القيمة الغذائية في صدور الدجاج مع معلومات مهمة

القيمة الغذائية في صدور الدجاج مع معلومات مهمة

إذا كنت تبحث عن وجبة غذائية مفيدة وشهية في آنٍ واحد، فإن صدور الدجاج هي الخيار الأمثل لك! فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك ليعمل بصورة صحية وفعالة. وما يجعل صدور الدجاج مميزة هو أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو ما يجعلها خياراً رائعاً للأشخاص الذين يحرصون على تناول الوجبات الغذائية الصحية والمغذية. ولكن مع انتشار العديد من المعلومات المتضاربة حول الأطعمة المفيدة والمضرة، يمكن للمستهلكين اليوم الشعور بالحيرة حول القيمة الغذائية في صدور الدجاج ومدى فوائدها الحقيقية. ولذلك سنقدم في هذه المقالة نظرة شاملة على القيمة الغذائية في صدور الدجاج [1] ، ونستعرض مجموعة من الدراسات العلمية التي تؤكد على فوائدها الصحية، ونوضح كيف يمكن للمستهلكين اختيار أفضل صدور الدجاج وتناولها بطريقة تحافظ على القيمة الغذائية العالية فيها. فتابعونا لتتعرفوا على كل ما يتعلق بالقيمة الغذائية في صدور الدجاج وفوائدها الصحية.

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | العناصر الغذائية المتنوعة

القيمة الغذائية في صدور الدجاج

صدور الدجاج هي واحدة من أهم الأجزاء في الدجاج والتي تعتبر مصدراً هاماً للبروتين والعناصر الغذائية الأخرى. فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مما يجعلها خياراً مثالياً لتلبية الاحتياجات الغذائية اليومية. وفيما يلي سنتحدث بالتفصيل عن القيمة الغذائية في صدور الدجاج وكمية العناصر في 100 جرام:

  • البروتين

إذا كنت تبحث عن مصدر غني بالبروتين، فإن صدور الدجاج هي خيار ممتاز لك. ففي كل 100 جرام من صدر الدجاج المطبوخ يوجد تقريباً 32 جرام من البروتينات، وهذا يمثل نسبة عالية من القيمة الغذائية اليومية الموصى بها. ويتكون البروتين الموجود في صدور الدجاج من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم، وهو يساعد على بناء العضلات والحفاظ على صحة الأنسجة ويساعد في تقوية جهاز المناعة. كما يعد صدر الدجاج مصدراً ممتازاً للبروتين للرياضيين وبناء الأجسام.

  • الفيتامينات

يعد صدر الدجاج من المصادر الغنية بالفيتامينات الأساسية التي تلعب دوراً كبيراً في دعم صحة الجهاز العصبي والوظائف الحيوية الأخرى في الجسم. ومن بين هذه الفيتامينات الأساسية التي تحتوي عليها صدور الدجاج فيتامين B6 وB12 والنياسين والفولات.

حيث يحتوي 100 جرام من صدر الدجاج على حوالي 0.9 ميلليجرام من فيتامين B6 الذي يساعد في تنظيم مستويات السيريتونين في الجسم، مما يساهم في تحسين المزاج والشعور بالسعادة وتقليل القلق والتوتر. كما يساعد فيتامين B6 في دعم صحة الجهاز المناعي وصحة الجلد والشعر. أما فيتامين B12 فيصل إلى 0.3 ميكروجرام في 100 جرام من صدر الدجاج، وهو يلعب دوراً هاماً في دعم صحة الجهاز العصبي وتحفيز إنتاج الدم، كما أن نقص هذا الفيتامين قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض الأعصاب والأنيميا.

كما تحتوي صدور الدجاج على 6.3 ميلليجرام من النياسين و 10 ميكروجرام من الفولات، وهما من الفيتامينات المهمة جداً لدعم صحة الجهاز العصبي وصحة الجلد والشعر والجهاز الهضمي. كما أن النياسين هام جداً لتحسين وظائف الجهاز العصبي والدورة الدموية، بينما يساعد فيتامين الفولات في تنظيم وظائف الخلايا والأنسجة، ويساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

  • المعادن

من بين العناصر الغذائية الموجودة في صدور الدجاج هي المعادن حيث يحتوي 100 جرام من صدر الدجاج على حوالي 14% من الحديد الذي يحتاجه الجسم يومياً، كما يحتوي على 12% من الزنك و 32% من السيلينيوم و 30% من الفوسفور. وهذه المعادن تلعب دوراً أساسياً في دعم صحة العظام والأسنان والأعصاب وتقوية المناعة. كما أن كل 100 جرام من صدور الدجاج المسلوق تحتوي على 165 سعرة حرارية.

