أفضل 8 برامج ريموت كنترول لجميع الاجهزة على الموبايل

أفضل 8 برامج ريموت كنترول لجميع الاجهزة على الموبايل

تأتي معظم الأجهزة الإلكترونية مزودة بجهاز ريموت كنترول خاص بها للتحكم عن بعد. ولكن عيب أجهزة التحكم هذه أنها تضيع بسرعة، فضلاً عن كونها تتوافق مع جهاز واحد فقط. الأمر الذي يجعل عملية استبدال هذه الأجهزة عملية صعبة ومعقدة في الكثير من الأحيان. ولهذا السبب قامت الكثير من الشركات المصممة للتطبيقات بطرح تطبيقات على أجهزة الموبايل تعمل بمثابة ريموت كنترول لأغلب الأجهزة. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل ريموت كنترول لجميع الاجهزة باستعمال الموبايل. تابع معنا القراءة لتعرف المزيد من التفاصيل عن هذه التطبيقات.

أفضل ريموت كنترول لجميع الاجهزة

سنذكر لك في الفقرات التالية مجموعة من أفضل برامج أجهزة الموبايل من نوع أندرويد لاستخدام الموبايل كريموت كنترول لجميع الاجهزة:

1- برنامج Lean Remote

8 برامج ريموت كنترول لجميع الاجهزة على الموبايل

يعتبر هذا البرنامج واحداً من أفضل الخيارات بالنسبة لبرامج استعمال الموبايل بمثابة ريموت كنترول للأجهزة الكهربائية المختلفة. حيث يأتي هذا التطبيق بشكل مجاني بالكامل، ولكن الواجهة الخاصة به تقوم بعرض بعض الإعلانات. ولكن بعيداً عن ذلك، يمكن استعمال هذا التطبيق الرائع للتحكم بأغلب الأجهزة الإلكترونية الموجودة في المنزل. ومن بينها المكيف والمرواح وأجهزة التلفاز وغيرها الكثير. ولكي تعمل على هذا البرنامج يجب عليك أولاً أن تقوم باستخدام جهاز التحكم الأصلي الخاص بالأجهزة الإلكترونية. ومن ثم يمكنك أن تستبدل هذا الجهاز بالموبايل فقط.

انقر هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

2- برنامج Universal TV Remote Control

لا تختلف الميزات التي يقدمها هذا البرنامج بشكل كبير عن البرنامج السابق. بحيث يسمح لك أن تتحكم بأغلب الأجهزة الإلكترونية الموجودة في المنزل، وباستعمال الموبايل فقط. ولكن لكي تقوم باستخدامه يجب عليك أولاً أن تقوم بتثبيت الريموت الأساسي للأجهزة باستعمال التطبيق على الموبايل. الجدير بالذكر هنا أن البرنامج لا يعمل بشكل صحيح في أجهزة الموبايل التي لا تحتوي على ليزر IR. ولكن الخبر الرائع أنه يتوافق مع مجموعة كبيرة جداً من الأجهزة الإلكترونية في المنزل، منها أجهزة التلفاز والمكيفات والمراوح وغيرها الكثير.

انقر هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

3- برنامج Unified Remote

لقد تم استخدام برنامج Unified Remote الرائع بشكل كبير جداً في عام 2018، وذلك بسبب ميزاته الرائعة التي تسمح لك باستعمال الموبايل فقط بدلاً من أجهزة التحكم عن بعد في المنزل. إذ ما عليك إلا أن تقوم بتثبيت البرنامج على الموبايل الخاص بك، ومن ثم قم باستعمال كريموت كنترول لأغلب الأجهزة الإلكترونية في المنزل. والرائع في هذا البرنامج أنه يتوافق مع مجموعة كبيرة جداً من الأجهزة الكهربائية المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استعمال البرنامج فقط للاستغناء عن أكثر من 12 ريموت كنترول مختلف في المنزل. ولهذه الأسباب مجتمعة قمنا بإضافة برنامج Unified Remote في قائمة أفضل برنامج ريموت كنترول لجميع الاجهزة على الموبايل.

انقر هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

4- برنامج Roku

هذا التطبيق البسيط يسمح لك بالتحكم في أجهزة البيت المختلفة بسهولة باستعمال الموبايل فقط. ولكي تقوم باستخدامه يجب عليك أولاً أن تقوم بتثبيت أزرار الريموت كنترول على الموبايل باستعمال التطبيق. ومن ثم يمكنك أن تستغني عن الريموت كنترول، وأن تقوم باستعمال الموبايل للتحكم في الأجهزة عن بعد. عيب التطبيق الوحيد أنه لا يتوافق مع عدد كبير من الأجهزة الكهربائية المختلفة، كما أنه لا يمكنه أن يعمل إلا كريموت كنترول لجهاز واحد في نفس الوقت.

