قائمة بأفضل 9 مسلسلات مصرية 2022

قائمة بأفضل 9 مسلسلات مصرية 2022

تشتهر مصر بتاريخها القديم وأرشيفها الممتلئ بالمسرحيات والأعمال الدرامية والمسلسلات التلفزيونية، وما زالت إلى يومنا هذا. فقد تم إنتاج آلاف المسلسلات الرومانسية والكوميدية التي ظهرت في التاريخ التلفزيوني المصري ناهيك عن الأعمال الرمضانية التي لا مثيل لها، فكثيراً ما تبحث عن جميع مسلسلات رمضان 2022. والجدير بالذكر أنها جذبت ملايين المشاهدين، وكانت اللهجة المصرية أكثر اللهجات انتشاراً وفهماً وشهرةً في الدول العربية عموماً، لذلك إليك أفضل مسلسلات مصرية 2022.

الأعمال المصرية

استطاعت الدراما المصرية أن تلمّ بمواضيع عديدة ومتنوعة متميّزة بها عن غيرها، ولا سيّما الأعمال السينمائية التي اشتهرت بها مصر على وجه الخصوص، ناهيك عن الأعمال المسرحية التي عرفها الكبير والصغير. كما كسرت حواجز عديدة لتصل إلى ما هي عليه الآن من نجاحات، فحقّقت الدراما المصرية إنجازات لا يستهان بها ممّا جعلها في الصدارة دائماً. من ناحية أخرى، لا يخلو موسم رمضاني من مسلسلات مصرية تغزو منازل المصريين خصوصاً والعرب عموماً. ولا خلاف على أن الأعمال المصرية تركت بصمة تلفزيونية لا تمحى، وما زالت مستمرة إلى وقتنا هذا.

أفضل مسلسلات مصرية رمضان 2022

أفضل مسلسلات مصرية رمضان 2022 

1- مسلسل جزيرة غمام

  • تأليف: عبد الرحيم كمال.
  • بطولة المسلسل: مي عز الدين، طارق لطفي، أحمد أمين وفتحي عبد الوهاب.

جزيرة غمام هو من المسلسلات المصرية التي تم إصدارها خلال موسم رمضان 2022. يتّبع السلسلة الكلاسيكية للدراما المصرية المكوّنة من 30 حلقةً، ولكنه كان في اتجاه آخر تماماً من الدراما. مشاهد المسلسل تحدث في عدة محطات في قرية تسمّى “جزيرة غمام”، كما كان لشخصية “عرفات” الدور الذي جسّده الممثل “أحمد أمين” الحيّز الأكبر في المسلسل، فكان شاب ذو شخصية ملفتة للأنظار وتواجده له معنى ومغزى كبير في قصة المسلسل. مع تتالي الحلقات تظهر الممثلة “مي عز الدين” الموصوفة بالمتمرّدة. أمّا في شخصية “خلدون” التي جسّدها الممثل “طارق لطفي” فستجد دوراً رائعاً تتجلّى فيه سِمات الحب. ماذا سيحدث إذاً؟ وما ارتباط هذه الشخصيات ببعضها؟ كل هذا ستشاهده في إطار مصري مذهل.

2- مسلسل ريفو

  • تأليف: محمد ناير.
  • بطولة المسلسل: أمير عيد، ملك الحسيني، تامر هاشم وركين سعد.

في جو من موسيقى الروك لفرقة ريفو الموسيقية تحديداً جرت أحداث المسلسل، لذلك سمّي بهذا الاسم. يسعى الممثل “أمير عيد” والمعروف باسم شادي في المسلسل إلى تشكيل فرقته الخاصة، وهذا هو محور المسلسل. كما تجسّد ركين سعد شخصية “مريم” ابنة الكاتب المشهور الذي كان له ارتباط بفريق موسيقي مصري التابع لفرقة ريفو، وتسعى لمعرفة مدى ارتباطه بهذه الفرقة التي لاقت رواجاً هائلاً في التسعينيات. تعاني شخصيات المسلسل من التفكّك الحاصل منذ زمن. تتطوّر الأحداث في موقف تتجمّع فيه قطع اللغز وتوجد الحلقة المفقودة للوصول إلى أمر ما معيّن طالما بحثوا عنه وسعوا لاكتشافه، ومن هنا تبدأ الأحداث المثيرة للجدل. نتمنى لك مشاهدة ممتعة لأفضل المسلسلات المصرية!