  • الأحماض الدهنية الأساسية

صدور الدجاج هو واحد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي تساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من الأمراض. الأحماض الدهنية الأساسية هي أحماض دهنية لا يمكن للجسم إنتاجها بمفرده وبالتالي يجب تناولها عن طريق الطعام. وتحتوي صدور الدجاج على الأوميغا 3 والأوميغا 6 بنسبة متوسطة، وهذا يجعلها وجبة مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية. وتوجد الأوميغا 3 بكمية أكبر في أسماك البحر العميق، ولكن صدور الدجاج تحتوي على نسب مقبولة من هذه الأحماض الدهنية الأساسية.

ومن المهم الإشارة إلى أن تحميص صدور الدجاج وقليها بشدة يؤدي إلى فقدانها لبعض الأحماض الدهنية الأساسية، لذلك يفضل طهيها بالطرق الأخرى مثل الشواء أو السلق أو الخبز.

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | الفوائد الصحية

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | الفوائد الصحية

تحتوي صدور الدجاج على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، مما يجعلها خياراً صحياً ممتازاً في الحمية الغذائية. ومن بين الفوائد [2] الصحية الهامة التي يوفرها تناول صدور الدجاج:

  • تحسين صحة القلب

يحتوي صدور الدجاج على نسبة عالية من البروتينات النباتية التي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يحسن صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

  • تقوية العظام

يحتوي صدور الدجاج على نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، وهما المعادن الأساسية التي تساعد في بناء وتقوية العظام والأسنان.

  • دعم وظائف الجسم

تحتوي صدور الدجاج على فيتامين B6 الذي يساعد على دعم وظائف الجسم المختلفة، بما في ذلك وظائف الدماغ والجهاز العصبي والجهاز المناعي.

  • تعزيز النمو الصحي

يحتوي صدور الدجاج على البروتينات اللازمة للنمو الصحي، وهي مهمة للأطفال والمراهقين الذين يحتاجون إلى البروتينات لنمو العضلات وتطوير الجسم بشكل صحي.

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي صدور الدجاج على الألياف الغذائية اللازمة لتحسين صحة الجهاز الهضمي والحفاظ على صحة الأمعاء.

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | اختيار صدور الدجاج الصحية

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | اختيار صدور الدجاج الصحية

يعتبر اختيار صدور الدجاج الصحية أمراً مهماً للحفاظ على صحة الجسم والتمتع بالفوائد الغذائية الكاملة. وفيما يلي بعض النصائح لاختيار صدور الدجاج الصحية:

  • البحث عن الصدور العضوية

تحتوي صدور الدجاج العضوية على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، وذلك لأنها تُربى على الأعلاف الطبيعية، ولا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة. لذلك ينصح بالبحث عن صدور الدجاج العضوية.

  • تجنب تناول صدور الدجاج التي تحتوي على المضادات الحيوية

يتم استخدام المضادات الحيوية لعلاج الدواجن المصابة بالأمراض، ويمكن أن تتراكم المضادات الحيوية في أجزاء الدجاج مثل الصدور. وبالتالي تتسبب هذه المضادات الحيوية بمشكلات تؤثر بشكل سلبي على الجسم مثل المقاومة الحيوية، لذلك ينبغي تجنب صدور الدجاج التي تحتوي على المضادات الحيوية.

  • تجنب صدور الدجاج المشبع بالهرمونات

يتم استخدام الهرمونات في بعض الأحيان لتسريع نمو الدواجن. ولكن يمكن أن تتراكم هذه الهرمونات في صدور الدجاج بشكل كبير. والتي يمكن أن تسبب مشكلات في الصحة وأمراض خطيرة مثل الإصابة بسرطان الثدي. لذلك من الأفضل تجنب صدور الدجاج المغذاة بالهرمونات.

  • اختيار الصدور الطازجة

ينصح باختيار صدور الدجاج الطازجة، حيث أنها تحتوي على الفوائد الغذائية الكاملة، ولا تحتوي على المواد الكيميائية المضافة.

  • الشراء من المصادر الموثوقة

ينصح باختيار المتاجر والأسواق التي تمتلك سمعة طيبة ومصداقية في السوق، والتي تحرص على تقديم المنتجات الصحية والجيدة.

  • التأكد من سلامة التعبئة والتغليف

ينبغي اختيار صدور الدجاج التي تكون مغلفة بشكل جيد وتبدو طازجة، وتجنب الحزم المعبأة من صدور الدجاج التي تحتوي على بقع داكنة أو رطوبة زائدة.

