وجهات سياحية عائلية | أفضل 16 مكان سياحي نقدّمه إليك

وجهات سياحية عائلية | أفضل 16 مكان سياحي نقدّمه إليك

تعتبر السياحة رحلة استجمام وترفيه واسترخاء لجميع أفراد الأسرة في أيام العطل الرسمية والصيف من أجل الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلّابة، وكذلك الاستمتاع بالبحر، والجلوس تحت أشعة الشمس، والتنزّه في المجمّعات والأسواق. يوجد في كل ما ذكر روح المغامرة والتسلية والتسوّق، لذلك قررنا لهذا اليوم أن نتحدّث عن وجهات سياحية عائلية [1] لتقضي إجازة لا تنسى بصحبة عائلتك.

وجهات سياحية عائلية في إسبانيا

السياحة في إسبانيا كوجهات سياحية عائلية

تندرج إسبانيا بقائمة وجهات سياحية مميزة للعائلات التي ترغب بالجلوس تحت أشعة الشمس والاسترخاء على الشاطئ. وبالتالي تعتبر أجواء إسبانيا مشمسة حتى في فصل الشتاء.

السياحة في فلوريدا الأميركية

مدينة فلوريدا الأميركية المكان الأنسب لك لزيارتها في فصل الصيف، للاستمتاع بأجمل الأوقات التي لا تعوّض.

وجهات سياحية عائلية في فيتنام

السياحة في فيتنام للعوائل

تعتبر فيتنام من الدول التي يقصدها الزوّار لمنظرها الرائع والطبيعة الخلّابة الساحرة التي تسحر الزوّار بجمال شواطئها، ويرغبون بالتسوّق وزيارة المجمّعات والمسارح ويتمتّعون بالجزر الموجودة. يتمكّن الزوّار من الذهاب برحلات بحرية بالقوارب للتمتّع بسحر البحر الجميل، بالإضافة إلى ذلك يستمتعون بركوب الخيل ويمارسون الرياضة المائية [2] . لذلك لا تتردد في زيارتها.

السياحة في البحرين

تعد البحرين أفضل وجهات سفر سياحية عائلية، وخاصةً العرب. يقصدون البحرين أيضاً العرب السعوديين بعد بلدهم للترفيه والسياحة. تشتهر البحرين بالمعالم الأثرية والمتاحف والأسواق التجارية، وأيضاً لا ننسى قلعة البحرين والحدائق الترفيهية والمجمّعات.

وجهات سياحية عائلية في إيطاليا

السياحة في إيطاليا للعوائل

إيطاليا من أفضل الدول الأوروبية التي تحتوي على كل ما ترغب به العائلات أثناء السفر. تقع إيطاليا في جنوب أوروبا، ويراود الجميع شعور التشوّق لرؤية مدنها لجمالها الذي يتحدث عنه كل من رآها، منها فلورنسا وتوسكانا وفينيسيا وأيضاً مدينة كومو التي حظيت بشهرة كبيرة كونها تطل على بحيرة كومو الجذّابة. تحتوي كومو مجموعة من القصور والسلاسل الجبلية المغطاة بالخضرة التي تظهر الرونق الإيطالي الجميل. كما يمكنك زيارة جبال الألب وقلعة كاستيللو ومسرح سوشيال.

مدرجاتها وجزرها:

بالنسبة للمدرجات هناك المدرج الروماني، فهو من المدرجات الفخمة والأكثر شهرة واستغرق تأسيسه حوالي ثمان سنوات. الجزر التي يقصدونها السيّاح من كافة دول العالم جزيرة كابري التي تتميز بأجواء جميلة ورومانسية، لذلك ستجد هناك رائحة الأزهار الفوّاحة وخاصةً رائحة الليمون العطرة والتمتّع بمناظرها الخلّابة، بالإضافة إلى ركوب القوارب في البحر للاستمتاع بجمال البحر. ننصحك بزيارة المتحف المصري في إيطاليا وسرج لاسكالا [3] .

مطاعمها:

يمكنك زيارة المطاعم هناك فهي تحتوي على الأطباق الشهية التي لا يوجد مثيل لها. لذلك ننصحك بالتذوق لأطيب الأكلات مثل البيتزا واللازانيا، بالإضافة إلى ذلك يتميز الأكل الإيطالي بالبساطة والجودة في آن واحد، فللمعكرونة طعم لذيذ، وهناك نكهات كلاسيكية مثل التي تضاف للقهوة كالبندق مع القهوة. لذلك ننصحك بقصدها مع عائلتك لتتمتع بخدمات مذهلة.

