قائمة بأفضل 10 مسلسلات لرأس السنة 2023

قائمة بأفضل 10 مسلسلات لرأس السنة 2023

لقد قدم لنا عام 2023 قائمة كبيرة من المسلسلات العربية والعالمية الرائعة. وخلال سطور مقال اليوم سوف نتحدث عن افضل مسلسلات لرأس السنة 2023، أي سنذكر لك أفضل المسلسلات للمشاهدة قبل رأس السنة لهذا العام. تابع معنا القراءة لتتعرف على هذه المسلسلات بشكل أفضل.

افضل مسلسلات لرأس السنة 2023

1- مسلسل وبينا ميعاد

تم إطلاق البرومو الخاص بمسلسل وبينا ميعاد منذ فترة قصيرة، ومن المتوقع أن يصل المسلسل إلى الإنترنت قبل بداية العام الجديد. الأمر الذي يجعله من أفضل مسلسلات رأس السنة لعام 2023 بلا شك. بشكل عام، يروي المسلسل النظرة الاجتماعية النفسية على تربية الأبناء في العصر الحالي. حيث يروي قصة والدة مصرية لها 4 فتيات، تتعرف على أب مصري أرمل لديه 4 أبناء أيضاً. ويسلط المسلسل الضوء على الأحداث التي تحدث بين هذه الشخصيات، وبين العوائل أيضاً. الرائع في المسلسل أنه يصلح للمشاهدة العائلية، ومن المتوقع أن يصبح من أبرز مسلسلات نهاية السنة لعام 2023.

2- مسلسل Friends

يروي مسلسل Friends الشهير قصة 6 أصدقاء مقربين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية. ويعتبر هذا المسلسل واحداً من أشهر المسلسلات الكوميدية على الإطلاق، ومن أهم المسلسلات التي يتم إعادة مشاهدتها في كل سنة عند رأس السنة أو بداية السنة الجديدة. حيث يمتلك المسلسل 10 مواسم، يضم كل منها 16 حلقة تقريباً. ويتراوح طول الحلقة الواحدة 20 دقيقة فقط. وبشكل عام، منظور المسلسل كوميدي اجتماعي، أي أنه يتحدث عن مشاكل اجتماعية حقيقية أو مبالغ فيها قليلاً، ولكن من جانب كوميدي رائع. يعتبر مسلسل فريندس المسلسل الكوميدي الأكثر مشاهدة على الإطلاق، بحيث تمت مشاهدته أكثر من 200 مليار مرة حتى يومنا هذا. وينصح بمتابعة المسلسل خلال رأس السنة فقط بسبب الجانب المضحك منه.

3- مسلسل أميرة بلا تاج

تم إطلاق مسلسل أميرة بلا تاج التركي في نهايات عام 2023، ويعتبر من أقوى الإنتاجات التركية لهذه السنة. إذ يتناول المسلسل قصة طفلة تعيش على الروايات والحكايات الخيالية التي ترويها لها والدتها. ولهذا السبب تتعلق الطفلة بشكل كبير بالشخصيات الخيالية، ويرتسم لها العالم والواقع بصورة وردية جملية. ولكن تبدأ قصة المسلسل بسرعة بالتغير فور إصابة والدة الطفلة بمرض شديد، مما يؤدي إلى نقلها إلى المستشفى. وخلال هذه الفترة تضطر هذه الطفلة إلى مواجهة الواقع الفعلي، وتكتشف بأنه يختلف بشكل كبير عن الحكايات والروايات الخيالية. قصة المسلسل جميلة جداً، وينصح بمشاهدته خلال رأس السنة لهذا العام، وذلك نظراً لكونه واحداً من قائمة افضل مسلسلات لرأس السنة لعام 2023.

