كيفية استرجاع محادثات واتس اب للاندرويد والايفون 100%

كيفية استرجاع محادثات واتس اب للاندرويد والايفون 100%

يعتبر تطبيق واتس اب حالياً تطبيق المراسلة عبر الإنترنت الأكثر شعبية على الإطلاق. بحيث يسمح لك بمشاركة الصور والفيديوهات بسهولة، بالإضافة إلى القدرة على إجراء مكالمات صوتية ومرئية بشكل مجاني. وبسبب الأهمية الكبيرة للمحادثات الموجودة عليه، سنتحدث في سطور هذا المقال عن كيفية استرجاع محادثات واتس اب للموبايل. تابع معنا القراءة لتتعرف على كافة الطرق الممكنة.

استرجاع بيانات ودردشات واتس اب

كيفية استرجاع محادثات واتس اب للاندرويد والايفون

هناك عدة طرق تسمح لك باسترجاع دردشات واتس اب الخاصة بك على الموبايل. وهذه الطرق هي:</p>

استرجاع محادثات واتس اب بالنسخ على حساب جوجل

يتيح لك تطبيق واتس اب أن تقوم بعمل نسخ احتياطي للمحادثات الموجودة على حسابك على حساب جوجل خاص بك. بحيث يمكنك بعدها أن تقوم باسترجاع هذه المحادثات بشكل كامل في حال كنت ترغب بتبديل الموبايل، أو في حال خسرت هذه المحادثات. ولكي تتمكن من عمل نسخ احتياطي واسترجاع المحادثات عليك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، تأكد من أن حساب جوجل الذي ترغب بالعمل عليه موجود ومثبت على الموبايل الخاص بك
  • تأكد أيضاً من وجود اتصال إنترنت قوي وثابت لكي تتم هذه العملية بنجاح
  • ادخل على تطبيق واتس اب، ومن ثم انقر على زر الإعدادات الإضافية، على شكل ثلاث نقاط شاقولية في أعلى يمين أو يسار الشاشة
  • انتقل بعدها إلى قسم النسخ الاحتياطي، الموجود في الإعدادات
  • انقر الآن على زر النسخ الاحتياطي باستعمال حساب جوجل
  • ومن ثم قم بانتقاء حساب جوجل الذي ترغب بالعمل عليه
  • في حال لم يظهر الحساب الخاص بك، تأكد من وجوده على الموبايل، أو قم بإضافته بشكل يدوي
  • سيطلب منك البرنامج بعدها أن تقوم بتحديد مدة عمل النسخ الاحتياطي، يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً وهكذا
  • قم بانتقاء الخيار المناسب لك (لا يجب انتقاء خيار أبداً)، ومن ثم انقر على زر المتابعة
  • ما عليك بعدها إلا أن تقوم بالانتظار ريثما تنته هذه العملية

وفي حال كنت ترغب باسترجاع المحادثات الموجودة على النسخ الاحتياطي، اتبع الخطوات التالية:

    • قم أولاً بمسح تطبيق واتس اب وإعادة تثبيته، أو بمسح بيانات هذا التطبيق
    • ومن ثم قم بإدخال رقم الموبايل الخاص بك في المكان المخصص له، وادخل كود التثبيت</li>
    • سيقترح عليك الواتس اب بعدها أن تقوم باسترجاع المحادثات الاحتياطية في هذه الخطوة
    • انقر على زر الاسترجاع، وانتظر ريثما تنته هذه العملية
    • الجدير بالذكر هنا أن خيار استرجاع المحادثات مع الوسائط الموجودة فيها قد يتطلب بعض الوقت
    • ولهذا قم بانتقاء خيار المحادثات فقط في حال كنت لا ترغب بالانتظار

استرجاع محادثات واتس اب بالبرامج

هناك تشكيلة واسعة من البرامج المخصصة للموبايل والكمبيوتر التي تعمل على استرجاع محادثات واتس اب. ومن أبرز هذه البرامج وأقواها نذكر لك:

1- برنامج iMyFone

يعتبر برنامج iMyFone أقوى برنامج مخصص لاسترجاع محادثات واتس اب للموبايل على الإطلاق. ولكن عيب البرنامج أنه مدفوع، ولا يعمل إلا على أجهزة الايفون. بعيداً عن ذلك، يتيح لك البرنامج أن تقوم باسترجاع محادثات واتس اب بشكل بسيط وسلس وسريع للغاية. حيث إنه لا يتطلب وجود نسخة احتياطية من هذه المحادثات لكي يعمل، على عكس البرمج الأخرى. كما أنه قادر على استرجاع الصور والفيديوهات والوسائط والمستندات المختلفة الأخرى الموجودة على واتس اب الخاص بك وبسهولة أيضاً. أخيراً، طريقة العمل على البرنامج بسيطة للغاية، ما عليك إلا أن تنقر على زر استعادة، ومن ثم قم بانتقاء الأشياء التي ترغب باسترجاعها على حسابك.

