أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة للاندرويد والايفون

أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة للاندرويد والايفون

يستعمل الكثير من الأشخاص الهاتف الخاص بهم كطريقة أساسية لالتقاط الصور والفيديوهات، وذلك بسبب أنظمة الكاميرات الرائعة التي توفرها لنا الهواتف الذكية. ولكن المشكلة في هذه الطريقة أنه يمكن أن يقوم الشخص بمسح هذه الصور عن طريق الخطأ، ولن يتمكن من استعادة هذه الصور بسهولة. ولهذا السبب سنتحدث في سطور مقال اليوم عن برنامج استرجاع الصور المحذوفة للموبايل. حيث سنذكر لك مجموعة من البرامج الرائعة المخصصة لأجهزة الموبايل بنوعيها الأندرويد والايفون. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل.

برنامج استرجاع الصور المحذوفة

1- برنامج DiskDigger

أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة للاندرويد والايفون

يعتبر هذا البرنامج واحداً من أبسط وأقوى البرامج الموجودة في قائمتنا لليوم. حيث يمتلك البرنامج واجهة بسيطة جداً، ويعطي للمستخدم خياران فقط، وهما المسح البسيط والمسح العميق. يسمح لك المسح البسيط أن تقوم بإيجاد الصور والملفات المحذوفة من على الموبايل مؤخراً، كما أنه يسمح لك باسترجاع هذه الملفات ولكن بجودة ضعيفة. أما المسح العميق، فإنه يسمح لك بالبحث بشكل أعمق في الموبايل، وإيجاد الصور والملفات المحذوفة من فترة طويلة، بالإضافة إلى استعادتها وبجودة عالية. والجدير بالذكر هنا أن النسخة المدفوعة من البرنامج فقط تسمح لك باستعمال المسح العميق.

تحميل البرنامج للاندرويد

2- برنامج Dumpster App

هذا التطبيق الرائع مخصص للأشخاص الذين يقمون بمسح الصور الموجودة على الموبايل بشكل مستمر. بحيث يعمل التطبيق بعد تثبيته على أخذ نسخة احتياطية من الصور بشكل تلقائي، بالإضافة إلى أنه يقوم بتخزين كافة الصور التي يعمل المستخدم على مسحها. بالتالي فإنه يسمح لك باسترجاع الصور المحذوفة بسهولة وبدون الحاجة إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر. وما يميز البرنامج فعلاً هو أنه مجاني بالكامل، كما أنه يمتلك واجهة بسيطة جداً. أي أن البرنامج يقوم بالعمل بشكل تام ولكنه يتيح للمستخدم أن يرى تقدم العمل بأم عينيه. عيب البرنامج الوحيد أنه يعمل على الأندرويد فقط، أي لا يمكن تنزيله للايفون.

تحميل البرنامج للاندرويد

3- برنامج Undeleter

يمتلك برنامج Undeleter كثيراً من الميزات الرائعة التي تجعله واحداً من أفضل برامج استرجاع الصور والملفات المحذوفة للموبايل على الإطلاق. بحيث عمل هذا البرنامج على مسح الذاكرة الداخلية الخاصة بالموبايل، ويقوم بعرض الصور والملفات المحذوفة، ومن ثم يمكن للمستخدم أن يقوم باسترجاعها بسهولة. علماً بأن البرنامج مجاني بالكامل، ولكن يمكن شراء النسخة المدفوعة منه للحصول على ميزات إضافية. وعلى عكس البرامج الشبيهة بهذا البرنامج لا يعمل برنامج Undeleter على استرجاع الصور أو الملفات بجودة منخفضة، وإنما يقوم باسترجاعها بدقة عالية. وللأسف لا يعمل البرنامج إلا على أجهزة الموبايل من نوع أندرويد.

تحميل البرنامج للاندرويد

4- برنامج Dr. Fone Data Recovery

يعتبر برنامج Dr. Fone Data Recovery واحداً من أفضل وأقوى برامج استرجاع الملفات للموبايل على الإطلاق، كما أنه من أشهر هذه البرامج أيضاً. بداية البرنامج مجاني بالكامل، ويتوافق بشكل كامل مع أجهزة الموبايل من نوع أندرويد وأيفون في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، لا يسمح لك برنامج Dr. Fone Data Recovery باسترجاع الصور المحذوفة فقط، وإنما يسمح لك باسترجاع الكثير من الملفات الأخرى. ومن ابرز ميزاته أيضاً أنه يسمح لك باسترجاع محادثات الواتس أب، بالإضافة لى إمكانية عمل نسخ احتياطي للمفات والبيانات الموجودة على الموبايل واسترجاعها لاحقاً. واحدة أخرى من الميزات الإضافية الرائعة لهذا البرنامج أنه يسمح للمستخدم بفتح قفل الموبايل في حال نسيانه.

