جدول مقاسات الملابس النسائية بالتفصيل نقدّمها إليكِ

جدول مقاسات الملابس النسائية بالتفصيل نقدّمها إليكِ

الحيرة الدائمة التي تتخبّط بها معظم النساء هي الحيرة في انتقاء ملابس مناسبة بالنوع واللون والقياس، وقد تضطر بعض النساء إلى التسوّق وشراء الملابس عبر الإنترنت وذلك من خلال مواقع إلكترونية مخصّصة لذلك، إلا أن قد تصادفهنّ مشاكل حول تحديد قياس قطعة الملابس بدقة دون قياسها على الواقع، بسبب تباين قياسات الملابس النسائية من دولة إلى أخرى. اخترنا اليوم للسيدات على وجه الخصوص تقديم جدول مقاسات الملابس النسائية [1] بالصور.

جدول مقاسات الملابس النسائية العالمي

جدول مقاسات الملابس النسائية العالمي

قد تعرض الكثير من الدول الغربية بواسطة الإنترنت على مواقع خاصة الملابس التي تسوّقها كإيطاليا، واليابان، وبريطانيا، وأمريكا والعديد، ولكن ذلك لا يعني أن الملابس ذات جدول قياسات ثابتة وواحدة. على العكس تماماً فإن لكل منها جدول قياسات للباس النسائي الخاص بها. إن أردنا التوضيح فمثلاً تصميم الملابس في الصين لأهل الصين يكون مختلف عن تصميم الملابس خارجها، وذلك لأن ملابس الصين ستتغير مقاساتها إن أرادوا تصديرها إلى دولة أخرى مثل أمريكا، لأن من المعروف أن مقاسات ملابس الصين كبيرة جداً مقارنةً بمقاسات ملابس أمريكا.

جدول مقاسات الملابس النسائية بالأرقام

جدول مقاسات الملابس النسائية

أضيفي إلى ذلك عزيزتي أن أمريكا قد وضعت قياس الصفر والجدير بالذكر أنه يبدأ من 1 سم إلى 5 سم! وذلك المقاس يناسب أجسام الفتيات الضعيفات جسدياً أو الفتيات ذات سن المراهقة. يتم قياس المقاس الجديد للملابس من منطقة المعدة إلى منطقة الفخذين من 32 بوصة إلى 35 بوصة. لا ننسى القول سيدتي أن مقاسات الملابس المعتمدة غالباً وفق جداول قياسات أوربية سواء إن كانت هذه الملابس قميص، أو بنطال، أو جاكيت، أو فستان، وما إلى ذلك.

جدول مقاسات الملابس النسائية بالوزن

جدول مقاسات الملابس النسائية بالوزن

سيدتي قدّمنا لكِ جدول بمقاسات الملابس النسائية حسب الوزن [2] ، أي تستطيعين معرفة مقاسك بالملابس وتحديده من خلال وزنكِ، تابعي معنا الجدول أعلاه.

جدول مقاسات الملابس الداخلية النسائية

جدول مقاسات الملابس الداخلية النسائية

عزيزتي في هذا الجدول عرضنا لكِ مقاسات للملابس الداخلية النسائية [3] حسب كل دولة إن أردتِ التسوّق عبر الإنترنت وكنتِ في حيرة من أمرك، لا تتقاعسي عن القراءة فهذه المعلومات تفيدك.

جدول مقاسات التنورات النسائية

جدول مقاسات الملابس النسائية التنورات

الكثير من النساء لا تعرف كيفية تحديد مقاسها حين انتقاء تنورة لها عبر الإنترنت، وذلك صعب جداً إن كان المقاس غير صحيح لأنه سيكلّفكِ ثمن الملابس دون جدوى، لذلك استعرضنا أمامكِ الآن جدول بمقاسات التنورات كي تزيدي معرفتكِ حول ذلك. تصفّحي الجدول بدقة.

جدول مقاسات البنطال النسائي حسب طول الساق

طول الساق للنساء دليل القياس

جدول مقاسات الملابس النسائية حسب الوزن

قياسات البنطال النسائي حسب الوزن

وصلنا إلى الخطوة التي يعاني منها الكثير وهي تحديد نوع وقياس البنطال المناسب، لذلك قررنا تقديم جدول بمقاسات الملابس النسائية حسب طول الساق بدليل قياس، وكذلك حسب الوزن وفق الجداول السابقة.

لقد تم إدراج أكثر من جدول يوضّح كيفية أخذ المقاسات للملابس النسائية ومن خلاله عرفنا بأن قد يختلف المقاس باختلاف القطعة إن كانت بلوزة أو بنطال أو ما إلى ذلك. إن أردت شرح مفصّل عن الجداول تابع معنا القراءة.

إن كانت قطعة اللباس بلوزة أو قميص، فكل ما هو عليكِ قياس محيط الصدر وكذلك قياس الطول، ثم ستنتقين ما يقابلها مثل S, L, XL . من ناحية أخرى إن كانت بنطال، فيجب قياس محيط الخصر، وكذلك الطول مع الحرص على قياسه من أعلى الفخذ، ومن ثم انتقاء الأرقام المناسبة. بينما الملابس الداخلية النسائية قد يتوجّب عليكِ أيضاً قياس الطول كما يجب أيضاً قياس محيط الصدر، ثم عليكِ اختيار الأحرف أول الأرقام المناسبة لكِ وفق الصورة التوضيحية القادمة.