3- مسلسل الغرفة 207

  • تأليف: أحمد خالد توفيق.
  • بطولة المسلسل: ريهام عبد الغفور، محمد فراج، ناردين فرج، كامل الباشا ومراد مكرم.

مسلسل آخر من المسلسلات المصرية 2022 على شاهد، كما أنه من إخراج “محمد بكير”. يسلّط المسلسل الضوء على فندق ضخم، وخاصةً على الغرفة 207 حيث ينبع منها الخطر. لهذه الغرفة تاريخ مظلم من العنف والأفعال الغامضة والمليئة بالإثارة والرعب، لذلك يصنّف من أكثر المسلسلات المصرية رعباً. يقوم الممثل “محمد فراج” بتجسيد شخصية رئيسة تدعى “جمال”، بالإضافة إلى قيام الممثلة “ريهام عبد الغفور” بلعب دور امرأة مغرية، ناهيك عن الشر الخفي الذي تمتلكه. أكثر ما لفت الانتباه إلى الغرفة 207، وجعله مسلسلاً مثيراً هو الاهتمام الملحوظ بالتأثيرات الفنية والتصاميم الدقيقة للغرفة والتصوير، ناهيك عن الإضاءات المتفاوتة التي تذكّرنا بأفلام الرعب التي غالباً ما تصوّر في أماكن مظلمة وربّما تظهر أنها مسكونة. عموماً إن هذا العمل مستوحى من رواية أحمد خالد توفيق الأكثر شهرةً في مصر، كما أنه مقتبس من قصة تامر إبراهيم.

4- مسلسل البيت بيتي

  • تأليف: أحمد عبد الوهاب وكريم سامي.
  • بطولة المسلسل: كريم عبد العزيز، ميرنا جميل، مصطفى خاطر وإيمان الشريف.

واحد من أهم المسلسلات المصرية 2022 في رمضان المتجسّدة في إطار كوميدي بعض الشيء وشيّق، كما أنه من المسلسلات القصيرة الممتعة. يذكر أن هذا المسلسل من إخراج “خالد مرعي”. يحكي المسلسل قصة بين بنيو وكراكيري، فَـبينو لديه قصراً قديماً أورثه إياه والده، ويقرّر أن يقنط فيه. ومن هنا تتوالى الحلقات لتصل إلى أحداث مخيفة في ذلك القصر، كما تصيبه صدمة تفقده السيطرة على أعصابه! لماذا؟ وكيف؟ تابع بالتفصيل كيف حدث ذلك. ويا ترى أين تكمن المواقف الكوميدية؟ هذا ما ستعرفه من خلال متابعتك لحلقات المتتالية.

5- مسلسل موضوع عائلي

  • تأليف: أحمد الجندي، محمد عز الدين وكريم يوسف.
  • بطولة المسلسل: محمد شاهين، ماجد الكدواني وسما إبراهيم.

صنّف المسلسل المصري “موضوع عائلي” كأشهر المسلسلات المصرية الكوميدية القصيرة لعام 2022، وكذلك الأكثر مشاهدةً على منصة شاهد. هذا المسلسل من إخراج “أحمد الجندي”. تتمحور أحداثه حول فتاة لا تعلم مَن هو والدها منذ صغرها، ولكن عندما أصبحت شابة حصل اللقاء الذي لم يكن متوقّع بينهما!. ومن هنا تبدأ بينهما العلاقة الكوميدية اللطيفة، وذلك يتجلّى في 10 حلقات من المسلسل.

مسلسلات مصرية 2022 على شاهد

مسلسلات مصرية 2022 على شاهد

1- مسلسل منورة بأهلها

  • تأليف: محمد أمين راضي.
  • بطولة المسلسل: غادة عادل، ليلى علوي، أحمد السعدني، عباس أبو الحسن، سلوى خطاب ومحمد حاتم.

