مسلسلات رعب مصرية قمة التشويق

مسلسلات رعب مصرية قمة التشويق

إذا كنت من عشاق الأكشن والرعب الذين يبحثون دوماً عن أعمال جديدة ومختلفة لمشاهدتها فعليك إذاً أن تتطرق إلى مسلسلات الرعب المصرية، نعم كما سمعت فالمسلسلات المصرية لم تعد تقتصر فقط على الدراما أو الكوميديا بل اقتحمت عالم صناعة الرعب بكل قوة وستثبت لك القائمة التالية من مسلسلات الرعب المصرية صحة هذا الكلام.

1ـ ساحرة الجنوب

مسلسلات رعب مصرية

تدور أحداث المسلسل في إحدى قرى الصعيد، حيث تتلبس روح شريرة جسد إحدى الفتيات في القرية، وتسيطر على تصرفاتها، وتكون هذه الفتاة مشبعة برغبة الانتقام من والدها الذي كان ظالماً لها ولأمها، يعرض المسلسل قدرة السحر والشعوذة على تدمير حياة الأفراد وتحطيم العلاقات الأسرية.

المسلسل بطولة حورية فرغلي، سوسن بدر، ياسر جلال، صلاح عبد لله وأحمد فؤاد سليم.

2ـ ما وراء الطبيعة | من أنجح مسلسلات الرعب المصرية

مسلسلات رعب مصرية

المسلسل مقتبس من إحدى روايات الكاتب أحمد خالد توفيق وهو من إنتاج منصة نتفليكس Netflix العالمية، وتدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي حول طبيب تتحول شخصيته من رجل علم لا يؤمن إلا بالمنطق والفكر إلى رجل باحث في ما ورائيات الطبيعة، حيث يستذكر المواقف الغريبة التي تعرض لها في طفولته كما ويسمع قصص مشابهة من أناس مروا بنفس التجارب.

بطولة أحمد أمين، رزان جمال، أية سماحة، ريم عبد القادر.

3ـ  جمال الحريم

مسلسلات رعب مصرية

يبدأ المسلسل عندما تحاول إحدى الصحفيات مساندة صديقة لها تعرضت لمس من الجن حيث تحاول تخليصها من هذه الورطة بأي وسيلة لتتوالى الأحداث في إطار من الرعب والإثارة وتجد الصحفية نفسها انغمرت في عالم السحر والشر فتنقلب حياتها رأساً على عقب.

أبطال العمل من الممثلين هم نور، خالد سليم، حمدي ندا، دينا فؤاد وغيرهم.

4ـ زودياك

يعد هذا المسلسل واحداً من أفضل مسلسلات الرعب المصرية، حيث يتناول قصة اثنا عشر طالباً من طلاب إحد الجامعات الذين قرروا فتح تحقيق حول مُنجّم كان ينجم للناس تبعاً لطابعهم الفلكي، ليصاب الطلاب فجأة بلعنة الموت واحداً تلو الآخر وبطرق غريبة وشنيعة مرتبطة بالبرج الفلكي لكل طالب من أولئك الطلاب.

يتقاسم بطولة العمل كل من أسماء أبو اليزيد، إنجي أبو زيد، أحمد خالد صالح، محمد مهران، هند عبد الحليم، خالد أنور، مايان السيد، مي الغيطي، ياسمين رحمي، رانيا شاهين، تامر نبيل و شمم الحسن.

5ـ أبواب الخوف | من أقدم مسلسلات الرعب المصرية

مسلسلات رعب مصرية

يعد فعلياً هذا المسلسل أول مسلسل عربي مصنف ضمن مسلسلات الرعب المصرية حيث تم عرضه عام 2011، وتدور أحداثه حول صحفي شاب شغوف بعمله ولديه حب الاستكشاف والاطلاع حول الحوادث الغريبة الغير منطقية التي وقعت في البلد على مر السنوات السابقة، ولكن مع الأسف إن شغفه هذا يوقعه في مخاطر عديدة قد تودي بحياته في نهاية المطاف فهل سيتراجع وينسحب أم سيكمل بالطريق الذي بدأ به، هذا ما ستكشفه أحداث المسلسل.

الأبطال لهذا العمل هم عمرو واكد، ريهام أيمن، رانيا شاهين، جميل راتب.

6ـ الغرفة 207

تعود مجريات هذا المسلسل إلى آواخر فترة الستينيات، يكون هناك فندق فيه سر غريب للغاية، يكمن هذا السر في أحد غرف الفندق وبالتحديد في الغرفة 207 حيث لم يسبق لأحد من النزلاء أن دخل إلى الغرفة ونجا من لعنتها ولعنة الموت المحتم، وعلى الرغم من ذلك في أحد الأيام يأتي ضيف إلى الفندق ويصر على أخذ هذه الغرفة دون أخذ تحذيرات ملّاك الفندق بعين الاعتبار لتبدأ قصة مليئة بالرعب والإثارة مع هذا الضيف وتتوالى الأحداث المثيرة فيما بعد.

بطولة كل من محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج، مراد مكرم، يوسف عثمان.

7ـ شقة ستة 6

يحمل اسم المسلسل رقم الشقة التي تدور فيها أكثر الأحداث رعباً و غرابةً في مسلسلات الرعب المصرية، وبالتحديد في عمارة تقتنها صحفية تدعى أنجي، فكيف ستتعامل انجي وباقي جيرانها مع هذه الأحداث وهل ستتحول العمارة إلى مكان مهجور بسبب هذه الشقة المريبة؟ أم سيتعايش السكان مع هذا الرعب؟ هذا ما ستكشفه حلقات المسلسل.

