برنامج تحسين جودة الصور | 7 برامج رهيبة للموبايل والكمبيوتر

برنامج تحسين جودة الصور | 7 برامج رهيبة للموبايل والكمبيوتر

تستطيع أجهزة الموبايل الحديثة أن تقوم بالتقاط صور عالية الجودة بنقرة واحدة فقط. وعلى الرغم من ذلك، يمكن لبعض الصور أن تظهر بجودة ضعيفة، وخصوصاً في حال كانت ظروف الإضاءة غير جيدة. ولهذا السبب سنتحدث في سطور مقال اليوم عن برنامج تحسين جودة الصور الأفضل، وذلك بالنسبة للموبايل والكمبيوتر. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذه البرامج.

برنامج تحسين جودة الصور

قبل أن نبدء بالتحدث عن برنامج تحسين جودة الصور الأفضل، يجب عليك أولاً أن تعرف أن عملية تحسين جودة الصور تتعلق بعدة عوامل. ومن أبرز هذه العوامل هي جودة الصور الأصلية. بحيث تؤثر جودة الأصلية بشكل كبير على الصورة الناتجة بعد تحسين الدقة، وفي حال كانت الجودة منخفضة جداً، يمكن أن لا تساعد البرامج في هذه الحالة. أما العامل الثاني هو كيفية رفع أو تحسين الجودة. بحيث يمكن استخدام بعض البرامج، ويمكن استخدام المواقع الإلكترونية أيضاً. تابع معنا القراءة لتتعرف على كلا الطريقتين.

برنامج تحسين جودة الصور للموبايل

1- برنامج YouCam Perfect

تم تصميم هذا البرنامج بشكل أساسي ليكون برنامج مخصص لالتقاط صور السيلفي والتعديل عليها. بحيث يمتلك مجموعة كبيرة جداً من الأدوات القوية، التي تسمح لك بتعديل الصور المختلفة بسهولة وبنقرات قليلة. ومن أبرز الأدوات الخاصة به هي أداة الذكاء الاصطناعي، التي تعمل على تحسين جودة الصور بسهولة. كل ما عليك القيام به هو رفع الصورة إلى البرنامج، ومن ثم النقر على أداة تحسين الجودة باستعمال AI. وخلال ثوان فقط سيعمل البرنامج على رفع وتحسين جودة الصور بشكل رهيب. وللحصول على أفضل نتائج ننصح باستعمال الصور التي تحتوي على وجوه، لكون البرنامج مخصص لتتعامل معها.

تحميل البرنامج للايفون

تحميل البرنامج للأندرويد

2- برنامج Adobe Lightroom

يعتبر برنامج Adobe Lightroom من أقوى برامج تعديل الصور على الإطلاق، ليس بالنسبة للموبايل فقط وإنما للكمبيوتر أيضاً. بحيث يعمل البرنامج على أغلب أجهزة الموبايل، بنوعيها الأندرويد والأيفون، كما أن له نسخ مخصصة لأجهزة الكمبيوتر. وهو مصمم لتعديل الصور بصيغها المختلفة بشكل احترافي تماماً. ولكن هذا لا يعني بأن العمل عليه يتطلب خبرة عالية في هذا المجال، وإنما يمكنك أن تعتاد على الأدوات الموجودة فيه بسهولة. ومن أبرز هذه الأدوات هو قسم مخصص لتعديل جودة الصور بشكل عام، مثل إضافة التفاصيل والتخلص من الضجيج في الصور وغيرها الكثير. ويمكنك أيضاً باستعمال هذا البرنامج أن تقوم بتعديل الصور بصيغة RAW أو DNG، وهي ميزة لا توفرها أغلب هذه البرامج.

تحميل البرنامج للايفون

تحميل البرنامج للأندرويد

3- برنامج Remini

برنامج تحسين جودة الصور

يتفق الكثير من الأشخاص على أن برنامج Remini هو برنامج تحسين جودة الصور الأفضل على الإطلاق. بحيث يمكن لهذا البرنامج البسيط باستعمال تقنيات الذكاء الاصطناعي القوية أن يقوم بتعديل وتحسين الصور بشكل رهيب جداً، ولا يمكن وصفه بالكلام فقط. من أبرز الأدوات الموجودة في برنامج Remini هي أداة تحسين الصور الضبابية، وهو قادر على إزالة الضبابية من الصورة بسهولة، ووضع التفاصيل الناقصة في المكان المخصص لها. بالطبع لا يقوم Remini بعمل سحر هنا، وإنما يستعمل خوادمه المزودة بتقنيات قوية جداً تعمل بالذكاء الاصطناعي. وفي كل الأحوال، يمتلك البرنامج أيضاً بعض المهارات الأخرى، مثل إضافة الألوان إلى الصور القديمة الغير ملونة، وتحسين ألوان وتفاصيل وإضاءة الصور أيضاً. مع العلم أن البرنامج مجاني بالكامل ويعمل على كل الهواتف.

