الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس | تألّقي بإطلالة لا مثيل لها

الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس | تألّقي بإطلالة لا مثيل لها

البنفسجي أو ما يدعى من قِبل البعض بالموف من أجمل الألوان الجريئة، القوية، والجذّابة. كما أنه لون يمنحكِ الأنوثة والرقي والحنان والبهجة، بالإضافة إلى أنه يناسب جميع ألوان البشرة ويمكن إدخاله في الملابس في أوقات الصباح أو في المساء. يمكنكِ اختياره للحصول على نظرة رقيقة مليئة بالطاقة والحيوية وليمنحكِ طلّة أنيقة ومميزة. حتماً بعد هذه المعلومات ستتساءلين عن الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس [1]، لذلك إليكِ الإجابة الكافية بالتفصيل.

تنسيق اللون البنفسجي مع الألوان

تنسيق اللون البنفسجي مع الألوان

1- أنسب لون مع البنفسجي الفاتح

من الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي الفاتح في الملابس:

  • اللون البرتقالي: إذا أردتِ أن تظهري بطلّة جريئة ومميزة، عليكِ ارتداء البنفسجي مع البرتقالي، ليمنحكِ هذا المزج الحيوية والرقة. كما أن هذه الألوان يمكن أن ترتديها في فصلي الصيف والخريف.
  • اللون البنفسجي الغامق: جمالك ورقتّك سوف تظهر عندما تمزجين تدرّجات اللون البنفسجي الغامق مع اللون البنفسجي الفاتح.
  • اللون الأخضر الفاتح: دمج اللون الأخضر الفاتح مع اللون البنفسجي الفاتح يمنحك الثقة بالنفس وطلة مميزة.
  • اللون الأصفر: يعطي اللون الأصفر إشراقة لافتة مع اللون البنفسجي، كما بذلك تجذب كل مَن حولك.

2- انسب لون مع البنفسجي الغامق

أفضل الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي الغامق في الملابس:

  • اللون الأصفر: يتناسب دمج الأصفر مع اللون البنفسجي في فصل الربيع الجميل، ويجعلكِ تظهرين وكأنكِ وردة في الحديقة.
  • اللون المرجاني: الأناقة تعني إضافة اللون المرجاني إلى اللون البنفسجي الغامق، وذلك مثلاً بارتداء فستان من اللون البنفسجي الغامق مع حجاب أو حقيبة من اللون المرجاني وسوف تشعرين بالأناقة المميزة.
  • اللون الأخضر النعناعي: إن أردتِ أن تجذبي أنظار مَن حولك، فما عليك سِوى دمج اللون الأخضر النعناعي مع اللون البنفسجي الغامق، لتكوني أجمل ملكة تطلّ بالحيوية والانتعاش.
  • اللون الأحمر: إذا كنتِ من أصحاب الجرأة قومي بارتداء اللون الأحمر مع اللون البنفسجي لطلّة أكثر لفتاً للأنظار.
  • اللون الأبيض: اللون الأبيض يمكن دمجه مع جميع الألوان، كما أنه يعطي الثقة بالنفس. حتى تشعرين بالأناقة والرقّة يمكنكِ ارتداء فستان أبيض مزهّر باللون البنفسجي.

الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس

الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس

أجمل الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس والتي تعطي مظهراً ساحراً أنيقاً ولا مثيل له:

  • يمكنك ارتداء اللون البنفسجي مع درجات اللون البني.
  • كما أنه يتناسب مع اللون الفضي.
  • يتماشى اللون البنفسجي مع الألوان الحيادية.
  • كما أنه يتماشى بشكل مبهر مع اللون الأبيض.
  • يتناسب اللون البنفسجي مع درجاته فيما بينها.
  • كما يتناسب مع اللون الأصفر.
  • اللون البنفسجي يتناسب مع اللون الأزرق الفاتح. [2]

الألوان الحيادية وطرق تنسيقها مع لون البنفسجي

الألوان الحيادية وطرق تنسيقها مع لون البنفسجي

إذا كنتِ ترغبين بارتداء اللون البنفسجي الفاتح، فعليكِ اختيار الألوان الحيادية، لأنها سوف تتوافق بكل تأكيد وتكون الاختيار الأمثل لكِ. يتطابق اللون البنفسجي الفاتح مع الألوان الحيادية الغامقة مثل اللون الرمادي الداكن، اللون الأسود، اللون البني واللون البني المائل إلى الرمادي.

