قائمة بأجمل مسلسلات ايرانية مترجمة متنوعة

قائمة بأجمل مسلسلات ايرانية مترجمة متنوعة

مع السباق الدرامي الملحوظ بدأت المسلسلات الإيرانية بالظهور في الآونة الأخيرة، وأصبحت رائجة جداً بسب توفّرها مدبلجة أو مترجمة من شأن العرب، وذلك لتأخذ حيّزاً واسعاً دولياً. حتماً أنك تبحث عن أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة ومدبلجة وهذا ما جعلك في مقالنا اليوم، لذلك إليك أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة على الإطلاق.

أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة للعربية

أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة للعربية

سنستعرض لك في كلماتنا القادمة قائمة بأفضل مسلسلات ايرانية مترجمة للعربية ستجعلك تتابع مسلسل تلوَ الآخر دون توقّف:

1- صفر واحد وعشرون

  • أبطال المسلسل: سيامك أنصاري، جواد رضويان، سياوش طهمورث، وأمير حسين رستمي.

تدور قصة المسلسل حول عمل شخصين في البلدية. على الرغم من أنهما عديلين، إلا أنهما لا يحبان بعضهما، كما بينهما عداوة ومشاجرات لا تنتهي حول صف الحجار الإسمنتية، وبذلك يغلقوا المنازل من أجل منع دخول الناس كما يعملون على إغلاق المتاجر. يصنّف هذا المسلسل كأفضل مسلسلات ايرانية مترجمة.

2- البريء الإيراني

  • أبطال المسلسل: ويشكا آسايش، آتيلا بسياني، محسن كيائي، وشبنم مقدمي.

تحكي قصة المسلسل أحداث حول مصمم إيراني شهير يدعى رشيد، وماذا سوف يحدث له بعدما عاد الرجل مرداني من خارج البلاد ليكشف سره! بانتظارك أحداث رائعة ومشوّقة جداً تشرح كل ما حدث بالتفصيل، لذلك تم إدراجه بقائمة أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة رائعة.

3- بنات حواء

  • أبطال المسلسل: جوهر خيرانديش، يكتا ناصر، وأمير حسين.

يروي المسلسل أحداث شيّقة حول زيارة مرشدة اجتماعية السجن، كما تقابل السجينة التي تدعى ثريا، حيث كانت تعيش آخر أيامها بسبب مرضها. تتوالى الأحداث لتعترف للمرشدة عن سر خطير ارتكبته في حياتها عندما كانت تعمل ممرضة في إحدى المشافي، وهو قيامها بتبديل 3 بنات عند ولادتهنَّ في المشفى. كيف تم ذلك؟ ومتى؟ هذا ما سنتركه لك لتتابعه بكل حماس، لذلك بنات حواء يعد أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة.

4- حلم يتبدد الإيراني

  • أبطال المسلسل: دانیال فریده، وسباه ‌منصور.

هذا المسلسل من إخراج فريدون جيراني، حيث تتمحور الأحداث حول قصة كاتبة مبتدئة تدعى “مارال” تحب كتابة الروايات، وبعد مرور أيام تبدأ بطباعة ونشر أول رواية لها. ولكن على الرغم من صغر سنها، إلا أن أضواء الشهرة تقرع أبوابها وتصبح هي وأسرتها محطّ أنظار الإعلاميين والصحافة. تابع أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة بالتفصيل وشاهد كيف تم ذلك ووصلت إلى ما تريد.

5- نسیم الحب

  • أبطال المسلسل: أمين تاريخ، ثريا قاسمي، آتنه فقيه، وعلي عمراني.

قام بإخراج نسيم الحب محمد مهدي عسكربور، حيث تدور قصة المسلسل حول عائلة صغيرة تعيش في منزل بسيط، تتألف من أم تبلغ من العمر قرابة 80 عاماً، ولديها أحفاد شباب أحدهما بزرك، والآخر يدعى إسماعيل. تتوالى أحداث المسلسل إلى أن تتم خطوبة ابن إسماعيل على ابنة بزرك، وتسير مراسم الزواج دون أية مشاكل. ماذا سيحصل بعد ذلك؟ وما هي النهاية. تابع المزيد من التفاصيل المتخلّلة في حلقاته.