السياحة في المكسيك

المكسيك هي أفضل وجهات سياحية عائلية يمكن أن تقصدها، حيث تقع في أمريكا الشمالية وتتميز بعدة أماكن سياحية كالغابات الاستوائية والصحاري القاحلة والجبال، وصنّفت أغلب مواقعها كموقع تراث عالمي لليونسكو. هناك مقومات كثيرة للسياحة في المكسيك فمنها موقع المايا والأرتيك، والشواطئ الرملية المضيئة والبحر الكاريبي.

وجهات سياحية عائلية في جورجيا

السياحة في جورجيا | وجهات سياحية عائلية

تعد جورجيا وجهة من وجهات سياحية عائلية فخمة، حيث أن أكثر ما يميزها وجود الطبيعة الخلّابة والساحرة، وتشتهر بغاباتها الطبيعية التي تغطّي أراضيها حوالي 50%. تحتوي جورجيا على آثار ومتاحف، وهذه الآثار من العصر القديم، وفيها قلعة ناريكالا وسيرك تبيلسي واسترا بارك.

مدنها الشهيرة:

من المدن السياحية في جورجيا باتومي وكوتايسي الغنية بالمنتجعات والكهوف، وأشهرها كهف ساتاييلا الذي كانت تعيش فيه الديناصورات، بالإضافة إلى القصور منها قصر الملوك وقصر غيجوني، أمّا المنتجعات الشتوية والصيفية تشتهر فيها بلدة باكورياني.

السياحة في ماليزيا

تشتهر دولة ماليزيا بالطبيعة الخلّابة، والمعالم الأثرية، والمرتفعات الجبلية، وتعتبر من المدن الجاذبة للرحلات والسفر فجعل السائح يقصدها للسياحة ومن أشهر أماكنها السياحية جزيرة لنكاوي ومرتفعات الكاميرون والعاصمة كوالالبمور [4].

السياحة في اسكتلندا

السياحة في اسكتلندا | وجهات سياحية عائلية

اسكتلندا دولة سياحية بامتياز يقصدها السيّاح وخاصةً العائلات فهي وجهة من وجهات سياحية عائلية، لأن يوجد فيها جميع النشاطات التي يفضلها أي شخص من أسرتك، فمن أبرز الأنشطة المشي في الهواء الطلق، وزيارة الآثار والمتاحف للتعرّف على المعالم التاريخية، وزيارة مدينة الألعاب للأطفال، وركوب الخيل والتمتّع بمناظر الطبيعة الجميلة والساحرة.

السياحة في الأرجنتين

على الرغم من أن الأرجنتين غير مشهورة كوجهة سياحية، إلا أن يوجد لديها العديد من الأماكن التي تلفت أنظار السياح إليها كونها مذهلة من حيث الطبيعة على وجه الخصوص. تشتهر مدينة هيلاديريا بالآيس الكريم، فهي أيضاً وجهة سياحية لإسعاد الأطفال في تناول الأيس كريم التي نالت موسوعة غينيس لأغلب نكهات الآيس كريم. أيضاً تعد روزاريو وجهة سياحية ممتازة إذا كنت تحب روح المغامرة وبذلك يمكن عدّها كوجهات سياحية عائلية.

السياحة في جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف | وجهات سياحية عائلية

تعد جزر المالديف من الدول المفضّلة للعائلات، فهي وجهة سياحية عائلية جميلة، يوجد فيها الكثير من الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها. ننصحك بزيارة الجزر والمنتجعات والمجمعات والمطاعم. تعتبر جزيرة ماليه عاصمة لجزر المالديف، وتضم أعداد كبيرة من الأماكن التاريخية والترفيهية منها منتجع هيلينجيلي، ومنتجع باراديس، وجزيرة الكاكاو، ومنتجع دبيلو ملديفز، ومنتجع ايلاند [5] .

السياحة في سريلانكا

تعتبر سريلانكا من الدول التي تشتهر بشواطئها المذهلة الجميلة. إنها سبل للترفيه للأطفال، وذلك بمشاهدة الدلافين والسلاحف، ويتمتعون بركوب الخيل ورؤية الفهود والفيلة والتماسيح.