تحميل البرنامج للايفون

2- برنامج dr.fone

كما هو الحال في التطبيق السابق، لا يعمي برنامج dr.fone إلا على أجهزة الموبايل من نوع أيفون، ولكنه يعمل على الكمبيوتر. ولكي تتمكن من العمل عليه يجب عليك أولاً أن تقوم بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر، ومن ثم توصيل الموبايل بالكمبيوتر باستعمال الكابل. بعدها سيعمل البرنامج على استرجاع مختلف أنواع الوسائط المحذوفة من على الموبايل، ومن بينها محادثات الواتس اب والصور والفيديوهات الموجودة فيه أيضاً. وعلى عكس البرنامج السابق، هذا البرنامج مجاني بالكامل، كما أنه يعمل على إصدارات ويندوز المختلفة وإصدارات ماك أو اس المختلفة بسهولة.

تحميل البرنامج للويندوز

تحميل البرنامج للماك

3- برنامج Remo

تم تصميم أداة أو برنامج Remo بشكل مخصص للأشخاص الذين يعملون على أجهزة الموبايل من نوع أندرويد. ويعتبر هذا البرنامج واحداً من أفضل برامج استرجاع المحادثات المحذوفة من على واتس اب للموبايل بشكل عام. حيث يتميز البرنامج بسهولة العمل عليه، بفضل الواجهة البسيطة جداً الموجودة فيه. ولكي تتمكن من استرجاع محادثات واتس اب الخاصة بك، ما عليك إلا أن تنقر على زر الاسترجاع فقط، وسيتكفل البرنامج بالخطوات التالية بنفسه. بالإضافة إلى ذلك، يعمل البرنامج على أجهزة الموبايل من نوع ويندوز وماك وبدون أي مشاكل على الإطلاق.

تحميل البرنامج للويندوز

5- برنامج iSkysoft

يختص برنامج iSkysoft باسترجاع الدردشات الموجودة على حساب واتس اب، بالإضافة إلى كافة الصور والفيديوهات والوسائط الموجودة فيها أيضاً. ليس هذا فقط، وإنما يمكن للبرنامج أن يقوم باسترجاع المستندات والصور الممسوحة من على الموبايل أيضاً. ولكي تتمكن من العمل عليه يجب عليك أولاً أن تقوم بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر. ومن ثم توصيل الموبايل الخاص بك على الكمبيوتر باستعمال الكابل واتباع الخطوات التي تظهر لك على الشاشة. عيب البرنامج الوحيد أنه مدفوع، علماً بأنه يعمل على أجهزة الموبايل من نوع أندرويد، وأجهزة الكمبيوتر من نوع ويندوز فقط.

تحميل البرنامج للويندوز

ما هي الطريقة الأفضل لاسترجاع بيانات واتس اب؟

لقد ذكرنا لك في الفقرات السابقة مجموعة من أفضل طرق استرجاع بيانات ودردشات واتس اب بشكل عام، ولكن الطريقة الأفضل هي النسخ الاحتياطي. والسبب وراء ذلك هو أنها أسهل طريقة بشكل عام، إذ ما عليك إلا أن تقوم بتفعيل ميزة النسخ الاحتياطي لمرة واحدة فقط على الحساب الخاص بك، ولن تخسر محادثتك بعدها على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، هذه الطريقة مجانية بالكامل، وتعمل على كافة الأجهزة التي تدعم واتس اب، أي أنها تعمل على الأندرويد والايفون. ليس هذا فقط، وإنما لا تتطلب منك عملية استرجاع النسخ الاحتياطي وجود جهاز كمبيوتر أيضاً.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث ذكرنا لك فيه أبرز وأهم طرق استرجاع محادثات واتس اب للموبايل. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا لقراءة المزيد من المقالات الأخرى.

اقرأ أيضاً من موقعنا:

استرجاع الصور المحذوفة من واتساب بطرق مضمونة 100%

أحدث عبارات عن السفر للواتس 2023

133 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.