قائمة مسلسلات عائلية مصرية من روائع الدراما المصرية

قائمة مسلسلات عائلية مصرية من روائع الدراما المصرية

من أفضل الأنشطة التي تفضل العائلات القيام بها في أوقات فراغها هي مشاهدة التلفاز معاً، حيث تضفي هذه العادة جواً من الألفة والمتعة بين أفراد العائلة، وتحظى المسلسلات العائلية باهتمام كبير من قبل شركات الإنتاج وخاصة المصرية منها، لذلك نستعرض لكم فيما يلي قائمة مسلسلات عائلية مصرية متنوعة تناسب مختلف الأذواق.

مسلسلات عائلية مصرية كوميدية

مسلسلات عائلية مصرية كوميدية

1ـ موضوع عائلي

إبراهيم هو رجل يعيش حياة بائسة بعد أن فقد زوجته في حادث سير أليم منذ عشرين عاماً، حيث أنه لم يستطع تجاوز أزمته طوال هذه المدة، وما زاد مأساته أن والد زوجته أصرّ على انفصالها عنه قبل وفاتها بفترة وجيزة كما وأجبرها على السفر حتى تتجنب رؤية إبراهيم، لكن حياته تنقلب فجأةً رأساً على عقب عندما يعلم أن لديه فتاة أنجبتها زوجته أثناء تواجدها في لندن، فهل سيستطيع أن يؤدي واجباته الأبوية بشكل جيد؟ ومن ثم هل سيكون أباً صالحاً لابنته التي علم بوجودها وهو في عمر الخمسين؟ ذلك ما ستكتشفونه عند مشاهدة أحداث المسلسل.

المسلسل بطولة كل من ماجد الكدواني، رنا رئيس، طه دسوقي، محمد القس، محمد شاهين، محمد سلام وغيرهم.

2ـ عوالم خفية

لا يمكننا الحديث عن المسلسلات العائلية المصرية دون أن نذكر الفنان الكبير عادل إمام، الذي فرغ نفسه للأعمال التلفزيونية في الآونة الأخيرة، تبدأ قصة المسلسل عندما يقع بين يدي الصحفي الشهير هلال كامل دفتر مذكرات مليء بأسرار متعلقة بشخصيات مرموقة وتعود ملكيته إلى فنانة متوفية في ظروف غامضة، حيث روّج آنذاك بأنها انتحرت ولكن بفضل تحرياته يكتشف بأنها قتلت فيبدأ بتشكيل فريق بحث لفك شيفرات الجمل الموجودة ضمن دفتر المذكرات والتي تهدد العديد من الأسماء المعروفة وتطال من سمعتها.

3ـ بالطو من أحدث المسلسلات العائلية المصرية الكوميدية

تدور أحداث المسلسل حول طبيب يزاول المهنة حديثاً، حيث يُكلّف من قبل وازرة الصحة للدوام في إحدى المستوصفات الواقعة في قرية كفر الشيخ، ويسعى جاهداً ليعود إلى القاهرة ولكن كل شيء يتغير عندما يعين مديراً للمستوصف ويصبح مسؤولاً عن جميع الأطباء والإداريين فيه.

أبطال المسلسل هم عصام عامر، محمود البزاوي، سلافة غانم، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، ومحمد محمود.

4ـ مسلسل الكبير أوي

أحد أشهر المسلسلات العائلية المصرية الكوميدية يمتد لعدة أجزاء ويتناول حياة ثلاثة إخوة توأم يكبر كل منهم في بيئة مختلفة عن الأخرى، الأول في أمريكا والثاني في الصعيد أما الأخير في القاهرة،  و بالتالي تختلف شخصياتهم بشكل كبير، مما يؤدي لوقوعهم في المتاعب.

المسلسل بطولة النجم أحمد مكي.

5ـ مسلسل نيللي وشريهان

هما ابنتا عم بشخصيتين متناقضتين، نيللي هي الفتاة المدللة الغنية أما شريهان فهي الفتاة البسيطة ابنة البيئة الشعبية، تكتشف الفتاتان أن جدهما ميكي قد ترك لهما ثروة ضخمة ولكن كي تحصلا عليها يجب عليهما حل لغز غامض.

بطولة الأختين دنيا و إيمي سمير غانم.