السياحة جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب إفريقيا | وجهات سياحية عائلية

إذا رغبت في قضاء عطلتك في الرحلات والترفيه والمغامرة، فما عليك سوى زيارة جنوب إفريقيا، فهي تصنّف كوجهات سياحية عائلية. جنوب إفريقيا من الدول المتقدّمة اقتصادياً واجتماعياً وهي أكثر الدول ديمقراطية. يتوفّر فيها أماكن للترفيه وساحات رياضية كبيرة، وتتميز جنوب إفريقيا بالحديقة الوطنية كروجر المهتمة بتربية الحيوانات البرية، فالكثير يقصدونها للتمتع بمشاهدة الحيوانات البرية، بالإضافة إلى ذلك يمكنهم اصطحاب أطفالهم لمحمية الحيوانات لمشاهدة الأسد والفيلة ووحيد القرن والجاموس. لذلك سارع لزيارتها.

وجهات سياحية عائلية في تركيا

السياحة في تركيا للعوائل

تعد تركيا بلد سياحة مفضل لدى الكثير من الزوّار والسيّاح، وخاصةً مدينة إنطاليا التي تقع جنوب تركيا، وهي غنية جداً بالأنشطة التي تناسب الكبار والأطفال فتعتبر بذلك وجهات سياحية عائلية. يحوي أكواريوم أكبر أحواض الأسماك في العالم والكائنات البحرية. سوف تستمتع أنت وأطفالك في عالم بحار الأسماك الساحر، لأنه يلفت نظر الأطفال الصغار لروعة منظره. يمكن أيضاً لعشاق الحيوانات زيارة الحديقة المخصصة للحشرات والعناكب والزواحف وبعض أنواع الأفاعي، بالإضافة إلى هذه الحديقة التي تشع بالشمس والحرارة، يوجد حديقة ثلجية بالداخل إذا كنت ترغب في ذلك.

مدنها الشهيرة:

مدينة اسطنبول فهي محطّ أنظار وجذب العالم للسياحة مع العائلة للترفيه. من أهم معالم السياحة في اسطنبول جراند بازار، فهو يعدّ من أقدم الأسواق. بني على يد السلطان محمد الأول. يتميز جراند بازار بأحجاره المضيئة المصنوعة من الفضة والذهب والمرصّعة بالألماس، بالإضافة إلى الأعمال اليدوية والسجاد التركي والإيراني. يقصدون السيّاح مع عائلاتهم من جميع أنحاء العالم مدينة اسطنبول التي تشتهر بقصورها العثمانية ومنها قصر توبكابي. قصر توبكابي من أفخم الأماكن السياحية التي يقصدها السيّاح في الشتاء. يمتاز قصر توبكابي بالعديد من الأبنية، لذلك تصل مساحته تقريباً إلى 400 متر مربع، بالإضافة إلى أنه يحافظ على رونقه الجميل وصنّف من القصور العالمية لجماله وفخامته، وأيضاً من مواقع التراث اليونسكو.

متحف الثلج في اسطنبول

متحف الثلج يعد من أروع وأجمل الأماكن السياحية التي يقصدها السيّاح في الشتاء. يوجد فيه التمثال الثلجي وهو ذو شكل جميل ومثير، لذلك يقوم الكثير من زوّار اسطنبول زيارته. قام بنحت التماثيل النحاتين السويدين المحترفين. لا تفوّت الفرصة في مشاهدة تلك التحف الرائعة.

ملاهي الثلج في اسطنبول

وهي من الوجهات الشيّقة التي يتمكّن الزائر من اكتشاف الكهوف الجليدية والتمتّع بالتزحلق على الثلج. تلك الميزات جعلتها مندرجة بقائمة وجهات سياحية عائلية. أما عن حمامات اسطنبول التي يقصدها السيّاح للاسترخاء والاستحمام. تعطيك الراحة النفسية والعقلية فهي تحتوي على العديد من الحمامات الراقية وتشعرك بالراحة النفسية والخدمات رائعة للرجال والنساء.

السياحة في باريس

السياحة في باريس للعوائل

الكثير من الناس يرغبون بالسفر إلى باريس ويعتبرونه حلم لهم. تعد باريس العاصمة لفرنسا الرائدة في الأعمال التجارية والترفيه والثقافة والفن والأزياء. باريس مدينة غنية بالمعالم الأثرية الشهيرة، والمتاحف، والأماكن السياحية ومنها مدينة ستراسبورغ التي تقع عند نهر أيل، وهذا النهر يفصل بين فرنسا وألمانيا ويعتبر مركزاً سياحياً وإعلامياً هاماً. نهر أيل مشهور بالعمار الجميل الأثري الذي يعود أصلها إلى الإمبراطورية الرومانية.