من أهم المسلسلات في الدراما المصرية عام 2022 المعروضة على شاهد. كما أنه من إخراج “يسري نصر الله”. منورة بأهلها منطقة ريفية مغلقة، حيث تتفشى فيها الرذيلة، ولكن هناك شيء خفي لكل ما نراه في البداية ستكتشفه بنفسك من خلال تتبّع الحلقات. إنه يتميّز بخيال قوي وأحداث متعاقبة وسريعة. المثير في الأمر اعتماد المؤلّف على المشاهد الأكثر غرابةً، وجميعها تظهر الكم الهائل من الشر المسيطر على المدينة، وخاصةً الزوّار والصغار والأبرياء، وهذا ما جعله من المسلسلات الأكثر رعباً بعض الشيء. كيف يتم ذلك؟ تابع حياكة الأحداث بحلقاته المتتالية وستفهم كل أمر غامض.

2- مسلسل الليلة واللي فيها

  • تأليف: محمد رجاء.
  • بطولة المسلسل: زينة، سماح أنور ومحمد شاهين.

مسلسل مصري آخر على شاهد ومن إخراج “هاني خليفة”. يميل هذا النوع من المسلسلات المصرية 2022 إلى الجوانب المظلمة، حيث أنه يعتمد لقطات ليلية كثيراً في مشاهده. كما يسمح العمل لأبطاله بحرية تناول مواضيع العنف والجنس، والتي لا يمكن أن توجد في أي مسلسل مصري تقليدي دون أية عواقب إثر ذلك. يسلّط المسلسل الضوء على صراعات ومشاكل من أجل الثروة. كما أنه حظي بأفضل النهايات الدرامية لعام 2022 على عكس أشباهه من المسلسلات المصرية التي تخرج عن نطاق السيطرة والنهايات المحبوكة بإتقان.

3- مسلسل بطلوع الروح

  • تأليف: محمد هشام عبية.
  • بطولة المسلسل: منّة شلبي، أحمد صلاح السعدني، إلهام شاهين ومحمد حاتم.

من أهم مسلسلات مصرية 2022 على شاهد في رمضان. يركّز هذا المسلسل على أحداث تتجسّد في تهريب مجموعات من الناس. كما يتّبع بطلوع الروح سِمات أفلام الإثارة النفسية، حيث يستعرض قضايا متعدّدة. يعتمد “أبو ذكري” على أخذ لقطات قريبة تظهر تفاصيل وجه البطلة “منة شلبي” لإثارة القلق والخوف عند حدوث شيء مثير كَـمقتل شخصية ما. كما نلاحظ سيطرة منة شلبي على الدور بامتياز ممّا جعل لدورها عالماً خاصاً وسط الجنون الذكوري الممتلئ بالعنف. يعتبر “بطلوع الروح” من المسلسلات المصرية المعدّة لشهر رمضان، لكنه يتّبع في حلقاته التنسيق القصير.

4- مسلسل مجنونة بيك

  • تأليف: عمر مدحت.
  • بطولة المسلسل: مريم الخشت، أمير المصري وآدم الشرقاوي.

ها نحن أمام مسلسل مصري آخر من المسلسلات المصرية لعام 2022 والأكثر مشاهدةً على منصة شاهد. هذا المسلسل من إخراج “جو بو عيد”. وتدور أحداثه حول شخصية رائعة وممتعة لا غِنى عنها تجسّدها الممثلة “مريم الخشت”. ومع مرور الوقت تقع في حب شاب جسّد شخصيته “آدم الشرقاوي”. المثير للفضول تخلل هذه الحلقات لأغاني وعروض لا مثيل لها. كما كان ذلك ركيزةً أساسيةً في بنية المسلسل كي يتميّز به عن أشباهه من الأعمال. على وجه الخصوص كان لصوت مريم الخشت التي شاركت في العديد من أفلام الرسوم المتحركة أثراً كبيراً في نجاح تلك الميّزة. في البدايات لا يبدو غنائي كما تتوقع من موجزه، ولكن فيما بعد ستشاهد مشاهد غنائية واضحة.

إلى هنا يسعدنا أن ننهي قائمتنا لهذا اليوم من مسلسلات مصرية في رمضان 2022، والتي تعتبر من أكثر المسلسلات المصرية مشاهدةً على منصة شاهد. نتمنى لك عزيزي القارئ مشاهدة ممتعة. شاركنا عبر صندوق التعليقات في الأسفل تجربتك في مشاهدة الدراما المصرية على العموم، فمشاركتك تسرّنا.

اقرأ أيضاً:

قائمة مسلسلات عائلية مصرية من روائع الدراما المصرية

168 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.