مسلسلات عائلية مصرية اجتماعية

مسلسلات عائلية مصرية اجتماعية

1ـ حلاوة الدنيا

أمينة فتاة عادية تحضّر لحفل زفافها لكن خبر إصابتها بمرض السرطان يغير مجرى حياتها، فيتركها خطيبها، وتتعرف على رجل أعمال مصاب هو الآخر بالمرض فيتقاسمان طريق رحلة العلاج سوياً ويقعان في الحب، بطولة كل من هند صبري وظافر العابدين.

2ـ صاحب السعادة

يروي المسلسل مجريات حياة بهجت بعد تقاعده، والذي يقوم بدوره الفنان عادل إمام، إذ يواجه أولاً غيرة زوجته (لبلبة) الأشبه بالمرضية، ثم يتصادم مع مشكلة اختلاف الأجيال بينه وبين أحفاده، المسلسل بشكل عام خفيف الظل ومناسب جداً للأجواء العائلية.

3ـ نسر الصعيد الأكثر تشويقاً من المسلسلات العائلية المصرية الاجتماعية

يُعرف الضابط زين بشهامته وأخلاقه العالية بين أهل الصعيد، وبسبب طبيعة عمله فإنه يقوم بمواجهة خطيرة مع رجل أعمال فاسد يسعى لإيذائه، فتتوالى الأحداث في إطار من الحماس والإثارة والأكشن.

بطل المسلسل هو محمد رمضان ويشاركه البطولة كل من درة، وفاء عامر، سيد رجب، دينا، عايدة رياض وعائشة بن أحمد.

4ـ خلي بالك من زيزي

تقوم زوجة شديدة العصبية بضرب زوجها مسببة له أذية يدخل على إثرها المستشفى، وبذلك تتحول القضية إلى تهمة، لتبدأ رحلتها في إثبات برائتها والتحكم بأعصابها.

بطولة أمينة خليل، بيومي فوائد، محمد ممدوح، علي قاسم، أسماء جلال، صبري فواز.

مسلسلات عائلية مصرية 2023

مسلسلات عائلية مصرية 2023

1ـ الأصلي

الشخصية الرئيسية للمسلسل هي فاطمة الأصلي، والتي تسعى جاهدة للحصول على تركة أبيها لظنها بأنها أفضل من سيحافظ عليها بعد وفاته، فتكيد المكائد لإخوتها وتوقع الفتن بينهم لتحقيق غايتها. يعد من المسلسلات العائلية المصرية التي راقت رواجاً هذا العام.

أبطال طاقم العمل هم رهام عبد الغفور، أحمد الشامي، منال سلامة، طه خليفة، يوسف عثمان، شاهيستا سعد.

2ـ عالم تاني

مسلسل جديد كلياً ويطرح فكرة مميزة حول معرفة الغيب وتأثير ذلك على حياة الإنسان في إطار من الإثارة والتشويق، حيث يتناول حياة العازفة نغم والتي تتمكن بطريقة ما من رؤية أحداث المستقبل.

يتقاسم البطولة الفنانون رانيا يوسف، نضال الشافعي، فراس سعيد، فريال يوسف وغيرهم.

3ـ في كل أسبوع حكاية

المسلسل عبارة عن ست خماسيات تتناول مشاكل اجتماعية مختلفة و بالتالي تصوّر تبعاتها ونتائجها على المجتمع ضمن حبكة درامية متقنة ومميزة حيث يلتقي في نهاية كل قصة أبطال الخماسية السابقة بأبطال الخماسية التالية.

المسلسل  يصنف ضمن المسلسلات العائلية المصرية الناجحة ويتشارك في بطولته العديد من النجوم أبرزهم ايتان عامر، محمد علي رزق، نجلاء بدر، دياب، نضال الشافعي، وغيرهم.

4ـ تياترو

يرث أفراد إحدى العائلات مسرحاً من جدهم، فيقررون بيعه للاستفادة منه مادياُ، ولكن تواجههم عقبة تكمن في أن جدهم قد اشترط في وصيته أن لا تحوّل ملكية المسرح لهم إلا بعد تقديمهم اثنا عشر عرضاً على خشبته، فكيف سيتصرفون؟

الأبطال هم محمود عجاج، مازن جمال، نغم صالح، أحمد زاهر، عابد عناني، أحمد بدير.

5ـ وبينا معاد

اجتمعت سيدة أرملة مع بناتها الأربعة برجل أرمل مع شبابه الأربع، وأدت هذه الصدفة الغريبة إلى حصول أحداث غير متوقعة بين العائلتين فهل ستتفق العائلتان؟

نجوم المسلسل هم شيرين رضا، مدحت صالح، صبري فواز، محمد سليمان، وفاء صادق، بسمة.

