عند وصولك إلى آغرا:

  • تاج محل في آغرا

وجهات سياحية رخيصة تاج محل في آغرا الهند

إن كنت تعلم سبب بناء تاج محل، فعند ذكرك لهذا المكان سيراودك على الفور شعور الحب والأجواء الرومانسية، وإن كنت لا تعلم فقد تم بناء تاج محل من قِبل الإمبراطور المغولي “شاه جهان” [3] من أجل زوجته “ممتاز محل” التي وافتها المنية، وذلك تخليداً لذكراها وكي يبقى يشعر بروحها حوله. عدا عن ذلك لم يكن بناء مألوف، بل تمّ اعتباره وكأنه ثامن عجائب الدنيا! ستلقى هناك المتعة الكافية التي ستخرجك من عالمك الروتيني وتشاهد روعة تصميمه وزخرفته.

  • حديقة مهتاب باغ في آغرا

قريبة جداً من تاج محل حيث تقع شماله، فعند زيارتك لتاج محل لا تتردد في زيارة هذه الحديقة الساحرة المسماة بحديقة مهتاب باغ. تتمتع هذه الحديقة بجمال مبهر وجاذب لكل من زار آغرا، وتأخذ شكل المربع بطول 300 متر تقريباً. لذلك اذهب إلى حديقة مهتاب باغ الجميلة، وابتعد عن ضجيج الأماكن المزدحمة لتأخذ وقتاً للاسترخاء، والتقط أجمل الصور بالطبيعة الخلّابة.

3- هانوي – فيتنام..عاصمة مذهلة!

هانوي تلك العاصمة الفيتنامية التي يرغب بزيارتها السيّاح من كافة أنحاء العالم، المازجة بين الجمال والثقافة والتاريخ. تتسمّ هانوي بمناخها الحار بعض الشيء الذي يبعدك عن البرودة. فهل فكّرت يوماً لماذا لاقت هذا الإقبال الكبير عدا عن أنها أهم وجهات سياحية رخيصة؟ ننصحك بزيارة هذه الأماكن في هانوي وستتلقّى الإجابة الكافية على ذلك السؤال:

  • المدينة القديمة في هانوي

من أشهر أسواق هانوي المدينة القديمة. ستصادف هناك آلاف المحلات بأنواعها، فمنها متاجر للألبسة، وثانية للأحذية، وأخرى للطعام والكثير. الأكثر إثارة للزيارة هو التنظيم الرائع لتلك المتاجر، فستجد المحلات منظّمة وفق كل نوع من المبيعات، بالإضافة إلى الأسعار الرخيصة التي تمكّنك من شراء ما يعجبك دون تردد. إن كنت تريد شراء تذكارات فريدة من نوعها نرشّح لك محل Metiseko، حيث يحتوي ذلك المحل على تذكارات بتصاميم خرافية، وملابس من أجود أنواع الأقمشة وأجملها.

  • مبنى الجامعة الوطنية ومعبد الأدب في هانوي

وجهات سياحية رخيصة مبنى الجامعة الوطنية ومعبد الأدب في هانوي فيتنام

قد يثير اهتمامك وجود مثل هذه الجامعة في هانوي إن كنت شاباً أو طالباً. هي أول جامعة تم تأسيسها في فيتنام. ستتعرّف هناك على تلك الجامعة العريقة وستتنعّم بالهدوء والراحة والاسترخاء، حيث تحاوطها حدائق مريحة ومنعشة للنفس، بالإضافة إلى أنه يوجد أيضاً معابد عدة تعود إلى ألف عام مضى.

  • بحيرة هوان كيم “بحيرة السيف” في هانوي

لقّبها العديد ببحيرة الحكايات الفيتنامية، ومع مرور الزمن أصبحت من أهم الأماكن التي تعتبر وجهة سياحية للناس من كافة أرجاء العالم. ستنفرد من خلال زيارتك إليها بنفسك، وتسرح بخيالك، وتتذكر الليالي اللطاف الجميلة الماضية، بسبب أضوائها الخافتة التي تشكّل جواً من الرومانسية في أوقات المساء. ناهيك عن التجوال حولها عبر جسر مخصص للمشاة مع سماع أغنيتك المفضلة وكوباً من القهوة!

  • مسرح عرائس الماء في هانوي

وجهات سياحية رخيصة مسرح عرائس الماء في هانوي فيتنام

قد يأتي إلى نفسك أحياناً الهروب قليلاً من واقعك، والعودة إلى مرحلة الطفولة لأن روح الطفولة ما زالت حيّة فيك، فستأخذك أقدامك حتماً لزيارة مسرح عرائس الماء. يعد مسرح عرائس الماء من أحد الفنون التقليدية في هانوي، فيقدّم حكايات فيتنامية عبر هذه العرائس (الدمى) وهي تتراقص على الماء مع سماع موسيقى رائعة [4] . إن كنت قاصدها مع عائلتك فذلك سيكون مكان محبب جداً لأطفالك أيضاً.