4- مسلسل تحت الوصاية

تم إطلاق مسلسل تحت الوصاية المصري في منتصف عام 2023 تقريباً، ولقد تلقى الكثير من الانتقادات والم\دح في نفس الوقت خلال الفترة الماضية. إذ يروي المسلسل قصة سيدة اسمها حنان بعد أن توفى زوجها وترك لها قارب الصيد الخاص به. وبعدها تدخل حنان في مشاكل كثيرة مع والد زوجها المرحوم بشأن هذا القارب، الذي قد ترك لها ولأولادها. ولهذا السبب تقوم حنان بسرقة القارب في إحدى اللليالي، وتهرب به إلى منطقة بعيدة، وتعمل عليه بغرض جمع المال لإعادة شمل عائلتها والعناية بهم. المسلسل اجتماعي وكوميدي في نفس الوقت، ولكنه يركز على الجانب الاجتماعي بشكل أعمق من أي مسلسل مصري آخر. ويعتبره الكثير من أفضل الإنتاجات المصرية على الإطلاق.

5- مسلسل The Big Bang Theory

افضل 10 مسلسلات لرأس السنة 2023

يتألف مسلسل The Big Bang Theory الشهير من 12 موسم، كل موسم يضم 25 حلقة تقريباً. ويعتبر الكثير من الأشخاص هذا المسلسل على أنه من أفضل الإنتاجات الكوميدية الأجنبية على الإطلاق. حيث يروي قصة عالمان فيزيائيان يعيشان بطريقة مختلفة عن الطريقة التقليدية. إذ لا يدري كل من شيلدون ولينارد طريقة التعامل الاجتماعي الصحيحة مع الأشخاص الآخرين، لكونهم قد امضوا فترة الطفولة والشباب بالدراسة والعلم فقط. ولكن بعد أن تنتقل بيني إلى الشقة المقابلة لهم، تنقل القصة بشكل درامي. إذ يتم تبادل الخبرات الاجتماعية والعلمية بينها، بالإضافة إلى تطور قصة حب بين بيني ولينارد.

المسلسل يضم شخصيات إضافية ذات طوابع اجتماعي استثنائية ومضحكة جداً. مثل راج الذي لا يستطيع التحدث إلى النساء، وهاوورد ذو الجسم النحيل الذي يحاول الحصول على صديقة بشكل كبير. يعتبر The Big Bang Theory من أروع مسلسلات رأس السنة، لكونه يصلح للمشاهدة العائلية. ولأن الأجواء الخاصة به لطيفة وتساعد على إزالة الهموم والمشاكل من الذهن بسبب الجو المضحك في الحلقات.

6- مسلسل ريفو (الجزء الثاني)

تلقى الجزء الأول من مسلسل ريفو المصري مدحاً كثيراً من النقاد والمشاهدين على حد سواءً. ولقد تم عرض الموسم الثاني من هذا المسلسل في نهايات سنة 2023، ويعتبره الكثير موازياً للموسم الأول من ناحية الجودة والمضمون فيه. يروي مسلسل ريفو قصة فرقة موسيقية تتألق من عدة أصدقاء، كانت لها شعبية كبيرة في الماضي واختفت حالياً. ويركز المسلسل على حياة أفراد هذه الفرقة في العصر الحالي، بعد زوال الشعبية الخاصة بهم. يسلط الجزء الثاني من ريفو الضوء على حياة الشخصية مريم، التي تسعى لتكتشف الأسرار الخاصة بوالدها الراحل وعلاقتها بوالدتها المصابة بالزهايمر حالياً. طابع المسلسل اجتماعي وفيه بعض اللقطات الكوميدية، ولكننا لا نوصي بمشاهدته إلا بعد متابعة الجزء الأول.

7- مسلسل طيور النار

تم تصوير وعرض مسلسل طيور النار التركي في عام 2023، ويعد من أهم الإنتاجات التركية الدرامية لهذه السنة. إذ يروي قصة اجتماعية حزينة ولكن واقعة في نفس الوقت. وهي حكاية 5 أطفال بأعمار مختلفة يعيشون في الشوارع والطرقات التركية بدون مأوى. وفي يوم ما، يجد هؤلاء الأطفال طفلة رضيعة بجوار القمامة في الشارع. فيأخذوها ويقومون بالاعتناء بها ريثما تظهر لهم بعض المعلومات المهمة عنها، من هي ومن وضعها هنا وغيرها من الأسئلة الكثيرة التي ترددت بأذهانهم. المسلسل يصلح للمشاهدة العائلية، ويعتبر من أعلى المسلسلات تصنيفاً ضمن قائمة افضل مسلسلا لرأس السنة 2023.

