إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا بقوالب ومواقع الذكاء الاصطناعي

إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا بقوالب ومواقع الذكاء الاصطناعي

لكي تقوم بالتقديم على أي وظيفة أو عمل فإنك بحاجة إلى تقدم السيرة الذاتية الخاصة بك أولاً. بحيث تسمح لك هذه السيرة أن تقوم بتعريف الجهة التي ترغب بالعمل لديها بقدراتك ومهاراتك، بالإضافة طبعاً إلى خبرات عملك السابقة في حال كانت موجودة. ولهذا السبب يمكن أن تؤثر طريقة كتابة هذه السيرة بشكل كبير على احتمال الحصول على فرص الأعمال المختلفة. ولذلك سنتحدث في سطور مقال اليوم عن كيفية إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا، تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

ما هي السيرة الذاتية؟

إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا بقوالب ومواقع الذكاء الاصطناعي

يتم تعريف السيرة الذاتية على أنها ملخص للخبرات العلمية والمهنية الخاصة بالشخص المقدم، بالإضافة طبعاً إلى الخلفية التعليمية الخاصة به. بالإضافة إلى المعلومات المهمة الأخرى المتعلقة بهذا الشخص، مثل الخبرات والميزات الخاصة والمؤهلات التعليمية والمهنية والمهن السابقة التي عمل فيها وغيرها.

ماذا تتضمن السيرة الذاتية؟

تتضمن السيرة الذاتية بشكل عام المعلومات التالية:

  • المعلومات الشخصية الأساسية: الاسم، العنوان، جهات الاتصال، وغيرها
  • الخلفية التعليمية
  • المهارات والخبرات
  • المناشير والعروض الخاصة بمقدم السيرة
  • المنح الخاصة به أيضاً
  • الزمالات والأصدقاء في مجال العمل
  • الترخيص
  • الجوائز والتكاريم في حال وجودها
  • الجنسية
  • الحالة الاجتماعية
  • العمر
  • عدد الأطفال في حال وجودهم
  • الهوايات والنشاطات الشخصية
  • بالإضافة إلى الصور الشخصية

ما هو الطول الأمثل للسيرة الذاتية؟

بشكل عام، يتراوح طول اليسرة الذاتية بين صفحة واحدة و 3 صفحات. بحيث يختلف طول السيرة هذه بحسب كمية المعلومات التي يرغب الشخص بإضافتها، بالإضافة إلى كيفية وأسلوب سرد هذه المعلومات أيضاً. وينصح الأشخاص المختصون في هذا المجال أن لا يكون طول هذه السيرة قصيراً، ولا يكون طويلاً بنفس الوقت. أي يجب أن يكون طول هذه السيرة بين صفحتان و 1.5 صفحة تقريباً. بحيث تكون قصيرة بما فيه الكفاية لتظهر كافة المعلومات الأساسية المهمة حول الشخص، وليست طويلة بشكل كبير يسمح للقارئ بأن يمل خلال قرائتها.

إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي تسمح لك بإنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا. ومن أبرز هذه الطرق هي الطرق الحديثة، والتي تتضمن تنزيل قوالب سيرة ذاتية من على الإنترنت وتعبئتها، أو الدخول إلى مواقع إنشاء السيرة الذاتية باستعمال الذكاء الاصطناعي. وفي حال كنت شخصاً مبتدئاً في هذا المجال، فإننا ننصحك بتجربة هذه الطرق بشكل كبير. وذلك لأنها يمكن أن تساعدك في أخذ فكرة عن كيفية الحصول على سيرة ذاتية بشكل سليم وبطريقة صحيحة. ومن ثم يمكنك أن تقوم بإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بشكل يدوي.

إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا | قوالب جاهزة

في حال كنت ترغب بتنزيل القوالب الجاهزة للسير الذاتية وتعبئتها بشكل يدوي، فإننا نوصي بالمواقع التالية للحصول على هذه القوالب:

ولتنتقل بشكل مباشر إلى أحد هذه المواقع ما عليك إلا أن تنقر على اسم هذا الموقع فقط.

إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا | الذكاء الاصطناعي

أما في حال كنت ترغب باستعمال أحد مواقع الذكاء الاصطناعي لكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك بسهولة وبشكل سريع، فإننا نوصي باستخدام المواقع التالية:

ولكي تنتقل بشكل مباشر إلى أحد هذه المواقع، ما عليك إلا أن تنقر على اسم الموقع فقط.