أمّا إذا كنتِ ترغبين في ارتداء ألوان البنفسجي الداكنة، فما عليكِ سِوى اختيار الألوان الحيادية الفاتحة مثل اللون الأبيض، اللون الذهبي، اللون البيج، اللون العاجي واللون الفضي. عليكِ اختيار الألوان الحيادية سواء كانت غامقة أو فاتحة لكي تبرز جمال الألوان التي يتم تنسيقها معها. هذه هي الألوان الحيادية التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس ننصحكِ بتجريبها فستحظين بطلّة مبهرة ومؤثرة في كل مَن حولك. [3]

تنسيق اللون البنفسجي الغامق للمحجبات

الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس | تنسيق اللون البنفسجي الغامق للمحجبات

أهم الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس للمحجبات والتي تضفي على مرتديها السحر، الجمال، الأناقة والنعومة في آنٍ معاً:

  • البنفسجي والفضي: إذا كنتِ تريدين إطلالة في غاية الأناقة والرقّة، فما عليكِ سِوى ارتداء اللون البنفسجي الداكن مع اللون الفضي. فيمكنكِ ارتداء فستان من اللون البنفسجي الداكن مع سترة من اللون الفضي. كما يمكنكِ تطبيق الحذاء أو الحقيبة من اللون الفضي (الرصاصي). وهذا ما يندرج تحت تنسيق اللون البنفسجي مع الرصاصي.
  • البنفسجي مع لون تدرجات البني: هناك تناغم بين تدرّجات اللون البنفسجي ودرجات اللون البني، حيث يمكن أن يكون الاختيار الأنسب لكِ هو ارتداء سترة بنية اللون مع قميص من الدرجات الفاتحة للون البنفسجي. أمّا إذا أردتِ ارتداء فستان من اللون البنفسجي من الأنسب أن يكون اختياركِ للون الحذاء والشنتة هو اللون البني.
  • البنفسجي مع اللون الأزرق الفاتح: من أجمل تنسيق الألوان اللون البنفسجي مع درجة اللون الأزرق الفاتح، حيث أنه يعطي انوثة جذّابة في غاية الرقي، لذلك ننصحكِ سيدتي بارتداء اللونين البنفسجي والأزرق عند ارتداء الملابس الناعمة. فيمكنكِ ارتداء فستان من اللون الأزرق الفاتح مع سترة من اللون البنفسجي.
  • البنفسجي والأصفر: يمكنكِ أن تظهري بِطلّة ناعمة من خلال ارتداء اللون البنفسجي مع اللون الأصفر في الملابس، لأنه يوجد ترابط قوي بين تنسيق هذين اللونين الأصفر والبنفسجي، ومن الأنسب عند ارتداء اللونين الأصفر والبنفسجي ألّا ترتدي لون ثالث معهما.
  • البنفسجي والأبيض: يعتبر اللون الأبيض مميز، لأنه يتناسب ويتناسق مع كل الألوان، كما أنه لون محبّب لمصممين الأزياء كونه يعطي جمالاً ساحراً لأي لون يضاف إليه، ويمكن أن يتم تنسيق اللون الأبيض مع البنفسجي للملابس ليضفي عليكِ أنوثة كبيرة في مظهركِ. يمكن ارتداء سروال من اللون البنفسجي وقميص من اللون الأبيض. كما يمكن مزج اللون الأبيض مع اللون البنفسجي في ملابس السهرة، وذلك من خلال فستان جميل مع وضع بعض الإكسسوارات الفضية اللون، وهذا ما يعطيكِ مظهر أنيق في قمة الروعة.