تحميل البرنامج للاندرويد

تحميل البرنامج للايفون

5- برنامج Wondershare MobileTrans

يعمل برنامج Wondershare MobileTrans بمثابة برنامج لمشاركة الملفات بين أجهزة الموبايل في المقام الأول، ويكنه يمتلك ميزات كثيرة ومنها القدرة على استرجاع الملفات والصور المحذوفة. بحيث يتيح لك البرنامج أن تقوم بوصل الموبايل على جهاز الكمبيوتر بين الحين والآخر لعمل نسخة احتياطية من الصور والملفات الموجودة على الموبايل. ومن ثم يمكنك استخدام هذه النسخة في المستقبل لاستيراد أي ملف أو صورة أو فيديو محذوف من الموبايل. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك البرنامج لكونه يعمل على أجهزة الموبايل من نوع أندرويد وأيفون في نفس الوقت أن تقوم بإرسال الملفات بين هذه الأجهزة بسهولة، وبدون وجود اتصال إنترنت. بالإضافة إلى أن البرنامج مجاني بالكامل، ولكن يمكن شراء النسخة المدفوعة للتخلص من الإعلانات.

تحميل البرنامج للاندرويد

تحميل البرنامج للايفون

6- برنامج Photos Recovery

يستخدم برنامج Photos Recovery خوارزمية حديثة جداً للبحث في ذاكرة التخزين الداخلية الخاصة بالموبايل عن الصور المحذوفة فيها. ولهذا السبب يمكن لهذا البرنامج أن يعطي نتائجاً سريعة للغاية، وخصوصاً بالمقارنة مع البرامج الأخرى المذكورة في قائمة اليوم. وبشكل عام، تم تصميم هذا البرنامج بواجهة رائعة جداً وبسيطة للغاية. بحيث يمكن لأي شخص أن يعمل عليه بسهولة وبدون أي مشاكل على الإطلاق. إذ ما عليك إلا أن تقوم بتثبيت البرنامج على الموبايل، ومن ثم فتحه والنقر على زر البحث. وبعدها قم بتحديد الصور التي ترغب في استرجاعها وانقر على زر الاسترجاع لكي تعود إلى المعرض. عيب البرنامج الوحيد أن النسخة المجانية منه تمنحك ميزة استرجاع الصور ولكن بدقة متوسطة. بالإضافة إلى ذلك، لا يعمل البرنامج إلا على أجهزة الموبايل من نوع أندرويد فقط.

تحميل البرنامج للاندرويد

كيفية استعادة الملفات المحذوفة بالكمبيوتر

لا تتلخص عملية استرجاع الصور باستعمال برنامج استرجاع الصور المحذوفة للموبايل فقط، وإنما يمكن استعمال تطبيقات الكمبيوتر. وبشكل عام، تعتبر التطبيقات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر أفضل بكثير من تلك المخصصة للموبايل فقط. وذلك لأنها تكون قادرة على استخدام المعالجات الموجودة في الكمبيوتر، والتي تكون عادة أقوى بكثير من تلك الموجودة في الموبايل. بالإضافة إلى القدرة على استخدام الذاكرة الداخلية السريعة والكبيرة الخاصة بالكمبيوتر للقيام بعمليات البحث والاسترجاع. ولكي تتمكن من العمل على هذه البرامج ما عليك إلا أن تقوم بتحميلها على الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم وصل الموبايل على الكمبيوتر باستعمال الكابل وتشغيل هذه البرامج.

الجدير بالذكر هنا أنه هنالك الكثير من البرامج المختلفة التي تتيح لك استرجاع الصور للموبايل باستخدام الكمبيوتر. مع العلم أن أغلب البرامج هذه تكون مدفوعة وليست مجانية على عكس تطبيقات الموبايل. ولكن كما ذكرنا لك في السابق، يمكن أن تعطي هذه البرامج نتائجاً أفضل بكثير من تطبيقات الموبايل، فضلاً عن كونها تكون قادرة على استرجاع الصور بدقة عالية جداً وبسرعة أكبر بكثير. وذلك في حال كانت الصور المحذوفة الخاصة بك ذات أهمية كبيرة أو ذات دقة عالية فإننا نوصي بالعمل على تطبيقات الكمبيوتر بدلاً من تطبيقات الموبايل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن برنامج استرجاع الصور المحذوفة، عن طريق ذكر مجموعة من البرامج المخصصة للاندرويد والايفون، وذكر ميزات وروابط هذه البرامج. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المقالات المختلفة الأخرى.

اقرأ أيضاً من موقعنا:

استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف | 5 تطبيقات سريعة الاستعادة

استرجاع واتساب المحذوف | إليك 5 طرق مجرّبة لاستعادة الواتس اب القديم

تتبع الموبايل عن طريق gmail لمعرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

154 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.