قائمة مسلسلات خليجية 2022 تعرف عليها

قائمة مسلسلات خليجية 2022 تعرف عليها

شهدت الدراما العربية تطوراً ملحوظاً في العقدين الماضيين من حيث السيناريوهات وقوة الإنتاج، كما وغدت أكثر تنوعاً أيضاً فقد أصبحت جميع الدول العربية بما فيها الخليجية منتجة للأعمال الدرامية، ولذلك خصصنا مقال اليوم لعرض كل ما هو جديد في الخليج، وذلك ضمن قائمة مسلسلات خليجية 2022، لتختار منها ما ينال إعجابك.

1ـ الزاهرية كثبان العطر

تدور أحداث المسلسل في فترة السبعينيات حول فايز الشاب الذي يعيش صراعاً قاسياً بين الحياة في بلدته الزاهرية وهي قرية بسيطة تقع في السعودية وبين حياة مدينة الرياض العاصمة، كما ويتذكر فايز حب حياته الأول في خضم هذا الصراع ويقرر الانتقام.

المسلسل يعد من المسلسلات الخليجية 2022 الناجحة وهو من بطولة سناء بكر يونس، فيصل الزهراني، عبد الإله السناني وغيرهم.

2ـ عالي المقام

مسلسلات خليجية 2022

يتناول المسلسل قصة حياة شاب ناجح ومميز حيث دخل في مجال الطهي وأصبح شيفاً معروفاً، تتسلل الحيرة إلى حياته العاطفية عندما يقع بين نارين حيث يجب عليه اختيار فتاة واحدة من بين فتاتين لكي يكمل حياته معها ولكن هناك سر كبير يتعلق بإحدى الفتاتين سيقلب مجريات الأحداث.

المسلسل بطولة فاطمة الحوسني، مرعي الحليان، منصور الفيلي، ريم حمدان، ياسر النيادي وآخرين.

3ـ الزقوم | مسلسلات خليجية إمارتية 2022

في أربعينيات القرن الماضي يستغل شابان الأوضاع الغير مستقرة في البلد بسبب انتشار الأوبئة وينهبان ثروة هائلة وبعد مرور عدة سنوات يصبحان من أصحاب المشاريع الضخمة في البلاد ويصلان إلى مستويات كبيرة من الغنى، ولكن ما يكون أساسه حراماً فلن يدوم طويلاً فكيف سيقعان في شر أعمالهما هذا ما ستكشفه حلقات المسلسل.

أبطال العمل هم سعد الفرج، هيفاء الحسين، فاطمة الحوسني، أميرة محمد وزينب غازي.

4ـ أمينة حاف 2

يعد العمل استكمالاً لأحداث الجزء الأول من المسلسل الذي حقق نجاحاً باهراً بين المسلسلات الخليجية، حيث تدرك أمينة أن كل ما حصل معها لم يكن سوى خزعبلات وخيالات في دماغها، فتقرر العودة للحياة الطبيعية ،ولكن حدثاً مفاجئاً يطرأ ويغير مجريات الأحداث.

تمثيل إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، بدرية طلبة، غدير السبتي وفهد باسم.

5ـ دبل كليك | أمتع المسلسلات الخليجية 2022

هذا المسلسل أيضاً يعد من الأعمال الكوميدية، ولكن ما يميزه أنه مكون من ثمان سلاسل لكل سلسلة قصة وحكاية مختلفة، و بالتالي فهو يتناول قضايا متعددة بأساليب عرض متنوعة وممتعة في ذات الوقت.

الممثلون هم عبد لله الزهراني، فواز الحرقان، أمل محمد، بدر الجساس، عمر الملا وعلي الدويان.

6ـ سكر سادة

مسلسلات خليجية 2022

في إطار من الكوميديا السوداء يتناول المسلسل قضايا ومشاكل الناس في المجتمعات العربية وذلك عبر بث مجموعات قصيرة من الحلقات لتعبر كل مجموعة منها عن حكاية وقضية جديدة. ثم تحاول إيجاد الحلول لها.

