برنامج دمج الصور للموبايل | 8 برامج احترافية مجانية

برنامج دمج الصور للموبايل | 8 برامج احترافية مجانية

تمتلك أجهزة الموبايل الموجودة حالياً أنظمة كاميرات عالية الجودة، ولكنها تفتقد إلى البرامج القوية الخاصة بتعديل الصور الناتجة عن هذه الأنظمة. ولهذا السبب يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن تطبيقات بسيطة وسهلة الاستخدام ومجانية للقيام بعمليات تعديل الصور الخاصة بهم على الموبايل. وخلال سطور هذا المقال سوف نلقي نظرة على برنامج دمج الصور الأفضل للموبايل. حيث سنذكر لك مجموعة من البرامج، مع ذكر ميزات كل منها وروابط التحميل الخاصة بها أيضاً. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذه البرامج.

برنامج دمج الصور الأفضل للموبايل

1- برنامج Gallery

تمتلك كافة أجهزة الموبايل الخاصة بشركة سامسونج تطبيقاً أساسياً لاستعراض الصور، ويطلق عليه اسم Gallery. ومن المعروف أن تطبيق الصور الخاص بسامسوج هذا يمتلك الكثير والكثير من الميزات الرائعة التي لا يمكن أن تجدها حتى في بعض البرامج الاحترافية المدفوعة حتى. ولهذا السبب قمنا بذكر هذا البرنامج ضمن قائمة اليوم الخاصة ببرنامج دمج الصور للموبايل. إذ يتيح لك هذا التطبيق أن تقوم بدمج الصور الموجودة على الموبايل بسهولة، وباستعمال قوالب مخصصة لأعداد معينة مع الصور. كما أنه يتيح لك إمكانية تغيير محل الصور، تكبيرها وتصغيرها، تعديل كل منها على حدى، وضع إطارات لها، والكثير من الميزات الرائعة الأخرى.

تحميل التطبيق للاندرويد (سامسونج فقط)

2- برنامج PicsArt

يعتبر برنامج PicsArt من أروع برامج تعديل الصور الخاصة بأجهزة الموبايل على الإطلاق. بحيث يمتلك هذا التطبيق المميز عدداً هائلاً من الأدوات القوية التي ستساعدك على تغيير الصور الخاصة بك وجعلها صوراً احترافية خلال وقت قصير. ومن بين الأدوات الموجودة في البرنامج هي الأداة التي تسمح لك بدمج الصور بسهولة. وما عليك إلا أن تقوم بتثبيت البرنامج على الموبايل وانتقاء الصور التي ترغب بدمجها، ومن ثم اختيار تعديل، PicsArt. وسيعرض عليك البرنامج كثيراً من خيارات تعديل ودمج الصور القوية.

الجدير بالذكر أيضاً أن تطبيق PicsArt يسمح لك بدمج صورتين في صورة واحدة أيضاً. وهذا بفضل الأداة الجديدة والقوية التي تم إضافتها في التحديث الجديد. أما بالنسبة لميزات التطبيق الأخرى، فإنه تطبيق مجاني بالكامل، ولا يعمل على عرض الإعلانات أثناء العمل عليه. ويمكن بالحصول على النسخة المدفوعة منه أن تقوم بفتح المزيد من الميزات والأدوات الاحترافية. علماً بأن التطبيق متوفر على الايفون والاندرويد، وله نسخ قديمة تعمل على الأجهزة القديمة أو الضعيفة.

تحميل التطبيق للاندرويد

تحميل التطبيق للايفون

3- برنامج Snapseed

برنامج دمج الصور للموبايل | 8 برامج احترافية مجانية

بالحديث عن برنامج دمج الصور الأفضل للموبايل لابد من التحدث عن برنامج Snapseed المميز. حيث أطلقت شركة جوجل برنامج Snapseed منذ عدة سنوات، ويعتبر حالياً من أفضل وأقوى برامج تعديل الصور للموبايل على الإطلاق، وخصوصاً لكونه تطبيقاً مجانياً بالكامل ولا يقوم بعرض الإعلانات أبداً. بالإضافة إلى ذلك، يعم البرنامج على الايفون والاندرويد، وتقوم الشركة بتنزيل المزيد من الميزات الخاصة بالبرنامج بشكل مستمر. ومن الأدوات الموجودة في البرنامج هي أداة دمج الصورـ التي توفر لك خيارات عادية بسيطة وخيارات احترافية قوية في نفس الوقت. ولهذا السبب يعتبر Snapseed  من البرامج الرائعة التي تصلح للاستخدام من قبل الهواة والمحترفين في نفس الوقت.

تحميل التطبيق للاندرويد

تحميل التطبيق للايفون

4- برنامج Photoblend

كما يوحي لك اسم هذا البرنامج فقد تم تصميم Photoblend بشكل مخصص لإنجاز عملية دمج الصور بسهولة على الموبايل. إذ كل ما عليك القيام بفعله هو تثبيت البرنامج وفتح ومن ثم النقر على زرالبدء لتبدء مغامرة دمج الصور الخاصة بك. علماً بأن Photoblend سيزودك بكافة الأدوات اللازمة لهذه العملية وأكثر من الميزات القوية والاستثنائية الموجودة فيه. بشكل عام، يمكن لهذا البرنامج أن يقوم بإنجاز صور بجودة عالية جداً، وخصوصاً في حال كان الشخص الذي يعمل عليه يمتلك خبرة في هذا المجال. ولكن لا داعي للقلق، بحيث تساعد الواجهة البسيطة التي يمتلكها Photoblend الأشخاص الهواة أو الجديدن على هذا المجال على إنجاز عملية دمج الصور بشكل سريع وبدون أي مشاكل.