ما هي أنواع السير الذاتية؟

يتم تقسيم السير الذاتية عموماً إلى ثلاثة أنواع مختلفة. بحيث يمكن انتقاء النوع المناسب من السير الذاتية بحسب المعلومات التي ترغب بوضعها ضمنها، كما أن النوع يختلف بحسب الجهاة التي ترغب بالتقديم إليها أو بحسب طبيعة العمل الذي ترغب بالحصول عليه. وأنواع السير الذاتية هي:

1- سيرة ذاتية معتمدة على المهارات (مبنية على المهارات Skill-Based)

ويعتبر هذا النوع الأشهر والأكثر انتشاراً من السير الذاتية بشكل عام. بحيث يعتمد، كما يوحي لك اسمه، على المهارات والخبرات التي يمتلكها الشخص في مجال العمل الراغب بالتقديم عليه. بحسب تم اكتساب هذه المهارات عن طريق العمل في مجال سابق مشابه له في الماضي. ويعتبر هذا النوع من السير الذاتية النوع الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بشغل الكثير من المناصب أو الأعمال في السابق. بحيث يسمح لك أن يظهروا مهارات وخبرات هذه الأعمال في السيرة الذاتية، وأن يقنعوا صاحب العمل الجديد بأن هذه الخبرات سيتجعلهم من أفضل الناس لهذا المنصب.

وبشكل عام، يتم استخدام هذا النوع من السير الذاتية أيضاً بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون شهادة تعليم جامعي. بحيث يسمح لهم أن يظهروا أهمية الخبرات المهنية السابقة في مجال العمل الجديد. والجدير بالذكر هنا أن القسم الخاص بالهوايات والمهارات الشخصية هنا يكون مهماً جداً، وخصوصاً في حال لم يكن لديك خبرة سابقة في نفس مجال العمل الراغب بالتقديم عليه. ويجب عليك أن تقوم بإضافة مهارات متعلقة بمجال العمل هذا. لتظهر للجهة أنك ترغب فعلاً ببدء العمل فيه.

2- السيرة الذاتية الأكاديمية (Academic)

أما بالنسبة لهذا النوع من السير الذاتية، فإنه يعتمد بشكل أساسي على إنجازات الشخص الأكاديمية، بالإضافة إلى الإنجازات المهنية أيضاً. وقد يشكل على بعض المعلومات التي تغيب في النوع السابق من السير الذاتية، مثل الجوائز والتكريم ودرجات الشرف وغيرها من مستويات التعليم الأكاديمي المرتفع. والجدير بالذكر هنا أن هذا النوع من السير الذاتية يفضل أن يكون طويلاً، أي أنه لا يجب عليك أن تقوم باختصار أي معلومة في حال كنت ترغب بكتابة سيرة ذاتية أكاديمية. ويمكن أن يصل طول هذا النوع من السير إلى أكثر من 9 صفحات.

وكما يوحي لك اسمه، يمكن استعمال هذا النوع من السير الذاتية من قبل الأشخاص ذوي الخبرات العالية في مجال التعليم والدراسة، مثل الأشخاص الحاصلين على شهادة الكتوراه مثلاً. بالإضافة طبعاً إلى الأشخاص الذين يعملون في مجال التعليم العالي والبحث والتطوير العلمي، مثل الفيزيائيين والعلماء وغيرهم. وننصحك هنا بأن لا تعتمد على هذا النوع من السير الذاتية إلا في حال كنت تعمل في المجالات السابقة، وفي حال كنت متأكداً من أن المعلومات التي ستضيفها ذات أهمية كبيرة.

3- المبنية على الوقت (Reverse Chronological)

أما بالنسبة لهذا النوع من السير الذاتية، فإنه يعتمد بشكل أساسي على إظهار وعرض المناصب التي شغلها الشخص المقدم خلال الوقت. والجدير بالذكر هنا أنه يتم عرض هذه المناصب بترتيب عكسي، أي من الأحدث حتى الأقدم. بحيث تسمح هذه الطريقة للشخص القارئ بأن يرى التطور المهني أو التعليمي لصاحب السيرة مع مرور الوقت. وبشكل عام، يتم استخدام هذا النوع من السير بالنسبة للأشخاص الذين يهتمون بشكل كبير في تطور الأعمال الخاصة بهم. بعبارة أخرى، بالنسبة للأشخاص الذين سيعملون في مجال مشابه لمجالات العمل السابقة الخاصة بهم.

كما يمكن اللجوء إلى هذا النوع من السير الذاتية بدلاً من كتابة السير الذاتية المعتمدة على المهارات (النوع الأول). ولكن يجب عليك أن تنتبه إلى أن طريقة كتابة كل نوع من السير الذاتية يختلف عن الأنواع الأخرى. ولهذا السبب قم بانتقاء النوع المناسب لك أولاً، ومن ثم تعرف على طريقة الكتابة الصحيحة له.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن كيفية إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا، باستعمال قوالب جاهزة ومواقع الذكاء الاصطناعي. كما تحدثنا أيضاً عن بعض المعلومات الأساسية حول تعريف السيرة الذاتية وأنواعها. لا تنسى أن تقوم بتجربة المواقع السابقة للحصول على سير ذاتية رائعة خلال وقت قصير جداً.

اقرأ أيضاً:

تعرف على أنواع السيرة الذاتية وتفاصيلها

قائمة بأشهر الروايات العالمية التي ننصحك بها

141 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.