بطولة زياد العمري، أسعد الزهراني، سعيد صالح، مريم عبد الرحمن، عبد العزيز الشهري ومحسن الشمري.

7ـ سنوات الجريش | أقوى المسلسلات الخليجية 2022

يعود المسلسل بالزمن إلى فترة الحرب العالمية الثانية ويسلط الضوء على تأثيرها في الخليج، حيث تتوقف أشغال الناس. ثم تنتشر الألغام في كل مكان فتتعطل الكثير من المهن وبالأخص مهنة الصيد، فيقرر شاب يدعى غيث السفر نتيجة لكل ما سبق تاركاً ورائه أمه المسكينة تعاني من فراقه.

يتشارك بطولة العمل كل من حياة الفهد، علي السبع، حسن البلام، حمد العماني، حبيب غلوم وليلى السلمان.

8ـ بيبي

مسلسلات خليجية 2022

يركز المسلسل على عرض حكاية فتاة تعاني من اضطرابات ذهنية، مما يجعل منها ومن تصرفاتها محطاً لأنظار جميع من حولها من الناس، فمجتمعاتنا العربية لازالت لليوم تعاني من مشكلة في تقبل هكذا نوع من الأمراض ودوماً ما يكون المريض ضحية لنظرة المجتمع الخاطئة.

بطولة شجون الهاجري، غدير السبتي، بشار الطي، بدر الشعيبي وغيرهم.

9ـ اسمع و شوف

يصنف هذا المسلسل من المسلسلات الخليجية 2022 الكوميدية، حيث يتناول واقع الحياة الاجتماعية في عمان بطريقة ساخرة كما ويطرح العديد من القضايا والمشاكل التي تواجه الشباب العماني وهو مؤلف من 30 حلقة عرضت خلال شهر رمضان، أما الأبطال فهم صالح زعل، فخرية خميس، جابر نغموش، أمينة عبد الرسول، سيف الغانم، محمد بن نور البلوشي.

10ـ حضرة الموقف

مسلسلات خليجية 2022

تجد فاطمة نفسها غارقة بالمصائب بعد أن تخسر هي وأسرتها كل ما تمتلكه من أموال وبيوت، فتحاول إنقاذ ما تبقى من عائلتها المدمرة. ثم في خضم محاولاتها ينكشف شيء غامض قد يقلب الموازين.

الممثلون المشاركون في المسلسل هم هيفاء عادل، زهرة الخرجي، نواف العلي.

11ـ العاصوف 3

المسلسل مقتبس من رواية عبد الرحمن الوابلي  بيوت من طين، ويصور طبيعة المجتمع في السعودية في فترة السبعينيات من خلال عرض قصة حياة عائلة الطيان التي تعمل في بناء البيوت الطينية القديمة، يعرض المسلسل الذي يعد من أنجح المسلسلات الخليجية 2022 أبرز القضايا التي كانت تواجه الشعب السعودي في تلك الحقبة بصورة واقعية وحقيقية مما يجعله عملاً مميزاً.

بطولة ناصر القصبي، عبد الإله السناني، ريم عبد الله، ريماس منصور وعبد العزيز السكيرين.

12ـ دحباش | مسلسلات خليجية 2022 كويتية

يركز المسلسل على الحقبة الزمنية التي انتشر فيها الطاعون في الكويت، والكارثة التي حلت بالبلاد آنذاك حيث توفي العديد من الناس جراء هذا المرض اللعين، و بالتالي وثقت العديد من الحكايات المأساوية للعائلات التي فقدت أحبتها.

طاقم العمل يتألف من كل من الممثلين جاسم النبهان، محمد جابر، عبد الرحمن العقل، هيفاء حسين وعبد الإمام عبد الله.