تحميل التطبيق للاندرويد

تحميل التطبيق للايفون

5- برنامج PicCollage

يختص برنامج PicCollage بدمج الصور على شكل كولاج، كما هو مذكور لك في اسم التطبيق. وبشكل عام يعتبر من أنجح وأفضل البرامج التي تختص في هذا المجال، على الرغم من حجمه الصغير وواجته وأدواته البسيطة للغاية. إذ يمكن لأي شخص أن يعمل على البرنامج بسهولة، حتى ولو كان جديداً بشكل كامل على هذا المجال. حيث يمكن بعد اختيار الصور التي ترغب بعمل كولاج لها انتقاء إطار خاص بها، وتعديل أماكن وحجم هذه الصور بسهولة باستعمال الإيماءات. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك البرنامج بعض الأدوات الشهيرة الأخرى، مثل القدرة على تحديد شكل ونوع الكولاج، إمكانية تغيير أبعاد الصورة الناتجة والدقة الخاصة بها وغيرها الكثير.

تحميل التطبيق للاندرويد

تحميل التطبيق للايفون

6- برنامج Photo Overlays Blender

لا يمكن التحدق عن برنامج دمج الصور للموبايل دون التطرق إلى برنامج Photo Overlays  Blender المميز. بحيث يعمل هذا البرنامج بشكل أساسي على دمج صورتين فقط، أي أنه لا يوفر الكثير من الخيارات المرنة كما هو الحال في التطبيقات السابقة في القائمة. ولكن على الرغم من ذلك، يمكن باستعماله الحصول على نتائج رائعة جداً، وهذا بفضل الميزات الكثير والتأثيرات والأدوات القوية الموجودة في البرنامج. الرائع في Photo Overlays  Blender هو أن واجهة التطبيق بسيطة للغاية، ويمكن بنقرات قليلة الحصول على صورة لدمج صورتين بشكل احترافي وبجودة عالية في نفس الوقت.

تحميل التطبيق للاندرويد

تحميل التطبيق للايفون

7- برنامج Blend Editor – Double Exposur‪e‬

برنامج دمج الصور للموبايل | 8 برامج احترافية مجانية

للأسف يتوفر تطبيق Blend Editor – Double Exposur‪e‬ على الايفون فقط، ولكنه يعتبر من أفضل تطبيقات دمج الصور للايفون بلا شك. بحيث سيعرض لك التطبيق واجهة بسيطة للغاية بعد أن تقوم بفتحه للمرة الأولى. ومن هذه الواجهة ستقوم بانتقاء الصورة الأولى التي ترغب بالعمل عليها، ومن ثم إجراء التعديلات اللازمة وانتقاء الصورة الثانية بعدها. وبعدها يعرض عليك التطبيق تشكيلة واسعة جداً من خيارات الدمج المختلفة، التي يمكن تطبيق أي منها بنقرة واحدة فقط. الرائع في الأمر أن البرنامج مجاني بالكامل، ويتوافق بشكل رائع مع كافة النسخ المختلفة للايفون. كما أنه صغير الحجم ويمكنه أن يقوم بإنتاج صور احترافية جداً وذات جودة عالية خلال وقت قصير للغاية.

تحميل التطبيق للايفون

8- برنامج Canva

يعتبر Canva بنظر الكثير من الأشخاص برنامج دمج الصور الأفضل على الإطلاق، بالنسبة للموبايل والتابلت والكمبيوتر. وذلك بسبب مرونة البرنامج الكبيرة، وقدرته العالية في التعامل مع الصيغ المختلفة للصور. ليس هذا فقط، وإنما بسبب الميزات الكثيرة والواجهة الاحترافية المميزة الخاصة به أيضاً. إذ يعتبر Canva تطبيقاً مجانياً متوفراً على الاندرويد والايفون، كما أنه متوفر على شكل موقع إلكتروني لمستخدمي أي جهاز بشكل عام. يسمح لك هذا التطبيق بصنع بورد خاص بك لتعديل الصور والملفات والفيديوهات كما يحلو لك، وباستخدام أكثر من 100 أداة احترافية قوية أيضاً. والجدير بالذكر أن مستخدمي البرنامج يعتمدون عليه بشكل أساسي لإنتاج صور مخصصة للتسويق الإلكتروني والتعامل الاحترافي بشكل عام، ولهذا يعتبر من أفضل الخيارات المناسبة للمحترفين.

تحميل التطبيق للاندرويد

تحميل التطبيق للايفون

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن تطبيق دمج الصور الأفضل للموبايل بشكل عام. وذكرنا لك مجموعة من أقوى 8 برامج في هذا المجال، مع ذكر ميزات كل منها وروابط التحميل الخاصة بها. لا تتردد في زيارة موقعنا باستمرار لقراءة المزيد من المقالات الأخرى.

اقرأ أيضاً من موقعنا:

أفضل 5 مواقع تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي

هذه هي أقوى 10 برامج لقفل التطبيقات للايفون 2023

142 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.