6 مواقع رهيبة لتحويل mp3 إلى نص مكتوب أون لاين

6 مواقع رهيبة لتحويل mp3 إلى نص مكتوب أون لاين

هل سبق واعترضتك ظروف شديدة منعتك من إتمام كتابة أبحاثك الجامعية، أو كتابة أوراق في عملك في وقت ضيق، أو خواطر وأفكار سريعة تودّ تدوينها وما شابه ذلك؟ إذا كنت حقاً ممن يعانون من ضيق في الوقت، فعليك التعرّف على موقع تحويل mp3 إلى نص مكتوب عبر مقالنا هذا كي تقوم بتسجيل صوتك مباشرةً ويقوم بدوره في تحويله إلى كتابة، كما من الممكن أن يحوّل أي ملف صوتي آخر جاهز. بانتظارك أدوات سهلة الاستخدام ومذهلة في آنٍ معاً.

موقع تحويل mp3 إلى نص مكتوب اون لاين

كثيراً ما يرغب البعض في تحويل الملفات الصوتية كالأغاني ولا سيما التسجيلات إلى نصوص مكتوبة دون بذل أي جهد من أجل توفير الوقت، لذلك سنقدّم إليك في كلماتنا القادمة أفضل المواقع لتحويل الصوت إلى نص مجاناً. تابعها معنا إن كنت في حاجة ماسّة لها:

1- موقع Audext

موقع Audext أفضل موقع تحويل mp3 إلى نص مكتوب

هذا الموقع مبرمج بشكل سهل ومبسّط يرتكز على تقنية الذكاء الاصطناعي كي يظهر النتائج بوقتٍ قليل وبالتالي سرعة أكبر، وهذا لا يقلّل من جودته على العكس تماماً. يستخدمه كثيرون في مجالات أعمالهم سواء أكانت تعليمية أو تجارية وما إلى ذلك. كما من الممكن أن يستخدم في تحويل الصوت من الفيديو MP4 إلى نص عربي، فهو يدعم صيغ وتنسيقات مختلفة. تتعدّد لغاته حتى تفوق 60 لغةً حول العالم. الأكثر جمالاً وروعةً أنه يمكنك أن تقوم بالتعديل الذي تشاء على النص المكتوب، بالإضافة إلى إمكانية رفع الملفات الصوتية بكل سرعة. موقع Audext ليس موقع مجاني بالكامل، فهو يتيح لك مدة زمنية من الوقت تقارب النصف الساعة من أجل التحويل المجاني، وبعد ذلك تصبح تكلفة 60 دقيقة من التحويل خمسة دولارات أمريكية.

2- موقع Virtualspeech

موقع Virtualspeech موقع تحويل الصوت إلى نصوص مجانا

يقوم موقع Virtualspeech بدوره الأساس فور رفع ملفات صوتية عليه، فيقوم بتحويل mp3 إلى نص مكتوب مجانا ولكن لمدة 60 ثانية فقط. فيما بعد أي بعد مرور الدقيقة المجانية تصبح تكلفة الدقيقة 0.50 دولاراً أمريكياً. علاوةً على ذلك يدعم صيغ وتنسيقات صوتية متنوعة بالإضافة إلى MP3 مثل WAV، و Ogg وما إلى ذلك. يقدم لك هذا الموقع الأمان بشكل تام بسبب تأمينه من قِبل البروتوكول SSL، فلا يحتفظ بأية معلومات مدخلة صوتياً إلى الموقع، بل يقوم بإرسال الملفات الصوتية إليك عبر بريدك الإلكتروني كي تستطيع تحميله على جهازك والاحتفاظ به.

3- موقع Sonix

موقع Sonix لتحويل الملف الصوتي إلى نصوص مكتوبة اون لاين

يتيح لك هذا الموقع ترجمة لغات عديدة تفوق 30 لغة عالمياً. كما أنه يعمل على تحويل أي صوت mp3 إلى نص مكتوب بكل سهولة بواسطة أدواته البسيطة. الجدير بالذكر أن بإمكانيته وضع Subtitle للفيديو الذي تريد كي تسهّل عملية فهم ما يدور به. عادةً ما يحوّل موقع Sonix ملفاتك الصوتية بشكل مجاني لأول نصف ساعة فقط، أمّا بعد مرور تلك المدة فيصبح التحويل مدفوع، ولكن بمبلغ رمزي يعادل خمسة دولارات أمريكية لكل 60 دقيقة. لا تتردّد في تجريبه فستذهل حقاً من ميزاته التقنية.

4- موقع SpeechTexter

موقع SpeechTexter موقع تحويل mp3 إلى نص مكتوب

يقوم موقع SpeechTexter بتحويل الصوت mp3 إلى نص مكتوب بصيغ عديدة ومختلفة، فمثلاً تستطيع الاحتفاظ به كنص TXT، أو DOC وما إلى ذلك. كما يتميز بإمكانية التحرير على النص المكتوب كإضافة كلمات معينة، علامات ترقيم، أو أي تغيير كان. تصل جودته في ترجمة الصوت إلى 95 % في معرفة الكلام. كما يدعم هذا الموقع لغات عديدة أكثر من 60 لغة حول العالم وأهمها اللغة العربية. ليس عليك سِوى النقر على اسم الموقع المذكور أعلاه، ومن ثم يتم دخولك إلى الموقع وبنقرات بسيطة تستطيع رفع الملف الصوتي الذي تريد، وبعد ذلك يقوم الموقع بوظيفته بكل بساطة بتحويل الصوت إلى نص مباشرةً ويقدّمه إليك.

