قصة مسلسل طائر الرفراف بشكل كامل وواضح

قصة مسلسل طائر الرفراف بشكل كامل وواضح

نقدم في مقالنا التالي قصة مسلسل طائر الرفراف بأسلوبٍ شيق و جميل.

قصة مسلسل طائر الرفراف (فريد)

 

تبدأ أحداث قصة مسلسل طائر الرفراف في مدينة إسطنبول مع الجد هاليس آغا، و ابنه أورهان و زوجته جولجون، و أبنائهما فريد و فؤاد. بالإضافة إلى إيفاكات و هي زوجة ابنه الأكبر، و الذي كان متوفياً. و تعيش العائلة كلها في قصر واحد كبير، و كان الجميع يلتزمون بتنفيذ أوامر الجد الحازمة و الصارمة.

في منتصف الليل تتسلل فتاة تدعى أيسون إلى غرفة فريد، وتنام إلى جانبه من غير أن يشعر بها. و في الصباح تأتي الشرطة و معها والدة أيسون، و التي تدّعي أن هذه العائلة خطفت ابنتها. فتحصل مشكلة بين الجد و الشرطة، و إذا بالفتاة تخرج من غرفة فريد و تمثل أنها خائفة و تركض إلى والدتها.

فيشعر الجد بالإحراج من تصرفات فريد المستهترة و الطائشة، و يبدأ بلوم أورهان والد فريد على هذه التربية. ثم يقرر الجد أن يزوج حفيده من فتاة من مدينة عنتاب، حتى يعلمه تحمل المسؤولية.

ترفض العائلة قرار الجد بحجة أن فريد ما زال صغيراً، و أنه يحب فتاة تدعى بيلين، و لكن لا أحد يستطيع الاعتراض على قرارات الجد. و تبدأ المشاكل بين بيلين و فريد، فيحاول فريد أن يشرح لها قصة الزواج و أنه غير موافق، و لكن لا يستطيع أن يعترض.

قصة مسلسل طائر الرفراف (سونا و سيران)

تنتقل أحداث قصة مسلسل طائر الرفراف إلى مدينة عنتاب، إلى عائلة مؤلفة من ابنتين، الكبيرة اسمها سونا و الصغيرة سيران. و والدهما كاظم و والدتهما أسماء، و تعيش معهم عمة كاظم و التي تدعى خديجة.

كان كاظم يمتلك الكثير من الأراضي، إلا أنه كان شديد البخل، فكان يحرم بناته الطعام. و كان سيء المعاملة و سيء الخلق، فكان يضرب بناته و يتمنى أن يزوجهن بأسرع وقت ممكن.

كانت سونا تتمنى أن تتزوج حتى ترتاح من والدها القاسي، على عكس سيران التي لم تكن تحب الزواج التقليدي. كانت سيران تحب شاب يدعى يوسف، و تلتقي به في السر من دون علم أهلها.

أما زوجته أسماء فكانت طيبة القلب و تحب بناتها، و لكنها لا تستطيع أن تقف أمام زوجها و تمنعه من هذه التصرفات.

قصة مسلسل طائر الرفراف (اختيار العروس)

تحاول العائلة إقناع الجد بالتنازل عن قراره بتزويج فريد، و خصوصاً بعد كشف حيلة أيسون، و لكن الجد يرفض. فيأمر الجد إيفاكات أن تسافر إلى عنتاب لتبحث عن عروس مناسبة لفريد، فتبدأ إيفاكات بالتجهيز لسفرها.

تنتشر الأخبار في عنتاب أن إيفاكات تبحث عن عروس للحفيد الأصغر فريد، و أنها تريد رؤية أكبر عدد من البنات. و عندما يصل الخبر إلى كاظم يتحمس، و يطلب من بناته الاستعداد للذهاب إلى التجمع الذي تقيمه إيفاكات.

تفرح سونا بذلك و تبدأ بالاستعداد و خاصةً بعدما علمت أن العريس شاب غني و وسيم. على عكس سيران التي لم تكن تهتم بذلك و ترى أن في ذلك انتقاص لقيمتها. تبدأ خديجة بتجهيز البنات، و تركز على سونا لأنها الفتاة الكبيرة. و في اليوم التالي يُقام التجمع و تبدأ إيفاكات بمراقبة الفتيات، و تُعجب بسونا كثيراً و تختارها من بين الجميع.

تصل الأخبار إلى كاظم بأن السيدة إيفاكات اختارت ابنته، و أنها ستطلب يدها في أسرع وقت. و هنا يشعر كاظم بالفرح الشديد، و خصوصاً أنه سوف يناسب عائلة غنية جداً. يسافر فريد و أبوه أورهان و أمه جولجون إلى عنتاب، لرؤية العروس التي اختارتها إيفاكات.