4- كولومبو – سريلانكا..اذهب نحو الجمال!

كولومبو من أهم الأماكن المعتبرة كوجهات سياحية رخيصة ومهمة لأغلب المسافرين، للابتعاد عن الضوضاء المحاوط لمعيشتنا. إنها مدينة السحر! لذلك لا تتوانى عن استغلال وقتك في زيارة الأماكن التي سوف نقدّمها إليك الآن لتقضي وقتاً ممتعاً لا تنساه ما حييت!

  • حديقة حيوان دهيوالا في كولومبو

مكان سياحي حديقة دهيوالا في كولومبو سريلانكا

إن كنت من محبي الحيوانات الأليفة، سينتظرك هناك الكثير من العروض المذهلة التي تقدّم من خلال أسود البحر، والفيلة، والشمبانزي. إنها تضم عدداً كبيراً من الحيوانات البرية وتعمل على حمايتها.

  • بحيرة بيرا في كولومبو

من أجمل البحيرات في كولومبو التي تستطيع زيارتها والتمتّع بجمالها الخلّاب، بالإضافة إلى أنه يمكنك ركوب أحد قواربها للتنقّل عبر البحيرة، ورؤيتها من منظور آخر ساحر! لذلك غامر وقم بزيارتها والركوب في قواربها، ستسعد حقاً وتجدّد نفسيتك.

  • مسجد جامع الفار في كولومبو

مكان سياحي رائع مسجد جامع الفار في كولومبو سريلانكا

إن زرت كولومبو ولم تذهب إلى جامع الفار فقد فاتك الكثير! فهو أقدم المساجد السريلانكية التي تتميز بتصميم معماري إسلامي ذو طراز رفيع وفريد من نوعه. مكوّن جامع الفار من طابقين، مطلي باللون الأحمر [5] يتداخله اللون الأبيض كخطوط عرضية. علاوةً على ذلك وجود برج الساعة. لذلك عزيزي المسافر لا تفوّت فرصة زيارته. ستذهل من جماله وتلتقط أجمل الصور للذكرى.

5- طرابزون – تركيا..حلم كل مسافر!

تعتبر طرابزون أهم وأفضل وجهات سياحية رخيصة على الإطلاق مقارنةً بمثيلاتها من المدن التركية. تتسم طرابزون بمناخ معتدل وهادئ، ومناظر طبيعية غاية في الجمال. نرشّحها لك كأجمل مكان تقضي به أوقات ممتعة وتسترخي من هموم العمل. أماكن مذهلة عليك زيارتها عند وصولك طرابزون لتتميز برحلتك:

  • جامع آيا صوفيا في طرابزون

مكان سياحي جامع آيا صوفيا في طرابزون تركيا

جامع آيا صوفيا مشيّد على تل عالٍ مشارف على البحر. هو مسجد مكوّن من قسمين قسم خاص بالرجال وآخر للنساء، وتحيط به حدائق عديدة ورائعة تزيّنها أشجار [6] . ستجد مطاعم تقدّم أنواع مختلفة من الأطعمة للسيّاح، ويوجد مدفع ضخم قديم. يقال أن جامع آيا صوفيا أساسه كنيسة لما تبقّى من آثارها على الجدران مثل الصور، كما تم الاستعانة به كمشفى أثناء الحرب العالمية. ستستمتع كثيراً في استكشاف تلك الأمور هناك.

  • بحيرة سيراجول في طرابزون

تتميز بحيرة سيراجول بمنظرها الرائع الذي يودي بك إلى عالم ساحر من الخيال، بالإضافة إلى أنه يمكنك تناول الأطعمة والوجبات والمشروبات ليس فقط على ضفّته، بل يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تشرف على البحيرة. أيضاً ستستمتع بركوب القوارب التي تستطيع قيادتها بمفردك من خلال التجديف بشكل يدوي. وإن كنت مع عائلتك فستجد الكثير من الأنشطة الممتعة العائلية.

6- كراكوف – بولندا..عالم خيالي!

إن فكّرت في السفر بغرض السياحة والتجوال، واحترت في إيجاد وجهات سياحية رخيصة وممتعة في آنٍ معاً، فما عليك سوى زيارة كراكوف في بولندا تلك من أحد الأماكن السياحية الجميلة في أوروبا الشرقية. تتميز كراكوف بمنازلها الملونة التي تضفي طابع رهيب لها، بالإضافة إلى تنوع الأطعمة لكثرة المطاعم فيها، يشبّهها كثيرون إلى مدينة براغ. لذلك عزيزي المسافر لا تتردد في زيارتها سنساعدك باختيار الأماكن التي ستسعدك هناك:

  • قاعة القماش في كراكوف

من خلال زيارتك لقاعة القماش في بولندا، ستشاهد الكثير من المتاجر التي تتاجر بالألبسة المصنوعة من القماش ذو الطراز الرفيع، ناهيك عن أنواع القماش المتعدد كالدانتيل وأمثاله. ستصادف أيضاً محلات لفن الأعمال الخشبية بالإضافة إلى الزجاجية، وأخرى لبيع كافة أنواع العطور والكثير، وكل المحلات هناك تصلح لاقتناء تذكارات من تلك القاعة في كراكوف. إن كنت من محبي التسوّق، سارع إلى زيارتها فور وصولك فأسعارها رخيصة.

