تتبع الموبايل عن طريق gmail لمعرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

تتبع الموبايل عن طريق gmail لمعرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

بات وجود الموبايل (الهاتف المحمول) في حياتنا أمر مهم للغاية، فيمكن تشبيهه بالبحر الهائج وأمواجه المتعالية هي إجراء المكالمات أو تخزين الملفات الهامة أو الذكريات كالصور والفيديوهات وما شابه ذلك. فماذا إذاً لو تمت سرقته؟ عليك حتماً معرفة مكان الهاتف المسروق لتتمكّن من استرداده، وهذا ما سنقدّمه الآن في طريقة تتبع الموبايل عن طريق gmail الإيميل.

ما المقصود بتتبع الموبايل المغلق؟

تتبع الموبايل المغلق يشير إلى عملية محاولة تحديد موقع هاتف محمول أو جهاز محمول آخر عن طريق استخدام تقنيات معينة، حتى عندما يكون الهاتف في وضعية مغلقة أو غير متصل بالإنترنت. هذا النوع من التتبع يعتمد على إشارات الهواتف المحمولة التي تتبادلها مع أبراج الاتصالات المحيطة بها.

تقنياً، يتم استخدام تقنية تسمى “تقنية الخلية القريبة” (Cell ID) لتحديد موقع الهاتف المحمول المغلق. تعمل هذه التقنية عن طريق تحديد الخلية اللاسلكية التي يتصل بها الهاتف، وتحديد الموقع التقريبي للهاتف بناءً على التغطية والإشارة المستلمة من الأبراج المحيطة.

1- طريقة تتبع الموبايل عن طريق gmail (الإيميل)

طريقة تتبع الموبايل عن طريق gmail (الإيميل)

تعتبر طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق gmail من أسهل وأسرع الطرق التي تفي بالغرض، لذلك إن كنت تودّ معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق Gmail، تابع معنا ما سنسرده لك بشكل موضّح وبسيط يمكّنك من العثور على جهازك. كل ما عليك فعله هو تفعيل ميزة في الجهاز تساعدك في استرداده في حال سرِق:

  1. أولاً عليك الانتقال إلى إعدادات الجهاز “Settings”.
  2. ثم مرّر بإصبعك إلى الأسفل حتى تجد “الحماية”.
  3. ثم قم بالنقر عليها.
  4. الآن سيحوّلك إلى نافذة الحماية، عليك النقر على “مسؤولو الأجهزة”.
  5. ثم قم بتفعيل الخيار “العثور على هاتفي”.

عندما تكون قد قمت مسبقاً بالإجراءات أعلاه على الهاتف الخاص بك، تستطيع فعل الآتي عند سرقة هاتفك المحمول أو فقدانه في مكانٍ ما:

  1. عليك النقر على الرابط الآتي Find My Device.
  2. ثم سيأخذك إلى الصفحة الرسمية لجوجل المتخصّصة بالعثور على جهازك من Google.
  3. ثم عليك تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بالهاتف المفقود.
  4. الآن سوف يظهر أمامك على الشاشة خيارات عديدة، مثل أن تجعل الهاتف مغلق، أو استرداد جهات الاتصال من الهاتف المسروق، أو تحديد موقع الهاتف، أو حذف بيانات الهاتف عن بعد وما شابه ذلك. اختر منها ما تريد.
  5. عليك الانتظار بعض الوقت إلى أن تتم العملية بنجاح.

وبذلك تكون حصلت على طريقة تتبع الموبايل عن طريق gmail وتحديد موقع الجوال المسروق بكل سهولة.

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق Gmail (جوجل ماب Google Map)

تتبع الموبايل عن طريق gmail | معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق Gmail (جوجل ماب Google Map)

من خيارات تتبع الموبايل عن طريق gmail أن تستعين بخريطة جوجل Google Map، فبعد تطبيق ما سبق عليك النقر على أيقونة تدعى “حدد” أعلى يمين الصفحة، ثم سيحوّلك بشكل مباشر إلى خريطة جوجل، ومن ثم سيقوم بتحديد الموقع الجغرافي المتواجد فيه الموبايل المفقود.

كيفية العثور على جهازي من Google في المنزل

إن كنت تسأل عن كيفية البحث عن هاتفي الضائع في المنزل، فعليك مباشرةً بعد اتّباع الخطوات المدرجة أن تنقر على أيقونة “حلقة” والتي تدعى Play Sound أو النقر على الرابط الآتي Google Find My Device، ومن ثم Play Sound. هذه الميزة تعطي نتائج فعّالة إن كان الهاتف قريب منك حيث ستجعله يرن وتتمكّن من تحديد موقع الهاتف باتّباع مصدر الصوت.

2- تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي

تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي

طريقة أخرى إلى جانب طريقة تتبع الموبايل عن طريق gmail، وهي تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم. ترتكز هذه الطريقة بشكل أساس على موقع IMEI، فإن كنت تتساءل كيف يتم العثور على جهازي وهو مغلق عن طريق IMEI؟ إليك الخطوات الآتية بالتفصيل:

  1. بدايةً، عليك الدخول إلى موقع IMEI. انقر للدخول إلى موقع IMEI.
  2. ثم عليك معرفة الرقم التسلسلي للموبايل المفقود. “يمكنك معرفة ذلك من خلال العلبة الأصلية للهاتف حيث ستجده على شكل باركود عليها”.
  3. ثم قم بإدخال الرقم التسلسلي للهاتف في الخانة المخصصة له في الموقع.
  4. الآن كل ما عليك فعله هو النقر على زر Search أو بحث.

أهم الأسئلة الشائعة حول تتبع الموبايل عن طريق gmail

1- هل يمكن معرفة مكان الهاتف عن طريق رقم الهاتف وهو مغلق؟

يمكنك تحديد مكان الهاتف المسروق عن طريق Gmail، كما يمكنك عن طريق معرفة الرقم التسلسلي IMEI المتواجد على العلبة الأصلية للموبايل على هيئة باركود. كل هذه الطرق مشروحة بكلماتنا السابقة بالتفصيل عبر مدونة مَعِين تمعّن في تصفّحها.

2- كيف تتمكن الشرطة من العثور على الهاتف المسروق؟

عادةً ما تعتمد المباحث في الشرطة على رقم IMEI للهاتف المسروق، فتقوم من خلاله معرفة مكان الهاتف المسروق. كما إذا تم إجراء مكالمة منه ستتعرّف على أقرب برج تمّت منه المكالمة.

3- هل يمكن معرفة مكان الهاتف بدون شريحة؟

نعم، يمكن تحديد موقع الهاتف المسروق بدون SIM، وذلك عن طريق الرقم التسلسلي IMEI أو بطريقة تتبع الموبايل عن طريق gmail. كما إذا تم الاتصال بشبكة الإنترنت تسهل عملية العثور على الجهاز جداً، حيث ستتمكّن من معرفة مكان الهاتف المسروق مباشرةً من خريطة جوجل تبعاً لتقنية GPS.

4- كيف تعثر على هاتفك وهو مغلق؟

يمكنك اتّباع طريقة تتبع الموبايل عن طريق gmail. تستطيع الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك ببريدك الإلكتروني ذاته المدخل على الهاتف المسروق وكلمة المرور ذاتها عبر دخولك إلى Find My Device، ومن ثم ستظهر لك نتائج البحث لتحديد موقع الهاتف المسروق بالتفصيل.

5- كيف تجعل الهاتف يرن وهو مغلق؟

يمكنك بشكل مباشر الدخول إلى الرابط الآتي https://www.google.com/android/find/، ومن ثم االنقر على Play Sound من أجل جعل الهاتف يرن وتتمكّن من تحديد موقع الهاتف سواء أكان مغلقاً أو صامتاً.

6- كيف ابحث عن جهاز مفقود؟

  1. أولاً عليك التوجّه إلى رابط Google Find My Device.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول عبر إدخال البريد الإلكتروني ذاته المسجّل على الهاتف المسروق وكلمة المرور نفسها.
  3. ثم عليك اختيار اسم الهاتف المسروق الخاص بك.
  4. الآن عليك اختيار فيما إذا كنت تريد معرفة مكان الهاتف المسروق أو حذف البيانات منه وما إلى ذلك.
  5. ثم انتظر بضع دقائق وستتم العملية بسهولة وتظهر نتائج البحث أمامك وتحديد موقع الجوال المسروق.

هذه هي طرق تتبع الموبايل عن طريق gmail، بالإضافة إلى طريقة تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم التسلسلي. كما قمنا بالإجابة على بعض الأسئلة الشائعة والمتداولة بين الأشخاص حيث شرحنا من خلالها أنه يمكنك معرفة مكان الهاتف بدون شريحة، وذلك من أكثر ما يتعرّض له الكثير. إن كنت من فاقدي هاتفهم فعليك اتّباع الخطوات السابقة المدرجة في المقال أعلاه حتى تتمكّن من معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق Gmail.

اقرأ أيضاً:

طريقة مجربة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة 100%

372 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.