  • الحرص على طريقة التخزين

ينبغي تخزين صدور الدجاج في درجة حرارة منخفضة جدًا كالثلاجة، وتجنب تركها في درجة حرارة الغرفة لفترات طويلة.

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | دراسات علمية عن الفوائد

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | دراسات علمية عن الفوائد

هناك العديد من الدراسات العلمية التي تشير إلى الفوائد الصحية والقيمة الغذائية في صدور الدجاج. على سبيل المثال:

  • دراسة أجريت في عام 2015 أظهرت أن تناول صدور الدجاج المشوية بانتظام يساعد على تحسين الصحة العامة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.
  • دراسة أجريت في عام 2017 أظهرت أن صدور الدجاج تحتوي على كمية كافية من البروتينات اللازمة لبناء العضلات، ويمكن أن تكون جزءاً مهماً من نظام غذائي مصمم لتحسين القوة العضلية واللياقة البدنية.
  • دراسة أجريت في عام 2019 أظهرت أن صدور الدجاج تحتوي على مستويات عالية من النياسين، وهو فيتامين حيوي يمكن أن يساعد في تخفيف الالتهابات وتحسين صحة الجهاز العصبي.
  • دراسة أجريت في عام 2020 أظهرت أن صدور الدجاج تحتوي على مستويات عالية من السيلينيوم، وهي معدن يمكن أن يساعد في تقوية المناعة والحفاظ على صحة القلب.

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | الكمية اليومية الموصى بها

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | الكمية اليومية الموصى بها

تناول صدور الدجاج ضمن إطار حمية غذائية صحية يتطلب الانتباه إلى النسب المناسبة لتناولها في اليوم. عادةً ما يوصى بتناول 100-150 جرام من صدور الدجاج يوميًا، مع مراعاة الحصول على البروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى من مصادر غذائية متنوعة. كما ينبغي تجنب تناول صدور الدجاج المقلية أو المحمصة بزيوت غير صحية، واختيار طرق الطهي الصحية مثل الشواء أو الخبز في الفرن. كما ينبغي تقليل استخدام الصلصات والتوابل الغنية بالصوديوم والدهون المشبعة.

هناك العديد من الدراسات التي تدعم فوائد صحية صدور الدجاج، فقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة الزراعة والغذاء الكيميائي عام 2015 أن البروتينات الموجودة في صدور الدجاج تساعد في بناء العضلات وتقليل الدهون في الجسم، كما أنها تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول. بالتالي فإن مزج صدور الدجاج مع أطباقك المفضلة سيكون مثالياً للحصول على أكبر قدر ممكن من العناصر الغذائية المتاحة والمفيدة للجسم.

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | مقارنة الدجاج مع اللحوم الأخرى

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | مقارنة الدجاج مع اللحوم الأخرى

تعتبر صدور الدجاج من اللحوم البيضاء وتتميز بقيمة غذائية عالية، وهي تحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة والكولسترول مقارنة باللحوم الحمراء. وفيما يلي مقارنة بين صدور الدجاج واللحوم الأخرى وتحديد مدى قيمتها الغذائية.

  • صدور الدجاج مقارنة باللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري والخروف والبط على نسبة أعلى من الدهون المشبعة والكولسترول مقارنة بصدور الدجاج. وتشير الدراسات إلى أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وبالمقابل يحتوي صدور الدجاج على نسبة أعلى من البروتينات مقارنة باللحوم الحمراء، كما يحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة.

  • صدور الدجاج مقارنة بالأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الأحماض الدهنية كالأوميغا 3 والتي تساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، وتحسين الذاكرة والتركيز. وبالمقابل يحتوي صدور الدجاج على نسبة أقل من الأحماض الدهنية كالأوميغا 3، ولكنه يحتوي على نسبة أعلى من البروتينات مقارنة بالأسماك.

ومن المهم التأكيد على أن اللحوم الحمراء والأسماك لا تقل أهمية عن صدور الدجاج من حيث القيمة الغذائية، فاللحوم الحمراء مثل اللحم البقري والحمل والضأن تعتبر مصدراً جيداً للبروتين، كما أنها تحتوي على مستويات عالية من الحديد والزنك وفيتامين B12. بينما الأسماك تعتبر مصدراً ممتازاً للبروتين والأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 3 والفيتامينات والمعادن الأساسية مثل اليود والسيلينيوم. وبشكل عام يجب تضمين جميع هذه المصادر الغذائية في نظام غذائي صحي متوازن. ومن المهم أيضاً الحرص على شراء اللحوم والأسماك وصدور الدجاج من مصادر موثوقة وصحية والتأكد من طرق الإنتاج والتعليب والتخزين المناسبة للحفاظ على جودتها وسلامة استهلاكها.