أنشطتها:

أيضاً مدينة شامونيه تعتبر من المدن الفرنسية التي تقع شرق البلاد وتصنف كوجهات سياحية عائلية فهي من المواقع الطبيعية التي يعشقها الزوّار كون تحيط بها الجبال وبجوارها جبل الألب الذي يقصدونه أغلب السيّاح لتسلق الجبال والتزلج. تتضمن الكثير من المنشآت التي تملك أعلى تلفريك، بالإضافة إلى ذلك من خلال رحلتك أنت وعائلتك لا تنسى زيارة مدينة الملاهي التي تستقطب أكبر عدد من السيّاح وهي مركز جذب لموقعها الجديد. تحوي مدينة الملاهي الألعاب الكهربائية التي تناسب الجميع لأنها تختصر المكان بالترفيه والأمان، بالإضافة إلى ألعاب القفز والتسلق والألعاب المائية.

وجهات سياحية عائلية في المغرب

السياحة في المغرب للعوائل

تعتبر المغرب من وجهات سياحية عائلية يقصدها الزوّار والسيّاح مع عائلاتهم. تلعب المغرب دوراً مهماً في ألعاب الرياضة المائية وتحظى بشعبية كبيرة فمنها التزلج على الماء فوق البحر المتوسط. في المنتجعات في طنجة والحسيمة إلى السعيدية يقصدون السياح الاسترخاء والاستجمام. كما يمكنك التنزّه فهناك حدائق ماجوريل التي تتضمن سراب نباتي، بالإضافة إلى متحف بربير الذي يقع في قلب الحدائق ويستعرض بانوراما للمغاربة الأصليين، وذلك ببيع المتاحف الأثرية والمجوهرات الأمازيغية. لذلك لا تفكّر كثيراً، فالمغرب بلاد جميلة.

صناعاتها وأنشطتها:

تشتهر مدينة فاس المغربية بدبغ الجلود بطريقة تقليدية وبألوان زاهية ولم يطرأ أي تغيير على صناعة دبغ الجلود. كما أيضاً في قصر باهيا يستمتع السيّاح بزيارته الموجود في مدينة الملاح في المغرب، وهو مزخرف ومصنوع من الرخام الإيطالي. يقصد السياح مدينة شفشاون وهي من أروع المدن المغربية، وتشتهر ساحة جيما في المغرب بالهرج. يتسابق الموسيقيون بالعزف مع الفرقة ويجتمعون كي يلعبوا بالألعاب الجماعية والكوميدية ويمارسون سحر الثعابين. في مدينة مكناس تقع فولوبيلس الرومانية المدمّرة، وتتميز بالفسيفساء وهي تابعة لموقع التراث العالمي لليونسكو. يتمكّن الزائر من رؤية معصر الزيتون الضخم مما يعطيها ويزيدها ازدهار. أمّا عن الحمامات فهناك حمامات جالين الحرارية.

وبهذا القدر نكتفي في عرض أهم الأماكن السياحية المشهورة والتي يقصدها كل سائح لجمالها وميزاتها، بالإضافة إلى شرح بسيط كافٍ لكل منها حتى تبقى على إلمام تام بأمورها. لذلك إن كنت عزيزي ممن يرغب في قضاء إجازة سياحية غاية في المتعة والراحة والسلام بصحبة عائلتك وتسلية أطفالك، ما عليك سوى انتقاء إحدى تلك الوجهات التي صنّفناها لك كوجهات سياحية عائلية. شاركنا تجربتك السياحية عبر التعليقات فتعليقك يسعدنا. وإجازة ممتعة لك ولعائلتك!

اقرأ أيضاً:

8 وجهات شهر عسل رخيصة بميزانيتك 2023

 

المراجع

  1. 49 Best Family Vacation Ideas on a Budget for 2023 | www.goodhousekeeping.com
  2. Explore Vietnam | www.tripadvisor.in.com
  3. Services and tourism | www.britannica.com
  4. Malaysia Tourist Attractions: Best Islands And Mountains | www.traveltriangle.com
  5. Maldives | www.planetofhotels.com
179 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.