انقر هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

5- برنامج AnyMote Unversal Remote

يمكن لهذا التطبيق أن يتوافق مع أكثر من 800 ألف جهاز إلكتروني مختلف في المنزل. ولهذا السبب يعتبر واحداً من أفضل وأقوى البرامج المجانية التي تتيح لك استعمال الموبايل كريموت كنترول لجميع الاجهزة بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استعمال التبطيق على كافة أجهزة الموبايل من نوع أندرويد، لكونه يتوافق مع الإصدارات المختلفة من هذا النظام. ولكن لا يمكن لهذا التطبيق أن يعمل على كافة الأجهزة، وإنما يتطلب وجود ليزر في الموبايل IR لكي يعمل بشكل صحيح.

انقر هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

6- برنامج Peel Universal Smart TV Remote Control

يعتبر هذا التطبيق واحداً من أروع التطبيقات المجانية التي تتيح لك استعمال الموبايل كريموت كنترول لجميع الاجهزة. وما يميزه عن التطبيقات الأخرى الموجودة في هذه القائمة أنه يتوافق مع الكثير من الأجهزة الإلكترونية المختلفة، ليس فقط المكيف والمروحة، وإنما التلفاز ومشغل الأقراص الليزرية وغيرها الكثير جداً. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تعمل على هذا التطبيق على أجهزة الموبايل التي لا تحتوي على ليزر IR، وهي ميزة لا توفرها التطبيقات المجانية الأخرى ضمن المستوى نفسه.

انقر هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

7- برنامج Amzone Fire Tv Remote

8 برامج ريموت كنترول لجميع الاجهزة على الموبايل

يتوفر هذا التطبيق المميز على أجهزة الموبايل بأنواعها المختلفة، كما أنه يدعم عدداً كبيراً جداً من نسخ النظام المختلفة أيضاً. ويمكنك أن تستخدم البرنامج هذا للتحكم في أجهزة التلفزيون بدلاً من الريموت كنترول الخاص بها. ولكن عيبه الوحيد أنه غير قادر على التحكم في كافة أجهزة التلفاز، وإنما شريحة صغيرة منها فقط. بالمقابل، يتيح لك البرنامج أن تتحكم في الأجهزة المسموحة باستعمال الأوامر الصوتية والأزرار الموجودة على الشاشة في نفس الوقت. وأخيراً التطبيق مجاني بالكامل، كما أنه صغير الحجم ولا يؤثر على بطارية أو ذاكرة الموبايل على الإطلاق.

انقر هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

8- برنامج Easy Universal TV Remote

في حال كان الموبايل الخاص بك يحتوي على ليزر IR، فإن استعمال هذا التطبيق بدلاً من الريموت كنترول سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. بحيث يمكن لهذا التطبيق البسيط أن يستبدل عدداً كبيراً من أجهزة التحكم عن بعد بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، فإن طريقة إعداد التطبيق والعمل عليه بسيطة للغاية، ولن تحتاج إلى فيديوهات لتعلم كيفية العمل عليه. وأخيراً، التطبيق مجاني بالكامل، ولا تقوم الواجهة الخاصة به بعرض الإعلانات المزعجة كما هو الحال في التطبيقات المجانية الأخرى المشابهة له.

انقر هنا لتحميل التطبيق للاندرويد

كيف أعرف أن موبايلي يحتوي على ليزر IR؟

تحتوي بعض الأجهزة من شركات سامسونج وشاومي وهواوي على حساس ليزري  IR يتيح لك استعمال الموبايل بدلاً من الريموت كنترول بسهولة. ولكي تعرف إذا كان الموبايل الخاص بك يحتوي على هذا الحساس، ما عليك إلا أن تنظر إلى الجانب العلوي من الموبايل، وفي حال وجدت نقطة سوداء صغيرة، فهذا هو حساس الليزر الخاص بك. الجدير بالذكر هنا أن بعض الأجهزة، مثل أجهزة شاومي، التي تمتلك حساس ليزر IR تأتي مزودة بتطبيق لاستبدال أجهزة الريموت كنترول بشكل أساسي. بالتالي يمكنك الاستعاضة عن التطبيقات السابقة واستخدام التطبيق الأساسي، والذي يدعى Mi Remote.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن أفضل تطبيق ريموت كنترول لجميع الاجهزة باستعمال الموبايل. حيث ذكرنا لك مجموعة من التطبيقات المختلفة، مع ذكر ميزات كل منها ورابط تحميله المباشر. لا تتردد في زيارة موقعنا بشكل مستمر لقراءة المزيد من المقالات الممتعة والمفيدة الأخرى.

اقرأ أيضاً:

حل مشكلة الموبايل لا يشحن | إليك 7 حلول مجرّبة وفعّالة

تنزيل العاب للموبايل | تعرف على أجمل 10 ألعاب حماسية

275 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.