6- للأماني قيود

  • أبطال المسلسل: بانته آبهرام، أمير جعفري، وكامران تفتي.

يتناول المسلسل قصة حول شخص يدعى عطا يحب فتاة تدعى منيرة يتيمة الأم، ووالدها لديه محل للمجوهرات. حرّضت الفتاة منيرة الشاب عطا لكي يسرق محل والدها وذلك حتى يثبت حبه لها، كما أرادت منيرة الانتقام من والدها لأنه تزوّج بامرأة أخرى بعد وفاة أمها. ومن هنا تبدأ رحلة أخيها باستغلال سرقة المحل ويسرق الألماس ويتهم عطا بذلك وعلى إثره يدخل عطا السجن! وفي داخل السجن يحدث ما يساعده على إثبات الحقيقة ومن هنا تبدأ الأحداث الشيّقة والأكشن، لذلك هو مندرج بقائمة أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة درامية اجتماعية.

مسلسلات ايرانية مترجمة كوميدية

مسلسلات ايرانية مترجمة كوميدية

1- عمارة الاطباء

يتصدّر بطولة هذا المسلسل شقايق دهقان، مونا فرجاد، وبهنام تشكر. تتناول أحداث المسلسل مشاكل عائلية لطبيب نفسي مع زوجته، حيث أنه يسكن في نفس البناء الذي يسكن فيه والديه، وبحكم عمله الشاق في العيادة كان دائماً يشتكي من التعب النفسي. والأمر المفاجئ أنه متزوج من إحدى مريضاته سراً. باقة من الأحداث الكوميدية بانتظار مشاهدتك، فهو من أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة كوميدية على الإطلاق.

2- السلطان والراعي الإيراني

هذا المسلسل من بطولة مهدي هاشمي وغلاب آدينة. كما تم إخراجه من قِبل داريوش فرهنك. يعتبر السلطان والراعي من أفضل مسلسلات ايرانية تاريخية كوميدية، حيث تدور أحداث المسلسل حول رؤية الأمير حلماً مرعباً تجعله يقلق في حياته، مما يدفعه إلى الذهاب لمفسّر الأحلام، وبالفعل يفسر له مفسر الأحلام بأن هناك مصيبة ومشاكل سوف تحل به، فيزداد حال السلطان كآبة حتى ينقلب ذلك إلى حقيقة ويمرض مرضاً شديداً، مما يجعل الوزير يتدخل.

3- بدون تعلیق

من أبطال المسلسل فتح علي اويسي ومريم سعادت، وإخراج مهدي مظلومي. تحكى أحداث المسلسل بطريقة كوميدية، وذلك حول أنباء تصدرها صحيفة تبث أخبار غير صحيحة في بعض الأحيان لكي تظهر للإعلام وتحدث ضجة إعلامية كبيرة. هناك الكثير من التفاصيل الرائعة يرويها هذا المسلسل ستستمتع حقاً برؤية أفضل مسلسلات ايرانية مترجمة كوميدية لا تفوت الفرصة.

مسلسلات ايرانية بوليسية مدبلجة

مسلسلات ايرانية بوليسية مدبلجة

1- ميكائيل

تروي أحداث المسلسل حياة ميكائيل وأخته التي تدعى مهري، حيث يعيشان في بيت الخال الذي يدعى عبدالله، ولديه طفلان رسول ورشيد. عندما أصبحا في سن الشباب درس ميكائيل وابن خاله رسول الحقوق، وبذلك أصبحا شرطيين، كما تزوّج رسول ياس وأنجبت له طفل يدعى خشايار. تابع سلسلة من الأحداث المتتالية الممتلئة بالأحداث المشوّقة من ميكائيل كأفضل مسلسلات ايرانية مترجمة بوليسية.