13ـ ساعي البريد

يتمحور المسلسل حول ساعي بريد يملك اسماً مميزاً هو نيوتن، وبسبب طبيعة عمل نيوتن في توصيل الرسائل فإنه يتعرف ويلتقي بالعديد من الناس لا بل ويجد نفسه عالقاً في وسط مشاكلهم وتفاصيل حياتهم فكيف سيتصرف نيوتن إيذاء ذلك وهل سيلعب دوراً في تغيير مسارات حياة البعض من الناس؟

نجوم المسلسل هم جابر نغموش، خليل الرميثي، جمعة علي، ميثا محمد، ميس قمر ومروة خليل.

14ـ  شباب البومب

هو مسلسل كوميدي مؤلف من عدة مواسم حيث بدأ الموسم الأول عام 2012، وثم توالت مواسمه مع مرور الأعوام واللافت أن نسخة المسلسل عام 2022 لاقت نجاحاً باهراً واستطاعت أن تحجز مكانها بين المسلسلات الخليجية 2022، وذلك من خلال طرح المواضيع الشائكة بطريقة ساخرة وملفتة.

الممثلون المشاركون في العمل هم فايز الملكي، فيصل العيسى، علي المدفع، أميرة محمد، فخرية خميس، وائل الحربي، عبد الرحمن الحربي وخالد سامي.

15ـ حريم طارق | أمتع المسلسلات الخليجية 2022

طارق رجل في منتصف العمر معروف بحبه الشديد للنساء، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون عنه أنه متزوج من أكثر من امرأة، فكيف ستتصرف نسائه و ما الذي سيكدنه من مكائد لكي يتخلصن من بعضهن ؟ هذا ما ستكشفه حلقات هذا المسلسل الفكاهي.

بطولة طارق العلي، غريس قبيلي، خالد العجيرب، كابتن ريما، ميثا محمد ورنا الشافعي.

16ـ سكة سفر

يجد ثلاثة أبناء نفسهم في مأزق كبير وذلك بعد وفاة أبيهم المفاجئ، حيث يتوجب عليهم إدارة ممتلكات العائلة وأمور العمل ولكنهم يفتقرون للخبرة و التنظيم، فتظهر لهم روح أبيهم في السماء وتوجههم حول كيفية التصرف.

تمثيل كل من سعد عبد العزيز، محمد الشهري، صالح أبو عمرة، خيرية نظمي وناصر الربيعان.

17ـ ستوديو 22 | مسلسلات خليجية 2022 شبابية

يشتري أحد رجال الأعمال قناة فضائية أوشكت على الإفلاس. ثم يقرر تبنيها وإنقاذها، فكيف سيتصرف الموظفون في القناة مع المالك الجديد ؟ وهل ستسيطر الغيرة والمنافسة على روح فريق العمل و بالتالي تفرقهم

نجوم العمل هم عبد العزيز النصار، حبيب الحبيب، ماجد مطرب فواز، خالد المظفر وهبة الحسين.

18ـ حبي الباهر

عائلتان من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين، يدخل الحسد والجشع في علاقتهما مع بعضهما، و بالتالي تتوتر الأجواء بينهما وتسود الخلافات والمشاكل، وتنقطع جميع حبال الود.

طاقم العمل مكون من جاسم النبهان، باسمة حمادة، إبراهيم الحربي، زهرة الخرجي وأخرين.

19ـ زواج إلا ربع | مسلسلات خليجية 2022 اجتماعية

وليد وحمد صديقان قديمان تقاسما مع بعضيهما أيام الطفولة والشباب وعندما قررا الزواج تزوجا في فترات متقاربة وأصبحا جارين وتحولات الصداقة بين الرجلين إلى صداقة بين عائلتين، فهل ستأثر زوجتيهما على علاقتهما معاً؟ تابعوا المسلسل حتى النهاية لتعرفوا.