مسلسلات عائلية مصرية قديمة

مسلسلات عائلية مصرية قديمة

1ـ رأفت الهجان

يعد هذا المسلسل الأشهر والأقدم على الإطلاق من سلسلة مسلسلات عائلية مصرية قديمة، يتكون من ثلاثة أجزاء، حقق كل منها نجاحاً ساحقاً في الوطن العربي، يحكي المسلسل قصة العميل لدى المخابرات المصرية رأفت الهجان الذي تم إرساله إلى إسرائيل و بالتالي كان له دور بارز في تحضير حرب أكتوبر، حيث يتناول المسلسل مغامرات هذا البطل في جو من الإثارة والتشويق.

2ـ لن أعيش في جلباب أبي

من أجمل المسلسلات العائلية المصرية عرض سنة 1996 من بطولة كل من الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل، يتناول المسلسل فكرة النهوض من الفقر المدقع إلى الغنى الفاحش، حيث يكون عبد الغفور برعي عاملاً في وكالة الحاج إبراهيم سردينه للبلح، ويعجب في تلك الفترة ببائعة الكشري فاطمة والتي بدورها تبادله الإعجاب، يستطيع عبد الغفور بذكائه وحنكته ومساعدة كل من فاطمة وأخيها وفهيم أفندي من كسب ثقة إبراهيم سردينه الكاملة ويصبح مسؤولاً عن وكالته، ثم يتمكن عبد الغفور من الانفصال عن الوكالة بعد أن اكتسب الخبرة الكافية، ليبدأ بتأسيس وكالته الخاصة وسرعان ما يتحول لأشهر رجال الأعمال في مصر، وبالرغم من نجاحه في الحياة المهنية نلاحظ من خلال أحداث المسلسل أن لعنة الثراء تلاحقه هو وأفراد أسرته.

3ـ المال والبنون

يتكون المسلسل من جزأين وهو أحد أقدم المسلسلات العائلية المصرية، تدور أحداثه حول صديقين تتاح لهما فرصة الاستيلاء على كميات كبيرة من الذهب والمال فيقبل أحدهما بذلك والآخر يرفضه و بالتالي تنقلب حياتهما نتيجة قرار كل منهما.

4ـ سارة

المسلسل بطولة الفنانة حنان ترك والذي تلعب فيه دور فتاة تتعرض لأزمة نفسية في طفولتها تؤدي لدخولها في غيبوبة تمتد لسنوات طويلة. نتيجة لهذه الأزمة يتوقف نمو سارة العقلي في مرحلة الطفولة، ويشرف على علاجها طبيب شاب يقع في غرامها وتتولى الأحداث بعد ذلك بشكل درامي.

5ـ عائلة الحاج متولي

يسلط المسلسل الضوء على قضية تعدد الزوجات في مجتمعاتنا، حيث يتزوج الحاج متولي في بداية شبابه من زبيدة والتي تتوفى بسبب مرض السرطان، فيقرر الزواج مرة ثانية من أمينة لكي تربي له ابنه الوحيد من زبيدة، ومن ثم تتوالى زيجاته في إطار درامي، فهل يستطيع الحاج متولي التوفيق بين زوجاته؟ وماهي العقبات التي ستواجهه؟

المسلسل بطولة كل من نور الشريف، فادية عبد الغني، غادة عبد الرازق، ماجدة ذكي،  سمية الخشاب.

أسباب تجعلك تشاهد مسلسلات عائلية مصرية متنوعة

  • خلوها من المشاهد الجريئة التي تخدش حياء الأسرة.
  •  تتسم المسلسلات العائلية المصرية بالبساطة و بالتالي القرب من واقع المجتمع.
  • الشعب المصري شعب يتمتع بروح الفكاهة والدعابة مما يجعله قريباً من جميع الشعوب العربية.
  • سهولة ألفاظ وتعابير اللهجة المصرية  و بالتالي فهمها في مختلف الدول العربية.
  • المسلسلات المصرية تتكون بالغالب من عدد حلقات قصير. على عكس المسلسلات التركية أو المكسيكية التي قد تطول لمئات الحلقات مما يسبب الملل للمشاهد.

بهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي سلط الضوء على مسلسلات عائلية مصرية قوية وناجحة تستحق المشاهدة لما تقدمه من رسائل هامة للمجتمع إضافةً للمتعة والتسلية.

اقرأ أيضاً

إليك أفضل 10 مواقع لمشاهدة مسلسلات عربية مجاناً

 

 

429 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.