قصة مسلسل الثمن من البداية إلى النهاية

قصة مسلسل الثمن من البداية إلى النهاية

تابع معنا المقال التالي لتتعرف على قصة مسلسل الثمن بأسلوبٍ شيق و جميل.

قصة مسلسل الثمن

قصة مسلسل الثمن

مسلسل الثمن هو مسلسل سوري و لبناني من النوع الدرامي التشويقي و الرومانسي، من تأليف الكاتب دانيال حبيب و المخرج فكرت قاضي. تم اقتباس قصة مسلسل الثمن من المسلسل التركي المشهور و يبقى الحب.

شارك في هذا العمل مجموعة من الممثلين السوريين و اللبنانيين، منهم الممثل السوري باسل خياط. و الذي يؤدي دور البطولة في مسلسل الثمن من خلال شخصية زين. و تُشاركه البطولة الممثلة اللبنانية رزان جمال من خلال شخصية سارة.

بالإضافة إلى الممثل اللبناني نيكولا معوّض و الذي يظهر بشخصية كرم، و هو صديق زين القرب. و الممثلة اللبنانية سارة أبي كنعان و التي تظهر بشخصية تيما، و هي صديقة سارة.

إضافةً إلى الممثلة السورية صباح الجزائري بدور سمية، و الممثل رفيق علي أحمد بدور إبراهيم مطر. و الممثلة رندة كعدي بدور نادية، و الممثل وسام فارس بدور فراس، و الممثلة نانسي خوري بدور رولا. الممثل السوري عدنان أبو الشامات بدور وائل، و الممثلة ريام كفارنة بدور نور، و الممثلة رينيه غوش بدور هالة. إضافةً إلى الممثل علي يونس بدور خالد، و حسين مقدم بدور معتصم.

قصة مسلسل الثمن (اللقاء الأول)

قصة مسلسل الثمن

تبدأ أحداث قصة مسلسل الثمن مع زين، رئيس شركة المقاولات و الذي لا يثق بالنساء و لا يعترف بالحب. و هو شخص صارم و شديد لا يسمح بتوظيف النساء المتزوجات في الشركة.

و تظهر سارة و هي أرملة توفي زوجها في حادث، و لديها ابن وحيد يدعى إبراهيم، و هو مريض بسرطان الدم. تحاول تغطية تكاليف علاج ابنها إبراهيم، فتنصحها صديقتها تيما بالتقدم للعمل في شركة زين. و لكن تحذرها تيما من إخبار زين أنها متزوجة و لديها طفل، كما تخبرها أن تتحمل زين فهو شخص جاد و صارم.

توافق سارة على ذلك و تذهب لمقابلة المدير، عندها يسألها زين إن كانت متزوجة أو لديها أي مسؤوليات تمنعها من السفر. فتكذب سارة و تقول أنها عزباء و ليس لديها أي التزامات و يمكنها العمل تحت أي ظرف.

يوافق زين على توظيف سارة و يخبرها بأنها ستكون تحت التدريب لمدة ثلاث شهور، و بعد ذلك إما أن يقبلها أو يرفضها. و يطلب زين من السكرتيرة أن تجهز أوراق تعيين سارة في الشركة، و تفرح تيما عندما سماعها الخبر.

قصة مسلسل الثمن (تأمين المال)

قصة مسلسل الثمن

في إحدى المرات يتم عقد اجتماع للموظفين في الشركة، فتحاول سارة حضور الاجتماع على الوقت. و لكن للأسف تكون الشوارع مزدحمة للغاية، و تتأخر عن موعد الاجتماع لمدة نصف ساعة. فيغضب زين من سارة و خاصةً أنها هي التي سوف تقوم بتقديم العرض، فيحاول زين إنهاء الاجتماع. عندها يغضب كرم من تصرف زين، و يخبره أن سارة مهندسة مجدة و أن عملها جميل، و أنه بهذه التصرفات يسيء للموظفين.

على الجانب الآخر يتصل الطبيب بسارة و يخبرها بأن ابنها يجب أن يقوم بالعملية في أسرع وقت. و أن عليها أن تؤمن مبلغ 250 ألف دولار خلال أسبوع واحد فقط.

فتذهب سارة إلى البنك لتقدم طلب الحصول على هذا المبلغ و لكن الموظفة ترفض طلبها. ثم تذهب سارة إلى إبراهيم و هو جد ابنها لتطلب منه المال، و لكنه يرفض الحديث معها و يطردها من دون معرفة سبب قدومها. و ذلك لأن ابنه فارس تزوج سارة من غير موافقة والده، فقطع علاقته بابنه و لم يعترف بحفيده إبراهيم الصغير.

تكرر سارة زيارتها إلى إبراهيم جد ابنها في منزله، و تخبره أنها يجب عليها أن تقوم بعملية لابنها و إلا سوف يموت. فيرفض الجد مساعدتها و لا يعترف بحفيده و يطرد سارة من بيته. و بالصدفة تسمع نادية زوجة إبراهيم الحديث، فتنهار من البكاء بسبب حزنها على حفيدها. و في اليوم التالي تذهب نادية إلى المستشفى لتطمئن على حفيدها من غير علم زوجها إبراهيم.

