قائمة بأجمل المسلسلات العربية الكوميدية

قائمة بأجمل المسلسلات العربية الكوميدية

في ظل نمط الحياة الحديثة الحالي، والتي يعيشها معظمنا فإننا نتعرض لكم هائل من الضغوطات اليومية سواءً من العمل أو الدراسة أو حتى من المهام المنزلية، لذلك لابد من وجود منفذ بعيد عن كل هذه المسؤوليات يجعلنا نشعر ببعض التسلية والترفيه، وبمجرد ذكر مصطلح الترفيه فإن أول ما يتبادر لأذهاننا هو مشاهدة المسلسلات، وبالأخص الكوميدية منها لما تحمله من متعة و ضحك، ولذلك ففي مقالنا اليوم سنعرفك على قوائم مسلسلات عربية كوميدية تستحق المشاهدة ، و بالتالي ستتمكن من اختيار ما يناسبك منها.

مسلسلات عربية كوميدية سورية

مسلسلات عربية كوميدية

1- مسلسل ضيعة ضايعة متصدر قائمة مسلسلات عربية كوميدية سورية

تدور أحداث المسلسل في إحدى القرى الساحلية النائية، و بالتالي يستعرض حياة سكان هذه القرية بطريقة فكاهية. تتمحور القصة حول علاقة الجارين جودة و أسعد، والمغامرات التي يتعرضان لها، حيث يكون أسعد طيباً و بسيطاً و بالتالي يقوم جودة باستغلاله وسرقة دجاجته دوماً.

المسلسل بطولة النجم باسم ياخور و النجم الراحل نضال سيجري، إضافةً إلى نخبةٍ من الممثلين السوريين، وهو مؤلف من موسمين حقق كل منهما نجاحاً باهراً.

2- مسلسل ضبو الشناتي

يتناول المسلسل يوميات عائلة سورية تعيش في دمشق وتود السفر. ولكن وفي كل مرة تسعى فيها للهجرة تفشل محاولاتها المضحكة، إلى أن يتمكنوا أخيراً من النجاح ولكن تنتهي الأحداث بطريقة دراماتيكية.

المسلسل بطولة النجم بسام كوسا، أمل عرفة، أحمد الأحمد، ضحى الدبس، أيمن رضا، نادين تحسين بيك وغيرهم من النجوم.

3- مسلسل بقعة ضوء

المسلسل مكون من سلسلة مواسم أحرزت نجاحاً باهراً عبر السنوات. يستعرض في كل حلقة عدد من اللوحات الكوميدية التي تناقش مشاكل الواقع بطريقة مميزة، و بالتالي تسلط الضوء على قضايا تهم المجتمع.

4- مسلسل كسر الخواطر

أحد أشهر المسلسلات الخاصة بقائمة مسلسلات عربية كوميدية سورية. يحكي قصة أخوين هما سلطة ومطيع يسكنان في إحدى الأحياء الشعبية، حيث يعجب مطيع بفتاة اسمها رمزية ذات سمعة سيئة و لذلك يحاول أخوه سلطة جاهداً إبعاده عنها.

5- مسلسل مرايا

هو مشروع  بدأ به الفنان السوري القدير ياسر عظمة سنة 1982،وامتد لعدة مواسم عبر السنين، يصنف بأنه مسلسل ناقد للواقع بطريقة فكاهية، بحيث توجد عبرة في نهاية كل حلقة.

قد حظي المسلسل بمتابعة واسعة في الوطن العربي، و بالتالي كان ذلك سبباّ في استمراره لسنوات.

6- مسلسل بطل من هذا الزمان

عائلة مكونة من خمسة أفراد، تتعرض لمواقف طريفة في يومياتها. المسلسل يحوي جرعة كوميدية رائعة ومن بطولة كل من الفنان أيمن زيدان والفنان أيمن رضا.

7- مسلسل جميل وهناء

المسلسل مكون من جزأين، الجزء الأول يعاني فيه الزوج جميل من عدم غيرة زوجته هناء عليه، أما في الجزء الثاني فتنقلب الآية وتصبح زوجنه مفرطة الغيرة.

تتوالى الأحداث بين الزوجين في إطار كوميدي ممتع.

8- مسلسل الخربة

في إحدى القرى الواقعة جنوب سوريا، يعرض المسلسل الصراع الواقع بين أكبر عائلتين في القرية وهما عائلة بو قعقور وعائلة بو نمر، وذلك ضمن إطار ظريف ومسلي.

مسلسلات عربية كوميدية مصرية

مسلسلات عربية كوميدية

1- مسلسل الكبير أوي متصدر قائمة مسلسلات عربية كوميدية مصرية

تزوج عمدة إحدى القرى في الصعيد من سيدة أمريكية فأنجبت له ثلاثة أطفال توائم. ترعرع كل طفل من الأطفال في مكان مختلف. طفل في أمريكا، وطفل في القاهرة، و آخر في القرية مع والده، و بالتالي أدى هذا الاختلاف الكبير في البيئة ببن الأخوة الثلاثة إلى صراع كوميدي بحت.

المسلسل بطولة الفنان أحمد مكي، ويعد من أنجح المسلسلات الكوميدية.