  • شارع فلوريانسكا في كراكوف

شارع فلوريانسكا في كراكوف بولندا

إذا كان معك مَن تحب، فذلك الشارع الأنسب للتجوال فيه وبساحاته الجميلة. شارع فلوريانسكا من أحد المعالم السياحية الهامة في بولندا. تستطيع هناك التقاط العديد من الصور التي لا تعاد، بالإضافة إلى وجود كافة أنواع المحلات التي قد تحتاجها أثناء تواجدك هناك كالمطاعم وغيرها، فيقصدها الزائرون من كل مكان كوجهة سياحية رخيصة.

7- سراييفو – البوسنة والهرسك..مكان للسياحة مثالي!

سراييفو المعروفة بعاصمة البوسنة والهرسك. تم اعتمادها من قِبل الكثيرين كمكان مثالي للسياحة والسفر، بسبب موقعها المتميّز والذي ينعش الروح. تحيط به التلال والجبال كجبال الألب، إلا أن مكانتها التاريخية جعلت الغرب والشرق على تواصل. لذلك إليك صديقي أشهر الأماكن التي يقصدها السيّاح كوجهات سياحية رخيصة في سراييفو:

  • الجسر اللاتيني في سراييفو

مكان سياحي رائع الجسر اللاتيني في سراييفو في البوسنة والهرسك

ما أجمل السير على جسر محاط بالأنهار تنسى به هموهمك وتستمع إلى أغنيتك المفضلة، فماذا إذاً لو كان هذا الجسر هو الجسر اللاتيني في سراييفو! الجسر اللاتيني هو جسر قديم يعود إلى العهد العثماني [7]، ويشرف على نهر ميلجاكا. لذلك يعتبر أحد معالم السياحة للكثير من البشرية. تستطيع التقاط صور خرافية على الجسر وكأنك عائم في النهر.

  • بشارشيا في سراييفو

يتمركز سوق بشارشيا في العاصمة سراييفو، وهو من أقدم الأسواق هناك حيث يعود إلى القرن الخامس عشر. ستجد في هذا السوق أثناء تجوالك كل ما تبحث عنه من ألبسة أو هدايا أو تحف أثرية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بحضارة سراييفو وثقافتها. ستأخذ أجمل الصور الشعبية التي ستبقى ذكرى جميلة وحكاية ترويها لأطفالك مستقبلاً. ناهيك عن أسعار السلع الرخيصة، وذلك أكثر ما يميزه عن غيره من الأسواق لكونه وجهة سياحية رخيصة.

  • سبيل الماء في سراييفو

لقد يتوافد السيّاح من كافة أرجاء العالم لرؤية هذا السبيل الذي يتميز بجذبه للطيور وخاصةً الحمام، مما جعل زائري المكان يطلقون على الساحة المتواجد فيها سبيل الماء بساحة الحمام. هو معلَم تاريخي قديم ويعتبر رمز من رموز العاصمة سراييفو. لذلك مرةً تلوَ الأخرى أصبح عدد الزائرون يتزايد إلى أن بات أهم الأماكن السياحية الهامة والممتعة.

وضعنا أمامك عدة خيارات أعلاه من الأماكن السياحية الممتعة. أماكن يمكن أن تخرجك من عالمك الروتيني إلى عالم آخر مليء بالخيال والسحر، لذلك ستذهب بعقلك لثوانٍ بأن هذا الجمال لا يمكن أن يكون في عالمنا! بالإضافة إلى أن انتقينا وجهات سياحية رخيصة تناسب قدراتك وتكسب بها المتعة والثقافة مجتمعات. نأمل أن تكون قد اجتزت حيرتك بعد قراءة هذا المقال وحدّدت وجهتك، لا تتردد سارع وغيّر حياتك!

اقرأ أيضاً:

مفهوم ريادة الاعمال | أحيي فكرتك من الرماد و كن رائد نفسك

المراجع

  1. The 30 Cheapest Places to Travel in 2023 | www.bemytravelmuse.com
  2. The Grand Palace in Bangkok | www.hotels.com
  3. Taj Mahal | www.britannica.com
  4. Thang Long Water Puppet | www.tripadvisor.com
  5. Jami Ul-Alfar Mosque | www.minube.com
  6. Aya Sofya Mosque Trabzon | www.safaraq.com
  7. The Latin Bridge | www.izi.travel.com
253 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.