أفضل الوان الثياب الشتوية الرجالية تبعاً للموضة

أفضل الوان الثياب الشتوية الرجالية تبعاً للموضة

أصبحت عملية تنسيق ألوان الملابس قبل ارتداءها عملية مهمة جداً، ليس للنساء فقط، وإنما للرجال أيضاً. إذ تساعد عملية تنسيق ألوان الملابس على تحسين المظهر العام بشكل كبير، وتزيد من معدل الثقة بالنفس. حتى ولو كانت الثياب من ماركات عالمية ولكن ألوانها لم تكن متناسقة، فإنها لن تشكل مظهراً جميلاً على الإطلاق. ولهذا سنقوم في السطور التالية بالتحدث عن الوان الثياب الشتوية الرجالية، تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب بالتعرف على هذه الألوان بشكل أفضل.

الوان الثياب الشتوية الرجالية

غالباً ما يتم ارتداء الألوان الفاتحة في فصل الصيف، مثل الأصفر الفاتح أو الزهري الفاتح أو الريشي وغيره. ولكن بالنسبة لفصل الشتاء، فإن ارتداء هذه الألوان غير مناسب في كافة المناسبات. وخصوصاً لكون الألوان الفاتحة لا تتفاعل بشكل جيد مع البرودة، على عكس الألوان القاتمة. والجدير بالذكر هنا أن انتقاء قطعة ملابس رجالية في فصل الصيف تعتبر عملية بسيطة للغاية. ولكن في فصل الشتاء، تعتبر عملية صعبة ومعقدة نوعاً ما. أضف على عامل الألوان القاتمة أنه يجب عليك أن ترتدي معطفاً فوق الملابس العادية. أي أن هناك طبقة جديدة من الملابس الإضافية التي يجب تنسيقها. تابع معنا قراءة الفقرات التالية التي سنتحدث فيها عن الوان الثياب الشتوية الرجالية الأفضل لهذا العام [1].

1- اللون البرتقالي بدرجاته المختلفة

على عكس الاعتقاد الشائع أن اللون البرتقالي نادر في عالم الملابس والموضة، إلا أن البرتقالي موجود في عالم الموضة منذ أكثر من 300 سنة على الأقل. حيث تم استخدام درجات مختلفة من هذا اللون من قبل الكثير من الشركات العاملة على تصميم الملابس العالمية الشهيرة. ومن أبرزها شركة جوشي وغيرها. وما يميز اللون البرتقالي عن باقي الألوان المختلفة هو وجود درجات مختلفة كثيرة له. وبناءً على نظرية الألوان، يتوافق البرتقالي، وخصوصاً الدرجات القاتمة منه، مع أغلب ألوان الملابس الرجالية الشتوية الأخرى، مثل الأبيض والأسود. بالإضافة إلى ذلك، يتوافق اللون البرتقالي القاتم مع أغلب درجات اللون الفضي، الذي يعتبر واحداً من أشهر الوان الثياب الشتوية الرجالية بشكل عام.

والجدير بالذكر هنا أنه في حال كنت ترغب بإضافة اللون البرتقالي إلى ملابسك، فإننا ننصحك باقتناء معطف أو جاكيت بهذا اللون. وخصوصاً في حال كنت تمتلك بلوزة صوفية ذات لون أبيض أو أسود أو رمادي. ويفضل أن تقوم بتجربة المعطف البرتقالي الطويل، الذي انتشرت موضته في أواخر ثمانينيات القرن الماضي، وعادت إلى السوق في أيامنا الأخيرة مجدداً.

2- الأصفر الفاتح المخضر

ويطلق عليه أيضاً اسم الأصفر الكموني. حيث كان يعتبر قديماً واحداً من أشهر الوان الثياب الشتوية الرجالية، إلا أنه لم يعد يستخدم لكونه أصبح يعتبر لوناً باهتاً. ولكن في الآونة الأخيرة قامت الشركات المصنعة للملابس بتطوير نسخة جديدة من هذا اللون، نسخة أكثر حيوية كما أطلق عليها. وبالفعل عند رؤية المنتجات المصبوغة بهذا اللون ستلاحظ بأنه يعطي المظهر لمسة من الحياة والانتعاش. وخصوصاً لكونه يتوافق بشكل رائع جداً مع ألوان الشتاء الداكنة والحزينة نوعاً ما. والجدير بالذكر هنا أن ارتداء هذا اللون يعتبر صعباً نوعاً ما، لأنه يجب عليك أن تنتقي الدرجة المناسبة منه للون بشرتك والملابس الخاصة بك. ولكن يمكنك أن تقوم بتجربة بلوزة بهذا اللون، أو باللون الأصفر الكموني والأبيض معاً.