8- سلسة أفلام هوم ألون (Home Alone)

في الواقع، يمكن مشاهدة سلسلة أفلام هوم ألون على التتالي واعتبارها مسلسلاً واحداً. وذلك لأنها تروي نفس القصة تقريباً، وتتحدث عن نفس الشخصيات في كل مرة. إذ يروي فيلم Home Alone بأجزائه المختلفة قصة طفل صغير يتأخر عن الالتحاق بالطائرة التي تحوي عائلته المتوجهة لقضاء إجازة نهاية رأس السنة في مكان بعيد. ولهذا السبب يبقى الطفل وحيداً في المنزل، ولكنه سرعان ما يتعرض لمشاكل كثيرة. حيث تحاول مجموعة من اللصوص اقتحام منزله وسرقة محتوياته، ولكنه يعمل على نصب الفخاخ لهم، ويطردهم بمفرده فقط. لطالما تم اعتبار سلسلة الأفلام هذه من أروع ما يمكن مشاهدته في رأس السنة. وفي الواقع، يمكن بث هذا الفيلم بشكل كبير وكثيف جداً على قنوات الأفلام الأجنبية في هذا الوقت من كل عام.

9- مسلسل ضيعة ضايعة

افضل 10 مسلسلات لرأس السنة 2023

يتميز مسلسل ضيعة ضايعة السوري بطابع كوميدي خاص به فقط. إذ يمتلك هذا المسلسل شعبية واسعة جداً، ليس ضمن سوريا فقط، وإنما على مستوى العالم العربي ككل. يروي المسلسل بجزئيه الأول والثاني الأحداث الكوميدية المختلفة والقصص المسلية التي تحدث بين الصديقين جودي وأسعد. إذ يعيش كل من جودي وأسعد في قرية صغيرة معزولة بشكل كامل عن العالم الخارجي والتطورات التكنولوجية الموجودة فيه. وتسلط كل حلقة من المسلسل هذا الضوء على جانب اجتماعي مختلف ولكن بطابع مضحك جداً. المسلسل قصير نوعاً ما، ولكن مسلي للغاية. ويعتبره الكثير من الأشخاص الخيار الأول للمشاهدة العائلية في رأس السنة من كل عام.

10- مسلسل العائلة

عرض مسلسل العائلة التركي في منتصف عام 2023 تقريباً، وتم وصفه من قبل مشاهديه على أنه درامي وغامض واجتماعي ومسل في نفس الوقت. إذ يتناول المسلسل قصة طبيبة نفسية شهيرة تقع في غرام أحد المرضى الخاصين بها. وبعد أن تقوم هذه الطبيعية بالزواج من هذا الشاب تكتشف بأن عائلته لها شعبية كبيرة وشهرة عالية وقوة ومكانة كبيرة في تركيا. وبعد أحداث التقليدي تبدأ بعض الأمور والتفاصيل الغامضة بالانكشاف لهذه الطبيبة حول عائلة زوجها. وتغامر برفقة زوجها بملاحقة هذه الأمور ليتعرفا على عائلة زوجها بشكل أفضل. طابع المسلسل الغامض يجعله من أفضل مسلسلات لرأس السنة 2023 بلا شك. وذلك فضلاً عن كونه من المسلسلات التركية التي تتميز بالموسيقى الاستثنائية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم. حيث تحدثنا فيه عن افضل مسلسلات لرأس السنة 2023، وذكرنا لك مجموعة من المسلسلات الرائعة، مع نبذة بسيطة عن كل منها. لا تتردد في مشاهدة هذه المسلسلات برفقة عائلتك أو أصدقائك قبل رأس السنة القادمة. ولا تنسى أن تقوم بزيارة موقعنا لقراءة المزيد من المواضيع المختلفة عن المسلسلات والأفلام وغيرها.

اقرأ المزيد من موقعنا:

أقوى 5 مسلسلات اسيوية اكشن يمكنك مشاهدتها

قائمة بأشهر 7 مسلسلات مكسيكية قديمة

215 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.