شاهد واستمتع بأغرب عادات الزواج في العالم

شاهد واستمتع بأغرب عادات الزواج في العالم

.يعتبر الزواج من أسمى وأرقى العلاقات الإنسانية، حيث أن أهم العادات والتقاليد التي تأخذ شكلاً خاصاً في حياتنا، هي تلك التي ترتبط بمراسم الزواج، التي تختلف من بلد إلى آخر وربما داخل البلد الواحد، يوجد في هذا العالم الكثير من الدول والبلدان التي تتفنن في عادات الزواج التي لا تخطر على بال انسان، ولاسيما تلك التي تقع في القارة الإفريقية، سوف نتكلم في هذا المقال عن أغرب عادات الزواج في العالم. حيث يكون البعض منها طريف والبعض الآخر أكثر فظاعةً وشناعة، أكمل معنا لتتعرف أكثر عن هذه العادات.

قائمة بأغرب عادات الزواج في العالم

1- قطع الأصابع في غينيا

في غينيا الجديدة، يعبّر الحبيب أو العريس الذي ينتمي إلى قبيلة “داني ” عن حبه لزوجته، وذلك عن طريق قطع إحدى أصابعه وتقديمه لها كوثاق حب. وعندما يتوفى الزوج يتوجب على الزوجة أن تقطع أصابع يدها وتقوم بدفنها معه، تعبيراً عن حبها ووفائها له. وتعتبر هذه من أغرب عادات الزواج في العالم وأصعبها وأكثرها شناعةً.

2- ثقب اللسان في جوبيس الأفريقية

في قبيلة جوبيس، يتم إجبار العروس على ثقب لسانها ويقوم العريس بربط خيط في لسان العروس، وذلك حتى لا تكون العروس ثرثارة وتزعج زوجها فيما بعد، فإذا أكثرت في الثرثرة يقوم العريس بشد الخيط فقط شدة واحدة، وهذا يكفي لإسكاتها. تعد أيضاً من أغرب عادات الزواج في العالم.

3- خلع الأسنان في القبائل الأثيوبية

في بعض القبائل الأثيوبية، التي تعرف باسم ” سورما ” تخلع الفتاة أسنانها السفلية، وتقوم بثقب شفتها السفلية أيضاً قبل موعد الزفاف بفترة قصيرة، لتدخل قرصاً من الطين في فمها، وتغيّر حجم القرص كل فترة حتى موعد الزفاف. وكلما كان حجم قرص الطين كبيراً زاد المهر، لأنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.

4- إطلاق ثلاث سهام على العروس في الصين

إنها من أكثر العادات خطورة، حيث يقوم أي عريس من قبيلة  “يوغر ” بإطلاق سهماً بواسطة القوس على عروسه قبل الزفاف، ليس مرة واحدة بل ثلاث مرات. السهم لا يحمل نصلاً في نهايته، ولكن ما الغاية من فعل هذا ؟

5- تعدد أزواج المرأة في بنجاب الهندية

يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة، ويتفقون فيما بينهم على توزيع الأيام وتخصيص الليالي في الاستمتاع بهذه الزوجة، التي يروق لها هذا الزوج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر. وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثاني للذي يليه وهكذا.

6- اختبار تحمّل الزوج في الهند

تختبر العروس عريسها بشكل قاس، حيث تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتقوم بكيّ ظهره العاري، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها، وتفضحه أمام بنات القبيلة. أيضاً في الهند تجبر العروس الملتحقة بقبيلة ” تودا ” أثناء مراسيم العرس، بالزحف على يديها و ركبتيها حتى تصل إلى العريس، ويبارك العريس عروسه بوضع قدمه على رأسها. هذا وترتدي المرأة خاتم الزواج أو ال ” بيشيا ” في أصابع القدمين.

7- الضرب بالأسماك الميتة في كوريا الجنوبية

يتم ضرب العريس بالسمك الميت في كوريا الجنوبية، وكذلك أيضاً يضرب بالخيزران على قدميه، لاعتقادهم أن هذا سيجعله مستعداً ومؤهلاً للزواج.

8- قتل كتكوت في تاور الصينية

تشتهر قبيلة تاور الصينية بتقاليدها العريقة المتشددة، حيث يطلب من كلا الزوجين الإمساك بسكين وقتل كتكوت حي. ثم يقومون بفحص كبده فإذا كان الكبد على ما يرام، يمكنهم تحديد موعد لحفل الزفاف، وإلا فيجب عليهم الاستمرار بالقتل حتى يجدو كبداً جيداً.