5- موقع Textfromtospeech

موقع Textfromtospeech موقع تحويل الملف الصوتي mp3 إلى نص مكتوب اون لاين

موقع Textfromtospeech أكثر مواقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب شهرةً عبر الإنترنت، حيث يقوم بتحويل الصوت mp3 إلى نص مكتوب بكل سهولة دون الاحتياج إلى تنزيل أياً من البرامج الخاصة بذلك. كما يمكنك أن تقوم برفع الملفات الصوتية التي تشاء إلى الموقع، أو التسجيل المباشر على الموقع، وبالتالي يقوم الموقع بدوره ويحوّلها إلى كتابة. الجميل في الأمر أن هذا الموقع مجاني بشكل تام طيلة فترة عملك عليه، لذلك تستطيع العمل عليه في الوقت الذي تودّ وبالمجّان. يتوفّر على كافة أنواع الأجهزة والحواسيب، كما ستجد ميزة الإيقاف المؤقت للتسجيل بسبب حجوم الملفات الكبيرة. لا يمكن نسيان أنه يحوّل أصوات بلهجات ولغات عديدة حول العالم إلى نصوص.

6- موقع Media.io

موقع Media.io موقع تحويل الصوت إلى نصوص

يتّسم هذا الموقع بالسهولة والسرعة، حيث يتلقّى الملفات الصوتية mp3 ويقوم بتحويلها على الفور إلى نص مكتوب مجاناً عبر الإنترنت. علاوةً على ذلك فإن موقع Media.io يستطيع التعرّف على الصوت في مقاطع الفيديو وتحويله إلى نصوص مكتوبة بكل بساطة فور رفعك للملف. ترتكز برمجته على الذكاء الاصطناعي المتقدّم مما يجعله سريع الاستجابة، بالإضافة إلى الدقة والجودة العالية في طرح النص. كما يدعم موقع Media.io صيغ وتنسيقات مختلفة من الأصوات والفيديوهات مثل، MP3، MP4، OGG، MOV والكثير. أكثر ما يميزه أنه يدعم أكثر من مئة لغة حول العالم بما فيها أهم اللغات المستخدمة كالعربية، الإنجليزية، الفرنسية، والإسبانية. كما تستطيع تحرير النص المكتوب بشكل مباشر كيفما ترغب.

أهم الأسئلة الشائعة حول موقع تحويل mp3 إلى نص مكتوب

1- كيف احول كلام الفيديو إلى نص؟

حتى تتمكّن من تحويل صوت الفيديو أو mp3 إلى نص مكتوب دون أي جهد منك وتوفيراً للوقت، عليك معرفة مواقع عبر الإنترنت حيث هناك مواقع عديدة تخدمك في ذلك. هذه الطريقة هي الطريقة الأسهل من تنزيل برنامج ما وتثبيته. لذلك سوف نساعدك في طرح عليك أهم المواقع التي تفي بالغرض مثل:

  • موقع Textfromtospeech.
  • وكذلك موقع Media.io.
  • موقع SpeechTexter.

2- كيف يتم تفريغ مقطع؟

إن هذه المهمة تعرف بمهمة التفريغ الصوتي، فيقوم صاحب هذا العمل بتحويل الصوت إلى نص مكتوب عربي. هذه المهنة لها أساسيات يجب أن يعتمد الكاتب عليها حتى يبدو النص لائقاً وبجودة كبيرة ودقة عالية. على سبيل المثال، عندما يتم ذكر حرف واو العطف في الكلام. فلا يجب ترك مسافة بينه وبين الكلمة اللاحقة له، بل يجب أن يكونا متلاصقين دون أي مسافة.

3- كيف تحول الصوت الى نص مكتوب في الوورد بدون برامج؟

إن كنت ترغب في القيام بعملية التحويل دون الاستعانة بالبرامج أو تنزيل أياً منها، إذاً ما عليك إلّا أن تسارع في تجريب إحدى المواقع التي طرحناها عليك في مقالنا عبر مدونة مَعِين. تصفّحها كي تتعلّم أكثر حولها. ومنها موقع SpeechTexter ،Dictation.io والعديد.

هذا أهم ما نحمله في مقالنا لهذا اليوم لعلّ أن تكون استفدت في التنقّل بين هذه المواقع كي تجعل واحداً منها صديق لك يرافقك ويسعفك في أوقات ضيقك. إن أعجبك ذلك وقمت بتجريب إحدى المواقع أو جرّبت موقع آخر لتحويل mp3 إلى نص مكتوب مجاناً، شاركنا تجربتك عبر صندوق التعليقات في الأسفل حتى تعمّ الفائدة. فمشاركتك تسعدنا.

اقرأ أيضاً:

طريقة مجربة لتقوية شبكة الهاتف المحمول في الأماكن الضعيفة 100%

206 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.