القيمة الغذائية في صدور الدجاج | وصفات صحية وسهلة

فيما يلي سنستعرض لك ألذ وأشهى الوصفات التي يمكنك تحضيرها باستخدام صدور الدجاج وبطرق صحية ومناسبة وإليك أطيب هذه الوصفات:

1. وصفة صدور الدجاج المشوية بالأعشاب

وصفة صدور الدجاج المشوية بالأعشاب

مقادير صدور الدجاج المشوية بالأعشاب

  • 4 قطع صدور دجاج.
  • ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف.
  • ملعقة صغيرة من البابريكا.
  • ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع كوب زيت الزيتون.
  • عصير ليمونة واحدة.

طريقة تحضير صدور الدجاج المشوية بالأعشاب

  1. أولاً في وعاء صغير اخلطي الزعتر والبابريكا والثوم والملح مع الزيت وعصير الليمون.
  2. ثم قومي بتحريك المكونات جيداً.
  3. الآن ضعي الصدور في الوعاء واتركيها لمدة 30 دقيقة لتتبل جيداً.
  4. بعد ذلك سخني الشواية على درجة حرارة عالية.
  5. ثم ضعي صدور الدجاج على الشواية واتركيها لمدة 6-7 دقائق على كل جانب أو حتى يصبح لونها ذهبي وتنضج تماماً.
  6. أخيراً قدمي الصدور الدجاج المشوية مع الخضار المشوية والأرز البني.

2. وصفة صدور الدجاج المشوية بالبطاطا والخضار

وصفة صدور الدجاج المشوية بالبطاطا والخضار

مقادير صدور الدجاج المشوية بالبطاطا والخضار

  • 4 صدور دجاج.
  • 4 حبات بطاطا حلوة.
  • 1 حبة كبيرة من البصل.
  • 2 حبة فلفل حلو.
  • 2 حبة فلفل حار (حسب الرغبة).
  • 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون.
  • ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
  • ملعقة صغيرة من الزعتر.
  • ملعقة صغيرة من الريحان المجفف.

طريقة تحضير صدور الدجاج المشوية بالبطاطا والخضار

  1. نسخن في البداية الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية.
  2. ثم نقوم بغسل الدجاج ونصفيه ونتركه جانباً.
  3. بعد ذلك نغسل البطاطا ونقطعها إلى قطع صغيرة ويتم وضعها في طبق مخصص للفرن.
  4. الآن نقطع البصل والفلفل الحلو إلى قطع متوسطة ونضيفها إلى البطاطا.
  5. ثم نخلط الملح والفلفل الأسود والزعتر والريحان مع زيت الزيتون في وعاء صغير.
  6. بعد ذلك ندهن صدور الدجاج بالمزيج السابق من التوابل.
  7. نسكب الآن صدور الدجاج إلى الطبق ويتم خبزه في الفرن لمدة 35-40 دقيقة.
  8. بعد ذلك نخرج الطبق من الفرن ونتركه ليبرد لمدة 5 دقائق قبل التقديم.
  9. أخيراً نزين طبق صدور الدجاج المشوية مع البطاطا والخضار بالبقدونس المفروم لطبق صحي ولا ألذ.

3. وصفة سلطة صدور الدجاج الصيفية

وصفة سلطة صدور الدجاج الصيفية

مقادير سلطة صدور الدجاج الصيفية

  • 2 صدر دجاج مقطع إلى شرائح.
  • 4 كوب من الخس الروماني المفروم.
  • 1 حبة خيار مقطع إلى شرائح رقيقة.
  • 1 حبة طماطم مقطعة إلى شرائح رقيقة.
  • 1 حبة بصل أحمر مفروم.
  • عصير ليمونة واحدة.
  • 1/4 كوب زيت الزيتون.
  • ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة تحضير سلطة صدور الدجاج الصيفية

  1. أولاً يتم تجهيز الخضار بغسلها وتقطيعها ثم نضعها في وعاء كبير.
  2. ثم نتبل صدور الدجاج بالملح والفلفل الأسود ثم يشوى على النار حتى يصبح ذهبي اللون.
  3. بعد ذلك نضع شرائح الدجاج المشوي في الوعاء الذي يحتوي على الخضار.
  4. الآن نحضر الصلصة المخصصة بمزج الزيت مع عصير الليمون والملح والفلفل الأسود ثم يتم خلطها بشكل جيد لتمتزج.
  5. أخيراً نقدم سلطة صدور الدجاج الصيفية كطبق خفيف وصحي ومليء بالعناصر الغذائية الرائعة للصحة وشهية طيبة!