2- مسلسل  نيللي وشريهان

يجمع المسلسل بين فتاتين بينهما صلة قربة، إحداهما غنيّة والأخرى فقيرة. يترك لهما جدهما ثروة كبيرة، ولكن لكي يتقاسمانها يجب عليهما أولاً حل لغز عجيب، المسلسل فكاهي وممتع، ومن بطولة دنيا سمير غانم وايمي سمير غانم.

3- مسلسل فرقة ناجي عطا الله

لا يمكننا عرض أي قائمة مختصة بمسلسلات عربية كوميدية دون التطرق إلى هذا المسلسل، فهو من بطولة الفنان القدير عادل إمام. تدور قصته حول موفد بالسفارة المصرية في تل أبيب يتم إيقاف حساباته البنكية من قِبل الحكومة الإسرائيلية، و بالتالي يرجع إلى مصر، ومن ثمّ يشكّل فرقة للعودة إلى إسرائيل وسرقة أحد أضخم البنوك في تل أبيب.

4- مسلسل عايزة أتجوز

يروي المسلسل قصة طبيبة هي الدكتورة عُلا، بعد أن أنهت دراستها، وتمكنت من إثبات نفسها في العمل، يتسلل الفراغ العاطفي إلى حياتها، ومن هنا تبدأ مغامرة البحث عن شريك حياة مناسب لها، لتتصادف مع شخصيات غريبة، وتتصادم معهم.

المسلسل بطولة النجمة هند صبري.

5- مسلسل لهفة مميز في قائمة مسلسلات عربية كوميدية

فتاة مصرية بسيطة، تحلم بأن تصبح ممثلة مشهورة منذ الصغر، و بالتالي تسعى جاهدةً لتحقيق هذا الحلم، لكنها تتصادم مع مجريات ومفاجآت الواقع في إطار طريف.

المسلسل من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم.

6- مسلسل هربانة منها

يطرح المسلسل حكاية سيدة تعاني أحد الاضطرابات النفسية مما يجعلها تتقمص شخصيات متعددة الأمر الذي يدفعها للجنون و بالتالي يدفع من حولها للجنون أيضاً.

المسلسل بطولة المتألقة ياسمين عبد العزيز.

7- مسلسل راجل وست ستات

مسلسل كوميدي مؤلف من عدة مواسم. يعرض الحياة اليومية لمنزل يضم رجل والكثير من السيدات هنِّ زوجته وابنته وأمه وحماته و أخته و أخت زوجته و بالتالي من هنا جاءت فكرة تسميته.

أبطال المسلسل هم الفنان أشرف عبد الباقي، الفنانة لقاء الخميسي، والفنانة انتصار وغيرهم.

8- مسلسل في اللالالاند

يحصل عطل مفاجئ في محرك إحدى الطائرات في الجو، و بالتالي يضطر الكابتن إلى تغيير مسار رحلته والهبوط في جزيرة نائية. فتبدأ مغامرات الركاب الكوميدية في التأقلم على الحياة على الجزيرة ومحاولة إيجاد حل للعودة إلى ديارهم.

مسلسلات عربية كوميدية مشتركة

مسلسلات عربية كوميدية

وهي مسلسلات عربية كوميدية يتقاسم بطولتها ممثلون من كافة الدول العربية، و بالتالي تدعى بالمشتركة.

1- مسلسل كاراميل

لم تكن تعلم مايا أن تناولها لحبة كراميل سيجعلها تكتسب هبة عجيبة.

حيث تتمكن من سماع أفكار الناس و بالتالي معرفة ما يدور في رأسهم.

فتبدأ رحلتها المجنونة والكوميدية في التعرف على الوجه الحقيقي للناس حولها وتُصدم بهم.

المسلسل بطولة الفنانين ماغي بو غصن و ظافر العابدين.

2- مسلسل صالون زهرة

زهرة هي سيدة جميلة تمتلك صالوناً لتصفيف الشعر. تقوم بالتوصية على كراسي جديدة من أجل الصالون، لكن عندما تصل الكراسي تتفاجأ زهرة بوجود سر خطير بداخلها.

تكون تلك الكراسي لاحقاً سبباً لتتعرف على حب حياتها، المسلسل من بطولة الفنانة نادين نسيب نجيم والفنان معتصم النهار.

3- مسلسل جيران

في عمارة سكنية في أحد أحياء أبو ظبي، توجد شقتان مميزتان. إحداهما لشباب من دول عربية مختلفة، والأخرى لشابات عربيات أيضاً، و بالتالي تؤدي هذه الجيرة إلى تكوّن الألفة بينهم،  و كذلك حدوث سلسلة من المناغشات الطريفة.

4- مسلسل جوليا

من شدة حبها للتمثيل، تدخل الشابة الطموحة جوليا في حالة غريبة تجعلها تتقمص أي دور تقوم بتأديته في حياتها الواقعية، لذلك تلجأ إلى طبيب نفسي لمعالجتها  فيقع في حبها.

نجوم المسلسل هم قيس الشيخ نجيب، ماغي بو غصن، وجيسي عبدو، ونختتم به مقالنا عن المسلسلات الكوميدية.

اقرأ أيضاً:

أفضل 12 موقع لمشاهدة المسلسلات مجاناً

22 مشاهدة