2- القاتل الخفي

واحد من أروع المسلسلات الايرانية البوليسية المدبلجة على الإطلاق. تطغى على أحداث المسلسل قصة عصابة كبيرة من تجّار المخدّرات فاندرج هذا المسلسل تحت عنوان حرب المخدرات. تبعاً لهذه الحرب تظهر المشاكل الاجتماعية من طلاق وتهميش وما يترتب على ذلك من نتائج. تم تصنيف هذا المسلسل من أفضل مسلسلات ايرانية بولسية مدبلجة لما يحمله من أحداث أكشن.

3- المختار الثقفي

مسلسل تاريخي أكشن بامتياز، حيث يحكي المسلسل حياة أبي اسحاق وهو المختار بن أبي عبيد الثقفي الذي حارب أبي اسحاق لكي يثأر لاستشهاد الإمام علي في مدينة كربلاء. ومن هنا تبدأ مرحلة الانتقام من جميع قتلة الإمام علي وينجحون في الأخذ بالثأر. كما تتوالى الأحداث ليستلم سعد بن مسعود عم المختار الحكم في إمارة المدائن ويأمر المختار بسحن من يخالف القانون. أفضل ما في المسلسلات الايرانية المترجمة ستشاهده في هذا المسلسل التاريخي الرائع.

مسلسلات ايرانية مدبلجة

مسلسلات ايرانية مدبلجة

1- يوسف الصديق

من أبطال المسلسل مصطفى زماني قام بدورالنبي يوسف يوزارسيف، محمود باك نيتقام بدور يعقوب، كتايون رياحي بدور زليخة، وإلهام حميدي قامت بدور أسينات. تحكي قصة المسلسل أحداث وفقاً لما جاء في السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم عن جمال لا حدود له لسيدنا يوسف عليه السّلام بعدما وهبه الله لسيدنا يعقوب عليه السّلام، والذي كان يحذر بني إسرائيل من عبادة الأصنام ويدعونهم للتوحيد. لقد رأى سيدنا يوسف عليه السّلام منذ صغره الشمس والقمر وإحدى عشر كوكباً يسجدون له! وهذا سر الحكاية ونهايتها. مسلسل يوسف الصديق من أفضل المسلسلات الايرانية المدبلجة على الإطلاق.

2- غيرة الطاهي

تدور أحداث المسلسل حول حياة شخص مكافح يعمل بالطبخ وزوجته التي تساعده في مطعم بسيط وصغير يقع تحت الدرج. مع مثابرة عملهما معاً تقدّم بهما الحظ والنجاح لكفاحهما الجبّار فاشترى مطعماً يحتوي على جميع الأدوات الكهربائية المتطورة، وأراد هذا الطباخ المجدّ بعمله أن يعمل شيئاً ليجعل المطعم من أشهر المطاعم وأطيبهم مذاقاً للطعام. إذاً كيف حصدا هذا؟ وكيف ستجري الأمور؟ تابع أفضل مسلسلات ايرانية مدبلجة غيرة الطاهي لتتعرّف على الأحداث بالتفصيل.

3- مطعم العزاب

يتناول المسلسل قصة حي صغير وعائلات متوسطة الحال مادياً، كما أن الأطفال يلعبون مع بعضهم في الحي وتربطهم علاقة متينة إلى أن أصبحوا خمسة أصدقاء يتحدّون الحياة بجميع مشاكلها معاً. تتوالى الأحداث وذات يوم يموت والد أحد الأصدقاء ويرث الطفل عن والده حماماً شعبياً، فاتفقوا الأصدقاء في ذلك الوقت أن يحولوا الحمام إلى مطعم جميل ليصبح مصدر رزقهم، كما تعاهدوا على عدم الزواج. المزيد من الأحداث الدافئة تملأ هذا المسلسل بانتظارك، ننصحك بمتابعته كونه أفضل مسلسلات ايرانية مدبلجة.