تحميل البرنامج للايفون

تحميل البرنامج للأندرويد

4- برنامج Snapseed

قدمت شركة جوجل برنامج Snapseed منذ عدة سنوات، ولكنه لا يزال حتى الآن يعتبر من أقوى برامج تعديل الصور للموبايل على الإطلاق. بحيث يأتي البرنامج بحجم صغير جداً، ولكنه يضم عدداً هائلاً من الأدوات الاحترافية القوية جداً لتعديل الصور بشكل بسيط. وما يميز البرنامج عن غيره من البرامج الأخرى هو أنه مجاني بالكامل، كما أن الواجهة الخاصة به لا تقوم بعرض الإعلانات على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك البرنامج قسماً مخصصاً لتعديل جودة الصور وإضافة التفاصيل إليها بسهولة، وبدون الاتصال بالإنترنت حتى. علاوة على ذلك كله، يمكن باستعمال برنامج Snapseed تكبير الصورة باستعمال الذكاء الاصطناعي، والجدير بالذكر أن البرنامج يعطي نتائجاً رهيبة على الرغم من كونه ذو حجم صغير ولا يتطلب الاتصال بالإنترنت.

تحميل البرنامج للايفون

تحميل البرنامج للأندرويد

5- برنامج Photo Editor Pro

تم تصميم برنامج Photo Editor Pro بشكل مخصص لتعديل الصور بطريقة احترافية ولكن من قبل الأشخاص العاديين أو الجديدن على عالم تعديل الصور. بحيث يقدم لك مجموعة من الأدوات القوية، ولكن بشكل مبسط يمكن لأي شخص أن يتعامل معه. ولهذا السبب يتم استخدام برنامج Photo Editor Pro من قبل مجموعة كبيرة من الأشخاص حول العالم. ومن الميزات الموجودة فيه هو القسم المخصص لتحسين جودة الصور، والذي يعمل بفضل الذكاء الاصطناعي الموجود على الموبايل وعلى السحاب، ويقوم بتعديل جودة الصور بشكل رائع وبنقرة واحدة فقط. وما عليك إلا أن تقوم بتجربة البرنامج لترى كمية التعديل والتحسين الكبيرة التي يقوم بها.

تحميل البرنامج للايفون

تحميل البرنامج للأندرويد

6- برنامج PhotoRoom

يختص هذا البرنامج بشكل أساسي في عملية إزالة خلفية الصور بنقرة واحدة فقط وبدون وجود اتصال إنترنت. بحيث يستفيد البرنامج من قوة الذكاء الاصطناعي الموجودة في معالجات أجهزة الموبايل الحديثة للقيام بهذه المهمة. وبشكل عام، يمكن أن يعطي نتائجاً قوية جداً، واحترافية أيضاً، وبدون أي تعديل أو تدخل يدوي. فضلاً عن ذلك، يحتوي البرنامج على قسم مخصص لتحسين الصور باستعمال الذكاء الاصطناعي أيضاً، ويمكنه أن يقوم برفع جودة الصور أو تحسين دقتها بنقرة فقط. الرائع في الأمر أن البرنامج مجاني بالكامل، وحجمه صغير للغاية. كما يمكنه أن يقوم بقص خلفية الصورة ومن ثم تحسين جودتها، أي أنه يصلح ليكون برنامج صنع ملصقات للواتس أب أيضاً.

تحميل البرنامج للايفون

تحميل البرنامج للأندرويد

7- برنامج Fotor

برنامج تحسين جودة الصور

تم تقديم برنامج Fotor في الآونة الأخيرة لينضم إلى قائمة برامج تعديل الصور على الموبايل. ويحتوي هذا البرنامج المميز على كافة الأدوات اللازمة لتعديل الصور على الموبايل، التي يمكن أن يستخدمها الشخص ذو الخبرة العادية في المجال. عيب البرنامج الوحيد أنه يفتقد إلى الأدوات الاحترافية فقط. على أية حال، يمتلك البرنامج أيضاً أداة مخصصة لتعديل الصورة وتحسين ورفع الدقة الخاصة بها بشكل تلقائي، وباستعمال الذكاء الاصطناعي أيضاً.

تحميل البرنامج للايفون

تحميل البرنامج للأندرويد

برنامج تحسين جودة الصور للكمبيوتر

بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، سنقدم لك مجموعة من أفضل المواقع الإلكترونية التي تعمل على تحسين جودة الصور. بحيث يمكنك العمل على هذه المواقع بسهولة، دون الحاجة إلى تثبيت البرنامج على الكمبيوتر أولاً. وهذه البرامج هي:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن برنامج تحسين جودة الصور الأفضل للموبايل والكمبيوتر. لا تتردد في تجربة هذه البرامج لرفع دقة الصور الخاصة بك بنقرة واحدة فقط. ولا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا باستمرار لقراءة المزيد من المقالات المتنوعة والمفيدة الأخرى.

اقرأ أيضاً:

برنامج ترجمة الصور | 8 برامج مجانية سريعة

برنامج دمج الصور للموبايل | 8 برامج احترافية مجانية

140 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.