3- الأخضر القاتم

يعتبر اللون الأخضر واحداً من أشهر الألوان التي يتم استعمالها في فصلي الشتاء والصيف. ولكن يتم استخدام درجات معينة من هذا اللون في فصل الشتاء أيضاً. وفي الواقع، يعتبر اللون الأخضر القاتم واحداً من أفضل الوان الثياب الشتوية الرجالية على الإطلاق. إذ يضفي هذا اللون على المظهر العام توازناً ساحراً، كما أنه يتوافق بشكل رائع مع اللون الأبيض أو الأسود، ومع اللون الأزرق القاتم الخاص بالجينز. ليس هذا فقط، وإنما يتوافق اللون الأخضر القاتم أيضاً مع درجات اللون الفضي بأكملها، البارد منها والساخن. ولهذا يمكن اختيار بلوزة شتوية رجالية بهذا اللون، ويمكن اختيار جينز بهذا اللون أيضاً.

ولكن في حال كنت ترغب بإضافة اللون الأخضر القاتم إلى لوحة الملابس الشتوية الخاصة بك، فإننا ننصحك بشراء جاكيت أو معطف بهذا اللون. وستلاحظ على الفور بأنه سيساعدك على ارتداء بعض قطع الملابس المرمية في خزانتك بسهولة، لكونه يتوافق مع أغلب الألوان الشتوية الرجالية.

4- الأحمر القاتم

أفضل الوان الثياب الشتوية الرجالية تبعاً للموضة

ويطلق عليه أيضاً اسم برجندي أو ماروون. ويعتبر واحداً من أشهر الوان الثياب الشتوية الرجالية والنسائية أيضاً. حيث يتوافق هذا اللون بشكل كبير جداً مع اللونين الأبيض والأسود، اللذان يعتبران من الألوان الأساسية المستخدمة في الملابس الشتوية. وما يميز اللون الأحمر القاتم عن باقي الألوان الأخرى المذكورة في هذه القائمة هو أنه لون ناصع وواضح للعين بشكل كبير. بالتالي فإن ارتداء هذا اللون يضفي لمسة من التميز أو انفجار في الألوان على المظهر الخارجي بشكل عام. ويمكن استعمال هذا اللون في الاكسسوارات، مثل الوشاح أو القبعة أو الحذاء. ليس هذا فقط، وإنما يمكن ارتداء جاكيت أو معطف من هذا اللون، الذي يتوافق بشكل رائع مع ألوان البلوزات الشتوية الشهيرة.

5- اللون البني بدرجاته المختلفة

لا يمكننا أن نتحدث عن الوان الثياب الشتوية الرجالية دون أن نتطرق في مرحلة ما إلى ذكر اللون البني. إذ يشتهر هذا اللون بكونه الراعي الرسمي للوحة ألوان الملابس الشتوية، وخصوصاً الرجالية منها. ويتم استعمال درجات مختلفة من اللون البني في الكثير من قطع الملابس. من الأحذية والأوشحة، وصولاً إلى المعاطف والبلوزات والبناطيل وغيرها. وبشكل عام، يتميز اللون البني بأنه لون خفيف وهادئ، كما أنه متوازن وبسيط في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استعمال هذا اللون مع اللونين الأبيض والأسود، كما أنه يتوافق مع درجات اللون الرمادي أو الفضي بسهولة. علاوة على ذلك كله، يمكن استعمال اللون البني بأكثر من قطعة واحدة في نفس الوقت، مثل ارتداء معطف بني وحذاء بني.

6- اللون الرمادي

أفضل الوان الثياب الشتوية الرجالية تبعاً للموضة

لقد ذكرنا لك في الفقرات السابقة أن الألوان الشتوية تشتهر بأنها داكنة وخالية من الحياة إذا صح التعبير. ومن أشهر الألوان الشتوية نذكر لك الأبيض والأسود، بالإضافة طبعاً إلى الدرجات المختلفة من اللون الفضي أو الرمادي. والسبب الأساسي في كون الرمادي يندرج ضمن قائمة الوان الثياب الشتوية الرجالية هو أنه لون يتألف من الأبيض والأسود بدرجات مختلفة. بالتالي يتوافق هذا اللون مع اللونين الأبيض والأسود، كما أنه يعتبر لوناً محايداً في نفس الوقت. أي أنه يمكن ارتداؤه مع مختلف الألوان الأخرى التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة بسهولة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث قمنا فيه بالتحدث عن الوان الثياب الشتوية الرجالية، وذكرنا لك أبرز 6 ألوان يمكن استعمالها لتغيير لوحة ألوان الملابس الشتوية الخاصة بك بسهولة. لا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا بشكل مستمر، لكي تتمكن من قراءة المزيد من المقالات الأخرى، التي تتحدث عن الملابس وطريقة انتقاء الملابس بسهولة وببساطة.

اقرأ المزيد من موقعنا:

خلطة للبشرة الدهنية وحب الشباب

المراجع

  1. Men’s Winter Style | www.ties.com
593 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.