تدرجات اللون البنفسجي (الموف)

تدرجات اللون البنفسجي (الموف)

بعد استعراض الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس، لا يمكن أن نقفل مقالنا قبل أن نتعرّف على تدرّجات هذا اللون المبهر، الجريء، الجميل والقوي:

  1. لون الأرجواني الفاتح: وهذا ما يسمّى لون الزهور الأرجواني، ويصنّف من الألوان الغامقة بالنسبة للون البنفسجي الفاتح.
  2. الخمري: هذا التناغم ناتج عن نسبة متساوية من الأحمر والأزرق مع سيطرة اللون الأحمر بنسبة أصغر قليلاً ممّا يعطي الرقّة والدفء.
  3. الباذنجاني: لوناً يعزف نغمات اللون الأرجواني التي تتميز بالجرأة والسحر. بالنسبة للسيدات فهي تفضّل هذا اللون في الحفلات الليلية.
  4. أنتيك فيوليت: وهذا اللون من تدرّجات ظِلال البنفسج الغامق، كما يمنحكِ السعادة والأناقة.
  5. البنفسجي الفاتح: إنه لون نبات أرجواني شائك، بالإضافة إلى أنه يتميز بإعطاء مظهر جذّاب وله لمعان مميز.
  6. لون الليلك: هذا اللون كالظلّ الأرجواني، لكن له سحر جذّاب يعطي انطباعاً وتحفيزاً للحياة والنشاط.
  7. لافندر: يوجد هذا اللون في منتصف قائمة ظلال اللون الأرجواني، كما تتمثّل ميزاياه في أنه لا يعطي لون فاتح ولا غامق، ويستعمل دائما في الرسومات على الجدار التي تعطي حياة جديدة.
  8. رويال فيوليت: يأتي في النغمات الداكنة، حيث يطلق عليه اسم البنفسج الملكي، لأنه تم استخدامه منذ العصور القديمة في قصور الأمراء.
  9. التوت: هو اللون الأحمر الذي يفوق اللون الأزرق ويشبه مربى التوت، لأنه يوحي بالسعادة والجمال.
  10. اللون البنفسجي الباهت: أكثر ما يميّز هذه الدرجة من اللون البنفسجي هو أنه لون مهدّئ لأبعد درجة، ويمنحكِ الاسترخاء والشعور بهدوء النفس.

أهم الأسئلة الشائعة حول الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس

1- هل اللون الموف يليق مع البيج؟

لا، فمن المفضّل ارتداء اللون البيج مع اللون الأزرق، الأحمر، البني، والأسود، وذلك حتى تبدي بمظهر جذّاب ولائق.

2- ما لون الحجاب المناسب لفستان بنفسجي؟

يمكنكِ ارتداء حجاب باللون الفضي (الرصاصي) مع الفستان البنفسجي. كما يمكنكِ أيضاً وضع حجاب بلون أبيض ساحر وأنيق. فهذه هي الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس بالنسبة للمحجبات.

يصنّف اللون البنفسجي ضمن إطار الألوان المميزة. كما أنه يتخطّى مرحلة اللون العادي، وحظي بإعجاب أغلب الأشخاص الرجال والنساء كونه لون يتمتّع بتدرّجات كثيرة تسحر العيون وتجذب القلوب، لذلك قدّمنا إليك الألوان التي تتناسب مع اللون البنفسجي في الملابس لعلّك تلقى المساعدة في انتقاء ألوان ملابسك، بالإضافة إلى التعرّف على ألوان جديدة قد لا يخطر على بالك بأنها متناسقة فيما بينها وتعطي مظهراً لائقاً.

اقرأ أيضاً:

الألوان التي تتناسب مع اللون البيج في الملابس وتنسيقاتها | سرّ الأناقة بِـسطور

المراجع

  1. What Colors Go With Purple Clothes? | www.silverbobbin.com
  2.  What colors go well with purple? The basic rules | www.truly-fab.com
  3.  The Best Color to Wear With Purple | www.classroom.synonym.com
449 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.