الممثلون الأبطال في المسلسل روبي، أحمد حاتم، صلاح عبد الله، هاني عادل، رحاب الجمل ومحمود البزاوي.

8ـ وعد إبليس

تبدأ قصة المسلسل عندما يتم تشخيص زوجة إبراهيم وهو رجل أعمال مصري بالسرطان، فيسعى جاهداً لعلاجها عند أفضل الأطباء ولكن عندما يفقد الأمل في شفاءها يتوجه إلى عالم السحر الأسود والشعوذة فيقرر بيع روحه للشيطان (إبليس) بعد وفاته بمقابل شفاء زوجته، يخلف إبليس وعده ويبدأ بالسيطرة على روح إبراهيم وهو ما يزال حياً ويجعله يخضع لأوامره الشيطانية، يعد المسلسل من مسلسلات الرعب المصرية القوية التي تم عرضها سنة 2022 وهو من بطولة عمرو يوسف، باولا باتون، فتحي عبد الوهاب، عائشة بن أحمد وغيرهم.

9ـ السبع وصايا

تبدأ حكاية هذا المسلسل عندما يتفق سبعة أخوة على قتل والدهم كي يورثوه وبعد تنفيذ جريمتهم الفظيعة يهرب كل أخ منهم إلى مكان وتبقى أخت وحيدة هي بوسي حيث تمسكها الشرطة وتسجنها و تراودها في السجن رؤيا غريبة حول والدها ووصاياه، و بالتالي تكاد تصاب بالجنون وتتوالى الأحداث فيما بعد.

بطولة كل من رانيا يوسف، هيثم أحمد ذكي، هنا شيحة، صبري فواز، أيتن عامر، محمد شاهين، ناهد السبيعي.

10ـ البيت بيتي | من أقصر مسلسلات الرعب المصرية

يعرض هذا المسلسل مزيجاً من الرعب والكوميديا في ذات الوقت و بالتالي فهو يعد من مسلسلات الرعب المصرية المميزة فيأتيك مشهد مرعب ثم تليه لقطة مضحكة مما يجعل المشاهد في حالة من المتعة والتشويق، تدور أحداث المسلسل حول شاب مغترب يقرر العودة إلى بلاده من أجل تصفية أمور الورثة التي ورثها فتبدأ مغامرته المرعبة والمضحكة بمجرد وصوله للبلاد.

11ـ بيت الشدة

كغيره من مسلسلات الرعب المصرية يلعب السحر والشعوذة دوراً كبيراً في أحداثه، حيث تعود فلك وأولادها وهي حفيدة أحد أكبر المشعوذين والسحرة في البلد إلى العيش في منزل عائلتها المسمى ببيت الشدة، حيث يكون هذا البيت ملعوناً وقد شهد في الماضي العديد من جرائم القتل والتنكيل بالجثث، فكيف سيؤثر ذلك على حياتها وحياة أولادها وحياة سكان الحي الذي يقع فيه البيت؟ هذا ما ستكشفه مجريات الأحداث.

الممثلون هم وفاء عامر، أحمد وفيق، إيهاب فهمي، محسن منصور.

12ـ المداح 

تتمحور أحداث المسلسل حول صابر المداح الذي تبناه أحد الشيوخ في صغره فتربى على الدين والتقوى واستطاع كسب قلوب الناس حوله بأخلاقه الحميدة، ولكن كل شيء ينقلب عندما يوسوس الشيطان له ويحوله إلى شخص شرير يمكن أن يفعل أي شيء بما في ذلك القتل.

المسلسل بطولة حمادة هلال، نسرين طافش والتي تشارك لأول مرة في مسلسلات الرعب المصرية والعديد من النجوم الآخرين.

13ـ سفاح الجيزة

المسلسل مصنف ضمن مسلسلات الرعب النفسية، حيث يتناول قصة الشاب جابر الذي يعاني من اضطرابات نفسية حادة حولته لقاتل متسلسل، فقام بارتكاب عدة جرائم شنيعة، المسلسل لاقى نجاحاً باهراً لهذا العام وهو من بطولة أحمد فهمي، باسم سمرة وركين سعد.

فوائد متابعة مسلسلات الرعب

مسلسلات رعب مصرية

بعد أن قمنا بعرض أقوى قائمة مسلسلات رعب مصرية لك، لنعرفك الآن على أهم فوائد مشاهدة مسلسلات وأفلام الرعب، فبحسب موقع هيلث لاين الأميركي يمكن تلخيص فوائد هذه العادة بالنقاط التالية:

  • إن الشعور بالرعب في مكان غير خطير كالمنزل بسبب مشاهدة هذه النوعية من المسلسلات  يهدئ النفس ويقلل من مستويات القلق والتوتر.
  • ناقشت بعض الدراسات أنه يمكن لمسلسلات وأفلام الرعب أن تجعلنا أكثر كفاءة ومرونة لمواجهة مخاوفنا الحقيقية في الحياة الواقعية.
  • التنفيس عن المشاعر السلبية من خلال إفراغها عبر التفاعل بتعابير الوجه أو الصراخ أو الانفعال.

بهذا نصل لنهاية هذا المقال ليتبقى عليك الاختيار، المشاهدة ومن ثم التقييم لأفضل مسلسلات الرعب المصرية التي تم إنتاجها في العقدين الماضيين.

اقرا أيضاً

قائمة مسلسلات عائلية مصرية من روائع الدراما المصرية

380 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.