قصة مسلسل الثمن (الطلب الغريب)

بعد يأس سارة من محاولتها لجمع المبلغ المطلوب، تقرر الذهاب إلى مدير الشركة زين. و تطلب منه سلفة على راتبها، فيرفض زين ذلك لأن المبلغ كبير جداً و هي موظفة جديدة. فتحزن سارة و تعتذر منه ثم تغادر، عندها يخبرها زين أنه موافق على تقديم هذا المبلغ بشرط واحد فقط، و هو أن تقضي معه ليلة واحدة.

فتغضب سارة منه و ترفض عرضه و تقرر الاستقالة من هذه الشركة، و تخرج و هي منهارة من البكاء. عندها يأتي اتصال من الطبيب و يخبرها بضرورة تأمين المبلغ و إجراء العملية في أسرع وقت ممكن. فتعود سارة إلى زين و توافق على عرضه بشرط ألا يعرف أحد و ألا يتأثر عملها في الشركة. و في اليوم التالي تذهب سارة إلى المستشفى و معها المال و هي حزينة و منهارة.

أما زين فيشعر بالندم من تصرفه و يبدأ بالغضب من أبسط المواقف، فيسأله صديقه كرم عمّا يحدث معه. فيخبره زين أنه التقى بفتاة، كان يظن أنها مختلفة عن الجميع و لكنها أخذت المال مقابل ليلة واحدة. بعد ذلك تفكر سارة بالاستقالة من الشركة و لكن صديقتها تيما تذكرها بابنها إبراهيم و تكاليف علاجه، فتقرر البقاء و استلام مشروع الإمارات.

قصة مسلسل الثمن (الندم)

قصة مسلسل الثمن

على الجانب الآخر من قصة مسلسل الثمن تحزن نادية على حفيدها و تحدث مشكلة بينها و بين زوجها إبراهيم، و تقرر مغادرة المنزل. و تذهب إلى المستشفى لتبقى بجانب حفيدها إبراهيم، و عندما تراها سارة تخبر ابنها أن هذه هي جدته.

و في الليل عندما ينام الجد إبراهيم يرى في منامه ابنه فارس، و يطلب منه في المنام أن يسامحه. فيصحى إبراهيم من النوع مفزوع و حزين و يشعر بالندم على ما فعله، و يقرر مساعدة سارة و لكنها ترفض.

تكمل سارة مع صديقتها تيما العمل على مشروع الإمارات و تسلمانه في الوقت المحدد. و فجأةً يخبر زين سارة بسفرها معه إلى دبي، و ذلك لحضور اجتماع عمل مهم. فتسافر سارة معه و بعد انتهاء الاجتماع يطلب منها أن تقضي معه ليلة أخرى مقابل مبلغ من المال. فتغضب سارة منه و تقرر مغادرة الفندق، و لكن زين يمنعها و يعتذر منها على هذا التصرف.

قصة مسلسل الثمن (اكتشاف الحقيقة)

تقوم الشركة بجمع التبرعات لمستشفى يعالج الأورام، فيذهب كرم و زين إلى المستشفى. عندها يخبرهم الطبيب عن حالة إبراهيم و والده المتوفي و أن والدته هي من تكفلت بعلاجه. و بالصدفة يأخذهم الطبيب ليعرفهم على إبراهيم و والدته، عندها يتفاجأ زين بسارة و يتفاجأ كرم بذلك أيضاً.

بعد كشف حقيقتها تقرر سارة أن تترك الشركة فتقدم استقالتها، و لكن زين يرفض ذلك، و يعتذر منها. و يخبرها عن ندمه الشديد و أنه من المستحيل أن يستغل ظروفها و يطلب منها أن تسامحه، و لكنها ترفض.

ثم يذهب كرم إلى سارة و يحاول معها أن تعود إلى الشركة و لكنها ترفض. فيسألها كرم إن كان زين قد تصرف معها بسوء، فتصمت سارة و تغادر الشركة. عندها يذهب كرم إلى زين و يبدأ بالمشاجرة معه و يطلب منه أن يغير طريقة معاملته مع الموظفين.

قصة مسلسل الثمن (النهاية)

قصة مسلسل الثمن

يحاول زين إقناع سارة بالعودة إلى الشركة، و ذلك من خلال تنازله عن إدارة المشروع الذي تعمل به. و تسليم الإدارة إلى صديقه كرم، فتوافق سارة على ذلك و تبدأ العمل مع كرم على المشروع الجديد.

بعد مدة يبدأ كرم بالإعجاب بسارة، و عندما يكتشف زين ذلك يطلب منه الابتعاد عنها. ثم يحاول زين الاقتراب من سارة و لكنها ترفض ذلك، و تطلب منه أن يبقي علاقتهما ضمن مجال العمل. و بعد العديد من المحاولات يستطيع زين أن يتقرب من سارة، و تنتهي قصة مسلسل الثمن بزواجهما معاً.

و إلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا قصة مسلسل الثمن، نتمنى أن يكون نال من إعجابكم.

اقرأ أيضاً:

قصة مسلسل طائر الرفراف بشكل كامل وواضح

مسلسلات للبنات من نخبة الدراما العالمية لا تفوتي مشاهدتها

قصة مسلسل حب ابيض واسود بشكل سريع

مسلسل مصري قديم | قائمة بأروع وأعرق المسلسلات

 

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.