قصة مسلسل طائر الرفراف (لقاء فريد و سيران)

قصة مسلسل طائر الرفراف

تبدأ أسرة سونا بالتجهيز لهذا اللقاء، ويحرص كاظم على الاهتمام بأدق التفاصيل، فلا يريد حدوث أي مشكلة في هذا اليوم. ثم تطلب خديجة من سيران أن تذهب إلى محل الحلويات لشراء بعض الحلويات للضيوف.

عندما تصل سيران إلى المحل تصطدم بصندوق من المكسرات و يقع على الأرض، فتبدأ سيران بجمعه. و بالصدفة يدخل فريد إلى المحل ليأكل شيئاً، فيجد سيران و يعجب بها، و يبدأ بمعاكستها. عندها تغضب سيران من تصرفه، و تحدث مشكلة بينهما و تخرج من المحل.

و عند وصول الضيوف، تطلب أسماء من سونا إحضار القهوة، و لكنها كانت متوترة جداً. و عندما تدخل الغرفة تسقط سونا و تسقط معها القهوة، فتشعر بالإحراج و تخرج من الغرفة مسرعة.

عندها تدخل سيران لتقوم بتنظيف القهوة، فيراها فريد و يطلب من والدته أن تطلب له سيران بدلاً من سونا. توافق والدته على ذلك و تطلب يد سيران، فيوافق كاظم مباشرةً على ذلك، لأنه يريد الخلاص من بناته.

و عندما تعلم سيران بذلك تبكي و ترفض، لكن والدها يقوم بحبسها في المخزن. أما سونا فكانت منهارة مما حدث، و والدتها أسماء حزينة عليها، و لكن لا تستطيع فعل أي شيء. و تصل الأخبار إلى يوسف حبيب سيران، و يشعر بالصدمة مما حدث.

قصة مسلسل طائر الرفراف (زواج فريد و سيران)

قصة مسلسل طائر الرفراف

تطلب والدة فريد من إيفاكات ألا تخبر الجد بما حصل، و أن ابنهم قد أحرجهم و طلب يد سيران بدلاً من سونا. لأن الجد يمكن أن يعاقبه مرةً أخرى، فتوافق إيفاكات على ذلك.

يتصل أورهان بكاظم و يطلب منه الاستعداد للذهاب من أجل عقد الزواج، فيقوم بإخراج سيران من المخزن. تذهب سيران إلى أختها و تعتذر مما حصل، ثم تبدأ خديجة بتجهيزها قبل أن يأتي فريد.

يذهب فريد و سيران لإتمام عقد الزواج، و في الطريق تتحايل سيران على فريد و تذهب إلى السوق لترى يوسف. عندها تخبر يوسف بما حصل و تطلب منه أن يهربا معاً، و لكن يوسف يرفض ذلك. فتشعر سيران بالصدمة من حبيبها الذي تخلّى عنها، ثم تتركه و تعود إلى فريد.

يتم تحديد موعد الزفاف في اليوم التالي، و ترتدي سيران فستان الزفاف و تذهب مع عريسها إلى الفندق. تدخل سيران إلى الغرفة و تتفاجأ من وجود بيلين في نفس الغرفة، و يخبرها فريد بأنه مجبور على هذا الزواج و أنه يريد أن يكمل حياته مع بيلين. تُصدم سيران من ذلك و تقوم بضرب فريد، و تهرب إلى الحمام و تنام فيه.

قصة مسلسل طائر الرفراف (العودة إلى القصر)

قصة مسلسل طائر الرفراف

و في صباح اليوم التالي تعود سيران و فريد إلى القصر و تستقبلهم العائلة، ثم يطلب الجد من سيران أن تتقرب من فريد و تحاول تغييره. تقدم العائلة لسيران العديد من الهدايا ترحيباً بقدومها، فتشعر سيران بأنهم عائلة لطيفة و محبة.

على الجانب الآخر بدأ الناس في عنتاب بالحديث عن سونا و تناقل الأخبار عنها، فقرر كاظم مغادرة عنتاب و السفر إلى إسطنبول.

تحاول سيران التأقلم مع فريد و مع حياتها الجديدة، إلا أنها تعاني من الكثير من المشاكل. و تستمر أحداث قصة مسلسل طائر الرفراف، فتتعرف سيران على فريد بشكل أكبر و عندها تقع في حبه.

 

و إلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا قصة مسلسل طائر الرفراف، نتمنى أن يكون نال من إعجابكم.

اقرأ أيضاً:

قائمة تحتوي 15 مسلسل تركي كوميدي يستحق المشاهدة

مسلسلات للبنات من نخبة الدراما العالمية لا تفوتي مشاهدتها

أجمل 7 مسلسلات تركية جديدة 2023

121 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.