9- ربط شفاه العريسين في بعض القبائل الأفريقية

من أغرب عادات الزواج في العالم تلك التي توجد في القبائل الأفريقية، حيث تقوم القبيلة بوصل شفاه العروسان مع بعضهم. وذلك بعمل ثقبين كبيرين في شفتي العريس والعروس عند الارتباط، ووصلهما ببعضهما البعض بقطعة حديدية على شكل قلب يمثّل الحب الأبدي بينهما.

10- الزفاف في جنوب استراليا

يتوجب على العريس أن يطرح عروسه أرضاً بشكل عنيف حتى تغيب عن الوعي، ثم يحملها إيذاناً بإتمام مراسم الزفاف.

11- الدجاج في غابات الأمازون

يحاول العريس في إحدى مناطق الأمازون قبل سبع ليالي من الزفاف، أن يسرق أكبر عدد من دجاجات القرية للاحتفاظ بها في كوخه، وذبحها كلها ليلة الزفاف. ثم يقوم لاحقاً بطبخها وأكل رؤوسها قبل ان يدخل على عروسه وبيده أرجل الدجاجات ليلقيها على فراشها.

12- الطلاء الأبيض في اليابان

يقوم أهل العروس وقريباتها بطلائها باللون الأبيض من أخمص قدمها وحتى رأسها، وهذا رمزاً إلى كونها عروساً عذراء. في حين تقوم العروس بارتداء الكيمونو الياباني الأبيض وأيضاً تقوم بارتداء غطاء للرأس بنفس اللون، وتقوم أيضاً بارتداء ما يسمى ” قرون الغيرة ” وهذا تعبيراً عن مشاعرها تجاه والدة العريس، وهذا يعد إعلاناً منها بأنها ستكون زوجة صالحة ومطيعة، أما عن المراسم التي يجب ان يقوم بها كل زوجان في اليابان لإعلان اتحادهما في كيان واحد. فهي أن يقوما باحتساء مشروب معاً و بذلك يصبحا زوجين من الرشفة الأولى.

13- المقايضة على الزوجة في الاسكيمو

يستطيع الرجل المقايض على زوجته أو تبادلها مع جاره إذا لزم الأمر. وله الخيار والحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب، كدليل على محبته واعتزازه بهذا الصديق، كذلك في الاسكيمو من حق العريس أن يقوم باختيار عروسه عن طريق شم رائحة المرأة التي يتقدم لخطبتها، والتي تستحوذ على قلب العريس تكون عروسه.

14- الزواج في جزيرة جاوا

أغرب وأعجب مهر في العالم هو ذاك الذي يتطلب من الأشخاص المقدمين على الزواج في جزيرة جاوا الغربية. على كل زوجين تقديم 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج، ويعود السبب إلى ان حاكم جاوا فرض هذه الرسوم الغريبة في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز.

15- صبغ الإسنان باللون الأسود في إندونيسيا

في إندونيسيا تصبغ العروس اسنانها باللون الأسود، وتغسل قدمي زوجها اثناء حفلات الزواج، كدليل استعدادها لخدمته طيلة حياتها. يحظر على العروس أيضاً في إندونيسيا بأن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها، خاصةً عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها، لذا يجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق.

16- بكاء العروس في التويجا في الصين

لدى شعب التويجا في وسط الصين تقليد خاص، فعند إعلان موعد الزفاف يجب على العروس أن تبدأ بالانتحاب لمدة ساعة كاملة كل يوم، ثم في آخر عشرة أيام تنضم إليها والدتها وأخواتها وصديقاتها وقريباتها للبكاء معها. وفي خلال هذه الأيام تغني العروس أغنية حزينة بألحان متنوعة اسمها ” أغنية الزواج الباكية “.

17- فستان من لحاء التوت البري في ساموا

في دولة ساموا الواقعة في الجزء الغربي من جزر ساموا في المحيط الهندي، ترتدي العروس فستاناً مصنوعاً من لحاء شجرة التوت البري.

18- في نيجيريا

في نيجيريا إذا ظهرت العروس في أجمل حلة قبل موعد الزفاف بوقت قصير أو لأول مرة. عندئذ يحق للزوج أن يعيدها إلى منزل والدها.

19- الزي النسائي للزوج في كينيا

يرتدي الزوج في كينيا بعد مرور شهر على الزفاف الزي النسائي. ليدرك ويعي المسؤولية الواقعة على عاتق المرأة، وكم هو صعب ان يقون بدورها في الحياة.

في نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم أغرب عادات الزواج في العالم، نتمنى أن ينالا لمقال إعجابكم.

اقرأ أيضاً:

دليلك حول السياحة في نيوزيلاندا

29 مشاهدة