بطولة عبد العزيز النصار، خالد المظفر وإيمان فيصل.

20ـ عاشر صفحة

سيدة عاشت طفولة قاسية وصعبة عانت خلالها من العديد من المشاكل، انعكست هذه الصعوبات على حياتها الحالية لذلك قررت إنقاذ نفسها بعد أن قدمت العديد من التضحيات لمن حولها ولكن دون أي تقدير منهم.

بطولة زهرة عرفات، طيف، عبد الله التركماني وغيرهم.

21ـ منهو ولدنا | أفضل المسلسلات الخليجية 2022

يتبادل شابان الأدوار ويعيش كل منهما حياة الآخر، والمثير في الموضوع أن نمط حياة كل منهما مختلف تماماً، مما يزيد من صعوبة التأقلم، فكيف سيواجه كل شاب حياته الجديدة وما هي العقبات التي ستواجهه هذا ما سيكشفه سيناريو المسلسل.

نجوم العمل فايز بن جريس، إبراهيم الحجاج، هند محمد وخالد الفراج.

22ـ لغز1990 | أكثر المسلسلات الخليجية 2022 تشويقاً

ثلاثة رجال أعمال يصبح مصيرهم على المحك عندما يستطيع ضابط أمن مكلف بالتحقيق حول جريمة قتل شنيعة حدثت في كراج أحد الأبنية كشف طبيعة عملهم القذرة في تهريب المخدرات والتجارة بالأعضاء البشرية.

بطولة عبد الرحمن العقل، علي جمعة، زهرة الخرجي وإبراهيم الحربي.

23ـ من شارع الهرم إلى

مسلسلات خليجية 2022

تتركز حكاية المسلسل حول عائلة من الأطباء العاملين في التخصص الطبي، تبرز شخصية بينهم تكون هي الحاكمة في البيت وفي المشفى تدعى الطبيبة عبلة، حيث تكون ذات شخصية متسلطة وقوية، و بالتالي يكون جو البيت غير مريحاً على الإطلاق ومليئاً بالغموض و الأسرار.

الممثلون هم هدى الحسين، أحمد إيراج، خالد البريكي، مرام البلوشي وعبد المحسن القفاص.

24ـ محمد علي رود 2

تمر فترة طويلة على وفاة كل من شهاب وعبد الوهاب، وتسكن كل من مريم وموزة تحت سقف واحد، لتسيطر على مريم أفكار غريبة مليئة بالشر، و بالتالي قد تقودها إلى تصرفات كارثية فيما بعد، من جهة أخرى يعود كمال للاستقرار في البلاد ويصبح شريكاً لمشاري في العمل، كل هذه الأحداث وغيرها ستؤخذ المسلسل إلى مسار آخر في موسمه الثاني.

طاقم العمل مؤلف من سعد الفرج، هيفاء عادل، محمد المنصور، خالد الأمين، فاطمة الحوسني وبثينة الرئيسي.

تردد قنوات تعرض مسلسلات خليجية

  • قناة روتانا خليجية على قمر النايلسات وفق تردد 12226 أفقي، ومعدل ترميز 27500.
  • قناة أبو ظبي دراما على قمر النايلسات أيضاً ترددها 12226 أفقي. ثم معدل ترميزها 27500.
  • قناة سما دبي على القمر Nilesat، والتردد 12322 عامودي. و ثم معدل الترميز 27500.

ختاماً نذكركم بأن الدراما الخليجية أثبتت نفسها بقوة في الساحة الفنية و بالتالي استطاعت إضافة لمساتها الخاصة على الدراما العربية ، كما كشف الممثلون الخليجيون عن قدرات تمثيلية رهيبة وهذا ما ستلاحظونه بوضوح عند مشاهدة أحد المسلسلات الخليجية السابقة.

اقرأ أيضاً

مسلسل بدوي قديم | 10 مسلسلات عربية لعشاق التراث القديم

237 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.