4. وصفة صدور الدجاج بالزعفران والحمص

وصفة صدور الدجاج بالزعفران والحمص

مقادير صدور الدجاج بالزعفران والحمص

  • 2 صدر دجاج طازج.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 1 بصل متوسط الحجم مفروم.
  • 2 فصوص ثوم مفروم.
  • 1 ملعقة صغيرة من الزعفران.
  • 1 ملعقة صغيرة من الكمون.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • 1/2 كوب من الحمص المسلوق.
  • 1/4 كوب من الماء.
  • عصير نصف ليمونة.
  • رشة من الملح والفلفل بحسب الرغبة.

طريقة تحضير صدور الدجاج بالزعفران والحمص

  1. في مقلاة كبيرة يتم سخن الزيت وإضافة البصل والثوم وقليها جيداً حتى تذبل.
  2. ثم يتم إضافة صدور الدجاج المقطعة إلى المقلاة بعد تسخين كمية زيت الزيتون ونقليها حتى تصبح ذهبية اللون.
  3. بعد ذلك نضيف الزعفران والكمون والفلفل الأسود ونقلب المكونات جيداً لدمج النكهات.
  4. ثم يتم إضافة الماء والحمص للمزيج السابق ونقوم بطهيها معاً لمدة 5 دقائق.
  5. أخيراً يتم إضافة عصير الليمون والملح والفلفل ويتم تقديمها ساخنة.

5. وصفة المعكرونة بصدور الدجاج المشوي

وصفة المعكرونة بصدور الدجاج المشوي

مقادير المعكرونة بصدور الدجاج المشوي

  • 4 صدور دجاج متوسطة الحجم.
  • 4 فصوص ثوم مفرومة.
  • 2 ملعقة صغيرة زعتر جاف.
  • 1/2 ملعقة صغيرة ملح.
  • 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • 200 جرام معكرونة القمح الكامل.
  • 1 كوب صلصة الطماطم الطبيعية.
  • 1/2 كوب جبنة بارميزان مبشورة.
  • بقدونس طازج مفروم (للتزيين).

طريقة تحضير المعكرونة بصدور الدجاج المشوي

  1. في البداية باستخدام وعاء ضعي صدور الدجاج ونكّهيها بالثوم والزعتر والملح والفلفل الأسود.
  2. ثم سخّني الزيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة الحرارة.
  3. الآن ضعي صدور الدجاج في المقلاة وقلّبيها حتى يصبح لونها ذهبياً وتنضج تماماً، ويحتاج ذلك إلى حوالي 6 دقائق لكل جانب.
  4. بعد ذلك انقلي صدور الدجاج إلى طبق واتركيه جانباً.
  5. ثم ضعي المعكرونة في وعاء به ماء مغلي وملح واتبعي تعليمات التحضير حتى تنضج.
  6. بعد ذلك في مقلاة أخرى سخّني صلصة الطماطم على نار هادئة حتى تسخن وأضيفي جبنة البارميزان المبشورة إليها ثم قلبي المكونات حتى تمتزج بشكل جيد.
  7. الآن صفي المعكرونة وأضيفيها لصلصة الطماطم مع جبنة البارميزان.
  8. أخيراً قدمي صدور الدجاج المشوية أعلى كمية من المعكرونة بالصلصة، ثم رشي البقدونس المفروم والقليل من الجبن المبشور على الوجه لشكل مميز وجذاب وشهية طيبة!

بعد النظر عن كثب للقيمة الغذائية في صدور الدجاج، يمكننا الاستنتاج بأنها تعتبر خياراً صحياً ومغذياً للوجبات الغذائية اليومية. وإذا تم اختيار صدور الدجاج الصحية والمغذاة بالأعلاف الطبيعية، فهي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم. وبالإضافة إلى ذلك يمكن إعداد صدور الدجاج بعدة طرق مختلفة وصحية، مما يسمح للأفراد بتناولها بطريقة متنوعة وشهية. ونأمل أن تكون مقالتنا السابقة قد قدمت لكِ شرحاً وافياً وكافياً عن القيمة الغذائية في صدور الدجاج مع أهم الأفكار التي قد تجعلها طبقاً مميزاً ومناسباً للمناسبات وأوقات العطلة لكل أفراد العائلة.

اقرأ أيضاً:

السعرات الحرارية في البيض المسلوق والمقلي مع فوائده وأضراره

المراجع

  1. www.tools.myfooddata.com | Nutrition Facts in Chicken Breast
  2. www.webmd.com | Health Benefits of Chicken Breast
309 مشاهدة
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى توقيف مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفح محتوى الموقع بشكل سليم.