4- عمليات 125

عملية إطفاء الحريق بالمدينة قضية هذا المسلسل، ومن هنا تبدأ رحلة الأبطال في العمل من خلال محاولة خمسة أشخاص لا علاقة لهم بفرقة الإطفاء بمساعدة رجال الإطفاء وكان هدفهم واحد هو ألّا يمتد الحريق أكثر من ذلك. مع العلم أن كل فرد تختلف طبيعة عمله عن الأخر، فكان أحد الشبان من أسرة غنية جداً والثاني كان مدمن مخدرات والآخر يدرس في الجامعة. باقة من الأحداث غير المتوقعة والأكشن ستواجهها في هذا المسلسل، فهو من أفضل مسلسلات ايرانية مدبلجة على الإطلاق.

مسلسلات إيرانية رومانسية

مسلسل إيراني رومانسي

من المسلسلات الإيرانية الرومانسية الأكثر نجاحاً:

1- همسة Hamsayeh

تحكي أحداث المسلسل عن رجل الأعمال الذي يعشق طبيبة، كما تدور بينهما قصة حب وغرام، ولكن كان الرجل يعاني من عدة مشاكل جسدية.

2- شهرزاد Shahrzad

يروي المسلسل قصة إعجاب وحب يقع فيها كل من شهرزاد وفريدون في عصر الشاه. كما يختار المخرج موقع استراتيجي وممتاز للتصوير مما يجعل المسلسل أكثر جذباً للأنظار.

3- مضى قرمز Mozhe Ghermez

يتحدّث هذا المسلسل الإيراني عن طبيبة وطبيب يعيشان قصة حب وغرام في مكان عملهما في المستشفى، ثم تبدأ الأحداث المشوّقة والمثيرة.

4- سوق المحضرة The Butcher’s Market

يحكي المسلسل تحديات كثيرة حول أربعة أصدقاء يعملون مع بعضهم في ذلك السوق وتبدأ مرحلة التشويق في العمل.

مزايا الدراما الإيرانية

مزايا الدراما الإيرانية

تتميز الدراما الإيرانية في عالم المسلسلات التلفزيونية بنقاط عديدة وفق آراء الكثير من النقّاد المثقفين منها:

  • أحد المثقفين يرى أن الدراما الإيرانية لديها حراك ثقافي خاص بها إلى أن وصل إلينا بالترجمة إلى اللغة العربية مما زادها تطوراً وحماساً.
  • كما رأى آخر أن الدراما الإيرانية تتماشى مع العادات والتقاليد العربية بعض الشيء. فتروي على هذا المنحى قصص دينية من قصص القرآن الكريم، وبالتالي تلامس عواطف الناس ومشاعرهم ومبادئهم وقيمهم.
  • أفاد شخص آخر بأن اللغة العربية قد قرّبت الدراما الإيرانية إلى أذهان الناس مما جعلها تنتشر على مدى أوسع مما هي عليه.
  • كما قيل أنها تتمحور ضمن إطار درامي اجتماعي أخلاقي مما جعل لها الكثير من المتابعين ومن كافة الفئات العمرية.
  • وأدلى آخر بأن الدراما الإيرانية ما هي إلا وسيلة لإيصال الثقافة الإيرانية إلى جميع أنحاء العالم.

قائمة بأفضل مسلسلات ايرانية مترجمة وكوميدية وبوليسية مدبلجة وأخرى رومانسية قدّمناها لك آنفاً مع نبذة مختصرة حول كل مسلسل. انتقِ منها ما تريد مشاهدته وما يناسب ذوقك، كما يمكنك مشاركتنا بالمسلسلات الإيرانية التي تتابعها عبر صندوق التعليقات في الأسفل، فمشاركتك تسعدنا.

اقرأ أيضاً:

قصة مسلسل الثمن من البداية إلى النهاية

مسلسلات نتفلكس | إليك قائمة بأشهر مسلسلات نتفلكس 2024

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.