جدول مقاسات الملابس النسائية الجاهزة

قياسات للنساء

المقاسات اللازم أخذها للملابس النسائية

عند انتقاء قطعة لباس سفلية، علينا بدايةً قياس الخصر وكذلك قياس أعلى الفخذ والكثير من الأجزاء. تابعي سيدتي الصور السابقة كي تتمكّني من معرفة قياس الأجزاء الصحيحة.

جدول مقاسات الملابس النسائية Gym Shorts & Pants

جدول قياسات Gym Shorts & Pants للنساء

إن كنتِ عزيزتي من النساء الملتزمات بنادي رياضي وتحتاج إلى العديد من Gym Shorts أو حتى البنطال العادي، فهذا الجدول يهمكِ، حيث ستتعرفين فيه على القياسات الصحيحة واللازمة، كما ستستطيعين من خلاله تسوّقهم عبر الإنترنت بكل سهولة.

جدول تحويل قياسات الملابس للنساء من أوربي إلى عربي

جدول تحويل قياسات اللباس النسائي من أوربي إلى عربي

كيفية أخذ المقاسات بشكل صحيح

عليكِ عزيزتي اتّباع هذه الخطوات كي تتمكّني من معرقة مقاسات ملابسكِ بشكل صحيح. تابعي معنا.

  1. عليكِ بقياس تحت الذراعين بشكل أفقي، ولكن احرصي على القياس في المنطقة الأكثر سمناً بمحيط الثديين.
  2. ثم قومي بقياس الجزء الموجود تحت الثديين.
  3. ثم عليكِ قياس محيط الخصر بشكل سهل وبسيط ستتمكّنين من ذلك.
  4. الآن ضمّي قدميكِ، وابدأي بقياس الأرداف بحيث أن تقيسي الجزء الأكثر امتلاءً.
  5. ثم قيسي طول ساقكِ، وذلك بقياس طول الساق بشكل داخلي ومن الأعلى إلى الأرض. لا تنسي بأن تكوني حافية تماماً.

وصلنا معكم سيداتي بقفل هذا المقال بعد أن قدّمنا التنويع الكافي في عرض جداول مقاسات الملابس من أجل النساء كي يتسنّى لكل منكنّ معرفة القياس الصحيح لها وعلى وجه الخصوص عند التسوّق عبر منصّات الإنترنت الإلكترونية. نتمنى أن نكون قد قدّمنا الفائدة الكاملة وأن تكوني عزيزتي وجدتِ ما كنتِ تبحثين عنه من خلال مقالنا. إن لكِ تجارب سابقة في التسوّق عبر الإنترنت شاركينا إياها عبر التعليقات، فتعليقك يسعدنا.

أهم الأسئلة الشائعة حول جدول مقاسات الملابس النسائية

1- ما هو مقاس XL؟

مقاس XL بالنسبة إلى محيط الصدر هو من 42 إلى 44 إنش، ومن 106 إلى 111 سم.

2- كيف أعرف مقاسي بالملابس؟

عليك أولاً قياس ما يأتي:

  1. أدنى قسم من الرقبة.
  2. حول الصدر، بحيث يقاس الجزء الممتلئ.
  3. تحت الذراعين.
  4. من العنق إلى الكوع، ومن ثم إلى الرسغ.
  5. محيط الخصر الطبيعي.
  6. طول الساق، بدايةً من أعلى الساق بشكل داخلي إلى الأرض. من المفروض أن تكون حافية القدمين.

3- ما هو المقاس الأكبر M او L؟

بالتأكيد ذو الرمز L (Large) هو الأكبر، حيث يكون حول الصدر تقريباً مقاسه 106 سم، بالإضافة إلى محيط الخصر 86-92 سم. بينما مقاس M (Medium) يكون حول الصدر من 96 إلى 102 سم ومحيط الخصر من 75 إلى 82 سم.

4- XL يلبس وزن كم للنساء؟

ذلك يعتبر للنساء اللواتي وزنهنّ أكثر من 75 كيلو غرام، وبالتالي طولهنّ أكثر من 170 سم.

5- كيف اعرف مقاسي بالملابس من وزني وطولي؟

عليكِ القيام بقياس الجزء المحدد لقطعة الملابس، على سبيل المثال إن كان بنطال، فعليكِ قياس محيط الخصر، بالإضافة إلى طول الساق بشكل داخلي إلى الأرض. أيضاً يمكنكِ قياس محيط الصدر، والذراع، والأرداف، وارتفاع الجسم. ثم ستتمكنين من معرفة مقاس ملابسكِ إن كانت S أو M أو L أو XL أو XXL.

اقرأ أيضاً:

فوائد حليب الام | إليكِ 3 أسرار قد لا تعرفيها من قبل

المراجع

  1. SIZE GUIDE | www.asos.com
  2. Weight/Height/Clothing Size Correspondence Chart | www.pinterest.com
  3. Underwear Size Chart | www.trueandco.com
682 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.